الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 271 إلى 280 من 395
  1. افتراضي

    السلام على إمامي الحبيب ناصر محمد اليماني و على إخوتي الأنصار السابقين الأخيار؛
    إنّي أضع بين أيديكم مزيد من الأدلة من القرآن و من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو داوود عليه السّلام، و إليكم الإقتباس:
    وتا الله لا أريدكم أن تكونوا ساذجين فتتبعوني بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير وبيني وبينكم والناس أجمعين هو القُرآن العظيم فمن أيده الله بسُلطانه فهو الغالب بالحق في القضايا التي بدأتكم في الحوار فيها فأما أصحاب الكهف فعددهم ثلاثة ورابعهم كلبهم ويامعشر المُسلمين ألم تجدون قصة في القُرآن جعل الله أصحاب هذه القصة مجهولين برغم أن القُرآن إذا تلى القصص يُفصلها تفصيلا ومن ثم يذكُر إسم النبي المُرسل إليهم وقريتهم ولاكننا نجد في القُرأن قصة لقرية مجهولة الموقع والإسم وقومها الساكنين فيها بل قال أصحاب القرية إذ جائها المُرسلون والتي أرسل الله إليها إثنيين فكذبوهما فعززنا بثالث وقال الله تعالى (﴿وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ. إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ.قَالُوا مَا أَنْتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنَا وَمَا أَنْزَلَ الرَّحْمَنُ مِنْ شَيْءٍ إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ.قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ. وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِين. قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم .قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَإِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ ﴾ يس : ( 13ء 19 ) صدق الله العظيم
    وهُنا يبتدىء المُتدبر للقُرأن لماذا هذه القصة جعلها الله غامضة بالنسبة لأصحاب هذه القرية فمن هم قومها وما أسماء هؤلاء المُرسلين الذين أرسلوا إليها فلا بُد أن يكون في هذه القصة سر غير عادي من أسرار القُرآن العظيم والتي لا تزال غامضة على عُلماء الدين والمُسلمين وأنتم تعلمون بأن هُناك قصة لأصحاب الكهف غامضة فلا بُد أن تكون لها علاقة بهذه القصة لأصحاب القرية التي قصصها القُرآن علينا بدون ذكر قوم من أصحاب هذه القرية وما أسماء هؤلاء الرُسل الثلاثة الذين أُرسلوا إليها فلماذا هذا الغموض برغم أنها قصة والقصص واضح في القرآن كمثل أحسن القصص قصة يوسف والتي كانت قصة من البداية إلى النهاية وكذالك جميع قصص القرآن إلا هذه القرية والتي أبتعث الله إليها إثنين فكذبوهما فعزز بثالث ومن ثم تقوموا بالمُقارنة أولا في نوع التهديد والوعيد الذي خوفوا أصحاب هذه القرية رُسلهم إن لم ينتهوا عن دعوتهم ويعودوا في ملتهم بأنهم سوف يرجمونهم ويمسنهم منهم عذاب عظيم أو يعودوا في ملتهم تاركين دعوتهمقَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم . قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ﴿18﴾ قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ﴿19﴾﴾ يس : ( 13ء19 ) صدق الله العظيم

    ومن ثم تنتقلوا إلى قصة أصحاب الكهف تجدون بأنهم تلقون نفس هذا التهديد والوعيد: إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا (20)

    ومن بعد ذالك تقومون بمقارنة بين العدد الرقمي للرسُل إلى هذه القرية والذي جعله الله واضح وجلي وقال الله تعالى (أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ)ومن ثم تنتقلوا إلى العد الرقمي لأصحاب الكهف والذي جعله الله أيضا واضح وجلي لأهل التدبروالفكر بأنهم ثلاثة ورابعهم كلهم وقال الله تعالى( سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ) صد ق الله العظيم رجما بالغيب لذالك قال الله تعالى سيقولون ثلاثة ورابعهم كلبهم ولم يصف الله هذا القول بأنه رُجمُ ُ بالغيب بل الأقوال التي قد قيلت من خمسة إلى سبعة وثامنهم كلبهم فهذه الأقوال رجم بالغيب من غير علم ولا سُلطان بل بالظن والظن لا يغني من الحق شيئا ولذالك قال تعالى: وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيل) صدق الله العظيم

    إخوتي الأعزّة أخبرنا الإمام أنّ القصص في القرآن لابدّ أن يكون واضحا وهذا اقتباس من كلامه:
    والقصص واضح في القرآن كمثل أحسن القصص قصة يوسف والتي كانت قصة من البداية إلى النهاية وكذالك جميع قصص القرآن.
    و أخبرنا أن نقوم بمقارنة القصص ليسهل علينا البحث عن قصص الأنبياء؛ و إليكم إخوتي التشابه في قصّة نبيّ الله ذو القرنين و قصّة نبيّ الله داوود و سأثبت من خلال هذا التشابه أنّ ذو القرنين هو داوود عليه السّلام:
    التشابه الأوّل:

    إخوتي في الله ذو القرنين نبيّ آتاه الله ملكا عظيما و آتاه من كلّ شيء سببا؛ قال تعالى:و يَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا(84)إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا.
    و انظروا إلى داوود عليه السلام في قوله تعالى: وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ.
    و قال تعالى مخاطبا نبيه داوود عليه السلام من بعد ما جعله خليفته على كلّ الأرض:يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ.
    التشابه الأوّل إخوتي في قصّة نبيّ الله ذو القرنين ونبيّ الله داوود فكلّ منهما مكّن في الأرض و آتاهما الله من كلّ شيء.
    التشابه الثّاني:
    ذو القرنين عليه السّلام بنى سدّا عظيما في أرض المشرقين و استعمل فيه صناعة الحديد و القطر ليشدّ بنيانه و يمنع فساد يأجوج و مأجوج عن سكّان جنوب السدّ؛قال تعالى:آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا.
    فبناء السدّ الذي بناه ذو القرنين كان بأمر الله و عونه و أعطى الله نبّيه ذو القرنين علم تطويع الحديد و تليينه و من ثمّ إسالة القطر عليه حتى يشتدّ بنيانه و لا يستطيع أحد أن يظهر عليه أو يستطيع له نقبا و لم أجد في كتاب الله من آتاهم الله خاصيّة و سرّ تطويع الحديد و تليينه و إسالة عين القطر أي ترقيق المعدن و جعله رطب الملمس إلاّ آل داوود عليهم السلام؛ قال تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ(11)أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(12)وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ(13)يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ.
    إخوتي رأيتم هذا التشابه القويّ بين ذو القرنين عليه السلام و داوود عليه السلام و قد أمرنا الإمام ناصر محمد اليماني بمقارنة قصص الأنبياء في القرآن لنعلم أسماءهم إذا كان في قصصهم سرّا و إنّي بعد تدبّر كبير و مقارنة دقيقة وجدت أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو نبيّ الله داوود عليه السلام.
    و من خلال تدبّري لآيات الله اكتشفت أنّ سليمان عليه السلام أعان أباه داوود عليه السلام على بناء السدّ لأنّ ذو القرنين عليه السلام حين بناءه للسدّ دعمه بزبر الحديد ليشدّ بنيانه فقال:آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ؛ في ذلك الحين كان ولده سليمان عليه السلام يهيّء له القطر ليفرغه نبيّ الله داوود عليه السلام على السدّ فقال بعد إتمام بناء السدّ: قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا. و قد علمنا أنّ الله قد ألان لداوود عليه السلام الحديد و علّمه سرّ صناعته و أسال لسليمان عين القطر؛قال تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ(11)أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(12)وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ(13)يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ.
    انظروا لقوله تعالى: اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ.
    إنّ الله تعالى عندما يتكلّم عن داوود عليه السلام يذكره و يمدحه بخاصيّة أولي الأيدي لأنّ الله علّمه صناعة الحديد فكرّس علمه لإعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيل الله و إنهاء الفساد في الأرض؛قال تعالى:اصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ.
    و قال تعالى مادحا عبده داوود عليه السلام: وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَكُمْ لِتُحْصِنَكُمْ مِنْ بَأْسِكُمْ ۖ فَهَلْ أَنْتُمْ شَاكِرُونَ.
    لقد منّ الله على داوود عليه السلام و علّمه صناعة الحديد و طوّعه و ألانه بين يديه فكان عليه الصلاة و السلام ماهرا في استعماله و وضع علمه في سبيل الله لإنهاء الفساد في الأرض و إقامة العدل و إعلاء كلمة الله فصنع الدروع لتكون لباسا لجيشه حتى ينأى الرّجل بنفسه عن القتل في الحرب و استعمل هذه المهارة و الصناعة في بناء السدّ في أرض المشرقين.
    هذه إخوتي مزيد من الأدلة على أنّ نبيّ الله ذو القرنين هو داوود عليه السلام و ارجعوا لو شأتم إلى مشاركتي برقم: 645 بتاريخ 7/11/2013 فيها مزيد من التفصيل و التأصيل و مازال لديّ أدلة أخرى أنّ اسم نبيّ الله ذو القرنين هو داوود عليه السلام.
    و لا زلت أنتظر القول الفصل من إمامي ناصر محمد اليماني حتى يفتينا في أمر نبيّ الله ذو القرنين و يضع بين أيديينا البيان الحقّ في اسمه و قصّته.
    و هذا ما اهتديت إليه بإذن ربّي و أرجو من الله أنّي قد وفّقت في أمري و أحسنت تدبّر كتاب ربّي.

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    بسم الله الرحمن الرحيمللأسف اخي محب ظننتك اذكى وستبحث في بيانات الإمام حول ما ستتوصل له من قبل الفتوى حول شخصية ذو القرنين واليك ما قاله الإمام المهدي عن اليسع في نلك الايات اقتباااااااااااااااااااااااااااااااسﺃﻟﻢ ﺗﺠﺪﻭا ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ اﻟﻠﻪ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ؟ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﻳﻮﻧﺲ ﻭﻟﻮﻃﺎ} [اﻷﻧﻌﺎﻡ:86]. ﻭﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎطﻟﻰ: {ﻭاﺫﻛﺮ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ} [ﺻ:48]. ﻭﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺫﻱ اﻟﻜﻔﻞ؟ ﺇﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﺎﺱ ﻛﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻔﻞ ﺑﺘﺮﺑﻴﺔ ﺃﺧﻮﻳﺔ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﺃﺳﻤﺎءﻫﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭﺇﺩﺭ ﻳﺲ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ ﻛﻞ ﻣﻦ اﻟﺼﺎﺑﺮ ﻳﻦ {(85)} ﻭﺃﺩﺧﻠﻨﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺭ ﺣﻤﺘﻨﺎ ﺇﻧﻬﻢ ﻣﻦ اﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ {(86)}} ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ [اﻷﻧﺒﻴﺎء] ﺇﺫا ﻳﺎ ﻗﻮﻡ ﻗﺪ ﺃﺻﺒﺢ اﻟﺒﺮﻫﺎﻥ اﻟﺬﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺎﺟﻨﻲ ﺑﻪ اﻟﻨﺎﺻﺮﺓ (ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﻧﺤﻴﺎ) ﻓﻲ ﻗﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ {ﻭاﻷﺳﺒﺎﻁ} ﻗﺪ ﺗﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻧﻪ ﺑﺮﻫﺎﻥ ﺟﺎء ﻟﺼﺎﻟﺢ اﻹﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻭﺟﻌﻠﻪ اﻟﻠﻪ ﺑﺮﻫﺎﻧﺎ ﻣﺒﻴﻨﺎ ﺃﻥ اﻟﺮﺳﻞ اﻷﺳﺒﺎﻁ ﻻ ﻳﻘﺼﺪ ﺑﻬﻢ ﺃﺳﺒﺎﻁ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺃﻧﻤﺎ ﻫﻢ اﻟﺜﻼﺛﺔ اﻟﺮﺳﻞ اﻹﺧﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﺃﺏ ﻭاﺣﺪ ﻻ ﺷﻚ ﻭﻻ ﺭﻳﺐ، ﻭﺃﺭﺳﻠﻬﻢ اﻟﻠﻪ ﺑﺮﺳﺎﻟﺔ ﻭاﺣﺪﺓ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﻣﻬﻢ. ﺗﺼﺪﻳﻘﺎ ﻟﻘnt][/colornt=kfgqpبسم الله الرحمن الرحيمللأسف اخي محب ظننتك اذكى وستبحث في بيانات الإمام حول ما ستتوصل له من قبل الفتوى حول شخصية ذو القرنين واليك ما قاله الإمام المهدي عن اليسع في نلك الايات اقتباااااااااااااااااااااااااااااااسﺃﻟﻢ ﺗﺠﺪﻭا ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ اﻟﻠﻪ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ؟ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﻳﻮﻧﺲ ﻭﻟﻮﻃﺎ} [اﻷﻧﻌﺎﻡ:86]. ﻭﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭاﺫﻛﺮ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ} [ﺻ:48]. ﻭﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺫﻱ اﻟﻜﻔﻞ؟ ﺇﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﺎﺱ ﻛﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻔﻞ ﺑﺘﺮﺑﻴﺔ ﺃﺧﻮﻳﺔ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﺃﺳﻤﺎءﻫﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    جزاك الله خيرا انا كنت من الامس اريد كتابة هذا فبحثت عن بيان للامام يذكر هذه الايات ويفسرها بغير ما جاء في باليي فلم اجد لذلك وضعته اليوم على العموم كلنا اخطانا ولم اقل اني لست مخطئا وانما قلت ساثبت عليه لاني بحثت عن تفسير الامام للاية فلم اجد وحسب الاقتباس الذي احضرته من بيان للامام فان ومن ذريته تعود الى نوح وليس الى ابراهيم مع ان ابراهيم من ذرية نوح والانبياء من ذرية ابراهيم هم ذرية الذرية لتصل لنوح جزاك الله خيرا بدون تكبر اعترف اني مخطيء
    وكن اذن الله لن يعرف من هو ذو القرنين من الانصار بالدليل الا انا وادعو الله ان يصدقني فاني اتوكل عليه
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد بن أحمد
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=122743
    انتهى الاقتباس من وليد بن أحمد

    {نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ}
    وأعلمُ علماءِ الإنس والجنّ فضلُ الله عليكم ورحمته من كان معلِّمه الله العزيز الحكيم لنعلّمَكم ما لم تكونوا تعلمون وإنّا لصادقون ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم المكرمين وجميع المؤمنين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    الحمد لله على السلامة يا معشر المؤمنين والأنصار أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، ويا أحبتي في حبّ ربي الأنصار المكرمين، لا تظنّوا إن لم يُنزِّل رشيد المغربي يوتيوب التحدي أننا لن نبيّن لكم شخصية ذي القرنين؛ بل سوف نبيّنه في قدره المقدور عمّا قريبٍ، وعلى كلٍّ لسوف نسهِّل عليكم البحث عن شخصية ذي القرنين، وأقول:
    إنّه من ذرية صادق الوعد نبيّ الله إسماعيل في قول الله تعالى:

    {{{ وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا }}}
    صدق الله العظيم [مريم:54]


    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول:
    "أيها الإمام العليم، وما يقصد الله بوصفه لنبي الله إسماعيل بالذات أنه صادق الوعد بين الأنبياء، أليس كل الأنبياء صادقون في وعودهم، فلماذا تفرّد نبي الله إسماعيل بهذا الوصف؟".

    ومن ثم يجيب على السائلين الإمامُ المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول:
    كونه وعد أباه بالصبر على البلاء المبين الذي ابتلى الله به نبيّه إبراهيم وإسماعيل في قول الله تعالى:

    {فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰقَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖسَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ
    ﴿١٠٢}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    فذلكم وعد نبي الله إسماعيل لأبيه بالصبر على الذبح بشفرة السكين:
    {قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُسَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ}
    صدق الله العظيم،

    فصدق في وعده لأبيه بالصبر وتسليم عنقه للذبح ولم يخلف وعده لأبيه؛ بل سلَّم إليه عنقه للذبح.
    وقال الله تعالى:
    {فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ ﴿١٠٣وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ ﴿١٠٤قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١٠٥إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ ﴿١٠٦وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ﴿١٠٧وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿١٠٨سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ ﴿١٠٩كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١١٠إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿١١١وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿١١٢وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    فانظروا لشهادة الله في محكم كتابه:
    {إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ ﴿١٠٦وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ﴿١٠٧}
    صدق الله العظيم،

    ذلكم نبيُّ الله إسماعيل صادق الوعد، فلم يخلف وعده لأبيه برغم أن في الأمر موتاً بشفرة السّكين، ولكنه أوفى بوعده لأبيه:
    {قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُۖسَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ}
    صدق الله العظيم،

    ومن ثمّ فداه ربُّه بذبحٍ عظيمٍ.
    تصديقاً لقول الله تعالى:

    {إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ ﴿١٠٦وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ﴿١٠٧وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿١٠٨}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    وقال الله تعالى:
    { وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣}
    صدق الله العظيم [الصافات]


    وقال الله تعالى عن نبيِّه إبراهيم عليه الصلاة والسلام:

    { وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ
    ﴿٢٧}
    صدق الله العظيم [العنكبوت]

    ويقصد الله بقوله تعالى:
    { وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ} أي الأنبياء الذين يؤتيهم الله الحكم والنّبوة، والأنبياء رسل الكتاب، ألا وإنّ نبيَّ الله ذي القرنين هو من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام، ولا تعتمدوا على الأصفار بين القوسين إنما ذلك مجرد رمزٍ فلا تتيهون بسبب أربعة الأصفارِ، فوالله لم أحسبها حين كتبتها، وإنما كانت مجرد فراغ أصفار بين قوسين لمجهولٍ ولا سلطان لكم على إمامكم كوني لم أفتِكم أن الأصفار بين القوسين تعني عدد أحرف اسم شخصٍ ما، أحبتي في الله فلا تتبعوا الظنّ من عند أنفسكم أن الإمام المهدي يقصد بالأصفار عدد أحرف اسم شخصٍ، وعليه فهذا البيان جعلناه تيسيراً للباحثين عن الحقّ لعلهم يعلمون من ذات أنفسهم من هو ذو القرنين كوني أرى كثيراً من الباحثين تاهوا في ذرية نبيّ الله اسحاق وليس ذو القرنين من ذريّة نبيّ الله إسحاق عليه الصلاة والسلام؛ بل من ذريّة صادق الوعد نبيّ الله إسماعيل. وقال الله تعالى:
    { وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣﴾ }
    صدق الله العظيم [الصافات]

    ويقصد أنه بارك على نبيّ الله إسماعيل وإسحاق وبارك في ذرية إسماعيل وذريّة إسحاق، وكذلك يا أحبتي في الله أفتيكم بالحقّ إن ذا القرنين من ضمن الثمانية والعشرين المذكورين في البيان من قبل فلا تناقض لدينا في البيان، ونعوذ بالله أن نكون من الجاهلين من الذين يفتون النّاس بما لا يعلمون أنه الحقّ من ربّهم؛ بل أنطق بالعلم بسلطانٍ ملجمٍ من محكم القرآن العظيم بإذن الله العزيز العليم، ولن نزيدكم إلا باسمه فقط في البيان المنتظر ولكنه من ضمن العدد الثمانية والعشرون ولا تثريب ولا حساب على الأنصار المكرمين في البحث في الكتاب عن شخصية ذي القرنين كون تلك البحوث للأنصار ليست فتوى منهم للعالمين؛ بل مجرد تدريبٍ في البحث عن الحقّ في الكتاب بين يدي الإمام المهدي، فمن ورائهم إمامُهم ومعلمُهم الإمام المهدي ربّان السفينة ولن يتركهم يغرقوا بإذن الله ولا يُضلّوا أنفسَهم ولا يُضلّوا أمّتَهم، فنحن معهم بإذن الله نقوِّم اعوجاجهم.

    ويا أحبتي في الله، تجادلوا من غير عصبيةٍ ولا غضبٍ؛ بل بكل هدوءٍ وسكينةٍ؛ بل سوف تستفيدون من بحثكم وتستفيدون من بحث بعضكم بعضاً، ومن ثمّ يُتمّ الله نوركم ببيان الإمام المهدي فضلُ الله ورحمته عليكم فكونوا من الشاكرين، فبين أيديكم إمامٌ عليمٌ يهديكم الله به إلى الصراط المستقيم، وسراجٌ منيرٌ للإنس والجِنَّة أجمعين، ورحمةٌ للعالمين إلا من أبى رحمةَ ربِّه، فالحكم لله وهو أسرع الحاسبين.

    ويا أحبتي في الله
    ، إن كثيراً من الباحثين العلماء لم يأخذوا بالهم من تكرار الأسماء لأشخاصٍ متعددين في قصص القرآن العظيم، وإنّما نبيّ الله يحيى لم يجعل الله له من قبل سميّا في الكتاب، وأما آخرون فقد جعل الله لبعضٍ منهم سميّاً في الكتاب سواءً كان نبيّاً أو من أئمة الكتاب، وعلى سبيل المثال قول الله تعالى أنه اصطفى (آل عمران) فمن يقصد بـ (آل عمران)؟ فهل يقصد عمران بن يعقوب أبو مريم وذريّته؟ والجواب: كلا وربي، وإنما عمران أبو مريم ليس إلا من ضمن آل عمران لأنكم إن اعتقدتم أنّ آل عمران يُنسبوا إلى عمران أبي مريم فإن فعلتم فقد أخرجتم نبي الله زكريا وابنه يحيى - عليهم الصلاة والسلام - من آل عمران.
    والسؤال الذي يطرح نفسه: فمن هو عمران المقصود؟ والجواب: إنّه رجل من الصالحين من أئمة الكتاب المكرمين، وهو جدُّ آل يعقوب، ولكنه أرفع درجة من ابنه الصالح يعقوب كون عمران من أئمة الكتاب المصطفين المكرمين من ذريّة إسرائيل، وقد علمتم من قبل أن نبي الله إسرائيل أنه هو نفسه يعقوب بن إسحاق ومن ذرية إسرائيل الإمام عمران عليه الصلاة والسلام وهو من أئمة بني إسرائيل. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {
    وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ ۖ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٢٣وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا ۖوَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ﴿٢٤}
    صدق الله العظيم [السجدة]

    ومن أئمة الكتاب المصطفين من ذريّة بني إسرائيل الإمام عمران عليه الصلاة والسلام، ولذلك نسب الله آل يعقوب إلى جدهم الإمام عمران وآل يعقوب ذريته، ويسمون في الكتاب آل عمران، وفي ذرية الإمام عمران أنبياء ومنهم زكريا بن يعقوب بن عمران وولده نبي الله يحيى بن زكريا بن يعقوب بن عمران، وكذلك هارون بن عمران بن يعقوب بن عمران، ومنهم المسيح عيسى بن مريم بنت عمران بن يعقوب بن عمران، وإنما أردنا أن نضرب لكم على ذلك مثلاً وسبق بيان الإمام المهدي بشيء من العلم في بيان هذه النقطة حول جدّ آل يعقوب بيانُ أحدِ الأنصار المكرمين ذلكم أبو محمد الأنصاري العربي ويوجد بين الأنصار من هو على شاكلته في بسطة العلم، وهم الآن في تنافسٍ شديدٍ للمزيد من بسطة العلم أيهم الأعلم بالكتاب، وفوق كل ذي علمٍ عليمٍ، فاستمروا ومن ورائكم أعلمكم وأعلم علماء الإنس والجِنَّة أجمعين صاحب الفتوى الحقّ من غير تكبرٍ ولا غرورٍ ذلكم صاحب علم الكتاب والقول الصواب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    وقد وجدت أبا محمدٍ نبهكم لهذه النقطة،
    ولكن عمران ليس هو ذا القرنين يا حبيبي في الله أبو محمد إن كنت تقصد ذلك، كون ذو القرنين ليس من ذريّة نبي الله إسحاق؛ بل من ذرية صادق الوعد نبيّ الله إسماعيل، ومن ذرية نبي الله إسماعيل العرب، وذو القرنين ومحمد رسول الله وأئمة الكتاب الأحد عشر المصطفين الأخيار من آل البيت وخاتمهم وخاتم خلفاء الله أجمعين الذي يفتخر به محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - أنه من آل بيته فقال عليه الصلاة والسلام:
    [ منّا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه ]
    صدق عليه الصلاة والسلام

    وذلكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني الذين تجهلون قدره ولا تحيطون بسرّه؛ إمام أئمة الكتاب بشكل عامٍ في الإنس والجنّ - صلّى الله عليهم جميعاً وأسلم تسليماً - ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ________________

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حم (1) عـسق (2) كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )صدق الله العظيم

    حم = محمد
    ع = اسماعيل ابن ابراهيم = الذبيح
    س = اسحاق ابن اسماعيل = ذو القرنين
    ق = يعقوب بن اسحاق بن اسماعيل = لقمان


    ذو القرنين هو اسحاق ابن اسماعيل بن ابراهيم صلوات الله عليهم وسلامه وهذا ماتوصلت له وان اخطأت فاستغفر الله ومن ورائنا امام عليم
    انتهى الاقتباس من الوصابي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي المكرم احمد الوصابي
    إن الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر قال [[[[[

    [[[[
    كذلك يا أحبتي في الله أفتيكم بالحقّ إن ذا القرنين من ضمن الثمانية والعشرين المذكورين في البيان من قبل فلا تناقض لدينا في البيان، ونعوذ بالله أن نكون من الجاهلين من الذين يفتون النّاس بما لا يعلمون أنه الحقّ من ربّهم؛ بل أنطق بالعلم بسلطانٍ ملجمٍ من محكم القرآن العظيم بإذن الله العزيز العليم، ولن نزدكم إلا باسمه فقط في البيان المنتظر ولكنه من ضمن العدد الثمانية والعشرون ]]]] انتهى

    فانتبهوا فلم يقل الامام بأن اسم ذو القرنين مشابهه لاسم بالقائمة بل قال بالضبط[[[أفتيكم بالحقّ إن ذا القرنين من ضمن الثمانية والعشرين المذكورين في البيان ]]
    انتهى
    وهذا وعلى حسب فهمي يجعلنا نستبعد أي إسم متشابه لأي إسم بالقائمة إلا إذا كان إسم ابيه يختلف عن إسم أبو الاسم الذي توصلنا اليه
    كمثال هارون اخو موسي وهارون بن عمران
    أما عن إسحاق بن ابراهيم عليهما الصلاة والسلام فلم يذكر الامام بالقائمة إسحاقين إثنين بل ذكر واحد وفقط فلا وجود لإسحاق بن إسماعيل بالقائمة لأن اسحاق المذكور هو ابو يعقوب وجد يوسف كما تعلمناه من بيانات الامام سابقا بان نبي الله يوسف هو [[
    يوسف بن يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام]] انتهى
    وهكذا فكل من يريد ان يبحث فليبحث عن إسم بالقائمة شرط أن لايكرر نفس الاإسم إلا اذا كان الامام قد وضحه بانه غير الاسم الاول كهارون على سبيل المثال وليس متكرر في الاسم غير هارون فقط

    وعليه فمن ذهب الى أن ذو القرنين هو (إبراهيم أو إسحاق او اليسع أو إسماعيل أو داوود أو سليمان أو عزير أو يوسف .......) فليس هو بالتاكيد لعدم وجود إسما بالقائمة مشابهها له غير هارون وقد افتى بهما الامام بان الاول هارون اخو موسى والثاني هارون بن عمران بن يعقوب اخو مريم ابنت عمران
    ويتبقي ثلاثة انبياء فقط هم الذين وجب على الباحث تحري قصتهم وهم : لقمان وايوب وشعيب عليهم الصلاة والسلام
    وإنني ذهبت عن نفسي لأفتي بأنه لقمان هو ذو القرنين كما وضحت بمشاركتي هنا https://albushra-islamia.com/showthrea...522#post122522


    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    اخوك الاواب

  5. افتراضي

    (وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب)
    اجد ان سكان البوابة الجنوبية خاطبوا القائد بلقبه مع انه بعد لم يعش طويلا فقلت لعل اللقب اعطي له كتشريف لهذا الاسم الذي سمعوا به
    فذو العمرين لقب لصاحب الاسم لانه اسم شخص اشتهرت قصته انه عاش عمرين
    ولذا اجد ان اسماعيل (ابوالعرب)بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام عاش عمرين
    قوله تعالى : ( وفديناه بذبح عظيم ( 107 ) وتركنا عليه في الآخرين ( 108 ) سلام على إبراهيم ( 109 ) كذلك نجزي المحسنين ( 110 ) إنه من عبادنا المؤمنين ( 111 )
    فيكون لقب ذو العمرين لانه على اسم صاحب القصة اسماعيل الذي كتب له عمر جديد عمر ماقبل الفداء وعمر مابعد الفداء ويكون لقب المثبت ذو القرنين دلالة على القائد وانه ايضا ذو عمرين من ناحية دلالة قصته فيما سيكون من قرن اخر يعيشه بالارض المجوفة بصفة ملك يخلف فى الارض
    وهو على اسم جده العربي فالاولى ان يسمى على اسم جده لذلك لم اقل عزير
    اذن اسم ذو القرنين هو اسماعيل لاشك ولاريب
    لكن ما اسم ابيه وجده؟
    فكما انى لازلت متمسكا بان عهد الامامة فى ابن لقمان المقصود من الاية (واذ قال لقمان...) فسورة لقمان تتكلم عن لقمان النبي العربي بن اسماعيل(ابوالعرب حفيد ابراهيم عليهم الصلاة والسلام وهى كما ان عهد الامامة بدا فى حفيده اسرائيل

    فمن هو بن لقمان ؟ انه امام الكتاب ابراهيم بن لقمان حفيد ابراهيم عليه الصلاة ووالد ذو القرنين وقد اعطوا الكتاب والحكمة(ابراهيم ولقمان) لكن زيدة النعمة عليهم ان في الهم الملك العظيم الذي اعطى لذرية العرب
    فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما ( سورة النساء54 )

    اما ذو القرنين فهو ابنه الذي ملك الملك العظيم اسماعيل بن ابراهيم بن لقمان بن اسماعيل بن ابراهيم واتفق مع الاخوة ان يعقوب هنا يعقوب من العرب وليس (اسرائيل ) انما هو يعقوب بن اسحاق بن ذو القرنين(اسماعيل)
    أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ. البقرة 133.
    اذن فذو القرنين هو اسماعيل بن ابراهيم بن لقمان بن اسماعيل(ابو العرب) بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام. نقطة ونهاية السطر . وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين وانا سامعين مطعيين لقول امامنا العليم
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  6. افتراضي

    بسم الله لرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    هذا الاختبار من الامام العليم يعطي الانصار وكافة الباحثين عن الحق في منتديات البشرى والنور حكمة عظيمه يمكن ان يتعلموا منها درسا عظيما انظروا الى حال الانصار وفيهم من تفقه في علم الامام لسنوات طويله يتزاحمون للوصول الى حل مسألة واحده وقد انقضى كثير من الو قت لم يستطع احد منهم ان يصل الى الجواب الصحيح
    انظروا بالله عليكم الى حال علماء امه الاسلام عبر اربعة عشر قرن وكل منهم كان يحاول بالظن وبدون معين او مرشد من احد ائمة الكتاب الاحدى عشر الذين لاقوا الامرين على ايدي من انكر عليهم انهم ائمة الحق بينما نحن والحمدلله نجتهد ونكتب ونعلم ان من خلفنا امام عليم سيصحح لنا كل اخطاءنا

    انظروا وتمعنوا كثرة الاخطاء في تلك الكتب وكثرة التأويلات الخاطئه التي اغرقت الامه في متاهات وقسمتهم شيع واحزاب متنافره متناحره متقاتله في احيان كثيره

    لقد افتوا بالظن ومن غير علم فكانت تلك النتيجه التي نعيش مآسيها اليوم وكلما قال احد منا لواحد ممن يتمسك بكل حرف مما ورد بكتب السلف اننا مع احترامنا لهم وللباحث ان يفرغ عقله من تلك الكتب وينظر في بيانات النور ليجد من يقنع عقله وفكره ويملأ قلبه اطمئنانا انه الان يتعلم ممن يفهمه ربه البيان الحق للقران

    ايها الباحثين عن الحق انتم اول من يجب ان يتعظ من هذا الذي يحدث في حوار وتحليلات حول موضوع واحد فكيف بالله عليكم تفكروا من وصلنا عبر اقوال القائلين على كتاب الله بالظن

    بالقريب العاجل ستجدوا ان نا صر محمد اليماني قد جاء بالقول الفصل القول الحق مع براهين الحق من كتاب الله
    فبالله عليكم الا تتفكرون من اين لهذا الرجل هذا العلم وكيف تعلمه وكيف تعجز هذه العقول كلها وفيها من اصحاب الشهادات العليا والخبرات الكبيره والاطباء والمهندسين والخبراء ومن هم بمراكز عليا ووظائف كبرى
    اسالوا انفسكم ايها الباحثين عن الحق مسالة واحده كم بها من الاختلافات في التأويل والتفسير ولم تصل الى الحق
    وتنكرون ان كل ما ورثتموه من كتب السلف حق حتي وان تضمنت احاديث مكذوبه على حبيبنا وسيدنا محمد لانها تكون مخالفه لكتاب الله اسالوا انفسكم من اين لناصر محمد اليماني الرد الملجم المفحم الذي سياتيكم قريبا كما جاءت كل بياناته ملجمه مفحمه في عقائد كنا ملبسين بها بالباطل فغربلها غربله وارجعنا الى جادة الصواب
    هذا الموضوع تجربه عمليه تجري تفصيلاتها وفصولها تحت انظاركم
    فكروا وحكموا عقولكم انكم تتلقون الان العلم الحق ممن لديه علم الكتاب ولا يقول على الله بالظن انظروا عندما نقول بالظن وبدون علم من الله كثرة الخطأ والاختلافات في الاجابات وكل يظن نفسه على الحق
    راجعوا الاف البيانات لن تجدوا تناقض لن تجدوا الا انكم بين يدي المهدي الذي طالما انتظرتموه فلا تضيعوا ذلك من بين ايديكم
    والله الهادي الى طريق الرشاد
    تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا
    والعاقبة للمتقين

    كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيم " .

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    اختي هدي وبلاش تعصب يعني انا لم افرض رايي على احد ولكن نكتل هي من الكيل وليس اسم واتحداكي انتي ان تحضري اي دليل يثبت انه اسم اخو يوسف وجزاكي الله خيرا وكفى بالامام حكما وشاهدا واني مستعد اقسم على كتاب الله انها ليست اسما لاخو يوسف وانما كلمة ماخوذة من الكيل وهي تصف الجمع نكتل لكي نكتل نحن لان شرط ان يعطينا الكيل هو ان نحضر اخانا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وانا وكلت نفسي وليس لاحد الحق الاعتراض على نقدي فنحن هنا في مكان حر نزيه يحق لي ان انقض اي تحليل بالدليل العقلي والمنطقي وليس لك الحق بالاعتراض على نقدي لان هذا الموقع ليس لك وانتي لا تملكينه وبارك الله فيكي
    اما بخصوص اني لم اضع تحليل لاني لست متسرعا وعقلي بيوزن بلد وافتخر بنفسي وليس تكبرا او تعالي على احد والسلام ختام
    ملاحظة واسمي هو محب النعيم الاعظم وليس عرفت طريقي لان مرحلة معرفتي للطريق عدت وانتهت وبدات مرحلة اليقين التام
    ملاحظة اخرى اني قلت من البداية اني هنا ناقد يعني لست حكما ولكن بقصة نكتل اني افتي ليس فقط انقض بل افتي انه ليس اخو يوسف وانما كلمة نكتل من الكيل
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي في الله محب النعيم الاعظم اولا بالنسبه اسم بنيامين انا لم اجزم وقلت قد اكون اخطائت
    ثانيا انا اقول انك تنتقد والنقد يكون بحث في كل مشاركه وما كتب بداخلها وما احتوت ليس انك تنظر الى الاسم الذي وضعه المشترك وتجيب ما تجيب عليك ان تفهم ما كتب في المشاركه ولا ليس هذا نقدا
    ثالثا ان اجابتك لي لمشاركه لي عن النبي شعيب وانا اتسال (فاجبتني بتسرع وها هو كلامك اختي الكريمه شعيب تواجد في عصر موسى وهو من قبل موسى بكثير بدا الرحله ودخل الارض المجوفه ولم يخرج منها بل بقي فيها كان امره سرا)بالله عليك هذه اجابه تمعن بالاجابه من الذي دخل الارض هنا حسب اجابتك وتسرعك فقط لتجيب وانا متاكده انك لم تقراء ما كتبت من قبل فقط نظرت الى اسم شعيب واجبت
    ومن قبل كانت لك اجابه لي عن ايوب ويونس وان قلت ان ذو القرنين من ريتهم ولكنك اجبتني ليس يونس وليس ايوب وانا قصدت من ذريتهم وهذا يدل على انك متسرع ترى الاسم وتجيب
    الان الى اجابتك الاخرى انت تقول وانا وكلت نفسي وليس لاحد الحق الاعتراض على نقدي فنحن هنا في مكان حر نزيه يحق لي ان انقض اي تحليل بالدليل العقلي والمنطقي وليس لك الحق بالاعتراض على نقدي لان هذا الموقع ليس لك وانتي لا تملكينه وبارك الله فيكي كيف ليس لنا الاعترض على نقدك وانت تنقد مشاركاتنا واين حريه النقد النقد يكون بالاخذ والعطاء نعم نحن في مكان حر ونزيه ويحق
    لك النقد لاكن البناء مع اقتباس من البيانات نعم لديه الحق بالاعتراض على نقدك مثلما لك الحق بالرد تمتما مثلك وليس اقل حتى بحرف واحد نعم هذا الموقع المبارك ليس ملكا لي مثلما انه ليس ملكا لك انه لجميع البشر من المؤمنين والكافرين وحتى الشياطين من البشر فهذا الموقع المبارك هوجامعة للكل ندخل لنتعلم والامام هو مدرسنا وربان سفينتا جامعتنا
    هذا قولك اما بخصوص اني لم اضع تحليل لاني لست متسرعا وعقلي بيوزن بلد وافتخر بنفسي وليس تكبرا او تعالي على احد والسلام ختام
    اخي لو لم يكن عندنا عقل لما كنا هنا من اولو الالباب الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه ( وقد ذكرت في رد لك لاحد الانصاران الامام قال لك كنت اظنك اذكىمن ذلك او بمعنى ذلك لا اذكر )انا اقراء كل المشاركات لا افوت مشاركه .
    اللهم سخرلنا عقولنا وبصيرتنا لما تحب لنا وترضى ونرقى برضوانك في نفسك بعد رضوانك

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خليفة الرحمن ناصر محمد الذي علَّمه البيان الحق للقرآن وعلى أنبيائه ورسله ومن اتبع دعوتهم للحق إلى اليوم الآخر..
    محاولة فهم من هو ذو القرنين صلى الله عليه وآله وسلم:
    بعد التدبر لما ذكره إمامنا الغالي من صفات وعلامات تدل على ذي القرنين نبي الله وخليفته عليه الصلاة والسلام ,أوافق الأنصاري المكرم وليد بن أحمد زاده الله علماً بأن نبيّ الله ذو القرنين هو نبيّ الله داوود عليه السلام خلاف داوود نبيّ بني إسرائيل المذكور في قصة خليفة الله طالوت عليهم الصلاة و السلام وقد بين بيان ذلك في مشاركتيه على الرابطين:
    https://albushra-islamia.com/showthrea...%9F-(2)/page65
    وhttps://albushra-islamia.com/showthrea...%9F-(2)/page68
    والقول الفصل للإمام العليم ناصر محمد اليماني عليه وآله الطاهرين الصلاةوالسلام.

  9. افتراضي

    هل ممكن ان يكون اسمه اسماعيل
    لان ذكر فى سوره الانبياء اسماعيل وادريس وذا الكفل كل من الصابرين
    لماذا ذكر معهم ولم يذكر مع نبى الله ابراهيم واسحاق ويعقوب

  10. افتراضي مخطط تسلسل الأنبياء حسب بيان الإمام الحبيب

    السلام عليكم أخوتي الانصار و السلام على إمامنا الحبيب...
    أرفق لكم مخطط الأنبياء كما ذكره الإمام الحبيب في بيانه الأخير .. أتمنى أن يكون ذا فائدة لكم ...

    أختكم زينة
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مخطط تسلسل الأن&#1.jpg‏ 
مشاهدات:	429 
الحجم:	77.9 كيلوبايت 
الهوية:	1823  
    كُفيــتَ يا قلـــبُ بالنّعيـم تَقربــاً وما كانَ للقلب عن حبّه لَيحيدُ
    وَكلّما مالَت شغافُ القلبِ للدُّنيا كانَ الوريدُ إلى الحَبيب مُريدُ

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •