الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 621 إلى 630 من 676
  1. Lightbulb

    اقتباس المشاركة :
    واني اخاف عليكم ان يقرا الشيخ ناصر محمد اليماني ادلة الذين يقولون بفناء النار وثم يضع بيانا وينسب ذلك القول لنفسه ويستدل بما استدلوا عليه من القران الكريم بايات متشابهات ويترك المحكم كما تركوا المحكم من كانوا قبله , فوالله ان فعل فانكم ستقرون بها مهللين ومكبرين ووراءه وسوف تتناسى يا شيخ وليد الجبرتي انك قرات ادلة القائلين بفناء النار وكيف تم الرد عليهم ولكن اذا قال بذلك امامكم الشيخ ناصر محمد اليماني فانك ستنسى كل ذلك الردود عليهم وترمي بها عرض الجدار رغم ان الردود عليهم هي من ذات القران فانك ستقول انها ليست ردا انما تاويل بالظن وتمسك بالمتشابه فحسبي الله ونعم الوكيل فهي مثلها في قول الرؤية لله عز وجل بكيفية يعلمها الله اما التشبيه الموجود في الحديث عن القمر فهو تشبيه رؤيتنا للقمر برؤيتنا لله تشبيه الرؤية بالرؤية وتشبيه رؤيتنا نحن برؤيتنا نحن وليس تشبيها لله بالقمر وليست تكييفا لاسلوب الرؤية ايضا
    انتهى الاقتباس
    l ما هذا الكلام يارجل ما عهدناك الا رجل تزن كلامك كيف لك ان تتهم الامام بسرقة مافي كتبكم وقد نسفها نسفا كنسف موسى لعجل بني اسرائيل واكتفى بالقران حكما وبالسنة المطهرة ماااااااعدا الذي خالف القران منها
    ولو تكلمت باسم الامام لصدقني وجميع الانصار الامام من الناس العاديين ولم يتتلمذ على يد اي من مدارسكم الدينية ولم يقراكتبكم ويتبحر فيها بل تدبره للقران وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء افتحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله ولو تدبرت في بينات الامام وبيان الاخ وليد الجبرتي لعرفت ان الاخ وليد تبحر في كتبكم اكثر من الامام ناصر والمام وليد بما فيها اكثر من الامام ناصر ولكن هيهات هيهات ان يصل المتاخرين والمتقدمين من علماء الدين في العالمين لما وهب الله الامام فقوة حجتة تثلج صدور قوم بينما تغيض قلوب فريق
    اعتذار منك اخي وليد الجبرتي ان لم اناديك بالشيخ لاني اريد ان تنزع صفات الاطراء والمديح من بيننا ووالله يا اخي الكريم وليد ان كلمة شيخ من عدمها انها لاتهز فيك شعرة سوا نعت بها ام لم تنعت تدري ليه لان من عرف النعيم الاعظم استشعر في قلبه روح وريحان ولم تهمه الالقاب والكلام هذا ليس موجة لاحمد عمر لانه لايريد ان يدرك معنى النعيم الاعظم فمتىتوفرت الارادة في القلب سهل القصود
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي

    ما شاء الله اخي وليد للة درك ففيك صرامة ابو بكر وعمر رضي الله عنهما
    ووالله انا نحب الاخ احمد عمر ونريد له ولغيره الاذعان للحق تقربا الى الله ليرضى
    باجتماع الامة على كتابة وسنة رسوله الا ماخالف القران فهوا من الشيطان

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد الجبرتي








    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله يهدي إليه من ينيب يعز من يشاء ويذل من يشاء وإليه تقلبون ،
    والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمين تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ،
    كان خلقه القرآن ، متبع لما أوحى الله إليه ، مبلغا عنه يحكم بينهم بهذا الكتاب المبين ،
    والنبيين وآلهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون ،
    وعلى الخبير بالرحمن ومن عنده علم الكتاب ، الإنسان الذي علمه الله البيان ليخرج الناس من الظلمات إلي النور ، من بعد أن بدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم ،
    ليحكم بينهم فيما اختلفوا فيه ويعيدهم إلي منهاج النبوة الأولى ، ويوحد صفهم ويجعلهم أمة واحدة شاكرين لله ،
    وعلى آله والأنصار الأخيار ،
    إخوتي في حب ربي الذين يحسنون الظن بأخيهم ويحبونه الحب الصادق كما أحبهم وموعدنا قريب إن شاء الله وآلهم ،
    والتابعين للحق ،
    والباحثين عنه يريدون وجه والله ورضوانه ..



    أما بعد ،


    فعليكم السلام ورحمة الله أيها الضيف الذي أكرمناك ،
    وعفا الله عنك في مقالتك وهداك حتى تكون من الشاكرين أنصار الله ببعث المهدي في زمانهم ، ولا تكن الأخرى فتندم على ما فرطت كثيرا ..


    ولا أريد أن أجادلك لأجل الجدل ولكن لأوضح لك إلتباسات عند أهل السنة أوصلتهم إلى ما هم عليه الآن ،
    إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله ،

    ولعل هذه المشاركة هي آخرها في الحوار معك لأني لم آت إلا ناصحا أمينا ، وأنت خذ بنصيحتي أو اجعلها وراء ظهرك ..



    وحتى تتأكد من أن الألباني يخالف ابن باز والعثيمين في خلق آدم على صورة الرحمن أتيت لك بالبرهان ،
    فلا تظن كما يدلسون عليك وعلى غيرك أن أهل السنة متفقون في مسائل الإعتقاد وأن اختلافهم إنما في فروع الفقه ،
    فهذا قول يعلم بطلانه الذي قرأ وبحث ونظر ،

    فاختلافهم في مسائل الإعتقاد معروف إلا أن حدتهم على المخالفين يبررونها بأن الإعتقاد أمر متفق عليه وعليه إجماع أهل السنة من الصحابة والذين يلونهم إلى عصرنا ،
    وأنا حاولت أن أثبت لك العكس ولا أزال أثبت وإنا لصادقون ولم نظلمهم شيئا ،
    وقد لعبوا بي كما لعبوا بالكثيرين زمنا فعفا الله عنهم وهداهم إلى الهدى ورحم موتاهم أجمعين طلبا في رضوان الله وحبا له ..



    ///////////////////
    نقلا عن كتاب : "الشيخ الألباني ومنهجه في تقرير مسائل الاعتقاد" لأبي عبدالرحمن محمد بن سرور شعبان:
    [فتاوى المدينة رقم 76]
    وقد سئل - رحمه الله - إلى من يرجع الضمير في قوله صلى الله عليه وسلم ( إن الله خلق آدم على صورته )
    فأجاب - رحمه الله - : هذا الحديث لا يحتاج في علمي إلى تأويل لأن الإمام البخاري رواه في صحيحه بتتمة تغني عن التأويل , وهي ( إن الله خلق آدم على صورته , طوله ستون ذراعاً ) فالضمير لا يعود إلى الله وإنما على آدم .
    أما الحديث المذكور في بعض كتب السنن بلفظ ( وإن الله خلق آدم على صورة الرحمن ... ) فهذا ضعيف بهذا اللفظ , لأنه من رواية حبيب بن أبي ثابت وهومُدلس , وقد رواه معنعناً في كل الطرق التي وقفت عليها , وكلها تدور عليه . [انتهى]


    سلسلة الأحاديث الصحيحة - رقم الحديث:449:
    (خلق الله آدم على صورته ، طوله ستون ذراعا ، فلما خلقه ؛ قال : اذهب فسلم على أولئك النفر من الملائكة جلوس ، فاستمع ما يحيونك ؛ فإنها تحيتك وتحية ذريتك . فقال : السلام عليكم . فقالوا : السلام عليك ورحمة الله . فزادوه : ورحمة الله ، فكل من يدخل الجنة على صورة آدم ، فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن ] . ( صحيح ) _ ( فائدة ) : قال الحافظ في الفتح : وهذه الرواية تؤيد قول من قال : إن الضمير لآدم ، والمعنى : أن الله تعالى أوجده على الهيئة التي خلقه عليها ، لم ينتقل في النشأة أحوالا ، ولا تردد في الأرحام أطوارا كذريته ، بل خلقه الله رجلا كانلا سويا من أول ما نفخ فيه الروح . قلت : وأما حديث خلق الله آدم على صورة الرحمن ؛ فهو منكر ، كما بينته بتفصيل في الضعيفة برقم 1175 و 1176 .) [انتهى]




    سلسلة الأحاديث الضعيفة - رقم الحديث: 1176:
    قال الحافظ :
    " قلت : الزيادة أخرجها ابن أبي عاصم في " السنة " و الطبراني من حديث ابن عمر بإسناد رجاله ثقات ، و أخرجها ابن أبي عاصم أيضا من طريق أبي يونس عن أبي هريرة بلفظ يرد التأويل الأول ، قال : " من قاتل فليتجنب الوجه فلأن صورة وجه الإنسان على صورة وجه الرحمن " . فتعين إجراء ما في ذلك على ما تقرر بين أهل السنة من إمراره كما جاء من غير اعتقاد تشبيه ، أو من تأويله على ما يليق بالرحمن جل جلاله " .
    قلت -أي الألباني:
    والتأويل طريقة الخلف ، و إمراره كما جاء طريقة السلف ، و هو المذهب ، و لكن ذلك موقوف على صحة الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و قد علمت أنه لا يصح كما بينا لك آنفا [انتهى]
    //////////////////


    مما سلف تبين لك أنني لم أخطئ عندما ذكرت لك أن الألباني أنكر صحة الحديث ..
    وقد وقعت في مطب آخر لأهل السنة ،

    وهو مطب التأويل الذي ينهون الناس عنه ثم يجيزونه لأنفسهم ،
    فلو سألناك عن التحريف الذي هو في جملتك التي تجادل عنها "
    من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل"

    لأجبت أنه هو عين التأويل الذي نهجه الأشاعرة والماتريدية في تأويل صفات الله بما يليق به سبحانه على حد تصورهم ،
    ولكن هذا التأويل في نظركم تحريف ،
    وهذا هو اختيار ابن تيمية لهذا اللفظ ..

    فما يراه المتكلمون من الأشاعرة وغيرهم تأويلا تروه أنتم تحريفا ،
    لأن منهج السلف هو إمرار الصفات كما جاءت بها الأخبار من دون تأويل ،

    فلماذا لم يلتزم ابن باز وابن عثيمين بهذا المبدأ في هذا الحديث الذي يثبتوه ،
    لماذا ذهبوا إلى تأويله بما يليق بالله على حد تصورهم ،

    لماذا لا يعتذرون للأشاعرة والماتريدية في تأويلاتهم للصفات بما يليق بالله على حد تصورهم بل على العكس من ذلك فهم يصفونهم ومنهجهم في تأويل الصفات بالضلال ويعتبرونهم من الفرق ،
    ولماذا لا تجيزون الحكم عليكم بما حكمتم على غيركم إن كان من نفس الباب ..

    وهذا الذي كنت أنتظره منك حتي أقيم عليك الحجة من مذهب أهل السنة الذي تعتنقه ،
    فكل ما رموا به غيرهم وقعوا فيه ،

    وما هذا إلا لأنهم يخوضون في المتشابه ويحسبون أنهم مهتدون وقد كنت يوما منهم ،
    وكل ما ذكرت لي ونقلت أنا على اطلاع به تماما ،
    ولم أفصل في رسالتي السابقة عن التأويل حتى فتحت لي هذا الباب بهذا المثال الجلي والواضح ..

    ثم لا أريد أن أدخل معك في التأويل الذي ذكرت والتفصيل الذي تراه معنى الحديث الذي لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،
    وهذا هو شأن أهل السنة اتباع للظن وما تهوى الأنفس ،

    يختلفون في إثبات أحاديث كثيرة بين منكر ومثبت ، والثبوت كما هو يعاني الأسقام إلا أنهم يفصلون ويشرحون ويطولون ،
    وقد أغناهم عن ذلك إتقاء الشبهات ..

    فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ..
    ولكنه وقوع في الشبهات وتسارع إليه واتباع للظنون ..

    حتى الألباني من المتأخرين أنكر الخوض في معنى هذا الحديث لأنه لا يصح بل وأثبت أن ما أنتم عليه تأويل يخالف طريقة السلف -التي تأمرون الناس باتباعها ثم يجوز لكم مخالفتها متى ألزمتكم الحاجة-
    حتى لا تقل أنني فهمت الموضوع خطأ وأن ما قاله المشايخ لا يعد تأويل ،

    كما هو ديدنكم فيما تنكرونه على غيركم من التمثيل والتكييف والتحريف فتقولون ولا يلزم منه التمثيل أو التكييف أو التحريف ..
    فمنهجكم على هدى دائما حتى في وقوعكم فيما أنكرتم به على غيركم ،
    ونحن نقيم عليكم شهودا من أنفسكم ..



    ثم أراك تحتج على الأنصار بكلامي وتريد أن تخطئهم ،
    وأنت تعلم أن ما جادلتهم إلا بأسماء ما أنزل الله بها من سلطان وهي اصطلاحات وضوابط عندكم يحتاج الإنسان إلى دراستها حتى يفهم ما تريدون قوله منها ،
    فمن فهمها على أصل اللغة قلتم له ليس هذا المعنى المراد ولكن كذا وكذا ، كتأكيدك في رسالتك السابقة في معنى قيل عند المحدثين حصرا ..

    فكيف تحتج على غيرك باصطلاحات ومسميات ولا ترى أن لأحد عليك حجة وإن كانت من كتاب الله لأنها في تصورك أفهام وآراء ،
    ولو كان أهل السنة يتعاملون مع غيرهم من الطوائف على هذا المبدأ لعذروا غيرهم ، لأن ما عند أهل السنة ما هو إلا رأي وفهم ولا يلزم الناس بآراء غيرهم ،

    ولكن على العكس من ذلك فقد رموا غيرهم بالبدعة والضلالة وجعلوهم في الفرق ،
    ولو نظر الناظر في أدلة الفريقين لوجد أن كليهما يخوض في المتشابه الذي يحمل وجوها متعددة يتمسك كل فريق بأحدها ،

    وهكذا بغى الناس على بعضهم شأن أهل الكتاب الذين اختلفوا من بعد ما جاءتهم البينات كما أخبر الله ..
    فالبينات هي التي لا يختلف في معناها ، لأن معناها محكم ولا يحتمل إلا وجها واحدا ،

    فتركوها وراء ظهورهم ولم يتحاكموا إلي المحكم ولكن إلهوى أضلهم وأضل من سار على نهجهم من هذه الأمة ،
    لذلك نحن مختلفون ومتباغضون يضرب بعضنا رقاب بالبعض ويتهم البعض الآخرين بالبدعة والضلالة ..

    إن التحاكم إلي المحكم والخوض في المتشابه زيغ حذر الله منه فما أردتم تأويله فإن تأويله في المحكم الذي يجمع المسلمين على قول واحد ،
    ولكنهم ابتغوا تأويله في المتشابه فاشتبه عليهم الأمر وجروا الأمة وراءهم في هذه الظلمات التي جعل الله في المحكم من القرآن تبديدها ..

    وعدم خوضي في التفصيلات لا يعد موافقة تامة لما تقول أو تعتقد في مسألة الأسماء والصفات ،
    ولكنه إمساك عن الخوض في المتشابه ورد علمه إلى قائله تعالى وتمسكا بالمحكم الذي لا يزيغ عنه إلا هالك ..


    وكلام الراجحي الذي تعتمد عليه في أن ابن تيمية لا يقول بفناء النار غير دقيق ،
    فهو يذكر ذلك في كتبه وكان ممن تصدى للرد عليه من المتأخرين ممن يخالفونه في هذا الإعتقاد الألباني نفسه في سلسلة الأحاديث الضعيفة ،
    ثم وقع بصره على رسالة لابن الأمير الصنعاني بعنوان:
    رفع الأستار لإبطال أدلة القائلين بفناء النار ،

    يرد فيها على ابن تيمية وابن القيم في مذهبهم الذي ذهبوه وطريقهم الذي سلكوه فكتب تعليقا في بداية الرسالة يؤكد على هذا ونقل عنه في رسائل له أنه يقول بخلود أهل النار ولكن هذا لا ينافي مقالته بفنائها فقال ما نصه:
    [
    ما يدل ظاهر كلامه أنه يقول بخلود الكفار في النار . ذكر ذلك في تفسير قوله تعالى في ( سورة الأعلى ) : { ثم لا يموت فيها ولا يحيى } . ولكنه لا ينافي قوله بفناء النار لأن له أن يقيده بقوله : ما لم تفن كما فعل بكثير من الآيات الصريحة بالخلود بل والخلود الأبدي كما سترى ذلك مع رد المؤلف عليه في الرسالة إن شاء الله تعالى . ]

    ولكنه عاد وذكر نصوصا أنه قد صرح بخلاف ذلك وأن النار لا تفنى صراحة . انتهى ..
    وليس موضوعنا هو ابن يتيمية حتى نعقد لذلك فصلا ، ولكني أردت أن أثبت لك أن سلفك محختلفون حتى في مسائل الإعتقاد ،
    ويدل على ذلك ما نقله ابن تيمية من أخبار عن التابعين والصحابة وقال بصحتها ،
    وهذا الرأي الذي يتبناه أو كان تبناه وخالفه فيما بعد أو العكس ليس هو موضوعنا ،

    فالنقل والخلاف والغرق في الظنيات منقول ومثبت عن أهل السنة ..


    ثم إن في متابعتنا لكلام الإمام الناصر لمحمد المهدي الهادي في المسائل ليس إلا لقوة الحجة وبسطة العلم من القرآن ،
    فإن قال قولا جاء فيه بالبرهان من كلام الرحمان ،

    فهل نعرض عن قوله لأن هناك من قال من الأولين بهذا القول ،
    فهل هذا منطقك وتفكيرك ،

    والله تعالى يقول :
    {الذين يستمعون القول ويتبعون أحسنه أولـئك الذين هداهم الله وأولـئك هم أولو الألباب (18)} [الزمر] ..

    ألم تعلم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشر بخلافة على منهاج النبوة ،
    فهل منهاج النبوة بقاء هذه الطوائف الفرقة والعداوة والبغضاء ،

    أم تريدون أن تحملوا الناس على مذهب أو الدخول في طائفة تتبع الظن وتقول على الله بغير علم ،
    أليس من الإنصاف الإجتماع على كتاب الله حكما عدلا بين المتخالفين ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ..

    {ألم تر إلي الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلي كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم وهم معرضون (23)} [آل عمران]

    ولن يحاكمكم إلى رأي أو ظن أو اجتهاد ولكن بيان للقرآن من ذات القرآن تجدوه أهدى سبيلا وأقوم قيلا ولكنه يخالف موروثاتكم ومذاهبكم ،
    أليس الله هو أعلم بما يقول وهو الذي أحكم كتابه ثم فصله لكم ليكون بيانا وبينات من الهدى والفرقان ..


    ثم استشهادك بصلاة الحسن والحسين لا تملك عليه دليلا أنهما زادا في عدد الركعات على اثنتين ،
    ولم يبدل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الصلاة ، ولكن خلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلوة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ،

    وهناك أحاديث في البخاري ومسلم تؤكد أن الصلوات فرضت ركعتين ركعتين فأقرت في السفر وزيدت في الحضر ،
    وهذا مما نؤمن به ،
    وأن الزيادة لم تكن في أصل الصلاة ،

    إذ لوكانت الزيادة في أصل الصلاة لأنزل الله قرآنا بذلك ،
    لأن الله إذا بدل آية مكان آية أثبت ذلك في كتابه ،

    كعدة المتوفى عنها زوجها فبعد الحول أصبحت العدة أربعة أشهر وعشرا ،
    والتخفيف في مواجهة العدو فبعد أن يصبر الواحد أمام العشرة خفف إلى اثنين ،
    والانتهاء عن الخمر فبعد أن كان لأجل الصلوات أصبح انتهاء مطلقا ،

    وهكذا في أمور التشريع الإسلامي ،
    فما بالك بالصلاة عمود الدين وثاني أركان الإسلام كيف يحدث تبديلا ولا يثبت البديل ..
    إن ما في القرآن يؤكد على فرض الركعتين وأن القصر ما هو إلا ركعة واحدة في الخوف ، وأن فرض الصلاة في السفر ركعتين تماما لا قصرا ،

    فاتبعتم رواية عن عمر فهمتم منها أن القصر ركعتين وأن التمام أربع ،
    ولكننا نجد أن أهل السنة يختلفون في هذا الموضوع أيضا ،

    فهل فرض صلاة السفر ركعتين تعد تماما أو قصرا ،
    فذهب الشافعي ومالك وأحمد إلي أن الركعتين قصرا ، وذهب أبو حنيفة إلي أن الركعتين تماما لا قصرا ،

    فقال جمهورهم بحديث عمر الذي يشير فيه إلي أن السائل وهو يعلى بن أمية يعجب في مسألة القصر لأن الله ذكرها في حال الخوف في كتابه وهم الآن آمنون مطمئنون ،
    فجاء في الحديث أنها صدقة تصدق الله بها عليهم ،

    "عَنْ
    يَعْلَى بْنِ أُمَيَّةَ ، قَالَ : قُلْتُ لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ : أَعْجَبُ مِنْ قَصْرِ النَّاسِ الصَّلاةَ وَقَدْ أَمِنُوا ، وَقَدْ قَالَّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : أَنْ تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلاةِ إِنْ خِفْتُمْ أَنْ يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا سورة النساء آية 101 ، فَقَالَ عُمَرُ : عَجِبْتُ مِمَّا عَجِبْتَ مِنْهُ ، فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " صَدَقَةٌ تَصَدَّقَ اللَّهُ بِهَا عَلَيْكُمْ ، فَاقْبَلُوا صَدَقَتَهُ " ."

    ولو نظرنا في كلام الله لرأينا جوابا مغايرا لهذا الحديث
    {وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِى ٱلْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُوا۟ مِنَ ٱلصَّلَوٰةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ ٱلَّذِينَ كَفَرُوٓا۟ ۚ إِنَّ ٱلْكَـٰفِرِينَ كَانُوا۟ لَكُمْ عَدُوًّۭا مُّبِينًۭا(101)}[النساء]

    ، فهل حقا أن هذا الخبر خرج من عمر حاشا وكلا ،
    فالقرآن يكذبه وعمر في نظرنا بريء ،

    فإذا كان هذا الحديث يخالف نصا واضحا في القرآن وهو من المحكمات التي لا تقبل التأويل ،
    ولو بدل الله الحكم لأثبته فقد أثبت من المسائل ما هي أقل شأنا من الصلاة ،

    فكيف نعرض عن بيان الصلوات من القرآن إلي عنعنات الرواة وقولهم عن أصحاب رسول الله ما يخالف محكم القرآن صراحة ..

    وإذا نظرنا في دليل أبي حنيفة رأيناه أقوى لأن القصر عندهم إنما هو في الخوف لدلالة القرآن وللحديث الذي يؤكد أن الصلاة أول ما فرضت ركعتين ركعتين فأقرت في السفر وزيدت في الحضر ،
    ففعلا نجد في القرآن تأكيدا علي أن فرض الصلاة ركعتين في قوله تعالى:

    {وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ ٱلصَّلَوٰةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌۭ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوٓا۟ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا۟ فَلْيَكُونُوا۟ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا۟ فَلْيُصَلُّوا۟ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا۟ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ ۗ وَدَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةًۭ وَ‌ٰحِدَةًۭ ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًۭى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَىٰٓ أَن تَضَعُوٓا۟ أَسْلِحَتَكُمْ ۖ وَخُذُوا۟ حِذْرَكُمْ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَـٰفِرِينَ عَذَابًۭا مُّهِينًۭا (102)} [النساء]،

    فهناك طائفة تصلي وأخرى تأخذ أسلحتها ، فإذا سجدت الطائفة التي تصلي مع النبي كانت الأخرى من ورائهم تحمي ظهورهم حتى تنتهي الأولى من الركعة الأولى
    -فرض الصلاة حال الخوف تخفيفا من الله نصا في القرآن-

    ثم تأتي الأخرى لتدخل في الركعة الثانية وتبادل الأولى مكان الحراسة فيكونون من خلفهم ليحموا ظهورهم ..
    ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ..

    فهذا الوضوح في عدد الركعات أين ما رفعه وحل محله ،
    وأين هذه الزيادة التي زيدت في الحضر ثم لا يكون لها محل في كتاب الله ..

    إنها زيادة ولكنها ليست في أصل الصلاة فليست زيادة في عدد الركعات وإنما هي صلاة تؤدى علي الكيفية الأولى للصلاة المثبته في كتاب الله فهي ركعتان تؤدى بعد الأذان وقبل الفريضة ،

    لذلك نجد في السنة أحاديث تؤكد على أن بين كل أذانين صلاة يؤديها من دخل المسجد لأجل الفريضة ..
    وإذا نظرنا فيما يحتجون به من زيادات على أصل هذا الحديث كما هو عند ابن خزيمة:

    " فرضت صلاة الحضر والسفر ركعتين ركعتين فلما قدم صلى الله عليه وسلم المدينة واطمأن زيد في صلاة الحضر ركعتان ركعتان وتركت صلاة الفجر لطول القراءة وصلاة المغرب لأنها وتر النهار "

    ولو نظرنا في في هذه الزيادة وهي قوله:

    "وتركت صلاة الفجر لطول القراءة وصلاة المغرب لأنها وتر النهار"

    لعلمنا أنها ليست من كلام عائشة رضي الله عنها فأصل الحديث عند البخاري بدون هذه الزيادة :

    " فرضت الصلاة ركعتين ثم هاجر النبي صلى الله عليه وسلم ففرضت أربعا " ..

    وهذا يدل على أن سنين طوال عاشها النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مكة وهي المدة الأكبر التي عاشها النبي في الإسلام وكان يصلي فرض الصلوات ركعتين ،
    ثم في المدينة بعد الهجرة والإطمئنان ،

    وكم هي السنوات التي مكثها النبي عليه والنبيون وآلهم الصلاة والسلام في المدينة حتى اطمأنوا ، ومتى وضعت الحرب أوزاها حتى أمر النبي صلى الله عليه والنبيون وآلهم وسلم بزيادة ركعتين ..

    لقد صلوا أغلب حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم فرض الصلوات ركعتين ركعتين ،
    ولم يحدث لهم الإطمئنان حتى فتحت مكة ودانت العرب فأمنوا الغزو ومكر أهل الكتاب ..

    ولو عدنا إلى الزيادة المشار إليها لعلمنا أنها لم توضع بإحكام ، شأن الجرائم التي يترك الجاني أثرا يستدل به عليه ،
    والقرآن يكشف أن هذه الزيادة ليست من عند الله ،

    فكيف تكون صلاة المغرب
    وتر النهار ،
    وهل يصلى المغرب في النهار ..
    ما لكم كيف تحكمون ..

    قال تعالى:
    {ثُمَّ أَتِمُّوا۟ ٱلصِّيَامَ إِلَى ٱلَّيْلِ (187)} [البقرة] ،

    وأنتم تعلمون أن أذان المغرب يكون بغروب الشمس وظهور الشفق الأحمر ،
    فهل هذا وقت نهار أو وقت ليل ،

    وهل إذا أفطر الصائم بعد غروب الشمس كان مخالفا لأمر الله بأن يتم الصيام إلى الليل ..
    إن وقت المغرب في زلفة الليل أي في بدايته ،

    فكيف تكون صلاة العصر وتر النهار ،
    وهي ليست من صلاة النهار أفلا تعقلون ..

    ثم إن الإطلاق في أصل الرواية عن أم المؤمنين عائشة تفيد زيادة ركعتين في جميع الصلوات المفروضات من دون استثناء ،
    وعدم وجود هذا التبديل في القرآن لهذا الركن إنما يدل على أن ركعات الصلاة لم تبدل وإنما زيد في عدد مرات أداء الصلاة ،

    فخمس صلوات في اليوم والليلة مع رواتبها ،
    كل صلاة ركعتين كما هو مثبت في كتاب الله من دون تبديل ..

    وإذا نظرنا في مرويات الحديث وجدنا أن هناك من كان يشتكي من الإحداث في الصلاة ،
    ولكن أصحاب الكتب يروونها في أبواب المواقيت توهما أن الإحداث يقصد به تأخير الصلاة عن وقتها ،

    وهذا التأخير في مواقيت الصلاة مروي كذلك عن بني أمية وولا تهم ،
    ففي فتح الباري لابن رجب الحنبلي في شرح صحيح البخاري الذي أورد آثارا كثيرة عن اضطهاد بني أمية في زمن التابعين وتلاعبهم بميقات صلاة الجمعة حتى كان بعض التابعين يجرح نفسه لا يريد إلا التعذر للخروج من المسجد حتى يصليها في وقتها ، ومنهم من كانت تنالهم السياط ،

    ومما يروى أن الوليد بن عقبة صلى بالناس الفجر أربع ركعات ..
    ويريد أن يقول صاحبنا لماذا تستعمل يروى!!

    وإن كانت حجتكم التواتر قلنا لكم أن التواتر له شروط وهي استواء طرفي الإسناد ووسطه ،
    فهذا الجمع الذي يستحيل تواطؤهم على الكذب يجب أن يكون في كل طبقات الإسناد ،

    فهل تستطيعون إثبات ذلك ..
    كلا لا تستطيعون إلا بالمغالطة ..

    وإن وجد هناك تواتر فإنما هو بعد الصحابة قطعا إلا أن يكون أمرا مثبتا في القرآن ،
    ثم إن أصحاب الكتب الذين سمعوا ورحلوا والتقوا برواة قد يجتمع لهم في بعض الأحاديث جمع يصل حد التواتر ،
    فهل هذا الجمع متوفر في كل طبقات الإسناد بأن يسمع كل راو جمعا يستحيل تواطؤهم على الكذب ..

    ومن أخذ هذه الأحاديث عن أصحاب الكتب هل يعد أنه أخذه أو سمعه من جمع يستحيل تواطؤهم على الكذب ..
    أين هذه الأحاديث التي تدعون أنها متواترة ،

    إنه اتباع الظن وما تهوى الأنفس ولقد جاءكم من ربكم الهدى في القرآن ،
    فكيف تعرضون عن الوضوح والبينة إلى الظن والإحتمالات ..


    وأنا أكثر انشغالا منك خاصة في الفترة الأخيرة ويعرف ذلك من يعرفني من الأنصار فوقتي ضيق ولكني أود إزالة الغشاوة من عينيك ..
    تعال معنا نحتكم إلى كتاب الله فما كان منه محكما فلا يجوز لي ولا لك ولا لغيرنا أن نعارضه برواية أو أثر ..

    أقيموا كتاب الله فلستم على شيء حتى تقيموا كتاب الله ، فإن الله أخبر أن أهل الكتاب ليسوا على شيئ حتى يقيموا التوراة والإنجيل وهذا القرآن الذي جاء مصدقا لهم ، ولكنه يهيمن على كل ما جاء مخالفا له في هذه الكتب لأن ما خالفه ليس من عند الله ،
    ونحن نقول لكم أن ما خالف محكم القرآن ليس من عند الله ،

    فلماذا نقترب منكم فتبتعدون منا وليس لنا إلا كتاب واحد وسنة واحدة جعلها الله بيانا له لا مخالفة أو مناقضة ..


    ودعني أذكر لك من كتب أهل السنة ما يقشعر له البدن ولكنه الحق في نظر أهل السنة ،
    ثم احكم بنفسك هل هم واقعون فيما ينكرونه على غيرهم ،
    وهل هذا ما تدين الله به ،
    وهل هؤلاء هم من أهل السنة ، هذا المذهب الذي تنافح عنه وتجادل :


    ففي كتاب السنة لعبد الله بن أحمد بن حنبل:
    "أن الله يجلس على الكرسي فما يفضل إلا قيد أربع أصابع وأن له أطيطا كأطيط الرحل إذا ركب"
    "كتب الله التوارة لموسى بيده وهو مسند ظهره إلى الصخرة في ألواح درفسمع صريف القلم ليس بينه وبينه إلا الحجاب"
    "خلق الله الملائكة من نور الذراعين والصدر"
    "لما كلم موسى ربه عز وجل كان عليه جبة صوف وعمامة صوف ونعلان من جلد حمار غير زكي"
    "أن جلد الكافريوم القيامة أربعون ذراعا بذراع الجبار"
    "وأن السماء ممتلئ بالله عز وجل"
    "وأن أسباب الزلازل أن الله يبدي بعضه للأرض فتتزلزل"
    "وأن عرش الرحمان مطوق بحية"
    "وأن الكرسي كالنعل في قدمه"
    "وأن الله يطوف في الأرض"
    "وأن الله يضع يده في يد داوود ويأمره أن يأخذ بحقوه"
    "وأن هذه الرياح من نفس الرحمان"


    وقال الدارمي في رده على المريسي:
    "ولو قد شاء لاستقر علي ظهر بعوضه فاستقلت به بقدرته ولطف ربوبيته فكيف على عرش عظيم"


    وقد ذكر ابن الجوزي الحنبلي فتنة الحنابلة التي جرت سنة 403 هـ وقال:
    "وصنفوا كتبا شانوا بها المذهب ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوام!! فحملوا الصفات محمل الحس فسموا أن الله خلق آدم على صورته فأثبتوا له صورة ووجها زائدا على الذات وعينين وفما ولهوات وأضراسا وأضواء لوجهه ويدين وأصابع وكفا وخنصرا وإبهاما وصدرا وفخذا وساقين ورجلين وقالوا: ما سمعنا بذكر الرأس .. ثم يتحرجون من التشبيه ويقولون نحن أهل السنة!! وكلامهم صريح في التشبيه وقد تبعهم خلق من العوام!!" وذكر أنه نصح لهم وقال: "لو أنكم قلتم نقر الأحاديث ونسكت لما أنكر عليكم أحد"


    وفي سير أعلام النبلاء للذهبي تقرأون العجائب عن أهل السنة:
    وفيه أن الشيخ عبد المغيث الحربي الحنبلي صحح الحديث الذي فيه
    "أن الله لما انتهى من الخلق استلقى ووضع رجلا على رجل" ،

    وألف الحسن بن علي بن إبراهيم الأهوازي كتابا في الصفات ومما أورده فيه الحديث

    "إن الله لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت ثم خلق نفسه من ذلك العرق"
    "رأيت ربي بمنى على جمل أورق عليه جبة"



    وفي طبقات الحنابلة:
    "عن عبد الصمد بن يحيى الحنبلي قال: قال لي شاذان: إذهب إلى أبي عبد الله -أحمد بن حنبل- فقل: ترى لي أن أحدث بحديث قتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال: "رأيت ربي عز وجل في صورة شاب" قال فأتيت أبا عبد الله فقلت له: قال لي: قل له: تحدث به، قد حدث به العلماء ، ورووا أن المقام المحمود للنبي صلى الله عليه وآله وسلم هو قعوده مع ربه على العرش واعتبروا من رد هذا الأثر الضعيف جهميا أو زنديقا لا يؤمن بيوم الحساب ، ولم يكن البربهاري إمام أهل السنة في عصره يجلس مجلسا إلا ويذكر فيه أن الله يقعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم معه على العرش" .. [انتهى]


    فهل بعد هذا تفرون إلى تأويل ابن باز والعثيمين في تأويل حديث خلق آدم على صورة الرحمن ، وسلفهم يثبتون أن الله رؤي في صورة شاب تعالى الله علوا كبيرا ..
    ستقول رؤية منامية وأقول لك: وغيرها .. هل كلها رؤى منامية ،
    وما الداعي لحشد هذا الكم من الروايات في موضوع صفات الباري إذا كنتم لا تقولون بالتشبيه ولا بالتمثيل ..

    ثم نرى أهل السنة يكفرون الحلولية ، ويثبتون هذه الآثار التي تفيد أن الله حل في خلقه ،
    فأمتلأت به السماء ،
    وأسنده الصخر وهو يكتب التوراة لموسى ،
    وطاف في الأرض ،
    وأن الرياح من نفسه ،
    والزلازل من إظهار أجزاءه ،

    وأنه يضع رجلا على رجل ،

    وأنت تقول ردا في رسالتك أنكم لا تكيفون الله بل تكيفون الرؤية بالرؤية فهل تحد اللهَ أبصارُكم كما تحد القمرَ ، فهذا كحديث الدجال الذي هو أعور وأن ربكم ليس بأعور ،
    فهل ظهور الدجال سليم الخلقة من دون عوار علامة على أنه الله رب العالمين ، كما هو حديث الرؤية يوم القيامة فيتبعوه ..

    ولا تدري هذا المخبأ في الكتب ..
    فأين ما تنسبوه لأهل السنة من عدم التكييف والتشبيه والتمثيل ..







    انتهى الاقتباس من وليد الجبرتي



    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تدليس مقصود منك يا شيخ وليد ام عدم فهم بسبب عدم دراستك في يد شيخ بل قرات الكتب من ذات نفسك


    حسبنا الله ونعم الوكيل


    فالنعد الى موضوع الحوار

    ولم افهم من كلامكم غير انك اتهمتنا باننا نكيف وناول ونحرف ونمثل صفات الله

    ولكن لم افهم جوابكم انتم هل هذا جائز اولا ثم نتناقش

    قل لي اولا التكييف لا يجوز وثم ناقشني او قل انه يجوز وثم ناقشني

    قل التمثيل يجوز او لا يجوز وثم ناقش

    لماذا تهربون من صريح الجواب على سؤالي ؟


    اجب يا شيخ وليد اجب وافصح جوابك قبل اتهمانا بما لا يليق والسبب هو عدم فهمك لما نقوله وسنشرح لك ان اردت ولكن الان نحن في حوار في معتقدكم انتم ولسنا في حوار في صحة معتقدننا فوضح لي هل يجوز شيء من الامور الخمسة عند حديثنا عن صفات الله ؟

    واقسم بالله انك لا تجرؤ على الاجابة ؟ خوفا من الشيخ ناصر محمد اليماني ان يكون له راي اخر في الموضوع

    اجيبوا عما نسالكم عنه

    واتركوا كثرة الجدال

    حتى لم تقل لي ان رسالة امامكم الشيخ ناصر الاخيرة هل هي جواب شافي على اسئلتي ام انها تهرب منه ؟

    لماذا لا تكونون منصفين على الاقل في هذا ؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل


    وسارد على الموضوع قريبا سواء اجبتم على الاسئلة ام لا

    ومن بعدها المباهلة بيني وبينكم على هذا الامر باذن الله

    واتبرا الى الله عما تصفون

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تدليس مقصود منك يا شيخ وليد ام عدم فهم بسبب عدم دراستك في يد شيخ بل قرات الكتب من ذات نفسك


    حسبنا الله ونعم الوكيل


    فالنعد الى موضوع الحوار

    ولم افهم من كلامكم غير انك اتهمتنا باننا نكيف وناول ونحرف ونمثل صفات الله

    ولكن لم افهم جوابكم انتم هل هذا جائز اولا ثم نتناقش

    قل لي اولا التكييف لا يجوز وثم ناقشني او قل انه يجوز وثم ناقشني

    قل التمثيل يجوز او لا يجوز وثم ناقش

    لماذا تهربون من صريح الجواب على سؤالي ؟


    اجب يا شيخ وليد اجب وافصح جوابك قبل اتهمانا بما لا يليق والسبب هو عدم فهمك لما نقوله وسنشرح لك ان اردت ولكن الان نحن في حوار في معتقدكم انتم ولسنا في حوار في صحة معتقدننا فوضح لي هل يجوز شيء من الامور الخمسة عند حديثنا عن صفات الله ؟

    واقسم بالله انك لا تجرؤ على الاجابة ؟ خوفا من الشيخ ناصر محمد اليماني ان يكون له راي اخر في الموضوع

    اجيبوا عما نسالكم عنه

    واتركوا كثرة الجدال

    حتى لم تقل لي ان رسالة امامكم الشيخ ناصر الاخيرة هل هي جواب شافي على اسئلتي ام انها تهرب منه ؟

    لماذا لا تكونون منصفين على الاقل في هذا ؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل


    وسارد على الموضوع قريبا سواء اجبتم على الاسئلة ام لا

    ومن بعدها المباهلة بيني وبينكم على هذا الامر باذن الله

    واتبرا الى الله عما تصفون

    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الدكتور احمد عمروا فلتلتزم بالحوار مع الامام علية السلام ولتضع قولاً صريح واترك عنك تحوير المواضيع فكلما جاكم رد صريح سوى من الامام علية السلام او من غيرة من الانصار قلت لم تجيبوني على سؤالي وصلنا معك الى 65 صفحة وانت تلك سيرتك الاولى الانتصار لنفسك وتدعي انك مضلوم ولم يجيبك احد عن اسئلتك واترك من فضلك الاشارات البعيدة فليس الشيخ وليد الجبرتي بالغر او الطفل الصغير حتى تستفزة بقولك انة يخاف من الامام علية السلام فهذا لا يصح ان تقولة او تشير الية حتى من بعيد الاستفزاز اسلوب عدم الحجة ونقص الحيلة والفتنة بين العباد ام ان الفتنة تجوز للانتصار للدين حسب المعتقد ..

    انت قلت في الرد قبل الاخير بان الالباني لم يخالف حديث ان ادم خلق كصورة الرحمن ثم اتاك اخي الحبيب وليد الجبرتي بما يثبت عدم صحة قولك فهل هذا هو اسلوبك في الحوار إما عدم العلم وضرب القول بدون مصدر او انك تكذب على نفسك او علينا فكيف تقول قولاً ويتم نفية جملة وتفصيلا فهل هذا هو صدق الحوار خاب املي فيك والله من بعد ما رائت قول اخي الحبيب الذي يثبت انكار الشيخ الالباني لحديث ان ادم خلق كصورة الرحمن وستجد لك مخرجاً لابد وستقول قولاً كما هي عادتك لا في الارض ولا في السماء ..

    واني اراك قد عزمت على المباهلة وكان من الاجدر بك ان لا تقطع رحمة الله على نفسك فتستعجل المباهلة ولم نصل معك لا الى بداية ولا الى نهاية حوار طويل شاق قد دخل في بيعة الامام علية السلام من خلالة انصار وما زادك سوى اصرار على العند والتمسك بما لديك ولو كان على حساب كتاب الله حقاً خاب املي فيك ..

    وسلام على عباد الله الصالحين
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  5. افتراضي لقد استكبر عمرو على ايات الله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله وبعد

    ارى ان يتم اغلاق الموضوع لسببين :
    الاول : لقد اقيمت الحجة على احمد عمرو في اكثر من نقطة ويستطيع كل ذي لب ان يرى ذلك بوضوح
    الثاني : ان احمد عمرو يرى نفسه اكبر من ايات الله ولا ولن يستجيب للحق فكيف نحاور شخص يرى سبيل الحق ولا يتخذه سبيلا
    ويلجأ الى المراوغة ويبغيها عوجا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اريداسجل حضوري هنا باية من سورة التوبة
    قال الله تعالى
    :
    {{{وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (125)}}
    صدق الله العظيم

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله إني لوكنت مكانك لوليت فرارا ولم اعقب من شدة الخجل مما في هذا المذهب
    وأنت ياعمرو لا تزال تضع نفسك في هذه المواقف المحرجه جدا جدا جدا جدا
    واني أحذرك من الحكم القضائي والمقدر تقديرا بما كسبت يدك جزاء صدك عن سبيل الله حيث انها ستحل بك مصيبه وهي من العذاب الادنى إن لم تتب وتنيب الى الله
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

  8. افتراضي

    انا ارى ان يكون الموضوع مفتوح لا يغلق ,

    اما بشأن الاخ احمد عمرو ، حين رأيت الشيخ وليد الجبرتي قد الجمك الجاماً من تفنيد قوي لمذهبك الذي يجعل لله رجل وبعد خله للعرش استلقى ووضع رجلاً على رجل ,؟ اهذا مذهب يُتبع !!!
    ومازلت مصراً اصراراً عظيماً , وكنت يوماً ما وعدتك برساله خاصه اني سأتابع حوارك مع الامام والانصار وانا قلت ان رأيتك قد غلبت الامام بمسأله سوف اولي مدبراً ولن اعقب , وها انا ذا لم اراك تغلبه ولا حتى بمثقال حبة من خردل في اي مسأله ,
    ولم اجد منك الا الاستكبار فقط , واني والله ثم والله اسأله لك الهدايه .
    عموماً قد رأيت من خلال هذا الموضوع قد دخل في الانصار انصار جدد بسبب ما رؤوا فعلاً من ضعف حجتك الواهيه واستكبارك وتمسكك بمذهبك . ووالله لو انك اقلها اعتزلت المذاهب وكنت من الناس الذين لا يعترفون بمذهب خيراً لك من اتباع مذهب معين والتمسك به بشده .
    عموماً شيخنا وليد الجبرتي اجبرك على السكوت وعدم التعقيب على كلامه الا بجمله واحده وهي ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) وهذا ماهو الا العجز التام على الرد على ماجاء به من فضح معتقدكم انتم اهل السنه ونسف هذا المذهب نسفاً من امهات كتبكم ومن احاديثكم الباطله المزيفه التي تصف ذات الله وصفاً شنيعاً ,

    قل لي بالله عليك كيف احد يشبه وجه ادم بوجه الرحمن ؟ لانه فقط فيه عينين ولساناً وشفتين واذنين ؟؟ اتق الله فأنا سأقول ان الحمار له عينين وله لسان وشفتين وكذلك اذنين فهل هذا ان الحمار يشبه الرحمن , حاشاك يا الله انك انت الذي قلت عن نفسك ( ليس كمثله شيء ) حسبي الله على كل من يشبه الله رب العالمين بصفات مخلوقاته وهو اعلى من هذه الصفات كلها ,

    انصحك نصيحه لله ان تصفي نيتك خالصه لله وحده لا ان تجعل هذا الحوار فقط ليقال عنك احمد عمرو غلب الامام ناصر اليماني , واعلم ان الشهيد من مات نصرة لله وحده خالصاً لا من مات نصرة ليقال عنه كذا وكذا ,
    اللهم إني عبدك قد جعلت غاية عبادتي لك في ذاتك أن تكون راضٍ في نفسك عن عبادك، اللهم إني عبدك أشهدك أني قد عفوت عن جميع من قد ظلمني في هذه الحياة أو شتمني أو قذفني أو آذاني أو أذنب فيني أو اغتابني أو أغضبني أو حقرني أو بهتني بل جميع الذين حَمل ظُلم في حقي عفوت عنهم جميعاً لوجهك الكريم, اللهم إنك تشهد أنما فَعل عبدك ذلك من شِدة حب عبدك لك وعلمت أن أحَب النفقات إلى نفسك العفو عن عبادك فعفوت عنهم لوجهك الكريم الله فاغفر لهم إنك أنت الغفور الرحيم اللهم فاهدهم من أجل عبدك ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين
    http://im28.gulfup.com/ZKIR1.jpg
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    http://im28.gulfup.com/ZKIR1.jpg





  9. Unhappy لاتلاعب بالمباهلة

    الحمد لله رب العالمين يا حبيبي احمد عمر والله ليس من العيب ان تعترف بالحق ولانريد منك بيعة الامام بل نريد منك ان لاتنكر الاحتكام الى كتاب الله فلو انكرت اية محكمة في كتاب الله فوالله ما اراها الا الطامة الكبرى
    والله ثم والله اني احب لك الخير
    واطمع في كرم الله انه سميع قريب ان يفتح على قلبك فتكون ممن يؤيد الله بهم الحق وان تجعل كل حمية لغير الله تحت قدمك ويكون حنقك فقط لله وليس لغيره وان كان الحق ضدك فتتبع الحق ولو لم تريده نفسك لان النفس بطبيعتها تحب ان تكون في موقع المنتصر سلبا او ايجابا الا من ينيب الى الله واسال الله ان يفتح قلبك للانابة
    والله يا اخي اني ادعوا لك من اعماق قلبي
    فانت افضل من غيرك من علما ء الامة الذين اكتفوا بالسكوت واذا رد احدهم لاتجد الا سب غير مبرر بالبرهان
    واشهد لله والامام والانصار يشهدون اجمعين بانك كنت على مستوا رفيع من الخلق الكريم في الحوار
    والله ثم والله اني احبك تكون سيف مصلت في اعناق شياطين الجن والانس واريد ان اهمس في اذنك الله جل جلاله لايحتاج الى اي مخلوق لاعزاز الحق بل من اتبع الحق اعزه الله
    وسلام على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين
    اخوك /عبدالرزاق الحبابي

  10. rose

    بارك الله فيكم أخوتي وأحبتي في حب الله الأنصار السابقين الأخيار نفوس زكية حرة أبيه مهديه هم خير البريه (حفظكم الله ورعاكم ياقادة البشريه )
    (((( اللهم ياحبيبنا ونعيمنا الأعظم إني أسألك بحق لاإله إلا الله وبحق رحمتك اللتي كتبت على نفسك واللتي وسعت كل شيء وبحق عظيم نعيم رضوانك في نفسك أن تهدي أخينا الدكتور أحمد عمرو إلى صراطك المستقيم وتلحقه بركب أنصار الحق السابقون السابقون ..بالسبق لمبايعة المهدي الحق وأن تعز به الإسلام الحق كما أعززته بالفاروق عمر بن الخطاب عليه الصلاة والسلام بنصرته لخليفة الله الحق..
    فمبايعة(( أحمد عمروا)) يارب شرف وعز ونصرة لدعوة الإمام عليه الصلاة والسلام .....آمين آمين آمين يارب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •