الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 231 إلى 240 من 676
  1. افتراضي


    نداء وشهادة وابراء ذمة من العيار الثقيل للامة من الانس والجن بالفسبوك اليوم الجمعة ا فبراير2013افرنجى

    وا عرباه وا عجماه يا كرام يا اهل العقول والفهم يا من شرفكم ربكم وكرمكم بالمصطفى محمد رسول الله الخاتم وبالاسلام اعزكم وسدتم الدنيا بشرف باذخ لا تخشون الا ربكم فانتكستم وهزموكم شذاذ الافاق اليهود القله جند ابليس الدجال الاشرار
    ما ارتضاها لكم ربكم الهزيمة ها هو لا شريك له بعث فيكم المهدى الحاضر المنتظر ناصر محمد اليمانى ما جادله احد بالقران الا غلبه تسعة سنوات يدعوكم وانصاره السابقين الاخيار ليل نهار بالتى هى احسن لتتحدوا وتنبذوا الفرقة ببيانات نورانية قرانية قطعية الثبوت والدلالة معجزة للانس والجن
    حدد لكم مكان وزرائه اهل الكهف والرقيم وما زادكم ذلك الا نفورا وترددا ولا مبالاة
    ابليس الدجال اضلكم وعلمائكم غلمان السلاطين زادوكم ضلال
    اسحر ابليسى اسود سحركم به
    الا تتقون الا تقرؤون والقراءة فرض جبريا عليكم واول اية نزلت اقراء اقراء للنهاية ثم احكم ونحن راضين بحكمك على نفسك لجنة او نار تسوق نفسك انت حر لا اكراه فى الدين تتسائلون لما قولنا من العيار الثقيل نرد عليكم
    انما معذرة لربنا و هو ارحم بكم منا
    ورب الكعبة ليظهرن ربى عبده المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى ناصر محمد رسول الله فى ليلة وانتم صاغرين واعناقكم لايته ربنا خاضعين
    الا تسلمون لسلاف الحقيقة و الحق وانتم سالمين امنين ام تعودتم على الكرباج وسوط الحكم الجبرى
    اللهم هل ابلغت اللهم هل ابلغت اللهم هل ابلغت انا اسماعيل مفتاح معيقل احمد من سبها ليبيا رقم جوالى 00218925130621 لا اخشى حاكم ولا سلطان ولا انس ولا جان ولا اتخفى باسم مستعار من ال بيت رسولك الخاتم باذنك ولا اشرك بك احد ولا شفيع لى الا انت ارحم الراحمين
    انا من اقصي غرب ليبيا والمهدى فى اقاصى اليمن السعيد لم التقيه ولم اقابله ولكنه قدرك ربى المقدور واصطفائك لاحبابك الذين غدا تجلسهم على منابر النور مقام يغبطهم فيه الانبياء والرسل والصالحين ولن ارضى به حتى ترضى فى نفسك ربى غير متحسر ولا حزين ولا غاضب على عبادك النادمين على ما فرطوا فى جنب ربهم
    ولى جنان بنارى ان كان ربى راضى
    رفعت الاقلام و جفت الصحف



  2. افتراضي الصفات النفسية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وآلهم وتابعيهم .

    أتوجه بالسؤال الى الدكتور أحمد عمرو :
    هل تعتقد أن صفة الغضب هي صفة دائمة لله سبحانه وتعالى؟؟
    ولكي أوضح مقصدي:
    في كتاب الله سبحانه وتعالى آيات تبين عتاب الله عز وجل لملائكته ورسله , وعلى فرض أنك لا تعترض على ذلك أتوجه بالسؤال: هل حالة العتاب في نفس الله لملائكته ورسله هي حالة دائمة؟ وما دليلك من الكتاب على ذلك؟

  3. افتراضي

    نداء وشهادة وابراء ذمة من العيار الثقيل للامة من الانس والجن بالفسبوك اليوم الجمعة ا فبراير2013افرنجى


