يقول الله تعالى : {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} (51) سورة الشورى.
يقول الله تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ} (30) سورة فصلت.
يقول الله تعالى : {يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف.
يقول الله تعالى : {رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ} (15) سورة غافر.
يقول الله تعالى : {اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} (75) سورة الحـج.
يقول الله تعالى : {مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَآ أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاء فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} (179) سورة آل عمران.
يقول الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ} (62) سورة النمل.
يقول الله تعالى :{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} (186) سورة البقرة.
يقول الله تعالى :{يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون} (30) سورة يــس.
يقول الله تعالى : {مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} (15) سورة الإسراء.
يقول الله تعالى : {وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا} (56) سورة الكهف.
يقول الله تعالى : {وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا} (69) سورة النساء.
أليس هذا قول الله تعالى ؟..
.فكل هذه الآيات القرآنية الكريمة تثبت أن الله تعالى يتكلم كما كان يتكلم من قبل و كما سيبقى يتكلم .
لكن القائلين بانقطاع نعمة أسكتوه بغبائهم و جهلهم.فهم كذبوا ربهم العليم الخبير.
حادثة تغسيل النبي صلى الله عليه و آله و سلم :
أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا يحيى بن واضح أبو تميلة حدثنا بن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه عن عائشة قالت لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم أحدق به أصحابه وشكوا في غسله وقالوا نجرد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما نجرد موتانا أم كيف نصنع فأرسل الله جل وعلا عليهم سنة فما منهم رجل رفع رأسه فإذا مناد ينادي من البيت لا يدرون من هو أن اغسلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه ثيابه قالت فغسلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه قميصه قالت عائشة لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما غسله غير نسائه.----------من فهرس ابن حبان كتاب التاريخ .
(([ 914 ] أخبرنا يحيى بن واضح نا محمد بن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه عن عائشة قالت لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم أحدق به أصحابه وشكوا في غسله فقالوا نجرد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما نجرد موتانا أم كيف نصنع فأرسل الله إليهم سنة فما منهم أحد يرفع رأسه فإذا مناد ينادي من البيت لا يدرون من هو أن اغسلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه ثيابه قال فغسلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه قميصه قال فقالت عائشة لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما غسله غير نسائه.--------من فهرس مسند إسحاق الجزء الثاني.
حادثة إقامة سنة دخول الحمام للإمام الشافعي رضي الله عنه :
الإمام الشافعي , و حادثة استعماله السنة.في دخوله الحمام بمئزره.حيث رأى قوما تجردوا من ثيابهم و دخلوا الحمام. لكنه استعمل السنة( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فلا يدخل الحمام إلا بمئزر). و في تلك الليلة رأى ملكا يخاطبه و يقول له: يا محمد أبشر .فقد غفر الله لك, لأنك أحييت السنة.
فقال الشافعي : من أنت ؟. فقال الملك : أنا جبريل .
فهل كفر الإمام الشافعي لادعائه مكالمة جبريل عليه السلام؟.
الصلاة , و صلاة الإستخارة :
أيها المسلم إذا كان الله تعالى لا يجيبك , فهذا يعني أنك تفني أنفاسك في عبادة لن ترقى بها مثقال ذرة نحو الله تعالى .
معنى هذا أن المسلم العابد سواء بسواء مع الكافر و الملحد فكلاهما لا يجيبه الله تعالى و لا يخاطبه و لا يوجهه .لكن أنت تصلي , و تناجي ربك .أنت تصلي صلاة الإستخارة .
فهل تفعل هذا عبثا أم أنك على يقين أن ربك يجيب كما كان يجيب؟.
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم شاهد بالحق أهلا وسلا بك في رحاب الامام المهدي باحثا عن الحق ..ومحاورا بالحجة
أخي الكريم قبل أن تخوض معنا أو مع إمامنا المهدي وتسترسل في طرح الاسئله أرجوا أن تبدأ أولا بقرآئه البيانات في الموسوعه حتي تلم بطرق حوارنا وتفهم بماذا نقول أو تقول فقد توفر علينا وعليك جهد عظيم لو إطلعت إطلاع واسع ومن ثم تأتينا بنقاط تلخصها ليتم حولها الحوار فربما الكثير من الاسئله التي تدور في بالك قد طرحت من قبل وقد أجيب عليها فما عليك إلا أن تجني ثمار المعرفه التي تسعى لها ومازلنا مرحبين بك وبكل باحث أو محاور يريد الوصول للحق ...فبادر أخي بالقرآءه ومن ثم ناتيك بما تريد السؤال عنه
الايات القرانية تخاطب الناس في كافة الازمنة ولا نستطيع الجزم انها توكد بعث الانبياء بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وعندما نقرا قوله تعالى: "مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُم وَلَكِنْ رَسُولَ اللهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ)) يزال مافي انفسنا من التباس فلا داعي للخوض في امور تؤدي بنا الى الحيرة وكان وماسيكون وتفتح لنا ابوابا من الاباحيات التي تخل بعقيدتنا فمن هب ودب ادعى النبوة بحجة ان الخاتم ليس النهاية وانما الافضل فالاية محكمة وواضحة . وكأني ارى في عقيدتكم تؤمنون با اي من يدعي النبوة ويوافقكم اهوائكم من تفسير وتحليل ..
قال الله تعالى(( قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ))صدق الله العظيم