السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت يا اخي الكريم قولا لم يقله غيرك كما اظن ولعلها زلت لسان لم تقصدها ان شاء الله
فالله هو الهادي ولا يمكن ان يهدي احدٌ احداً اخر ابدا حتى لو احبه كثيرا الا ان يهديه الله قال تعالى (انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)
فارجوا انك لم تقصدها والصواب ان تقول المهدي وليس الهادي فالله هو الهادي والقران كلام الله وليس مخلوق ايضا هو الهادي ام البشر جميعا فانهم لا يملكون من هذا الامر شيئا
قال الله تعالـــى
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة72
وعد الله المؤمنين والمؤمنات وذلك الوعد هو الفوز العظيم, فكل ما بين كلمة الوعد وكلمة الفوز هو الفوز العظيم فكلمة ذلك تعود على كل ما سبقها
وقد بينا لكم ان نعيم جنة الله المطلق هنا هو الفوز العظيم وبينا لكم ان رضوان الله هو اكبر جزء في هذا النعيم المطلق
وحتى لا تقول ما هو دليلك اقول لك قوله تعالى ( فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز )
قال تعالى (تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم )
قال تعالى (اعد الله لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم )
قال تعالى (ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقران ومن اوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم )
قال تعالى (وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم )
قال تعالى (يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين ايديهم وبايمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ذلك هو الفوز العظيم )
الا ترى ان نعيم الجنة المطلق هو الفوز العظيم وان ما يذكره الله من الرضوان هو جزء منها بل هو الجزء الاكبر فيها وايضا رحمته جزء من نعيم الجنة المطلق وايضا مغفرته وايضا الانهار والقصور كلها اجزاء من النعيم الموجود في الجنة وان اكبر نعيم موجود في الجنة هو النعيم برضوان من الله على من في الجنة
انظر يا اخي الى الاية الاخيرة هل ستقول ان كلمة خالدين فيها هي الفوز العظيم او ان الانهار التي تجري من تحتهم هي الفوز العظيم
ام ان الجنة كلها ينعيمها كله المطلق ويحتوي كل نعيم راته العين او لم تره العين وتحتوي مغفرة الله ورضوانه ورحمته وان اكبر نعيم في الجنة هو نعيم برضوان من الله على من في الجنة
فهل هذا الامر اثقل عليك فهمه والايات التي تزضح هذا كثيرة
واقول لك يا اخي الكريم ليس عيبا انك اخطأت في اتباعك لناصر لانه البس عليك في امور ولكن العيب ان ترى الحق الان وتنكره وتواصل اتباعك له لمجرد خوف من كلمة منافق تم الجامه يسجلونها تحت اسمك فوالله ان كان حقا فكن معه ولكن اعلم انه ليس عيبا ان تساله عن اي شيء يزعزك فان لم يجبك اعلم ان رسول الله محمد كان سيجيبك لو سالته اي شيء وما كان ليقول عليك منافق ابدا فاسال ما تريد لامامك دون ان تخاف منه وكن مقتنعا بما تفعل وليس مطبلا وامعة فالصحابة لم يكونوا امعة لرسول الله بل كانوا مصدقين به