    وا عرباه وا عجماه يا كرام يا اهل العقول والفهم يا من شرفكم ربكم وكرمكم بالمصطفى محمد رسول الله الخاتم وبالاسلام اعزكم وسدتم الدنيا بشرف باذخ لا تخشون الا ربكم فانتكستم وهزموكم شذاذ الافاق اليهود القله جند ابليس الدجال الاشرار
    ما ارتضاها لكم ربكم الهزيمة ها هو لا شريك له بعث فيكم المهدى الحاضر المنتظر ناصر محمد اليمانى ما جادله احد بالقران الا غلبه تسعة سنوات يدعوكم وانصاره السابقين الاخيار ليل نهار بالتى هى احسن لتتحدوا وتنبذوا الفرقة ببيانات نورانية قرانية قطعية الثبوت والدلالة معجزة للانس والجن
    حدد لكم مكان وزرائه اهل الكهف والرقيم وما زادكم ذلك الا نفورا وترددا ولا مبالاة
    ابليس الدجال اضلكم وعلمائكم غلمان السلاطين زادوكم ضلال
    اسحر ابليسى اسود سحركم به
    الا تتقون الا تقرؤون والقراءة فرض جبريا عليكم واول اية نزلت اقراء اقراء للنهاية ثم احكم ونحن راضين بحكمك على نفسك لجنة او نار تسوق نفسك انت حر لا اكراه فى الدين تتسائلون لما قولنا من العيار الثقيل نرد عليكم
    انما معذرة لربنا و هو ارحم بكم منا
    ورب الكعبة ليظهرن ربى عبده المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى ناصر محمد رسول الله فى ليلة وانتم صاغرين واعناقكم لايته ربنا خاضعين
    الا تسلمون لسلاف الحقيقة و الحق وانتم سالمين امنين ام تعودتم على الكرباج وسوط الحكم الجبرى
    اللهم هل ابلغت اللهم هل ابلغت اللهم هل ابلغت انا اسماعيل مفتاح معيقل احمد من سبها ليبيا رقم جوالى 00218925130621 لا اخشى حاكم ولا سلطان ولا انس ولا جان ولا اتخفى باسم مستعار من ال بيت رسولك الخاتم باذنك ولا اشرك بك احد ولا شفيع لى الا انت ارحم الراحمين
    انا من اقصي غرب ليبيا والمهدى فى اقاصى اليمن السعيد لم التقيه ولم اقابله ولكنه قدرك ربى المقدور واصطفائك لاحبابك الذين غدا تجلسهم على منابر النور مقام يغبطهم فيه الانبياء والرسل والصالحين ولن ارضى به حتى ترضى فى نفسك ربى غير متحسر ولا حزين ولا غاضب على عبادك النادمين على ما فرطوا فى جنب ربهم
    ولى جنان بنارى ان كان ربى راضى
    رفعت الاقلام و جفت الصحف

  4. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا مع فكرة الاواب بفتح صفحة خاصة للحوار بين الشيخ ناصر محمد اليماني وبين الفقير الى الله احمد عمرو لا يتدخل فيا احد الا بالقراءة فقط

    واساسا لم يتدخل احد من طرفي ابدا الى الان لان هذا موقعكم وان فعل احد من الباحثين عن الحق والذين لا اعرفهم وقاموا بالتدخل بتعليقات تقومون انتم بتحذيره ان لا يكرر ذلك وان يلتزم بصفحته فقط بينما اما انتم فتكتبون ما تريدون لان الموقع موقعكم .

    فارجوا ان يقوم الشيخ ناصر محمد اليماني بفتح صفحة خاصة بنا نحن الاثنان فقط لا يتدخل فيها احد الا بالقراءة فقط

    وشكرا

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    واساسا لم يتدخل احد من طرفي ابدا الى الان لان هذا موقعكم وان فعل احد من الباحثين عن الحق والذين لا اعرفهم وقاموا بالتدخل بتعليقات تقومون انتم بتحذيره ان لا يكرر ذلك وان يلتزم بصفحته فقط بينما اما انتم فتكتبون ما تريدون لان الموقع موقعكم .
    انتهى الاقتباس
    لا اعلم يا اخي ما هو الذي يزعجك من مداخلات القراء
    هل تريد ان تهتدي لوحدك ؟؟؟؟؟؟
    ام انك تعتقد لولا مداخلاتنا لاعجزت الامام.................هيهات هيهات والله ان كل ما تدخلت انا به تعلمته من مدرسة الامام ناصر محمد بفضل الله

    وعلى فكرة يا احمد عمرو لا تتهرب من الاجابة عن سؤالنا لك
    اين موضع الشرك الذي دعا الية ناصر محمد
    وارجوا من الامام رجاء خاص ان لا يفتح لك قسم للحوار حتى تجيب عن سؤال طلبنا نحن الباحثين على الحق وكذلك انصار منك الاجابه عنه

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني


    بسم الله الرحمن الرحيم

    ملاحظة إلى الأنصار الذين ألقوا بشهادتهم خارج هذه الصفحات التي تمّ فيها الحوار عن اسم الله الأعظم بين المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني والدكتور عمرو:
    فيا أحبتي في الله، نحن أذنّا لكم أن تكتبوا شهاداتكم بالحق في هذه الصفحات ولذلك نأمر الإدراة أن تقوم بنقل شهاداتكم كماهي إلى هذه الصفحات أو تنقلوها أنتم ففي ذلك حكمة بالغة يا أمين أمة الإمام المهدي رضي الله عنك وأرضاك بنعيم رضوانه.

    وكذلك نقول يا أنصار المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور فلا حرج على الذين لم يبلغوا مستوى درجة النعيم الأعظم بأن يلقوا بشهادتهم حتى يأتيهم اليقين بحقيقة النعيم الأعظم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ }
    صدق الله العظيم [الحجر:99]

    فحتى إذا آتاهم اليقين بحقيقة رضوان الله على عباده بأنّه النعيم الأعظم من نعيم جنّته ومن ثم يحبّهم الله ويحبونه، ومن ثم يجدوا في أنفسهم أنهم لن يرضوا حتى يرضى حبيبهم الرحمن الرحيم، ومن ثم يلقوا بشهادتهم بالحق حين يأتيهم اليقين. فلا يخشوا إنْ لم يلقوا بها بأننا سوف نتهمهم بالنفاق حاشا لله رب العالمين، ولكني أقول لهم شيء:
    أنتم حقاً مؤمنون أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، ولكن أقسم بالله العظيم أنكم لا توقنون أن الإمام المهدي المنتظر هو حقاً ناصر محمد اليماني حتى يأتيكم اليقين بحقيقة اسم الله الأعظم.

    فاستمروا في تدبر البيان الحقّ للذكر الليل والنّهار في كل فرصةٍ لا تضيعوها حتى يتممّ الله لكم نوركم. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {يَوْمَ لا يُخْزِي اللهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيِهمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتَممْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}

    صدق الله العظيم [التحريم:8]

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على خير الانام ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

    قال تعالى
    (واعبد ربك حتى ياتيك اليقين )

    معنى اليقين : بعد الموت يتيقن المرء بالاشياء التي امن بها غيبا في حياته ويعلم بها حقا ويقينا بعد موته

    واذا كان معناها ان ياتيك اليقين اي درجة المعرفة بالحق عن قناعة ويقين كما استدل بها الشيخ ناصر محمد اليماني لكان معنى الاية ان يتم عبادة الله الى ان ياتي ذلك اليقين ثم التوقف عن العبادة امتثالا لامر الله بالعبادة حتى وصول درجة اليقين وبعدها لا عبادة !!!!!

    وهذا يدل ان اليقين هنا ليس درجة القناعة في القلب فقط انما هي ما يتيقن به المرء بعد موته عند رؤية الحق لما يحصل له بعد الموت من اليقين الحق ان الامور الغيبية التي نؤمن بها غيبا صارت بعد موته حقيقة فيتيقن بها
    فالاية معناها اعبد ربك حتى ياتيك الموت فتعلم حينها علم اليقين

    قال تعالى (كلا لو تعلمون علم اليقين . لترون الجحيم . ثم لترونها عين اليقين)

    فهنا واضح ان اليقين بالامور الغيبية ياتي من بعد الموت فيعلم المرؤ علم اليقين عند رؤية ما اعده الله في الاخرة رؤية يقينية
    وسواء رؤيته للجحيم ان كان من الذين الهاهم التكاثر عن عبادة الله في الدنيا
    ام رؤيته للنعيم ان كان من الذين لم يلههم نعيم الدنيا عن عبادة الله

    قال تعالى (إِلاَّ أَصْحَابَ الْيَمِينِ

    فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ

    عَنِ الْمُجْرِمِينَ

    مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ

    قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ

    وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ

    وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ

    وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ

    حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ )

    فهنا نقرا هذه الايات وعيوننا ناظرة الى كلمة اليقين ما معناها وما هو هذا اليقين الذي وصل اليه الذين سلكوا في سقر , فنجد انهم وصفوا حالهم كيف كان قبل اليقين باربعة ايات قبل ذكرهم لليقين
    1 عدم الصلاة دلالة على عدم الشكر
    2 عدم الصدقة
    3 التقليد الاعمى
    4 نكران البعث والحساب
    وبعد ان وضحوا اسباب دخولهم الى سقر بينوا انهم كانوا على هذا الحال حتى اتاهم اليقين اي تيقنوا ان كل الامور الغيبية التي كان يتكلم عنها المؤمنون صارت حقيقة امام عيونهم بعد موتهم . فالمقصود باليقين هو التيقن بعد الموت عين اليقين اي رؤية يقينية

    وعليه فان العبادة حتى اليقين تعني ان تعبد الله مؤمنا بكل تلك الامور الغيبية فانك ستراها يقينا بعد موتك فاعبد ربك حتى ياتيك هذا اليقين اي اعبد ربك حتى ياتيك الموت

    ويا خوفي بعد معرفتكم بهذا الخطا في تفسير الشيخ ناصر محمد اليماني ولكنكم ستقلدون كلامه فقط!! فكونوا تابعين ولا تكونوا مقلدين يا عباد الله

    ويا خوفي ايضا ان يقول الشيخ ناصر محمد اليماني انما كان هذا فخا كنت ان اريد ان اوقع فيه احدهم وها قد وقع فيه احمد عمرو !!!

    الدعوة الى الحق لا يوضع عليها افخاخ يا اخي الكريم انما القول الصواب فقط وترك اي افخاخ ثم من امن فلنفسه ومن عميَ فعلى نفسه


    انا ما زلت منتظرا ردود الشيخ ناصر محمد اليماني عن بقية الاسئلة في موضوع الحوار


    اقتباس المشاركة :
    ونكتفي بهذا القدر من الإجابة عن سؤالين اثنين وإن شاء الله نستكمل إجابات الأسئلة الأخرى في فرصة أخرى بإذن الله السميع العليم، ومن ثم نقيم الحجّة بالحقّ على فضيلة الدكتور أحمد عمروا وكافة علماء المسلمين وعداً غير مكذوب بإذن الله السميع العليم.
    انتهى الاقتباس
    اقتباس
    ونكتفي بهذا القدر من الإجابة عن سؤالين اثنين وإن شاء الله نستكمل إجابات الأسئلة الأخرى في فرصة أخرى بإذن الله السميع العليم، ومن ثم نقيم الحجّة بالحقّ على فضيلة الدكتور أحمد عمروا وكافة علماء المسلمين وعداً غير مكذوب بإذن الله السميع العليم.
    انتهى الاقتباس

    ولا احب الخروج من الموضوع ولكن هنا خرجت عن الموضوع بسبب رؤيتي لتفسير لاية للقران على خلاف ما هو مفهوم من سياق الاية فاردت التوضيح ولم استطع ان امسك نفسي من التوضيح فيها مع الاعتذار لكم عن الخروج من الموضوع

    والسلام على من اتبع الهدى

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    لا اعلم يا اخي ما هو الذي يزعجك من مداخلات القراء
    هل تريد ان تهتدي لوحدك ؟؟؟؟؟؟
    ام انك تعتقد لولا مداخلاتنا لاعجزت الامام.................هيهات هيهات والله ان كل ما تدخلت انا به تعلمته من مدرسة الامام ناصر محمد بفضل الله
    انتهى الاقتباس من الباحث30/9
    يا اخي لو قمت بكتابة بيانات امامكم وبياناتي فقط لما تجاوزت صفحة واحدة واما الان فكما ترى فنحن في الصفحة 26 اذن ما هو الافضل ان تكونوا صامتين في قراءتكم ام ان تتدخلوا فان اي شخص يدخل هنا من الباحثين عن الحق يقرا في هذه الصفحات ال 26 مدة اسبوع وقد لا يمكنه اكمالها في اسبوع

    فهل هذا تيسير على الباحثين عن الحق ام انه تتويه لهم

    وجزاك الله خيرا ولم اجدك زرتني الى الفيس البوك كي احاورك انت فلماذا ؟!!
    فان كنت باحثا حقا عن الحق فتعال الى الفيس بوك كي احاورك هناك لانني كما بينت لكم انه لا يحق لي الحوار مع شخص ليس من انصارالشيخ ناصر محمد اليماني

  8. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أعتذر لفضيلة الدكتور وحبيبي في الله احمد لكن تفسيرك ( لليقين ) خاطئ أم انك لست على يقين الان بأن القران الكريم أنزل الينا من الله سبحانه تعالى وأرجو منك ان توضح لنا فهمك لقوله تعالى
    (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ ) صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على خير الانام ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

    قال تعالى
    (واعبد ربك حتى ياتيك اليقين )

    معنى اليقين : بعد الموت يتيقن المرء بالاشياء التي امن بها غيبا في حياته ويعلم بها حقا ويقينا بعد موته

    واذا كان معناها ان ياتيك اليقين اي درجة المعرفة بالحق عن قناعة ويقين كما استدل بها الشيخ ناصر محمد اليماني لكان معنى الاية ان يتم عبادة الله الى ان ياتي ذلك اليقين ثم التوقف عن العبادة امتثالا لامر الله بالعبادة حتى وصول درجة اليقين وبعدها لا عبادة !!!!!

    وهذا يدل ان اليقين هنا ليس درجة القناعة في القلب فقط انما هي ما يتيقن به المرء بعد موته عند رؤية الحق لما يحصل له بعد الموت من اليقين الحق ان الامور الغيبية التي نؤمن بها غيبا صارت بعد موته حقيقة فيتيقن بها
    فالاية معناها اعبد ربك حتى ياتيك الموت فتعلم حينها علم اليقين

    قال تعالى (كلا لو تعلمون علم اليقين . لترون الجحيم . ثم لترونها عين اليقين)

    فهنا واضح ان اليقين بالامور الغيبية ياتي من بعد الموت فيعلم المرؤ علم اليقين عند رؤية ما اعده الله في الاخرة رؤية يقينية
    وسواء رؤيته للجحيم ان كان من الذين الهاهم التكاثر عن عبادة الله في الدنيا
    ام رؤيته للنعيم ان كان من الذين لم يلههم نعيم الدنيا عن عبادة الله

    قال تعالى (إِلاَّ أَصْحَابَ الْيَمِينِ

    فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ

    عَنِ الْمُجْرِمِينَ

    مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ

    قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ

    وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ

    وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ

    وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ

    حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ )

    فهنا نقرا هذه الايات وعيوننا ناظرة الى كلمة اليقين ما معناها وما هو هذا اليقين الذي وصل اليه الذين سلكوا في سقر , فنجد انهم وصفوا حالهم كيف كان قبل اليقين باربعة ايات قبل ذكرهم لليقين
    1 عدم الصلاة دلالة على عدم الشكر
    2 عدم الصدقة
    3 التقليد الاعمى
    4 نكران البعث والحساب
    وبعد ان وضحوا اسباب دخولهم الى سقر بينوا انهم كانوا على هذا الحال حتى اتاهم اليقين اي تيقنوا ان كل الامور الغيبية التي كان يتكلم عنها المؤمنون صارت حقيقة امام عيونهم بعد موتهم . فالمقصود باليقين هو التيقن بعد الموت عين اليقين اي رؤية يقينية

    وعليه فان العبادة حتى اليقين تعني ان تعبد الله مؤمنا بكل تلك الامور الغيبية فانك ستراها يقينا بعد موتك فاعبد ربك حتى ياتيك هذا اليقين اي اعبد ربك حتى ياتيك الموت

    ويا خوفي بعد معرفتكم بهذا الخطا في تفسير الشيخ ناصر محمد اليماني ولكنكم ستقلدون كلامه فقط!! فكونوا تابعين ولا تكونوا مقلدين يا عباد الله
    انتهى الاقتباس


    حسنا يا اخي احمد عمرو العائد الى اسلوب التضليل

    وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ

    على حسب التفسير العمري الذي جئت به فان معنى الايه ليكون ابراهيم من الميتين
    فهل الله يريد ان يكون ابراهيم موقنا وهو على قيد الحياة ام كما تزعم
    وانظر

    وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ


    اقتباس المشاركة :
    ولا احب الخروج من الموضوع ولكن هنا خرجت عن الموضوع بسبب رؤيتي لتفسير لاية للقران على خلاف ما هو مفهوم من سياق الاية فاردت التوضيح ولم استطع ان امسك نفسي من التوضيح فيها مع الاعتذار لكم عن الخروج من الموضوع
    انتهى الاقتباس
    انا اعرف انك لا تحب الدخول او الخروج انما تحب التضليل

    وانا اقول لك " وان عدتم عدنا "

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على خير الانام ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

    قال تعالى
    (واعبد ربك حتى ياتيك اليقين )

    معنى اليقين : بعد الموت يتيقن المرء بالاشياء التي امن بها غيبا في حياته ويعلم بها حقا ويقينا بعد موته

    واذا كان معناها ان ياتيك اليقين اي درجة المعرفة بالحق عن قناعة ويقين كما استدل بها الشيخ ناصر محمد اليماني لكان معنى الاية ان يتم عبادة الله الى ان ياتي ذلك اليقين ثم التوقف عن العبادة امتثالا لامر الله بالعبادة حتى وصول درجة اليقين وبعدها لا عبادة !!!!!

    وهذا يدل ان اليقين هنا ليس درجة القناعة في القلب فقط انما هي ما يتيقن به المرء بعد موته عند رؤية الحق لما يحصل له بعد الموت من اليقين الحق ان الامور الغيبية التي نؤمن بها غيبا صارت بعد موته حقيقة فيتيقن بها
    فالاية معناها اعبد ربك حتى ياتيك الموت فتعلم حينها علم اليقين

    قال تعالى (كلا لو تعلمون علم اليقين . لترون الجحيم . ثم لترونها عين اليقين)

    فهنا واضح ان اليقين بالامور الغيبية ياتي من بعد الموت فيعلم المرؤ علم اليقين عند رؤية ما اعده الله في الاخرة رؤية يقينية
    وسواء رؤيته للجحيم ان كان من الذين الهاهم التكاثر عن عبادة الله في الدنيا
    ام رؤيته للنعيم ان كان من الذين لم يلههم نعيم الدنيا عن عبادة الله

    قال تعالى (إِلاَّ أَصْحَابَ الْيَمِينِ

    فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ

    عَنِ الْمُجْرِمِينَ

    مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ

    قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ

    وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ

    وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ

    وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ

    حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ )

    فهنا نقرا هذه الايات وعيوننا ناظرة الى كلمة اليقين ما معناها وما هو هذا اليقين الذي وصل اليه الذين سلكوا في سقر , فنجد انهم وصفوا حالهم كيف كان قبل اليقين باربعة ايات قبل ذكرهم لليقين
    1 عدم الصلاة دلالة على عدم الشكر
    2 عدم الصدقة
    3 التقليد الاعمى
    4 نكران البعث والحساب
    وبعد ان وضحوا اسباب دخولهم الى سقر بينوا انهم كانوا على هذا الحال حتى اتاهم اليقين اي تيقنوا ان كل الامور الغيبية التي كان يتكلم عنها المؤمنون صارت حقيقة امام عيونهم بعد موتهم . فالمقصود باليقين هو التيقن بعد الموت عين اليقين اي رؤية يقينية

    وعليه فان العبادة حتى اليقين تعني ان تعبد الله مؤمنا بكل تلك الامور الغيبية فانك ستراها يقينا بعد موتك فاعبد ربك حتى ياتيك هذا اليقين اي اعبد ربك حتى ياتيك الموت

    ويا خوفي بعد معرفتكم بهذا الخطا في تفسير الشيخ ناصر محمد اليماني ولكنكم ستقلدون كلامه فقط!! فكونوا تابعين ولا تكونوا مقلدين يا عباد الله

    ويا خوفي ايضا ان يقول الشيخ ناصر محمد اليماني انما كان هذا فخا كنت ان اريد ان اوقع فيه احدهم وها قد وقع فيه احمد عمرو !!!

