الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 171 إلى 180 من 373
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس المشاركة :
    ذي القرنين = عمران ذو العمرين
    انتهى الاقتباس
    يا اخي المتدبر عبدالله الحسيني انا لم أهضمك حقك ولكن أول من قرأت له ولفت نظري هو العربي ولذلك ذكرته بالاسم وهو ذكره في المشاركة رقم #148 اضغط على الرقم
    اقتباس المشاركة :
    عمر+عمر=عمران او عمرين
    قرن+قرن=قرنان او قرنين
    وما هو الا ظن مني والظن لا يغني من الحق شيئا
    انتهى الاقتباس
    وبعد تدبري أعلم بأنك ذكرته في مشاركات سابقة ولكنك يا اخي كنت تخلط فيها مواضيع متعدده لذلك لم تثير انتباهي كمثل قولك بالظن أن عمران اصبح ملك وهذا ينافي ماتوصل له الإمام المهدي بأن عمران قد توفى
    اقتباس المشاركة :
    ولماذا بقت أمرأة عمران بدون أن يأتيها زوجها بعد ذلك ؟
    ذلك لأنه قد تحول الى ملاك خالد في الارض المجوفة
    انتهى الاقتباس
    وحتى لا اهضمك حقك فأنت ذكرته قبل الاخ العربي في المشاركة رقم #130 اي قبل الاخ العربي ولكن للمصداقية اني لم اركز الا عندما قرأت مشاركة الاخ العربي وهذا قولك
    اقتباس المشاركة :
    فلماذا قال الله تعالى لم نجعل له من قبل سمياً؟
    ذلك أن هارون قد سماه أبوه عمران على اسم هارون أخ موسى، نعم فقد يكون فتى موسى هو:
    عمران
    ذو العمرين
    والله تعالى رب العالمين و صاحب علم الكتاب الذي اصطفاه الله علينا أعلم
    انتهى الاقتباس
    والحق يقال يا اخي الحبيب انك متدبر ولكنك للاسف احياناً تخلط معلومات مسلم بها وتناقض نفسك بنفسك ولو ازلت التناقضات لكانت بحوثك من أفضل البحوث وعلى العموم سأعدل المشاركة واضيف اسمك بأنك كنت توصلت للاسم قبل الاخ العربي حتى نعدل في قولنا وشكراً لتنبيهي اخي الحبيب
    اقتباس المشاركة :
    انتهى الاقتباس
    انا سابقا احترت في هذه الآية
    قال تعالى
    (وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً {الإسراء/2} ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا {الإسراء/3})
    صدق الله العظيم
    فمن حمل الله مع نوح في السفينة ؟ الآية واضحة لمن يتدبرها بعمق هو إسرائيل الذي كان اسمه يعقوب وقد عاصر نوح عليه السلام
    وأزيدك آية أخرى
    قال تعالى
    (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا {مريم/58}
    صدق الله العظيم
    فلماذا ذكر الله تعالى ذرية ابراهيم واسرائيل مع العلم ان ذرية اسرائيل لو كان هو يعقوب نفسه فهي جزء من ذرية ابراهيم ولكان قول الله تعالى كان (ذرية ابراهيم) فقط
    فهل اسرائيل هو شخص آخر مختلف غير يعقوب ابن ابراهيم ؟
    فلنفرض جدلا إنه اسرائيل هو انسان قائم بنفسه وهو ليس نفسه يعقوب ابن اسحاق بن ابراهيم
    خصوصا فإن الله تعالى قال
    (كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلاًّ لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {آل عمران/93} )
    صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    اخي عبدالله الحسيني انظر كيف تجعل تناقضات في بحوثك والسبب هو عدم المامك ببيانات الإمام المهدي ولو تدبرتها جيداً لاصبح (علمك + ماعلمته من بيانات - التناقضات = علم محكم البنيان )
    ولاصبحت من أعلم الانصار في كتاب الله فخذها نصيحة مني وهي تدبر بيانات الإمام المهدي أولاً جيداً وافهمها فإذا فهمتها سيصبح عليك الأمر سهلاً واني لاغبطك على مالديك من تبحر في كتاب الله وعزيمتك رغم انشغالاتك كما اعلم .
    ان الذرية التي حملت مع نوح هي ذرية لازالت في اصلاب القوم تدبر بيان الإمام المهدي وستجده بين بأن اسرائيل هو يعقوب "ابن اسحاق واسماعيل"ابن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام --- وحتى لا يتشتت تفكيرك بذكري لابويه انا اعلم بانه ابن اسحاق ولكن لاوضح لك بعض الاسرار في القرءان ولا يوجد اسرائيل آخر غير يعقوب عليه وعلى كافة الانبياء الذين ذكرناهم الصلاة والسلام
    اقتباس المشاركة :
    {وَقَطّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلّ أُنَاسٍ مّشْرَبَهُمْ وَظَلّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنّ وَالسّلْوَىَ كُلُواْ مِن طَيّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَـَكِن كَانُوَاْ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ } صدق الله العظيم [الأعراف:160]
    ويتبين لكم أن بني إسرئيل هم ذرية نبي الله إسرائيل وهو ذاته يعقوب، وينقسمون إلى اثني عشر أمة كونهم ذريات أبناء يعقوب الاثني عشر. والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو:
    فهل رسول الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام من ذرية بني إسرائيل؟
    وكذلك سؤال آخر يطرح نفسه للعقل والمنطق، فهل نبي الله يعقوب من بني إسرائيل؟
    فإذا رجعتم إلى عقولكم لتفتيكم بالحق لا شك ولا ريب فسوف تفتيكم عقولكم فتقول: وكيف يكون إبراهيم من بني إسرائيل كون إسرائيل هو يعقوب؟ فكيف يكون إبراهيم من أبناء يعقوب؟ وكذلك نبي الله يعقوب فكيف يكون من بني إسرائيل؟ فكيف يكون إبن نفسه؟ فهذا مخالفٌ للعقل والمنطق! فأين ذهبت عقولكم أفلا تتفكرون؟ فكيف أن الله سبحانه يفتيكم في محكم كتابه أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط لم يكونوا من بني إسرائيل بمعنى أنهم ليس من اليهود ولا من النصارى. وقال الله تعالى:
    {أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ} صدق الله العظيم [البقرة:140]
    فأين ذهبت عقولكم ياقوم أفلا تتفكرون؟ ويامعشر علماء فهل ضللتم عن الحق بسبب ذكر الأسباط كونكم تعتقدون جميعاً أن الأسباط هم بنو إسرائيل الاثني عشر السبط؟ فجميعكم على باطل بفتواكم أن الأسباط المقصودين هم بنو إسرائيل كون الله لا يقصدهم على الإطلاق، فقد اتفقتم أن الأسباط المقصودين هم بنو إسرائيل، وإنما اختلفتم في نبوتهم فهل لكم عقول تتفكرون بها؟ فأنتم تعلمون أن اليهود والنصارى هم بنو إسرائيل وإنما يسمون طائفة منهم بالنصارى كونهم قالوا: {نَحْنُ أَنصَارُ‌ اللَّـهِ} وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ} [الصف:6]
    وقال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ} صدق الله العظيم [الصف:14]
    إذا اليهود والنصارى هم بَنو إسرائيل فكيف تعتقدون بعكس فتوى الله إليكم في محكم كتابه، كون الله أفتاكم أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط ليسوا من بني إسرائيل؟ فهل اتبعتم فتوى اليهود الذين قالوا أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق والأسباط من اليهود والنصارى؟ ولذلك قالوا: {وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُواْ} [البقرة:135] أي من بني إسرائيل، ولكن الله أنكر عليهم فتواهم الباطل وقال الله تعالى:{أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ صدق الله العظيم [البقرة:140]
    فهل غرّكم ذكر الأسباط من بعد ذكر اسم نبي الله إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب؟ ألم تجدوا في محكم كتاب الله أن الله ذكر نبيه إدريس واليسع من بعد نبي الله إسماعيل برغم أنهم رسل من قبل إسماعيل؟
    قال تعالى: {وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا} [الأنعام:86].
    وقال تعالى: {وَاْذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ} [ص:48].
    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة :
    وهنا تعجبون فتقولون: "فعلاً كيف ضلّ عادٌ الأولى من بعد قوم نوح عن دين الله برمته فعبدوا الأصنام برغم أن عاداً من ذرّيات المؤمنين الذين نجوا مع نبيّ الله نوحٍ في السفينة؟ بمعنى أن عاداً قومَ هودٍ من ذرّيات قوم مؤمنين بالله لا يشركون بالله شيئاً، فكيف إذاً ضلّ عادٌ قوم هودٍ عن دين الله برمته فبعث الله إليهم أخاهم هوداً بعد أن ضلّوا عن دين الله برمته برغم أن نبيّ الله نوح ترك آباءهم وهم على دين الله الإسلام يعبدون الله وحده لا يشركون به شيئاً؟ فكيف ضلّت ذرّياتهم من بعدهم فعادوا لعبادة الأصنام من جديدٍ من دون الله؟ وقال الله تعالى:

    {قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِّنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَىٰ أُمَمٍ مِّمَّن مَّعَكَ ۚ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (48) تِلْكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَٰذَا ۖ فَاصْبِرْ ۖ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ (49) وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا ۚ قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۖ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا مُفْتَرُونَ (50) يَا قَوْمِ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (51) وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ (52) قَالُوا يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (53)}
    صدق الله العظيم [هود]
    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "ومن هم الأمم الذين سوف يمتّعهم ويمسّهم من الله عذابٌ أليمٌ في قول الله تعالى: {قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِّنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَىٰ أُمَمٍ مِّمَّن مَّعَكَ ۚ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (48)} صدق الله العظيم؟" . ومن ثم نفتيه بالحقّ أنّ تلك الأمم هم في ظهور المؤمنين؛ أصحاب السفينة؛ عوالم منويّة في ظهورهم منهم المؤمنون وفيهم الكافرون، وليس هدفنا الخوض في هذا الموضوع في هذا البيان بل للتساؤل كيف ضلّ من تسمّونهم قوم عادٍ، وهم عادٌ قوم هود؟ كيف ضلّوا عن دين الله الحقّ وهم من ذرّيات قومٍ مؤمنين؟ فكيف عادوا لعبادة الأصنام وهم من ذرّيات قوم مؤمنين لا يشركون بالله شيئاً؟ أفلا تتفكرون! بل عجبوا من دعوة أخاهم هود فقالوا:
    {يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (53)}
    صدق الله العظيم [هود]
    انتهى الاقتباس
    اما عن قولك
    اقتباس المشاركة :
    لكن هناك إشكالية معناه في هذه الحالة إن
    اسرائيل ليس هو نفسه يعقوب
    وكنت أجزم بأنه ليس هو وأرسلت رسالة خاصة للإمام المهدي ( بأن اسرائيل كان معاصرا لنوح )
    لكن الامام سلم علي ولم يجبني على السؤال
    فبحثت لعلي مخطأ في بيانات الامام ولكن بيانات الإمام تشير الى ان
    اسرائيل هو يعقوب ؟
    طيب أين تدبري لكتاب الله تعالى هل كان كله بالظن ؟
    وانا ارى الآيات تترى تؤيد ما اتدبره ؟!
    انتهى الاقتباس
    فاقول لك لقد وقعت في نفس ماوقعت فيه اذ اسئل الإمام اسئلة اكتشف انه قد بينها في بياناته ولذلك صلوات الله عليه يتعامل معنا بحكمة فيصمت لعل وعسى نبحث ونجد ما سئلنا في بياناته ولذى اصبحت ابحث عن ضالتي في كتاب الله اولا وفي بياناته المفصله ولا اضطر للسؤال الا ان استنفذت كل الخيارات

  2. افتراضي

    الاسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    عيد مبارك لجميع الانصار وللامام ناصر محمد اليماني

    اخوتي الانصار فلنكمل الجدال والتنازع في شأن ذي القرنين كما امر الامام فكم رأينا الخير الكثير في هذا التنازع وقد ذكرها
    بعض الانصار فقد ازدادت هيبه الامام حين استشعر الانصار بقله علمهم وعلمو كم الامام يعلم اكثر منهم بكثير ولا مجال للمقارنه ونزداد حبا وتعظيما لله العليم الحكيم الذي يعلم السر وما يخفى وايضا يكون في هذا الجدال عبر وفوائد ودروس اخرى للانصار مثل ان يعلمو كيف يكون الجدال الحق ومن عنده برهان وبصيره اكبر من برهان الاخر وعندها نعلم ان لا نجادل الا بالحق والبرهان كما علمنا الامام وايضا نعلم كم هو القران عظيم حديث الله ومن اصدق من الله حديثا وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  3. افتراضي تعقيب على أخي الحبيب احمد الوصابي في من يكون نبي الله ذي القرنين عليه وآله الصلاة والسلا...!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    أولا أهني إخوتي الأنصار جميعا وإمامنا معنا بعيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بألف ألف خير ونصر من الله وفتح قريب إنه سميع مجيب.

    ثانيا أشكر أخي الحبيب أحمد الوصابي على تدبره وتفكره وتحليله فبارك الله لك يا أخي أحمد أنت وأخي أسامة ورغم أنني متابع لجديد البيان ولهذا الموضوع بالذات بشكل مستمر وقد كتبت تدبري وما توصلت إليه في شأن نبي الله ذي القرنين من قبل أكثر من أسبوع ولم استطيع إنزاله حتى الآن وما زلت أحتفظ به ولكني أصدقكم القول بأنني لم أذهب إلى عمران أنه قد يكون الإسم الآخر لنبي الله ذي القرنين بل بحثت عن رجلا عليما ذو ملكا عظيما وبحسب تدبري أطن أنني وجدته ثم بحثت عن الوعد الذي وعدنا به نبي الله ذي القرنين في قول الله تعالى:
    {قال هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكا وكان وعد ربي حقا} [٩٨:الكهف].

    ونحن نعلم من بيان الإمام الأخير بأن نبي الله ذي القرنين نبيا عليما وليس بأعلم منه إلا صاحب علم الكتاب الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام ولذلك آفتانا نبي الله ذي القرنين بما وهبه الله من علم بموعد تهدم السد أنه في المرة القادمة ولا بد أن يصدقنا نبي الله ذي القرنين بما وعدنا فنجد أن ما وعدنا به حقا.

    ومن هنا أشهد لله وأقول هيهات هيهات يا إخوتي الأنصار وأنا معكم أن نتمكن من معرفة من يكون نبي الله ذي القرنين فنثبت قولنا بالدليل القاطع وما كان الله ليعطينا حجة من أصطفاه خليفة علينا حتى ولو بمسألة واحدة وإنما لو اتقينا يعلمنا الله لنفهم بيان خليفته فنتعلمه وكما علمني خليفة ربي فقال في ظل عدم وجود الإمام لو جاهد أحدكم للوصول إلى الحق كما أنزله الله لاصطفاه الله إماما لأمته.

    وأما في ضل وجود الإمام كما نحن عليه الآن فقد أصبح الإمام هو الحجة بما علمه الله وإنما نحن الأنصار يعلمنا الله بما علمنا إياه عبده وخليفته فهو معلمنا وأما معلم إمامنا فهو الرحمن الرحيم.

    ولذلك فإن كلا منا يتدبر ويتفكر في الكتاب ثم يلقي كلا منا بما وصل إليه مما تعلمناه من البيان فوافقه حتى يأتينا صاحب علم الكتاب بالقول الصواب الأقوى قيلا والأهدى سبيلا والأحسن تفسيرا وأعلم بأن خليفة الله سيأتينا بذلك وهو ضاحكا متبسما بما يرى عليه أنصاره من جدال كلا منهم يريد ويتمنى أن يكون أعلم من أخيه حتى يزيد حبا وقربا من ربه كون العلم يزيد صاحبه درجات فيزيد قربا وفوق كل ذي علم عليم ونشهد أن أعلم مخلوقات الله على الإطلاق هو خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام ولن نرضى حتى يرضى حبيبنا ربنا أرحم الراحمين.

    ومن هنا أبداء فأقول هل عمران كان عليما ذو ملكا عظيما وكيف نثبت ذلك على شخص عمران إن كان هو ذي القرنين كون خليفة الله قد علمنا بأنه ليس بأعلم من ذي القرنين إلا الإمام المهدي عليهم وآلهم الصلاة والسلام ولا ينطق خليفة الله من ذات نفسه وقد وجدنا بعضا من علم نبي الله ذي القرنين وذلك يتمثل في عظمة ملكه وما قام به من تشييد للسد وسيزيدنا خليفة الله عن علم ذي القرنين في وقته وحينه فهل هناك من إشارة في إسم عمران تدل على علمه وملكه؟
    وكذلك كيف ينطبق وعد نبي الله ذي القرنين عليه الصلاة والسلام بموعد تهدم السد على عمران عليهم وآلهم الصلاة والسلام فهل من إشارة حول إسم عمران تثبت صدق ما نطقه ووعدنا به النبي ذي القرنين إن كان عمران هو نفسه ذي القرنين عليه وآلهم الصلاة والسلام كون خليفة الله علمنا أن نبي الله ذي القرنين أبلغ من هم بجنوب السد أن السد سينهدم عند مرور الكوكب في المرة القادمة ولم ينطق نبي الله ذي القرنين عليه وآله الصلاة والسلام عن الهوى بل نطق بالحق وبما علمه الله به كونه نبيا عليما ذو ملكا عظيما.
    فهل نستطيع أن نثبت من القرآن ببعض الصفات التي إتصف بها ذي القرنين ثم نجد تلك الصفات أو بعضها قد إتصف بها عمران عليه وآله الصلاة والسلام ثم نثبت ذلك من القرآن أو من بيان الخبير بالرحمن؟

    المسألة الثانية قبل أن أبداء بالتعقيب على مشاركة أخي الحبيب الوصابي فإني أدكر إخوتي بأنه لدينا أسماء من غير الثمانية والعشرون نبيا ورسولا وهذه الأسماء ذكرت صريحة في القرآن الكريم وهي أسماء لأشخاص متعلقون بالنبوة ولم يتبين لنا بعد شيئا عنهم ولم يزيدينا الإمام عليه وآله الصلاة والسلام في بيانه شيئا عنهم وهؤلاء هم:
    ١-عمران الذي ينتمي إليه آل يعقوب والذين هم زكريا ويحيى ومن ثم عمران أخو زكريا وآله وهم هارون والمسيح عيسى ابن مريم وأمه الصديقة فيصبح جميع آل يعقوب هم كذلك آل عمران.
    ٢-يعقوب والتي ذريته هم عمران وآل عمران وهم هارون ومريم والمسيح ومن ثم لدينا زكريا ويحيى ونحن نعلم أن زكريا هو أخو عمران ويحيى هو ابن زكريا.
    ٣-عمران أخو زكريا ووالد هارون والصديقة مريم أم المسيح عليهم الصلاة والسلام.
    ٤- ياسين وهو والد الثلاثة الفتية أصحاب الكهف إلياس وإدريس واليسع عليهم وآلهم الصلاة والسلام والذي لا نعلم بسره.

    وهذه الأربعة الأسماء الصريحة ذكرها في القرآن تدور حولها تسائلات عديدة سنذكر منها سؤالين:
    ١-لما لم يذكر الله بأنه اصطفى آل ياسين كما اصطفى آل عمران وإلى من ينتسب آل ياسين؟
    ٢-هذا السؤال مهما جدا وأرجو تدبره جيدا وهو في قلب موضوعنا عن ذي القرنين ومن يكون وذلك كما يلي:
    مادام أخي الوصابي قد بين لنا أن عمران هو النبي ذي القرنين لأن الله اصطفى آل عمران ووضح لنا أن الآل لا تستثني الإسم الذي ذكرت الآل قبله كما نجى الله آل لوط ولم يستثني نبيه لوط والسؤال هو:
    من هو عمران الذي اصطفى الله آله في قوله تعالى:{إن الله اصطفى آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين} [٣٣:آل عمران].
    فهل عمران المقصود هو ابن يعقوب (غير يعقوب ابن إبراهيم) وبالتالي أسس أخي الوصابي مشاركته بأنه هو النبي ذي القرنين؟
    والسؤال الثاني هو:
    أليس نبي الله زكريا هو أخو عمران فكيف يكون زكريا ويحيى من آل عمران وهم أخاه وأبن أخاه؟


    - - - تم التحديث - - -


    إذا لأصبح زكريا ويحيى خارج آل عمران لو كان المقصود بعمران هو عمران أخو زكريا ومن ثم يخرج زكريا ويحيى من بيان [كهيعص] فلا بد أن يكون هناك عمران آخر حتى يكون الأنبياء الأربعة زكريا وهارون ويحيى وعيسى وأمه من آله ومن ثم يكون عمران الآخر هو النبي وليس عمران أخو زكريا هذا لو سلمنا بصحة مشاركة أخي أحمد الوصابي في أن عمران هو نبي الله ذي القرنين إذ كيف ينسب الله زكريا ويحيى إلى أخيهم فيقول أنه اصطفى آل عمران وآل عمران الذين اصطفاهم الله فيهم زكريا ويحيى إذا لأصبح هناك تناقض كون زكريا ويحيى لا يمكن أن ينسبون لأخيهم عمران؟ بل لابد أن ينتسب عمران وآله وزكريا وآله إلى أبيهم يعقوب أو جدهم عمران.

    وأخيرا وهو الأهم إن عمران أخو زكريا ليس هو ذي القرنين كون عمران أخو زكريا ليس نبيا ولم تثبت نبوته جملة (آل) لسببين:
    ١-إن عمران أخو زكريا لا تنطبق عليه آية الإصطفاء بقوله تعالى:
    {إن الله اصطفى آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين} [٣٣:آل عمران].
    كونه لا يصح أن ينسب زكريا ويحيى إلى عمران وعمران أخو زكريا وعم يحيى لذلك هم ليس من آل عمران الذي يقصده أخي أحمد لأن عمران وآله وزكريا وآله هم جميعهم من آل يعقوب ولذلك لابد من أن يكون هناك عمران آخر جميعهم ينتسبون إليه إلا إن وجد من القرآن ما يثبت صحة نسب الرجل لأخيه فيكون الأخ من آل أخيه عندئذ نسلم بعدم وجود عمران آخر غير عمران أخو زكريا.
    ٢-كذلك ما يثبت نفي أن يكون عمران هو ذي القرنين بسبب أن عمران ليس نبيا سواء أكان عمران أخو زكريا أو عمران الذي نسب إليه آل عمران وزكريا ويحيى والسبب هو في سر الأحرف المقطعة في قوله تعالى:
    {كهيعص} وهذه الأحرف هي أسماء أنبياء آل عمران كما علمنا خليفة الرحمن في بيان القرآن فأين هو عمران من هذه الحروف ونحن نعلم أن ك=زكريا و ه=هارون أخو مريم و ي=يحيى و ع=المسيح عيسى ابن مريم و ص=الصديقة مريم ووهي ليست نبية بل من عباد الله المكرمون فأين هو عمران من هذه الحروف؟
    وقد أفتانا خليفة الله في أحد البيانات وقال:
    فانظروا إلى الأحرف التي جاءت في أول سورة مريم فذلك أنبياء آل عمران بالترتيب الأول فالأول (كهيعص).
    وفي بيان آخر قال:
    (كهيعص) تلك رموز لأنبياء آل عمران وحسب ترتيب السن.

    فلما لم يرمز لعمران بحرف من إسمه بين أنبياء آل عمران وكذلك لم يقل خليفة الله بأن (كهيعص) هم رموز لأنبياء من آل عمران أي أن الإمام لم يذكر التبعيض في بيان أسرار أحرف سورة مريم بذكره (من آل عمران) بل قال:فذلك أنبياء آل عمران بالترتيب الأول فالأول وفي بيان آخر قال:تلك رموز لأنبياء آل عمران وحسب ترتيب السن.

    وهنا نخرج بنتيجة أن عمران لم يكن نبيا وأن عمران المقصود بإصطفاء آله أنه عمران غير عمران أخو زكريا بل عمران ينتسب إليه زكريا وآله وأخيه عمران وآله كما ينتسبون جميعهم إلى أبيهم يعقوب ولم يثبت نبوة عمران أخو زكريا ولا عمران من ينتسبون إليه ولا يعقوب أباهم كما ورد في بيانات الإمام في أسرار الأحرف في بداية سورة مريم وإن سلمنا بأن عمران نبيا حتى لو لم يكن له حرف بين أحرف أسماء أنبياء آل عمران المذكورين في بداية سورة مريم فإن عمران سيكون عمران آخر غير عمران أخو زكريا بل عمران من قبل يعقوب أباهم حتى ينتسب زكريا ويحيى وعمران وهارون والمسيح وأمه إليه عليهم وآلهم الصلاة والسلام أو نجد ما يثبت نسب الرجل لأخيه فيكون من آل أخيه مع الأخذ في الإعتبار تبيان من القرآن يثبت بعض الصفات المنطبقة على نبي الله ذي القرنين في إسم عمران كما ذكرت أول المشاركة.

    وهنا أنهي مشاركتي رغم أنه كان لدي أكثر من هذا لكن عدم توفر الشبكة وضيق مساحة النص عبر الهاتف يجبراني على الإختصار وسأكتب في مشاركة قادمة ردا على أخي الحبيب الأواب الذي ذهب إلى أن نبي الله إبراهيم هو نفسه ذي القرنين عليهم وآلهم الصلاة والسلام وقد كتبت الرد من أيام عددا لكن عدم توفر الشبكة يعرقلني ونسأل الله العلي العظيم أن يثبت قلوبنا أجمعين على الحق وعلى الصراط المستقيم وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  4. افتراضي انه من تدبري اخي في الله ما ذهبت اليه

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=120195
    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني
    بسم الله الرحمان الرحيم
    لطمأنة اخي في الله الحسيني ان ما استخلصته كان من تدبري ولم أقم ببلاجيا لاحد لأني لم اقرأ كثيرا لجل المشاركات، والله شهيد علي .

    أخوك في الله قليل الكلام وكثير التدبر العربي والسلام علي من أتانا بالصدق ومن صدق به.

  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    السبب في ذكر آل عِمران هو إرجاع نسب مريم الصديقة إليه مع إبنها عيسى الذي خلقه الله بكن فيكون بدون أب ليصبح من ضمن العائلة فالحرث (مريم) من ذرية عمران وأبنها سيكون منسوباً إليه بديهياً.
    وجميعهم يعودون لآل يعقوب الأقرب لهم من حيث الزمن ومن ثم آل إبراهيم الأصل المذكور في (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34)).

    كذلك يذكر إسم آل فلان بحكم كبره عمراً من إخوته كما ورد بآل عِمران، فيكونون من ضمن اسمه، فلو نأتي لوصية يعقوب لأبنائه نجد مخاطبتهم لأبيهم بأنهم (قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ) مع ان إسماعيل وإسحاق إخوةً ليعقوب ومع ذلك وصفوا من قِبَل أبناء يعقوب انهم آباء له بحكم كبرهم.

    ولنأتي بحثاُ عن إسماعيل مع انه ذكر من ضمن الـ 28 نبياً
    1- قال تعالى (إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلاماً قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ (52) قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ (53) قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ (54) قَالُواْ بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ (55) قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ) الحجر.

    2- قال تعالى (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولاً نَّبِيّاً)

    3- قال تعالى (قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً) الكهف.

    أما إن كان يندرج الوعد بالبعث كقوله تعالى (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ) يس.

    فهذا شيء آخر لكنها محاولة، ومتشوقين لمعرفة الجواب من صاحب علم الكتاب.

    ونأتي لذكر إسماعيل في جانبين وكل من ذكر معه هم أصحاب الكهف الثلاثة. بحكم أن أصحاب الكهف من المبعوثين مع الرقيم.

    1- الجانب الأول (إدريس وذا الكفل) قال تعالى (وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ كُلٌّ مِّنَ الصَّابِرِينَ (85) وَأَدْخَلْنَاهُمْ فِي رَحْمَتِنَا إِنَّهُم مِّنَ الصَّالِحِينَ) الأنبياء.
    2- الجانب الثاني (اليسع وذا الكفل) قال تعالى ((47) وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِّنْ الْأَخْيَارِ) ص.
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بحثت في القران الكريم عن الإسماء التي لم يشير إليها الإمام عليه السلام وحتى أنه قد تم سئواله من قبل عن هذا الإسم فلم يرد الإمام عليه السلام ومن هذه الاسماء مثلاً ميكال قال الله تعالى (( مَن كَانَ عَدُوّاً لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ )) صدق الله العظيم فلماذا لا يكون ميكال هو ذو القرنين عليه السلام علماً بأن الإمام عليه السلام فلم يفتينا عن ميكال بأي شيئ هذا حسب ما قرأت في بيانات الإمام وكذلك لم نعلم بالتفصيل من هو ميكال عليه السلام فهل هو من الملائكة أم من البشر هذا إجتهاد يحتمل الخطأ والصواب والعلم عند من أعطاه الله علم الكتاب خليفة الله في أرضه فهو أعلم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    "
    نصراً من الله وفتح قريب "

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    فلو نأتي لوصية يعقوب لأبنائه نجد مخاطبتهم لأبيهم بأنهم (قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ) مع ان إسماعيل وإسحاق إخوةً ليعقوب ومع ذلك وصفوا من قِبَل أبناء يعقوب انهم آباء له بحكم كبرهم.
    انتهى الاقتباس
    بارك الله فيك أخي مشبب نعم المتدبر لآيات الكتاب وفرت علي كتابة رد وكذلك تفتحت افكاري حول الوعد وكان نبي الله اسماعيل صادق الوعد عندما قال لابيه ستجدني ان شاء الله من الصابرين عندما اخبره نبي الله إبراهيم برؤيته ولا شك انه عندما حانت ساعة الصفر واسلما صدق الوعد وسلم أمره لله ففداه الله بذبح عظيم

    ( وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ (109)
    صدق الله العظيم

    وان شاء الله ساتدبر لاجد اي خيوط في الكتاب تؤكد بأن نبي الله عمران هو نبي الله ذو القرنين او تنفي ذلك وتؤكد شخصيته الى نبي آخر وما توصلنا له كان ركيزته بيانات الإمام خصوصاً الترتيب الزمني ولكن لا شك ولا ريب أن الإمام لو فصل من هو ذو القرنين سيذهل الجميع بما علمه الله عز وجل

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : لله الحمد والمنه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    كذلك يذكر إسم آل فلان بحكم كبره عمراً من إخوته كما ورد بآل عِمران، فيكونون من ضمن اسمه، فلو نأتي لوصية يعقوب لأبنائه نجد مخاطبتهم لأبيهم بأنهم (قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ) مع ان إسماعيل وإسحاق إخوةً ليعقوب ومع ذلك وصفوا من قِبَل أبناء يعقوب انهم آباء له بحكم كبرهم.
    .
    انتهى الاقتباس من لله الحمد والمنه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه حبيبي في الله
    اليس اسحاق والد يعقوب - واسماعيل عمه؟
    فإن كان الامام قد بين أنهما اخوة ليعقوب فأتمنى من الاحبة الانصار أن يأتوا بالبيان الذي لم اطلع عليه
    بارك الله بكم اجمعين

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب المهدي
    انتهى الاقتباس من محب المهدي
    انه من الملائكة لا شك وهذا اقتباس من بيان الإمام المهدي اشار اليه ولم يفصل
    اقتباس المشاركة :
    {أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ}
    صدق الله العظيم [البقرة:٣٣]
    ثم أراد الله أن يزيدهم ويزيد الإنس والجنّ علماً في برهان خليفة الله المُصطفى أنهُ يزيده عليهم بسطةً في العلم، وأمر الله آدم أن يقيم عليهم بالحُجة أنه أعلم منهم فيُعلمهم بأسماء خلفاء الله من ذريته، فأقام آدم عليهم الحجة بالعلم وعلمهم بأسمائهم، ومُعلمه هو الله ولم يعلّمه جبريل ولا ميكال بل علّمه الله الذي اصطفاه خليفته عليهم فزاده بسطةً في العلم ثم قال: {يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ} صدق الله العظيم [البقرة : ٣٣]، ثم علمهم آدم بأسماء الخلفاء من ذريته فأقام البرهان عليهم أنهُ أعلم منهم.
    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة : من الظلام الى النور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه حبيبي في الله
    اليس اسحاق والد يعقوب - واسماعيل عمه؟
    فإن كان الامام قد بين أنهما اخوة ليعقوب فأتمنى من الاحبة الانصار أن يأتوا بالبيان الذي لم اطلع عليه
    بارك الله بكم اجمعين
    انتهى الاقتباس من من الظلام الى النور
    قال الله تعالى (وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) صدق الله العظيم
    ان اسماعيل هو اخو اسحاق اخو يعقوب وكذلك اسماعيل واسحاق ابوا يعقوب كما يسميهم الله وللعلم عندنا في مناطق في ذمار ينادوا بعضهم البعض بابتي
    أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) صدق الله العظيم
    ولذلك كنت اريد ان اوضح هذه النقطة للاخ عبدالله الحسيني
    اقتباس المشاركة :
    ان الذرية التي حملت مع نوح هي ذرية لازالت في اصلاب القوم تدبر بيان الإمام المهدي وستجده بين بأن اسرائيل هو يعقوب "ابن اسحاق واسماعيل"ابن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام --- وحتى لا يتشتت تفكيرك بذكري لابويه انا اعلم بانه ابن اسحاق ولكن لاوضح لك بعض الاسرار في القرءان ولا يوجد اسرائيل آخر غير يعقوب عليه وعلى كافة الانبياء الذين ذكرناهم الصلاة والسلام
    انتهى الاقتباس
    وكذلك اعلم بأن ادريس واليسع هما ابوا الياس !!!!

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي

    اما عن قولك

    فاقول لك لقد وقعت في نفس ماوقعت فيه اذ اسئل الإمام اسئلة اكتشف انه قد بينها في بياناته ولذلك صلوات الله عليه يتعامل معنا بحكمة فيصمت لعل وعسى نبحث ونجد ما سئلنا في بياناته ولذى اصبحت ابحث عن ضالتي في كتاب الله اولا وفي بياناته المفصله ولا اضطر للسؤال الا ان استنفذت كل الخيارات
    انتهى الاقتباس من الوصابي

    شكرا لك حبيبي الوصابي لملاحظاتك القيمة ، لا انكر إنني لم أقرأ كل بيانات الإمام ..بل قرأت أغلبها وحسب التعامل مع مواضيع الحياة او يبث في الخاطر من تساؤلات للتعلم. ولكن هل تعلم إن كثير من بيانات الإمام المهدي تناقض نفسها ظاهريا ً ... وما أراها إلا فخاخا ً للضيوف لمحاججين ذوي المعرفة الواسعة (بالظن) ... فأن كنت تلم بكل بيانات الإمام المهدي (عليه السلام) فهذا غير كافي ، فإن في بعض بيانات الإمام تناقضا ظاهريا ً سكتنا عليه لعله يبينه الينا لاحقا ً او يبينه لقوم آخرون حينما على قول الإمام المتناقض ظاهريا يستنكرون ...وساعطيك مثلا ب (إسرائيل) فنحن رأينا إن الإمام المهدي أشار الى أن (اليهود والنصارى هم بني اسرائيل الذي هو نفسه وذاته يعقوب) طيب وما الضير أن يكون في ما سبق من ذرية آدم من إسمه إسرائيل ؟

    ولماذا يا قرّة عيني يحق لك أن تخمن أن هناك شخصين اسمهم يعقوب احدهما ابن اسحاق بن ابراهيم والآخر شخصا ً آخر .

    ومن ثم تقول بأنني غير متابع جيد لبيانات الإمام .

    لقد جئت وكتبت في هذه الصفحة ما كتبت وأنا اعلم بان اليهود والنصارى هم بني اسرائيل حسب بيان الإمام ودليلي على ذلك هو الرابط ادناه الذي فيه أعتذر لكوني اعتقد ان اسرائيل ليس يعقوب ابن اسحاق ومن ثم علمت بان الإمام المهدي يؤكد ان اسرائيل هو يعقوب في بيانه (اليهود والنصارى هم بني إسرائيل) ، فقبلت بالامر وسلمت تسليما ودونك الرابط.

    https://albushra-islamia.com/showthrea...464#post117464


    ثم تذكرت استشهادي بالآية

    قال تعالى
    (يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ
    سَمِيًّا {مريم/7})
    صدق الله العظيم


    معناه إن هناك أنبياء او صالحين لديهم نفس الاسم

    ولكي تعلم إني متابع لبيانات الإمام ساخبرك شيئا .

    , أشار في بيان آخر أن هذه الاحرف مختصر لانبياء الله وفي بيان بعده ذكر انها ترمز لأسماء انبياء و (صالحين) ، فهل تظن ان هذا صدفة أكيد لا.

    ومعناه هناك تشابه لكثير من اسماء الصالحين بالانبياء بعدة احرف او بالاسم كله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •