بسم الله الرحمن الرحيموصله وسلام على جمع انبياء الله ورسله واامه الكتاب من اولهم الى خاتم خلفاءالله في الارض الامام المهدي ناصرمحمد اليماني والبيتهم الطيبين الطاهرين وجمع من اتبعهم الى يوم الدين امابعد امامي الكريم لي سوال؟ زوجتي حصل بينها وبي والدتي شجار عن سوا فهم وحنقت زوجتي الى بيت اهلها فعند ماذهبت انا وامي لحق الخلف بينهن في اثنا الحديت خرجت من عندهن اجاوب شخص ينادين اجبته ورجعت بسرعه فعند مارجعت وجت زوجتي تقول ( لنتو مني يحرم عليكم اني ادخل لكم بيت زي ماحرم عليا ابي ) تقصد من الرجعه الى البيت مع العلم اني سالتها مالش ايش الي مزعلش قالت بين اضيق وعند ماسالتها من ايش قالت مادري من اي شي فماهو حكم القسم الذي اقسمت به. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
اخي في الله سبحانه وتعالى، نصيحة بسيطة، حينما تتفارق مع شخص مثل ما جرى لك، قد يفيد أن تترك الموضوع إلى ما بين تهدأ النفوس، ثم تعيد السؤال مع من تفارقت معه، لأنه وقت الغضب لا أحد يسمع للاخر، ويكون خير ان شاء الله، فمع الوقت تعود الذكريات وقد يندم الانسان، فهنالك لو طلبت منه أن يعود فسوف يعود إن شاء الله،
والكفّارة بحسب المَقدِرة؛ وجبةٌ واحدةٌ لكلّ مسكين مِن أوسط ما يُطعَمون به أهليكم من غير لحمٍ إلّا من تطوّع، أو ما يعادلُ ذلك من المال، أو صيامُ ثلاثة أيام، ذلكم كفّارة أيمانكم التي عقدتْ قلوبكم وليس لغو الأيمان كمثل أيمان التّقدير والاحترام؛ فهذا لغوٌ لا كفّارة فيه، كمثل أن يدخلَ أحدكم مَجلِسًا فيقومُ أحد الجالسين ليفسح لأخيه أو يريد أن يُجلِس أخاه مكانه فيقول: "والله أن تجلس في مكاني" فيقول الآخر: "والله لن أجلس في مكانك"، فأصرّ أحدهما مع أنهم لغَوَا الطرفان؛ فهنا لا أجد فيه كفّارةً كونه مِن لَغو الأيمان بسبب الاحترام بين الإنسان لأخيه الإنسان، أو على سبيل المثال: كانوا في مطعم فأقسم أحدهما أن يدفع الحساب هو، وكذلك أقسم قرينُه أن يدفع هو حساب فاتورة الطعام، فأصَرَّ أحدهما مع أنّه أقسَم الطرفان بِلَغو الأيمان، فهذا مِن لَغو الأيمان بسبب كرم الإنسان لأخيه الإنسان فلا كفارة فيه.
بل الكفّارة في الأيمان المُعقدة، وهو حين يكون الانسان غاضِبًا فيُقسِم جازِمًا بالقَسَم على تحريم شيء ما أحلّه اللهُ له فذلك فيه كَفَّارة أيمانٍ كما سبق تفصيله، كمثل أن يُحَرِّم أحدكم زوجته في ساعة غضب فهذا ليس طلاقًا وإنما قسم التّحريم لشيء ما أحلّه الله له، فهنا تأديبًا مِن الله فَرَض فيه كفّارة الأيمان كما سبق تفصيله؛ تأديبًا من الله لكم بسبب تحريم ما أحلّه الله لكم، ويَحِقّ لصاحب الكفّارة أن يدفع الكفّارة لشخصٍ واحدٍ فقط ليس من المساكين السّائلين؛ بل مِن الذين يحسبهم الجاهل أغنياء من التّعفف ولو كان ذا قُربى.
ألا وإنّ الكفّارات لا تُدفَع للحاكم إلى بيت المال ولا تدفع إلى الإمام المُصطفى كونها لا تدخل من ضمن مصارِف رُكن الزكاة، ومَن لم يجد بسبب عدم القدرة فصيام ثلاثة أيّام كفارةُ أيمانه.
وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله رب العالمين..
خليفةُ الله المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
____________
جزاك الله العظيم كذلك خيرا، فعلا ما اضفته مهم جدا لاخذ الاحتيطات من سحر التفريق، نجانا الله برحمته منه!!! قال عز من قائل "وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ فَقَالُواْ عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ " صدق القدوس الرحيم.
وعليكم السلام والإكرام ونعيم الرضون ترجع لبيتها وأولادها بأي وقت وليس عليها أي كفارة للقسم .. كونه ليس في يدها عصمة طلاق ولا نفقة ولا صداق ولا ظهار فليس لها كفارة فيما قالت كونه ليس لها فيما تقول عصمة فالعصمة بيد الرجال وعليهم تكون الكفارة فالرجال هم القوامون على النساء يعني بالمختصر : كإمرأة تقول لزوجها أنت طالق .. وهذا من اللغو في القول فكيف نأخذ ونؤاخذ ممن لا يملك أصلا وليس له فيه حق ..؟؟ . فقط تستغفر لذنبها وتتوب إلى الله .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم
ان الطلاق بيد الرجل يا حبيبي وللمراة حق الطلاق تطلبه من الرجل فان رفض تطلبه من القضاء كون لها حق الطلاق بالنهايه كما للرجل كون الله لا يجبر امراة ان تبقى في ذمة رجل غصباً.. ويطبق بعد ذلك احكام الطلاق سواء كان الحق لها او عليها فان كانت متضرره فقد لا تعطي زوجها عوض حتى لو كانت هي من طلبت الطلاق ان ثبت انه لا يحق له رجوع شيء كون القضايا في هذا المجال انواع كثيره..
اما في حالتك يا حبيبي فلم افهم فهل زوجتك بعد كلامها ارادت الرجوع لك ولكنها محتاره؛بالحكم فان كان كذلك وكانت قد حلفت بالله على ان تحرم نفسها عليك ثم ارادت العودة فتصوم ٣ ايام كفاره ان لم تستطع اطعام المساكين كونها حرمت شيء احله الله لها مثلها مثل اي يمين اخر يحرم شي احله الله لها..
ويطبق حكم الايمان المعقده بالبيان التالي
كونها عقدت يمينها وقت غضب لسبب ما في نفسها حسب ما ذكرت انت وكون لها حق الطللق كما الرجل حتى لو كان ليس بيدها العصمه واصدار حكم الطلاق لكنه لها حق الطلاق مهما كانت الاسباب حتى لو كان السبب انها لا تريد الاكمال معه فقط ويطبق بعد ذلك احكام الطلاق ويحفظ حق كل منهم وان كان طيش فحسب فسوف تعود بوقت العدة بسبب الشوق او محاولات الصلح بسبب الاقناع ومن رحمة الله فيهن ان الطلاق ليس بايديهن والا كان كثير من الرجال تطلقوا فجاة خلال التقلبات النفسيه التي تحصل شهرياً
اما ان كانت مازالت مصرة على ان تتطلق منك فحسب ما يظهر لا يوجد لها سبب هي تفهمه بل مجرد ضيق فحاولوا ان تجدوا سبب المشكله و الجاوا كذلك لايات الاستعاذه و ابطال السحر فيما بينكم وليس ان تاتوا بشيخ او احد من خارج الاسره كون بزمننا هذا اصبح هذا ببعض الاماكن سوء سمعة ان تاتي بشيخ يقرا على فلان او فلانه فلتقراوا الايات فيما بينكم حتى يتبين الامر و يمكن ان تعطيها هذه الرقيه عن طريق شخص تثق فيه من اسرتها بدون ما تعرف انك من اعطيتهم حتى لا ترفض
فلتسمع هذه الرقيه ولو فيها شيء فاكثر ماوجدت الناس تظهر عليهم اعراض بعد ٥ دقايق فقط منها
الملاحظات التالية يا حبيبي صاحب الموضوع ليست موجهه لك وانما بشكل عام لكافة الرجال والنساء واعتذر مقدماً لما ساقوله ولكن لعل وعسى كلامي يغير شيء
يا احبابي اني اجد كثير من حالات الطلاق سببها سوء فهم من طرف الزوجين او احدهم (وهنا لا اتكلم عن الازواج الظالمين سواء رجل او امراة ممن يعتدي على زوجته او تعتدي على زوجها باي شكل من الاشكال) بل اقصد العلاقات العاديه التي فيها حسن نيه من الطرفين ولكنهم يسيءون الفهم بسبب عدم وجود الصراحه فيما بينهم ويا احبابي وخاصه المتزوجين حديثاً وخاصه صغار السن وبالذات البنات فعلى البنت لو لاحظت شيء لم تفهمه ان تناقش اكثر شخص عاقل من النساء من اسرتها والتي تجدها تحكم بالحق ولن تتعصب معها فقط من باب التعصب. وان لم يكن هناك من اسرتها فشخص عاقل من النساء موثوق به من خارجهم من باب الاستشاره فقط فلازم انه اي شيء يضايقك او ياذيك تجدي له حل ولا تسكتي لان احيانا الزوج قد يكون ولا على باله ان الشي الفلاني يضايقها وبالذات على فراش الزوجية كوني اجد ان ما فسد بفراش الزوجية ولم يكن الا هم وغم على النساء كان بنهاية المطاف مشاكل و طلاق مهما طالت العلاقه بينهم ستكون ميته وتموت شي فشيء فان لاحظت شيء في صحتها او نفسيتها لابد من ان تستشير شخص موثوق و ان احتاجوا ان يذهبوا الى طبيبة نساء فليفعلوا ذلك لان للاسف في من البنات من تسكت وهي لا تدري ان هذه مشكله بسبب انها مازالت تزوجت عن قريب ودخلت عش الزوجية وهي لا تدري شيء فيتفاقم الامر ولا احد يعرف ولا زوجها يعرف ان عندها مشكله رغم ان الفطن سيعرف مباشره ولكن الواقع نجد هناك لا يفهم شيء فيتفاقم الامر حتى تصبح الزوجة تكره زوجها فوقتها حتى لو تعرضوا عليها الحلول فلن توافق كونها تكون قد كرهت زوجها والزواج باكمله فالموضوع الذي اتكلم به ليس هين على الاطلاق فلابد يكون هناك تركيز من كلا الطرفين لو صار اي شي او خلل فيما بينهم لابد يحلوه قبل ان يتفاقم ولا يوجد زواج سيستمر بدون صبر وحكمه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه
اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
مكتبة نون https://noonlib.com
ياحبيبي في الله نسيم لا تستطيع المرآة أن تطلب الطلاق إلا ببينة لا لبس فيها وليس كالرجل فيطلق من دون بينة متى شاء وكيفما يشاء كون الله جعله قواما ومسؤول بين يدي الله عن زوجته وأبنائه ولم يجعل الله لأحد عليه سلطان في هذا الأمر ولايستطيع حتى خليفة الله المهدي المنتظر أن يجبره على إرجاع زوجة طلقها إلا بالحسنى .. وياحبيبي في الله نسيم أتعلم لماذا جعل الله تعالى نفقة العفو من أعظم النفقات ..؟؟ وذلك حتى تستطيع النساء التنافس مع الرجال إلى الرحمن فتفوز إحداهن بدرجة العبد الأحب والأقرب إلى الله .. فبصبرها على زوجها وعفوها يرفعها الله بها درجات كونها ليست زوجة وحسب بل هي مدرسة لأبنائها لتنشأهم نشأة صالحة .. فماذا تبقى لإحداهن من التنافس إن لم يكن لها غاية من الزواج إلا زينة الحياة الدنيا ومامصير أبنائها بعد أن يتفرقوا بين أبويهم بالطلاق .. واعلم ياحبيبي في الله بأن أبغض الحلال عند الله الطلاق فلا تكن سببا أبدا أو طرفا في مسألة طلاق حتى تستنفذ كللللل سبل الإصلاح وبكلللللل الطرق ولكن هكذا وعلى طوووول أرااك ياأخي في الله ماسكها طلاق .. وعلى فكرة أمرني الإمام الكريم بالتواصل معك على الخاص لأمر أوصاني به فداه نفسي وكذلك الأخ المكرم جمارت وسوف أتوصل إليكم به غدا بالرسائل على الخاص بإذن الله الحبيب الأعظم ونحبكم في الله .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم
يا حبيبي في الله ان الله لا يجبر امرأة ان تبقى في ذمة رجل غصب ولكن الطلاق له اجرائات فليس هكذا على طول فيما يحفظ حقوق الزوجين والاولاد من ضمنها محاولات الصلح بدون اجبار ولكن ليس القصد بأنه ان لم يكن هناك سبب قوي مثل انه يظربها مثلاً فانها مجبره على ان تعيش مع زوجها رغماً عنها فإن كان سيجربها فما الفرق إذاً هنا بين الاغتصاب والزواج ؟ وليس الان وقته يا اخي الخوض في مثل هذه التفاصيل وانما انا اعطيت الخلاصة وصدقني والله الذي لا اله غيره ان المرأة ليس من السهل عليها ان تنفصل عن زوجها الا ان كانت قد كرهت الحياة معاة واما النساء الظالمات اللاتي هدفهن مادي فليس القصد انها تتزوجه لتنهبه ثم تفر بالطلاق بحجة ان لديها حق الطلاق فنعم سوف تحصل على الطلاق بالنهاية ولكنها سوف تعاقب باي ظلم اقترفته بحق زوجها سواء مادي او معنوي.
واما العفو والصبر فهذه اساسيات الحياة الزوجية فمن لا تعفو عن زوجها وتصبر عليه فهذه لن تفلح باي شيء بحياتها وكذلك الرجل عليه العفو والصبر على زوجته فهذه من اساسيات الزواج واما الطلاق فهذا لا يحظر الا عندما يرى الطرفين او احدهما انه لم يعد هناك قدره على الاكمال مع الاخر بغض النظر عن حجة الطرف على الاخر كبيره او غير كبيره , ثم يا اخي فإن كان لا يحق للمرأة طلب الطلاق الا لابد سبب قوي فإذاً كيف سيكون الطلاق للتي توها تزوجت وطلبت الطلاق من قبل ان يمسها حتى فهل هنا له الحق ان يغتصبها بحجة ان ليس لها سبب قوي ؟! بل كان حكم الله باعادة له المهر كاملاً على اقل تقدير. كونه ليس له حق ان يدخل بها وهي لا تريده غصباً عنها بحجة انه دفع فيها مهر فهل هي سياره اشتراها ؟! واما في حالة دخل بها فهنا يصير لكل منهم حقوق في حالة طلب الطلاق واما في حالة حظور الاولاد فكذلك لكل منهم حقوق وللاولاد حقوق سواء قبل او بعد الطلاق فحتماً لا يمكن لله ان يجبر احد عباده على عبد اخر سواء امراة او رجل
اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
مكتبة نون https://noonlib.com
إن شاءالله وبحول الله وقوته
سترون حكم خليفة الله
❤️ ناصر محمد اليماني ❤️
ماسيرضي عنه ساكن السماء والأرض
كيف لا وهو من بعثه الله لرفع ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان !!
فلله الحمد على حكمه العدل وليس على هوى الظالمين والمستعبدين للناس.