    الدعوة الى الحق لا يوضع عليها افخاخ يا اخي الكريم انما القول الصواب فقط وترك اي افخاخ ثم من امن فلنفسه ومن عميَ فعلى نفسه


    انا ما زلت منتظرا ردود الشيخ ناصر محمد اليماني عن بقية الاسئلة في موضوع الحوار

    ولا احب الخروج من الموضوع ولكن هنا خرجت عن الموضوع بسبب رؤيتي لتفسير لاية للقران على خلاف ما هو مفهوم من سياق الاية فاردت التوضيح ولم استطع ان امسك نفسي من التوضيح فيها مع الاعتذار لكم عن الخروج من الموضوع

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو


    * اليقينُ لغةً:
    تدورُ كلمةُ اليقينِ في الكتابِ والسنةِ وفي معاجم اللغة العربية على معنيينِ يؤولُ أحدهما إلى الآخرِ:
    أولهما: العِلمُ الجازمُ الذي لا يَقبلُ التَّشكيكَ
    ؛ كما قالَ تعالى: ﴿ إِنَّ هَذَا لَهُوَ حَقُّ الْيَقِينِ ﴾ [الواقعة: 95]، وقال أيضًا: ﴿ وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ ﴾ [الحاقة: 51].
    الثاني: الموت؛ كما قال سبحانه: ﴿ وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ ﴾ [الحجر: 99].
    وجاءَ في التفسيرِ: يقولُ - تعالى ذِكْرُه - لنبيِّه -صلى الله عليه وسلم-: ) واعبُدْ ربَّك حتى يأتيك الموت (، وهكذا قال مجاهد، والحسن، وقتادة، وعبد الرحمن بن زَيْد بن أسلمَ، وغيرُه.
    وفي الصحيح مِنْ حديثِ الزُّهريِّ عنْ خَارِجَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ: ) أَنَّ أُمَّ الْعَلَاءِ امْرَأَةً مِنْ الْأَنْصَارِ بَايَعَتْ النَّبِيَّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أَخْبَرَتْهُ أَنَّهُ اقْتسم الْمُهَاجِرُونَ قُرْعَةً فَطَارَ لَنَا عُثْمَانُ بْنُ مَظْعُونٍ، فَأَنْزَلْنَاهُ فِي أَبْيَاتِنَا، فَوَجِعَ وَجَعَهُ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ، فَلَمَّا تُوُفِّيَ وَغُسِّلَ وَكُفِّنَ فِي أَثْوَابِهِ، دَخَلَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقُلْتُ: رَحْمَةُ اللهِ عَلَيْكَ أَبَا السَّائِبِ، فَشَهَادَتِي عَلَيْكَ لَقَدْ أَكْرَمَكَ اللهُ، فَقَالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: " وَمَا يُدْرِيكِ أَنَّ اللهَ قَدْ أَكْرَمَهُ؟" فَقُلْتُ بِأَبِي أَنْتَ يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَمَنْ يُكْرِمُهُ اللَّهُ؟! فَقَالَ: أَمَّا هُوَ فَقَدْ جَاءَهُ الْيَقِينُ، وَاللَّهِ إِنِّي لَأَرْجُو لَهُ الْخَيْرَ... (.
    ومن تأَمَّلَ في هذا المعنى الثاني لليقينِ يجدُ أَنَّهُ يؤولُ للمعنى الأَوَّلِ، وهو (العِلمُ الجازمُ الذي لا يَقبلُ التَّشكيكَ)؛ إذْ إنَّ الموتَ حَقٌّ، داخلٌ في العلمِ الجازمِ الذي لا يقبلُ التشكيكَ.

    * اليقينُ اصطلاحًا:
    نقَلَ ابنُ قيِّم الجوزية (ت: 751هـ)- رحمه الله – في (المدارج) بعضَ التعريفاتِ لليقينِ، ومنْ ذلكَ:
    اليقينُ هو: (استقرارُ العِلْمِ الذي لا ينقلِبُ ولا يُحوَّلُ ولا يتغيَّرُ في القلْبِ).
    وأوردَ الجرجانيُّ في تعريفاتهِ: أنَّ اليقينَ هو: [COLOR="#0000CD"](طُمأنينة القَلْب، على حقيقة الشيءِ وتحقيق التصديق بالغَيْب، بإزالة كلِّ شكٍّ ورَيْب).[/COLOR]

    واليقينُ لهُ ثلاثُ مراتبُ؛ ألا وهي: علمُ اليقينِ وعينُ اليقينِ وحقُّ اليقينِ؛ كما جاءَ ذلك في محكمِ التنزيل: ﴿ أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ * حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ * كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ * ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ * كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ * لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ * ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ * ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ ﴾ [التكاثر: 1 - 8].
    وقد مثَّل ابن القيِّم لهذهِ المراتبِ الثلاثِ بقولهِ: "مَنْ أَخبركَ أنَّ عندَهُ عَسلًا وأنتَ لا تَشكُّ في صِدْقهِ، ثُمَّ أَراكَ إيَّاهُ فازددتَ يقينًا، ثم ذُقتَ مِنْهُ، فالأَوَّلُ: علمُ اليقينِ، والثَّاني: عينُ اليقينِ، والثَّالثُ: حَقُّ اليقينِ".
    والعلاقةُ بينَ الإيمانِ واليقينِ علاقةٌ وثيقةٌ للغايةِ؛ كما قالَ عبدُ الله بنُ مسعودٍ -رضيَ اللهُ عنهُ-: "الصبرُ شطرُ الإيمانِ، واليقينُ الإيمانُ كُلُّهُ ".

    ب- مَا هِي ثَمراتُ اليقينِ باللهِ؟

    * ثمراتُ اليقينِ بالله:
    1- الانتفاعُ بالآياتِ والبراهينِ، فقال: ﴿ وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ ﴾ [الأنعام: 75].
    2- الهُدى والفلاح؛ كما قالَ تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾ [البقرة: 4 - 5].
    3- إحرازُ الإمامةِ في الدِّينِ؛ قالَ - تعالى -: ﴿ وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يُوقِنُونَ ﴾ [السجدة: 24].
    4- الرِّضا بأحكامِ اللهِ عَزَّ وجلَّ؛ كما قالَ اللهُ تعالى: ﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾ [المائدة: 50].
    5- اجتنابُ الظُّلم بشتى صورهِ: نظرًا لكثرةِ الظُّلمِ والشَّحناءِ بينَ المسلمينَ في عصرنا الحاضرِ، وأنَّهُ لا شيءَ يمنعُ النَّفسَ منْ ظلمِ غيرها في نفسٍ، أو مالٍ، أو عرض: كاليقين بالرجوع إلى الله -عز وجل-، وإعطاء كل ذي حق حقه، وإنصاف المظلوم ممن ظلمه، فإذا تذكَّرَ العبد هذا الموقف العصيب الرهيب، وأنه لا يضيع عند الله شيء، كما قال تعالى: ﴿ وَنَضَعُ المَوَازِينَ القِسْطَ لِيَوْمِ القِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ﴾ [الأنبياء: 47] وقوله تعالى: ﴿ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا ﴾ [طه: 111]، إذا تذكر هذه المواقف واتعظ بهذه الآيات، وأيقن بتحققها، فلا شك أن ذلك سيمنعه من التهاون في حقوق الخلق، والحذر من ظلمهم في دم أو مال أو عرض، خاصة وأن حقوق العباد مبنية على المشاحة والحرص على استيفاء الحق من الخصم، وبالذات في يوم الهول الأعظم الذي يتمنى العبد فيه أن يكون له مظلمة عند أمه وأبيه وصاحبته وبنيه، فضلًا عن غيرهم من الأباعد، ومعلوم أن التقاضي هنالك ليس بالدينار والدرهم ولكن بالحسنات والسيئات.

    اللهم اجعلنا من الموقنين

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •