بسم الله الرحمان الرحيم
ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ
صدق الله العظيم.
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
بسم الله الرحمان الرحيم
ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ
صدق الله العظيم.
(( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))
صدق الله العظيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم يحصل اي خطأ يا احمد عمروا لأنك اجبتني في الجزئيه الاولى في السابق
وتجاهلت الجزئيه الاخرى بخصوص شعور الله بعباده واجبت عنها الان في الاقتباس اعلاه
أذآ انت تعترف وتقر بأن الله العظيم يشعر بعباده في حزنهم وفرحهم وتحسرهم
وبما ان الله يشعر بعباده الضالين وتحسرهم من بعد دخولهم العذاب في النار من بعد ما فرطوا في جنب الله
ومن ثم تحل الحسرة في نفس الله كونه يشعر بتحسر عباده واعترافهم بالتفريط وهم يعذبون في النار
فالشعور هنا بالحسرة نابع من عظيم الرحمة في نفس الله كون رحمة الله وسعة كل شئ وهو ارحم الراحمين
فلا تزول هذه الحسرة والحزن الا برضوان الله في نفسه وبما ان رضوان الله في نفسه هواعظم نعيم في الملكوت
تصديقآ لقول الله العظيم
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة72 صدق الله العظيم
وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
فما هو الفوز العظيم ؟
بالطبع هو رضوان الله في نفسه فلا يسخط بعدها ابدا على عباده الذين لا ييئسون من روح الله ولايقنطون من رحمة الله
وبما ان الجنة نعيم مادي مخلوق ومحسوس وملموس فرضوان الله في نفسه هو نعيم اعظم من نعيم الجنة المخلوق المادي
وبما ان الله العظيم يفرح فرحآ شديدآ برجوع عبده اليه والتودد والتوبة اليه فهذا بحد ذاته رضاء في نفس الله عظيم ونعيم عظيم وفرح عظيم بما يليق بجلاله وعظمته ورحمته
كذالك الشعور بالحزن والحسرة والغضب عظيم بعظمة الله عز وجل لذالك رحمة الله وسعة كل شئ فهي التي تشفع من عذابه كونه جل جلاله ارحم الراحمين
قال الله العظيم في سورة الزمر
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ
وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ
أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتىظ° عَلَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ
أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ
أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ
بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ
صدق الله العظيم
فالله هنا يخاطب جميع خلقه ليس فقط من جن وانس بل جميع خلق الله في الملكوت
ويصف لهم سبحانه عظيم رحمته التي وسعة كل شئ مفتحتة الابواب بالتوبة والإنابه ومغلقة الابواب للذين يئسوا من رحمة الله
من شياطين الجن والانس الذين كرهوا رضوان الله ويئسوا من رحمته التي وسعة كل شئ ويسعون الليل والنهار لجمعوا الناس على الكفر بينما الله لا يرضى لعباده الكفر ولكن يرضى لهم الشكر
فكن يا احمد عمروا من الشاكرين الحامدين الغير يائسين من رحمة الله وما تحمل من نعيم عظيم في نفس الله
ولا تكن من القوم الظالمين الكافرين اليائسين من رحمة الله من الذين كرهوا رضوان الله في نفسه من شياطين الجن والانس الخالدين المخلدين في النار
فالله لا يتحسر عليهم لانهم ما يزالون يكفرون بالله وهم يعذبون في النار ولم يتحسروا ويدعون مادون الله ويئسوا من روح الله ورحمة الله
لكن الله يتحسر على عباده الذين تحسروا في انفسهم بعدما فرطوا في جنب الله وكذبوا رسله من القوم الضالين
بينما الظالمين الكافرين اليائسين من رحمة الله فلهم عذاب الحريق وماهم بخارجين من النار يصلونها خالدين مخلدين ابد الابدين
والله الهادي الى سوى السبيل وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الاخ احمد عمرو هداه الله وايانا الى الحق حيث ما كان
لي هنا مداخلة بسيطة وخير الكلام ما قل ودل ..
اقول في مسالة ايمانك بان المسيح الدجال سواءا كان هو ابليس الرجيم او كان من سلالة ابونا ادم عليه السلام فهو لن يخرج عن دائرة انه من مخلوقات الله لان الله هو الخالق الاول الاخر الظاهر الباطن
فاذا كنت تؤمن بانه ينزل المطر ويزرع الارض ويحيى الموتى فقد تناقض ايمانك بذلك ايمانك بقول الله تعالى
يا ايها الناس ضرب مثل فاستمعوا له ان الذين تدعون من دون الله
لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وان يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب
وقال تعالى
قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ قُلِ اللَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ
ولم يسبق ان الله يؤيد بمعجزاته للكافرين ..
واذا اردت ان تفهم بيانات الامام عليك اولا اخي العزيز ان تمسح الذاكرة القديمة والمعلومات المغلوطة التي في راسك (كما فعلنا) لكي تصل المعلومة صافية نقية بدون اي ترسبات سابقة حتى اذا وصلت الفكرة جيدا . قارن بينها وبين علمك السابق وسترى بوضوح اي الفريقين احق بالامن ان كنتم تعلمون
واجعل من دعائك ربي ارني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطل وارزقني اجتنابه
والله يهدي الجميع الى سواء السبيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لا تخرج عن موضوع الحوار الى موضوع اخر قد ناقشناه في صفحات اخرى
فنهنا ارجوا ان تضع تعليقا تتكلم فيه عن موضوع النعيم الاعظم وحسرة الله على عباده الكافرين الذين في النار بعد تحسرهم انفسهم وايضا موضوع ارضاء الله في نفسه على هؤلاء الكافرين المفرطين في جنب الله
فارجو ان لا تخرج من موضوع الحوار
والحوار بدا باسئلة سطحية
1 الصراط المستقيم هو صراط الانبياء الخالي من عبادة النعيم الاعظم وارضاء الله في نفسه على الكافرين فلماذا نبتغي صراطا اخر؟
2 ناصر لما جاء به محمد فهل جاء محمد بابتغاء رضوان الله في نفسه على الكافرين؟
3 كل محدثة بدعة وعبادة النعيم محدثة وعليه فكيف تخرجونها من دائرة الابتداع؟
4 هل الله يحتاجنا؟ وهل الله يضره كفر الكافرين ؟ وهل الله ينفعه عبادة المحسنين؟
5 فرعون امن عند موته بما امنت به بنوا اسرئيل دليلا على تحسره وندمه على ما فرط في جنب الله, والدليل كيف يكون الايمان بدون توبة وندم على ما فات ذلك لا يسمى ايمانا انما الايمان هو التوبة مع الندم على ما فات. والسؤال كيف اذن ستزول حسرة الله عليه لان معلوم ان فرعون مخلد في النار؟ والجواب اما ان فرعون لم يؤمن عند موته وعليه هذا الجواب يكذب القران واما ان موضوع التحسر اساسا باطل وعليه هذا الجواب يكذب ناصر القردعي فايهما تختارون ان تكذبوا القران ام ان تكذبوا ناصر محمد اليماني؟
هذه الاسئلة من جديد ونريد توضيح على ضوءها ولا نريد خروجا من الموضوع
وللعلم هناك مشكلة في مشاركاتي حيث ان هناك عراقيل لا اعلم سببها حيث اني لا استطيع ان افتح اي صفحة اريدها مثل السابق انقر عليها وتفتح ولكن الان تظهر رسالة تطلب مني ان ارسل رسالة الى مدير الموقع واقوم بتعبأتها ثم ارسلها فيفتح الموقع حينها . فلماذا هذه العرقلة وارجوا ان لا تكون مفتعلة.
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم يا اخي الكريم الله يعلم بحال خلقه اجمعين من حزن او فرح من غضب او سعادة لان الله هو من يخلق تلك الصفات المعنوية في قلوب خلقه سبحانه وتعالى
وللتوضيح انا لم اقل يشعر فكلمة الشعور لم ترد في اي مكان انها صفة من صفات الله فنريد يا اخي الكريم ان نكون حريصين على استخدام النص الصحيح للصفة الذي عليه نص صريح من القران او من المعصوم صلى الله عليه واله وسلم ولا اجد صفة الشعور ولكن نجد صفة العلم وهي مشابهه لها بل صفة العلم اوضح منها فارجوا ان نستخدم الصفات التي وصف الله نفسه بها دون تاويل ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تحريف وبارك الله فيك
ونواصل الحوار على هذا الاساس
يا اخي ذكرت واتفقت معك فيها ان الله يعلم بتحسر الذين كفروا عند موتهم فتحسروا وندموا على ما فرطوا في جنب الله وبعدها قفزت الى نقطة قلت فيها وثم تحل الحسرة في نفس الله تعالى الله عن ذلك فبالله عليك هل يضرُ اللهَ تحسر اؤلئك الكافرين ولو تحسروا فهل يضرون الله في نفسه فيتحسر عليهم ؟!!!
فهيا اتابع معكم كلامكم هذا والله المستعان على ما تصفون وتعالى الله الغني عن عباده الصمد اللذي يُقصدُ اليه في الحوائج الذي لا يحتاج الى احد
قلت
تعالى الله عن ان يضره احد فيتحسر وتعالى الله ان يحتاج الى عبادات الصالحين كي تزول حسرته تعالى الله عن ذلك كله فالله هو الغني والله هو الصمد فهل تعلم ما معنى هذين الاسمين لله عز وجل (الغني الصمد) ارجوا ان تبحث عن معناهما وتنفذ معناهما تماما وانت تعبد الله فان امنت بهما جيدا كفرت بفلسفات لا تسمن ولا تغني من جوع
فيا اخي الكريم علمنا اسماء الله التي اخبر الله عنها في كتابه وعلمنا بها من رسوله وعلمنا بمعانيها من القران الكريم ومن الرسول الكريم وما لم تفهم معناه اعلم انك لست مسؤلا عنها فلماذا تسال عن معناها وكيف هي .
يا اخي الكريم ان الصفات التي اثبتها الله لنفسه واثبتها له رسوله معلومة دون تكييف فلا نقول كيف , ومن دون تحريف فلا نحرف معناها الذي تحمله كما هي باللغة العربية التي نطق بها القران كما هي من غير ان نخرجها من معناها المعروف , ومن دون تعطيل فلا نقول انها موجودة ولاكنها شيء معنوي فقط فنعطلها , ومن دون تشبيه فلا نقول هي تشبه كذا وكذا او نقول مثل كذا وكذا, ومن دون تاويل فلا نقول ان المقصود فيها كذا وكذا
وهنا ما وقعتم به من خطا هو في مسالة التكييف والتشبيه والتاويل
فتقولون غضب الله او الفرح فتسالون عن الكيفية, وثم تشبهونها بغضب وفرح الناس وكانه لا فرق الا ان غضب الله وفرحه اكبر فقط لا يا اخوة فغضب الله وفرحه صفة من صفات الله وليست مخلوقة ولكن غضب وفرح الناس مخلوق من مخلوقات الله في قلوب الناس
وكذلك الرحمة في الناس مخلوقة ورحمة الله صفة من صفاته وليست مخلوقة
وكذلك رضوان الله : فالله يرضى عن عباده المؤمنين به وهذه الصفة من صفات الله وليست مخلوقة نؤمن بها كما هي نصا رضا الله دون تحريف ولا تاويل ولا تشبيه ولا تعطيل ولا تكييف
واما رضى الناس الذي يشعرون به الناس في قلوبهم انهم راضون عن كذا وكذا فهذه الصفة في قلب المرء هي صفة خلقها الله في قلبه
وكذلك رضى المؤمنين عن الله (رضي الله عنهم ورضوا عنه) هذا شعورٌ مخلوقٌ في قلوب المؤمنين بالله فيرضى المؤمنون عن الله ويشعرون بحلاوة ذلك الشعور في قلوبهم وفي نفوسهم وتلك الراحة التي يجدونها في قلوبهم قد نسميها نعيما يشعر به المرء في قلبه ولكن معلوم ان كل ما يشعر به المرء هو مخلوق ومن ضمنه هذا الشعور الجميل برضا االمؤمنين عن الله في قلوبهم وفي نفسهم فهذا الشعور مخلوق من قبل الخالق وضعه في نفوسهم
وللتوضيح اكثر اضع مثال واضحا وهو الكلام
صفة الكلام صفة نقر بها بان الله يتكلم وقد انزل القران وتكلم به الله والقران كلام الله وعليه القران ليس مخلوقا بل صفة من صفات الله رغم ان الحبر والقراطيس التي كتب عليها مخلوقة من مخلوقات الله رغم انك عندما تقرا القران وتخرجه من لسانك فان كلامك الذي اخرجته من لسانك قارئا به القران ذلك الكلام مخلوق ولكن القران في حد ذاته كلام الله وليس بمخلوق
والان بعد ان وضحنا ان كل شيء يتعلق به المرء مخلوقة من مخلوقات الله نعلم ان النعيم الذي تشعر به كيفما شعرت به هو مخلوق من مخلوقات الله
ولاحقا سناتي لنبين في موضوع النعيم تفصيلا من القران الكريم وهو ما اشكل عليكم وظننتم ان النعيم هو الخالق تعالى الله عن ذلك بل النعيم مخلوق خلقه الخالق سبحانه
فالنعيم الذي تجده في قلبك من راحة وفرح وسعادة برضا الله عنك هذا الشعور مخلوق مخلوق في قلبك وليس الخالق سبحانه
وان هذه الامور الفلسفية دخل فيها كثير من علماء قديما مثل ابن خلدون وغيرهم من فلاسفة في عصره وتصدى لهم ابن تيمية وابن القيم والطحاوي وغيرهم كثير
وارجوا من الله ان يجنب هذه الامة ان تعود من جديد الى تلك العصور في فلسفاتهم العجيبة
وللكلام بقية
والسلام على من اتبع هديَ محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين رب السموات والارض ومابينهما لااله الا هو رب العالمين
وصلي الله علي خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلي الله عليه واله وسلم تسليما كثيرا
وعلي امام الامه وخليفتها الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
عليه سلام الله رب العالمين احبتي الانصار السابقين الاخيار لله انصار الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته السلام علي عباد الله اجمعين المخلصين المهتدين
الي طريق الحق القويم نهج المرسلين الصراط المستقيم الذي لايزل عنه
هلك وضل فاصبح من جنود ابليس العين فمؤواهم جهنم وبئس المصير
اخي في الله احمد عمرو لقد جادلتنا واكثرت جدالنا ولا ندري عن ينتك
واخلاصك واجابوك الانصار ببينات تشبع المتلهف لها من نور الله
وكلاماته نور القران الكريم ولا نجد انك اقتنعت ولا فما هي حجتك
التي تبحث عنها فالصراط المستقيم صراط واحد لا ثاني له الا
الضلاال طريق ابليس ومن تبعه فالامام عليه سلام الله لم
يقل ولن يقل انه يسعي الي صراط اخر وانما يسعي لارجاع
الامه جميعا الي ماكان عليه انبيائه ورسله المبلغين لعباده بما امرهم
الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز
الجبار المعز المذل الواحدالاحدالفرد الصمدمالك الملك بديع السموات والارض العليم الخبير
فحين ماتبحث عن حب الله الله تجده في قلبه ويصدقه عملك الذي تعمله تقرب الي الله وامتثال لما امر
اما عن عبادة النعيم الاعظم فهي عباده لرضائه لا لمحصول ماسواه فحينما يرضاء عليك الخالق فيغنيك عن المخلوق
والنعيم الاعظم اسم من اسماء الله التي سماءبها نفسه جلت قدرته ولكن كان لايعلمه احد فعلمه الذي اتاه الله علم الكتاب
وجئت لتبحث عن تناقض لعل وعسي تجد زله من انصاري لشيء ما في نفسك لانعلمه يعلمه الله حتي تتخذه ذريعه
فوالله لم كنت اريد المشاركه ولكني احببت ان اعبر بما في نفسي حتي تعلم اننا اخلصنا عبادتنا لله رب العالمين
مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
لا اقول عسي الله ينير بصائرنا بنور الحق وان يهدينا الي الصراط المستقيم ويثبتنا عليه
{وَلِلَّـهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىظ° فَادْعُوهُ بِهَا غ– وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ غ? سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} ï´؟ظ،ظ¨ظ*ï´¾ سورة الأعراف
{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم, [الفاتحة]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وجميع انصارهم بالحق الى يوم الدين.
الى الاخ احمد عمرو الذي جعل الصراط صراطين وانما صراط الله واحد وهو ما سار عليه الانبياء والمرسلين اجمعين ثم بعث الله المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني ناصرا لهم ومنهجه هو ذات المنهج لخاتم الانبياء والمرسلين وعلى نفس البصيرة يدعوا الناس ليكونوا امة واحدة على الاسلام الصحيح والتوحيد الخالص وقد ايده الله لتحقيق هذه الغايه باعضم اية في كتب الله وهي حقيقة اسم الله الاعظم علمه الله به وجعله في قلوب الموقنين المصدقين فلا فرق بين اسم الله والنعيم الاعظم .واليك اقتباس لبيان الامام يبين فيه ان لا فرق بين اسماء الله جميعا ومنها النعيم الاعظم
اقتباس:
الإمام ناصر محمد اليماني
09-05-2009, 05:14 am
لا فرق بين الإسم (الله) والإسم (النعيم)
-------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين..
بارك الله فيك أخي الكريم إنه لا ينبغي أن يكون فرق بين الإسم (الله) والإسم (النعيم الأعظم) وسبقت فتوانا بالحق إنما يوصف بالأعظم أي أعظم من نعيم الجنة وذلك لأن الإسم (النعيم) جعله الله صفة لرضوان نفسه على عباده يعلم ذلك من قدر ربه حق قدره كما ينبغي أن يُعبد وللأسف إنه يزعم الذين لا يعلمون أنهم لو يعلمون بإسم الله الأعظم فيدعوه به حتى يجيبهم سُبحانه فلا تفريق بين أسماء الله الحسنى وأفتاكم الله في ذلك في مُحكم كتابه في قول الله تعالى:
((قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ)) صدق الله العظيم, [الإسراء:110]
ولكن للأسف ظنوا أن إسم الله الأعظم هو إسم أعظم من أسماءه الأخرى وظنوا أن له قدسية أكبر! يا سُبحان الله العلي العظيم تقدست أسماءه جميعاً وإنما يوصف إسمه رقم المائة (النعيم) بالأعظم أي أنه نعيم أعظم من نعيم جنته تصديقاً لقول الله تعالى:
((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)) صدق الله العظيم, [التوبة:72]
والجواب المُختصر للمهدي المُنتظر أنه لا فرق بين الإسم (الله) والإسم (النعيم) سُبحانه وتعالى علواً كبيراً تقدست أسماءه جميعاً سُبحانه عم يشركون وتعالى علواً كبيراً وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
أخوكم الإمام ناصر مُحمد اليماني
انتهى الاقتباس
واما سؤالك الثاني وهو قولك هذا
مع العلم ان الامام لم يبين ان الله يتحسر على عباده الكافرين المصرين وانما على عباده الكافرين الضالين الذين يحسبون انهم مهتدون ولقد ندموا على ما فرطوا في جنب الله من بعد ما جائهم العذاب الاليم ! وليس النعيم الاعظم بدعة ابتدعها المهدي المنتضر وانما هو اسم من اسماء الله وهو حقيقة اسم الله الاعظم علمه الله لعبده وخاتم خلفائه في ارضه فجعله الله اعظم اية في كتب الله المنزلة جميعا وايد به المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني فجعله في قلوب الموقنين المصدقين من عباد الله اجمعين.واليك اقتباس لبيان الامام
اقتباس:
ردود الامام على العضو أشرف : ولا أعلم في الكتب بآية هي أعظم من حقيقة اسم الله الأعظم كما فصلنا لكم...
الإمام ناصر محمد اليماني
21 - 08 - 1430 هـ
13 - 08 - 2009 مـ
11:55 pm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولا أعلم في الكتب بآية هي أعظم من حقيقة اسم الله الأعظم كما فصلنا لكم...
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{ كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }
صدق الله العظيم, [البقرة: 213]
ومنهم الأخ أشرف ، شرّف الله قدرهُ ومقامه بين يدي الله وخليفته في الدُنيا والآخرة وكافة أحباب الله ورسوله والناصر لهُ وسلام الله عليكم يا معشر الأنصار السابقين الأخيار نوّر الله دروبكم بنور رضوانه إلى صدوركم لتبصروا حقيقة نعيم رضوان ربكم حتى تشهدوا بالحق أنهُ حقاً النعيم الأعظم والأكبر من نعيم الدُنيا والآخرة ولا أعلم في الكتب بآية هي أعظم من حقيقة اسم الله الأعظم كما فصلنا لكم أنه اسم جعله الله صفة لنعيم رضوان نفسه على المُتقين الذين قدروا الله حق قدره أولئك عرفوه حق معرفته ولم يتخذوا نعيم رضوان الله وسيلة لتحقيق الحور العين وجنات النعيم وإنما الجنة أكل وشُرب وقصور وحور عين ومقام كريم ولم يجعله الله الهدف الأساسي من خلقكم فلا تتخذوا الهدف الأساسي وسيلة ومن فعل ذلك فلم يقدّر الله حق قدره لأنه لم يعرف حقيقة رضوان ربه إنهُ النعيم الأعظم من جنته فلا تلهكم الحياة الدُنيا عن النعيم الأعظم الذي فيه سر الحكمة من خلقكم وعنهُ سوف تُسألون لأنه الهدف من خلقكم
تصديقاً لقول الله تعالى:
{ أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ(6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8) }
صدق الله العظيم, [التكاثر]
وقال الله تعالى:
{ اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا }
صدق الله العظيم, [الحديد: 20]
وكما وعدكم الإمام المهدي عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني بإذن الله بأن الذين اتقوا ربهم واتبعوا سبيل رضوانه فأبشرّهم بحياة طيبة فيشرح الله بنور رضوانه صدورهم فيصلح بالهم فيجعلهم رحمة للأمة فكونوا أذلة على المؤمنين أعزة على الذين يكفرون بالحق من ربكم بعد ما تبين لهم أنهُ الحق من ربهم وهم للحق كارهون وأخفضوا أجنحتكم للمؤمنين والمُسلمين من إخوانكم فإنهم لا يعلمون وتذكروا كيف كنتم من قبل أن يمدكم الله بنعيم رضوانه وكذلك إخوانكم كانوا أمثالكم لا يعلمون عن حقيقة اسم الله الأعظم شيء آية التصديق للخبير بالرحمن عبد النعيم الأعظم من صدّق بالبيان الحق للقرآن فأيقن به كما يقينه أن الله ربه ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيه والمهدي المنتظر عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني حقاً جعل الله خبره في أسمائه:
1- عبد النعيم الأعظم - فبحث أولوا الألباب ما يقصد هذا الرجل الذي يُسمي نفسه عبد النعيم الأعظم فنحن لم نسمع بهذا الاسم لله سُبحانه وتعالى علواً كبيراً وبما أن أسماء الله هي صفاته فما يقصد هذا بالنعيم الأعظم فبحثوا عن الحق فتدبروا بيانات هذا الرجل هل هو مجنون أو من الذين يبالغون بغير الحق أم به جنون عَظَمَة أم كان من اللاعبين أم جاء بالحق وصدّق المُرسلين فاستخدموا عقولهم قبل أن يسألوا عُلماءهم فيضلوهم عن سواء السبيل لأنه بمُجرد أن يخبر أحد عُلماء الشيعة أو السنة ليفتيه في شأن ناصر محمد اليماني سوف يقول له عالم الشيعة ما اسم هذا الرجل ؟ ثم يقول له اسمه ناصر محمد اليماني ثم يسمه منه شتماً لناصر محمد اليماني من قبل الفتوى فيقول يا بني إياك أن يفتنك هذا الرجل عن دينك فإن اسم المهدي المنتظر محمد ابن الحسن العسكري ثم ينهض السائل ثم يذهب إلى أحد عُلماء السنة فيستفتيه بشأن المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ثم يقول له العالم وما اسمه قال ناصر محمد اليماني ثم يفتيه مُباشرة هذا كذاب أشر بل مريض نفسي ،إن اسم المهدي المُنتظر إنما هو مُحمد ابن عبد الله فلا يفتنك ناصر محمد اليماني عن دينك ..
فإذا كان السائل حيواناً كالأنعام وأضل سبيلاً فسوف
ينصرف عن المدعو ناصر محمد اليماني وأما إذا كان السائل إنسان فحين نظر إلى الفريقين فإذا هما مُختلفان في اسم الإمام المهدي ومن ثم يستخدم عقله كالإنسان الذي ميزه الله به عن الحيوان ويقول بل سوف أتدبر البيان للقرآن فإذا كان ذو بُرهان مُبين فأقنع عقلي صدقته ، فكيف لا أصدق كلام الله إن حاجني به المدعو ناصر محمد اليماني .. وإن وجدته يأتي بالتفسير بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئاً فلن يقنع به أحد لا عالم ولا جاهل، بل سوف نجد ولو عالم واحد يفحمه في موقعه بعلم أهدى من علم ناصر محمد اليماني سبيلاً وهكذا يتفكر أولوا الألباب العاقلين من الدواب وأما أشّر الدواب فهم الذين لم يستخدموا عقولهم و قد سبقت الفتوى من الله في شأنهم في محكم كتابه:
{ إِنَّ شَرَّ ظ±لدَّوَابِّ عِندَ ظ±للَّهِ ظ±لصُّمُّ ظ±لْبُكْمُ ظ±لَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ }
صدق الله العظيم, [الأنفال: 22]
وذلك لأنه لن يهتدي إلى الحق فيصدقوا به من البشر إلا الذين يستخدمون عقولهم وليس بإمعات ، إن أحسن الناس أحسنوا فإن اهتدوا حذوا حذوهم ، فإن ضلوا أضلوا وراءهم فأولئك إمعات لا خير فيهم لأنفسهم ولا لمُجتمعهم.
ويامعشر الأنصار السابقين الأخيار وكافة الزوار الباحثين عن الحق ، يأمركم الله ألاّ تصدقوا المدعو ناصر محمد اليماني أو تكذبوه من قبل أن تستخدموا عقولكم التي أنعم الله بها عليكم فتضعوا شروطاً في أنفسكم فتقولوا سوف نتدبر ما يدعو إليه ، فإن كان يدعو إلى عبادة غير الله فقد كذب ، أو كان يقول أنه نبي ورسول من الله فقد كذب، أو كان يقول اعبدوني من دون الله فقد كذب، أوكان يقول على الله بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً فيقول تأويل الآية الفلانية هو كذا وكذا من غير أن يأتي بالسُلطان المُبين لبيانه للقرآن وإن لم يفعل فقد كذب ، وإما إن وجدنا ناصر محمد اليماني يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له فهذه هي دعوة كافة الأنبياء والمُرسلين من أولهم إلى خاتمهم النبي الأمي الأمين عليهم أفضل الصلاة والتسليم وهذه من الشروط الأساسية التي تُبين لنا صدق المدعو ناصر محمد اليماني من كذبه لأنه لا يدعُ مع الله أحداً ، فقد كذب المُكذب بالحق وصدق المهدي المُنتظر.
لأن هذه هي الكلمة السواء بين الأمم
الصالحين أجمعين في الأولين وفي الآخرين
تصديقاً لقول الله تعالى:
{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ َتعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }
صدق الله العظيم, [ال عمران: 64]
وقال الله تعالى:
{ مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللّهِ وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ (79) وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَابًا أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ (80)}
صدق الله العظيم, [ال عمران]
فإذا كان المدعو ناصر محمد اليماني يدعو إلى هذه الكلمة فكيف نقول له أنهُ على ضلال مُبين فلسنا من الكافرين ولكن الشيطان قد يوسوس لهُ أو أحد شياطين البشر فيقول لهُ فافرض إن صدقته ثم تبين لنا مع الزمن أنهُ ليس المهدي المنتظر فما هو موقفك من الآخرين ؟ فإن كان ذو عقل خفيف فسوف يتزلزل ويخشى أن يتبع ناصر محمد اليماني خوفاً أن يتبين لهُ يوماً ما أنهُ ليس المهدي المنتظر ، فيتراجع عن الإتباع بعد إذ كاد أن يبصر الحق.
وأما إذا كان من أولوا الألباب فسوف يقول مهلاً مهلاً فأنا لم أعبد ناصر محمد اليماني سواء كان هو المهدي المنتظر أم كذاب أشر، بل إني استجبت دعوته لأنه يدعوني إلى عبادة الله الواحد القهار حتى لو تبين لي يوماً ما أن ناصر محمد اليماني كذاب أشر وليس المهدي المنتظر فأنا لم أضل بإجابة دعوته إلى عبادة الله وحده فهل بعد الحق إلا الضلال وإنما صدقت ناصر محمد اليماني لأنه يُحاجني بالآيات البينات فإن صدقته فسبب التصديق هي آيات ربي حُجة الله علي وأما ناصر محمد اليماني فإن لم يكن المهدي المنتظر فعليه كذبه بل المُصيبة لو كان ناصر محمد اليماني هو حقاً المهدي المُنتظر وأنا مُكذب به ثم يصيبنا الله بعذاب من عنده بسبب تكذيب المهدي المنتظر الذي يُحاجنا بآيات ربنا فيدعونا لعبادة الله وحده لا شريك له ثم نقول إنه على ضلال مُبين فتلك هي المصيبة أولئك أوتوا الحكمة ولن يستطيع فتنتهم كافة شياطين الجن والإنس
وأما الإمعات الذين لا يتفكرون فسوف يتراجعون عن الإتباع خشية أن يكون ناصر محمد اليماني ليس المهدي المنتظر أولئك لا خير فيهم لا لأنفسهم ولا لأمتهم لأنهم لا يعلمون أنها ليست مُصيبة عليهم لو لم يكن المهدي المنتظر هو ناصر محمد اليماني فعليه كذبه ولن يمسهم الله بسوء أبداً لأنهم صدقوا بالبينات من ربهم ولكن المُصيبة العُظمى إذا كان ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر يدعو إلى الحق ويهدي إلى صراط مُستقيم ونحنُ عن دعوة الحق مُعرضون فحتماً سيصيبنا الله بما يعدنا به هذا الرجل
وقال الله تعالى:
{ وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّي اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ(28) يَا قَوْمِ لَكُمْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأَرْضِ فَمَنْ يَنصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ مِثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ(30) مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعِبَادِ (31) وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ(32) يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(33) وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ(34) الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ(35)}
صدق الله العظيم, [غافر]
إذاً يامعشر الأنصار السابقين الأخيار إنكم على الحق باستجابتكم لدعوة الحق سواء كان ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر أم ليس هو المهدي المنتظر ولكني أقسمُ بالله الواحد القهار الذي يدرك الأبصار ولا تدركهُ الأبصار أني لم أقل لكم أني المهدي المنتظر بغير فتوى من الله رب العالمين بأني المهدي المنتظر وقد خاب من افترى على الله كذباً ولم يجعلني الله من الجاهلين وأعلمُ أن المُفترين على الله يبعثهم الله بوجوه مُسودة كأنما أغشيت وجوههم قطعاً من الليل مُظلماً فيقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم
تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
صدق الله العظيم, [هود: 18]
ولكن يا معشر الأنصار إني أفتيكم بالحق و أقول لكم : إنكم لو صدقتم أن ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر لأنهُ يقسم بالله أنهُ المهدي المنتظر وأن الله أفتاه أنه المهدي المنتظر وحسبكم ذلك فتتبعوه فأنتم من الجاهلين ، فهل تدرون لماذا؟
ذلك لأن الله لم يجعل بُرهان الإمام المهدي في القسم ولا في الاسم ولا في الحُلم بالمنام كلا ثم كلا ثم كلا بل بُرهان صدق المهدي المنتظر هو العلم
تصديقاً لقول الله تعالى:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}
صدق الله العظيم, [البقرة: 111]
وبقي معكم إذا فما هو البُرهان والجواب كذلك تجدوه في مُحكم الكتاب في قول الله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا (174) فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (175)}
صدق الله العظيم, [النساء]
ولربما يقاطعكم عالم آخر قائلاً : ولكن انظروا لقول الله تعالى:
{ فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا}
صدق الله العظيم
وليس صراط النعيم الأعظم الذي يزعمه ناصر محمد اليماني فما سمعنا بهذا الاسم قط أنهُ أحد أسماء الله الحُسنى النعيم الأعظم ثم يرد عليه أحد الأنصار العباقرة بالعلم والعقل والمنطق فيقول مهلاً مهلاً أيها العالم فهل تظننا ساذجين أن نُصدق بهذا الاسم لو لم يأتي لهُ الإمام المهدي بسُلطان مُبين، ثم يقول العالم إذاً فأت به إن كنت من الصادقين ، ثم يقول الناصر وهل لأسماء الله معنى حقيقي أم أسماء الله هي ليس إلا كمثل أسماء البشر صالح أو عامر فلا نجد المُسمى صالح هو صالح ولا نجد المُسمى عامر هو عامر بل يموت، ثم يرد عليه العالم سُبحان الله بل أسماء الله الحُسنى هي صفاته العُلى سُبحانه وتعالى علواً كبيراً.
ثم يقول الناصر لقد علمنا أن الله هو الخالق وبُرهان ذلك خلقنا وخلق ما بين أيدينا من السماوات والأرض وقد علمنا إن الله هو الرزاق وبُرهان ذلك طعامنا تصديقاً لقول الله تعالى:
{ فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاء صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32)}
صدق الله العظيم, [عبس]
أفلا تدلنا أيها العالم الكريم ما هو البرهان لصفة رضوان الله علينا في نفسه إذا حققنا رضوانه أليس المفروض أن يكون لهُ بُرهان في أنفسنا لنعلم رضوان نفس ربنا علينا وإنما بيّن لنا الإمام المهدي اسم الله الأعظم أنهُ صفة لرضوان الله علينا وعلمنا أننا سنجد البُرهان الحق لهذا الاسم النعيم الأعظم في أنفسنا فلا نجد مجال للمُقارنة بين نعيم رضوان الله وبين أي نعيم مهما عُظم بمعنى أننا وجدنا بُرهان رضوان الله في أنفسنا هو حقاً أكبر من نعيم الدُنيا بل أكبر من جنة النعيم التي وعدنا الله بها
تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم, [التوب: 72]
ومن ثم إذا كان هذا العالم من الذين عرفوا رضوان ربهم سوف يعلم لماذا يوصف اسم الله الأعظم باسم الله الأعظم فيتبين لهُ أن ليس لله اسم أكبر من أسمائه الأخرى لأنهُ إله واحد لهُ الأسماء الحُسنى فيعلمُ إنما يصف أحد أسماء الله بالأعظم لأنه ُ صفة لرضوان نفسه على عباده فيجدوه حقاً النعيم الأعظم والأكبر من نعيم جنة النعيم ثم يعلمُ علم اليقين إن اسم الله الأعظم هو حقيقة جعله الله صفة لرضوان نفسه لا يعلمه علم اليقين إلا من عرف ربه فاتبع سبيل رضوانه فرضي الله عليه ويعلمُ أن الإمام المهدي هو حقاً الخبير بالرحمن في مُحكم القرآن ويعلمُ أن سر النعيم الأعظم من نعيم الدُنيا والآخرة هو في سر الصفة لرضوان { الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً}
صدق الله العظيم,
ويعلمُ أنهُ حقاً أدرك الحكمة الحق وفاز بأعلى درجات الإيمان ثم يعلم المقصود من قول محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
[الإيمان يمان والحكمة يمانية ]
صدق محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام
ثم يعلم أن ناصر محمد اليماني هو فرج من الله للأمة تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
[ نفس الرحمن من أرض اليمن ]
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
وتصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
[نفس الله يأتي من اليمن]
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
ونفس الله أي فرج الله على الأمة لكشف الغُمة وسراجاً مُنيراً للأمة كجدّه صلى الله عليه وآله وسلم إلا إنه ليس نبياً ولا رسولاً بل يضيء للبشر البيان الحق للذكر لمن شاء منهم أن يستقيم كأمثال أشرف المصري ونعم الرجل الذي لم تأخذه العزة بالإثم أولئك من الذين لم يجعلهم الله من نصيب الشيطان بل من أولياء الرحمن بمرتبة الشرف الأولى مع الأنصار السابقين الأخيار الذين كثيراً منهم لا يكاد المهدي المنتظر أن يذكرهم في بيانه ولكن قدرهم عند ربهم عظيم فلا يهمهم أن يثني عليهم الإمام المهدي بل المهم لديهم أن يكون الله هو راضي عليهم وأنصاري السابقين الأخيار الذكر منهم والأنثى أولئك هم باطنتي و خلاني وأصدقائي وأحبابي ومنهم أصطفي وزرائي ومنهم ولاتي على العالمين وكثيراً منهم يتهرب ، كلا يا إمام فلستُ أهلاً للإمارة أليس الأفضل أن يسألني الله عن نفسي وعن أولادي بدل أن يسألني عن شعب بأسره من شعوب العالم ، ثم نرد عليه ولذلك اختارك الله وما اخترتك عن نفسي فنحن لا نأتي الإمارة لمن يطلبها ومن آتيناه إياها فعليه أن يأخذها فيتحمل المسؤولية الكُبرى بين يدي ربه فلا يظلم أحداً ويأمر بالمعروف وينهى عن المُنكر فيكون قريب من المسكين والمظلوم حتى يرفع إليه ظُلمه إذا لم ينصفه الحُكام ثم يزأر كزئير الأسد الغضنفر فيستدعي الحُكام والظالم والمظلوم للحضور بالفور حتى تتبين لهُ الأمور فليتذكر أنهُ من أحد المسؤولين من طاقم وزراء الإمام المهدي ويعلم لماذا يُسمى بالمسؤول مسؤول وذلك لأنهُ مسؤول عن رعيته بين يدي الله يوم يقوم الناس لرب العالمين وإن الإمام المهدي ليحب الأنصار جميعاً كما كان محمد رسول الله يحب أنصاره ويخفض جناحه وكذلك الإمام المهدي إلى النعيم الأعظم رحمة من الله للعالمين وقد منّ الله على هذه الأمة أن بعث فيهم الإمام المهدي فإن شكروا ربهم كان خيراً لهم وإن كفروا بنعمة الله عليهم فإن عذاب الله شديد ولم أزل أتوسل إلى الله أن يرحم المُسلمين وأن لا يعذبهم لأنهم معرضون عن دعوة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الذي يدعوهم إلى نعيم رضوان ربهم عليهم وما أعظم الكُفر بدعوة المهدي المنتظر الذي يدعو البشر إلى النعيم الأكبر رضوان الله الواحد القهار فهل بعد الحق إلا الضلال ولم أدعُ عليكم إخواني المُسلمين وأرجو من الله بحق لا إله إلا هو وبحق رحمته التي كتب على نفسه وبحق عظيم نعيم رضوان نفسه أن لا يجيب دعوتي على مُسلم أبداً بل يُجيب جميع دُعائي لهم بالرحمة والعفو والغفران فإنهم لا يعلمون أن ربي هو أرحم بعباده من عبده ووعده الحق وهو أرحم الراحمين أن يدخل السنة والشيعة وجميع المُسلمين برحمته فيجمعهم جميعاً على صراط مُستقيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
الامام المهدي ناصر محمد اليماني
انتهى الاقتباس
ونحن يا اخ احمد لا ننكر عليك اسئلتك ولا نريد ان نضن بك غير الخيرولكن طريقة صياغتك للاسئلة فيها نوع من التدليس وخلط الحق بالباطل وهذا نهج الشياطين من الانس الذين يريدون ان يصدوا الناس عن اتباع البيان الحق للذكر وليس لنا من الامر شيئا سوى ان ننصح لكم ونعمل قدر المستطاع ان نجعل بين ايديكم البيان لصاحب علم الكتاب ليسهل عليكم البحث ولكن التدبر في البيان هو منوط بكم واسالتك التي سئلت جميع اجوبتها موجودة في بيانات الامام وقد اجاب عليها مسبقا وقد جائك الانصار بالبيانات فاقرا اخي الكريم بتدبر كما نحن نقرا اسئلتكم ومداخلاتكم جميعا حرفا حرفا ! وانت يا اخ احمد عمرو جعلت حقيقة اسم الله الاعظم بدعة من البدع وانكرت على الامام وعلينا اننا احببنا الله وعبدناه حق عبادته لا طمعا بجنته وخوفا من ناره بل عبدناه لاننا خلقنا من اجل ذلك ولا شيء غير ذلك وعرفنا حقيقة تحسر الله على عباده الضالين المعذبين الذين ندموا وآمنوا من بعد ما جائهم العذاب الاليم فاتخذنا عهدا عند ربنا بان لا نرضى بشيء من ملكوت الدنيا والآخرى حتى يرضى ربنا الرحمن في نفسه لاننا احببنا رضوانه في نفسه على عباده من غير شياطين الجن والانس الذين كرهوا رضوان الله .وانت يا اخ احمد عمرو كفرت بما جاء به الامام من عقيدة النعيم الاعظم وقد بينه لنا ولكم من كتاب الله المحفوض من التحريف ومن آياته المحكمات البينات ثم انكرت علينا عقيدتنا ولم تاتي بدليل وبيان من كتاب الله اهدى من بيان امامنا الحبيب وانما اعتراضك كان كيف يعلم المهدي المنتضر اسما لله فيه صفة عظيم نعيم رضوان نفس الله ولم يعلمه احد من انبياء الله ورسله وخاتمهم حبيبنا ونبينا الخاتم محمد صلى الله عليه آله وسلم فجعلت منه بدعة وادخلته في دائرة الابتداع بزعمك ولا نعلم سبب اعتراضك على امر الله هل هو بسبب ان الله اختص به عبده المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني ام ان سبب اعتراضك هو انه كيف يكون لعبدا من عباد الله (وبغض النضر من يكون هو)كيف يكون له هذا الاصطفاء في العلم فعلم ما لم يعلمه الانبياء والمرسلين فاختاره الله واصطفاه من بين عباده ليطلعه على حقيقة اسم الله الاعظم ! فاذا اردت ان تقول ان الانبياء والمرسلين قد آتاهم الله علم اسمائه وصفاته جميعا وكل علم باسماء الله يخرج عن دائرة معرفتهم يعد بدعة وان كل اسماء الله بينها الله واطلع عليها انبيائه ورسله فاقول لك ارجع الى حديث رسول الله ودعائه فيتبين لك انك على خطأ,,
ففي الحديث:
اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فِيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك، سمَّيت به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ العظيمَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حُزنِي، وذَهابَ همِّي وغمِّي
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 280/5
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فهذه شهادة من رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يشهد فيها ان لله اسماء لا يعلمها هو وقد يعلمها غيره من عباد الله
واما ان كان اعتراضك على علم الامام ناصر محمد اليماني لحقيقة اسم الله الاعظم ليس لاسباب شخصية اي لشخص الامام نفسه بل لانك تعتقد انه لا يحق لاحد من عباد الله بعد انبيائه ورسله ان ياتوا بعبادة افضل من عبادة الانبياء والمرسلين وينافسوهم في حب الله وقربه فاتركك مع الحديث الشريف:
يأيها الناس اسمعوا واعقلوا ، واعلموا أن لله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم النبيون والشهداء على منازلهم وقربهم من الله . فجثا رجل من الأعراب من قاصية الناس وألوى بيده إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال يا رسول الله : ناس من الناس ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجالسهم وقربهم من الله ! انعتهم لنا ، حلهم لنا – يعني صفهم لنا – فسر وجه النبي بسؤال الأعرابي وقال : هم ناس من أفناء الناس ، ونوازع القبائل ، لم تصل بينهم أرحام متقاربة ، تحابوا في الله وتصافوا ، يضع الله لهم يوم القيامة منابر من نور ، فيجلسون عليها . فيجعل وجوههم نورا ، وثيابهم نورا ، يفزع الناس يوم القيامة ولا يفزعون ، وهم أولياء الله لا خوف عليهم ولاهم يحزنون .
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث:الألباني - المصدر: فقه السيرة - الصفحة أو الرقم: 151
خلاصة حكم المحدث: حسن
فان كنت تؤمن بهذا الحديث يا اخي احمد عمرو ستعلم انه يوجد لله عباد اقرب الى الله منزلة من انبيائه ورسله وبغض النضر من يكونون هم هؤالاء العباد المهم انهم عباد لله وانهم ليسوا من الانبياء والمرسلين!
هذا دين الله الاسلام وصراطه المستقيم الذي دعوا اليه واقاموه انبياء الله ورسله وخاتمهم نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نقيمه انشاء الله كما اقاموه بقيادة امامنا الحبيب المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني الذي ابتعثه الله ناصرا لسنة جده المصطفى وعلى ذات بصيرته ومؤيدا من الله بحقيقة اعظم آية في كتب الله وهي حقيقة النعيم الاعظم نعبد الله حق عبادته وكما يحب ويرضى ونحن له متبعون وندين بدينهم الذي ارتضاه الله لعباده اجمعين.
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد قلت لك يا دكتور احمد عمرو بأن المذهب السلفي عاطفي ذو نضرة قصيرة وهذا ليس استهزاء بل هي الحقيقة
هذا اقتباس من كلامك
وتقول ان الله غني عن عبادة فكيف يتحسر وهو الغني
القضية ليست غناء او حاجة
بل هناك علاقات بين العبد وربه بما نسميه تفاعلات فعندما تقول كيف يتحسر الله بسبب عبد القي في النار
وسأقول لك كيف يسخط العبد الله والله غني والله لا يسخطه عبد ولكن الاية التالية عكس هذا الكلام
ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ
وايضا اقول لك لماذا دمر الله القرون الاولى
والجواب لانهم اغضبوا الله
ومن ثم اسأل سؤال مثل سؤالك : كيف يستطيعوا العباد ان يغضبوا الله فالله عني ولا يغضبه احد
لكن القران يقول
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمً
قلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ ۚ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ أُولَٰئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ
قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ ۖ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ
وكذلك الحسرة يا دكتور احمد عمرو
فعندما يدمر الله القرى بظلمهم لانفسهم واستهزائهم بالرسل
يتحسر عباده الضالين على ما فرطوا في جنب الله ويعترفوا بخطأهم وضلالتهم
فماذا تظن بالرحمن الذي يوجد له علاقة بكل عباده وبأعمالهم وبنياتهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
ومن الذي أجبرك على تقبل شيء لم يستوعبه عقلك ولما لا تسأل عن ذلك فدعوتنا هذه ليست مجهولة ولا غامضة بل واضحة كوضوح هذا القرآن الذي بين أيديكم فإما أن تقبلوا الحق كله أو تدعوه فلا تكونوا من الذين يأمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض فافصح عن ما لم تتقبله وأسأل إمامك عنه يزيدك بياناً ليثت به قلبك ولا تعد لمثل هذا النصح مرة أخرى فهذا ليس بكلام الموقنين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:{فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يا أخي الكريم لقد كان ردك علي وكأنك لم تفهم كتابتي أو قصدي ، فلست أنا المعني بالأمر ولست أنا من أجبرت على تقبل شيئ لم يقبله عقلي ، وإنما كلمة ( وتقبل ما تقبلته ) فالضمير هو (أنت) يعني فتقبل ما أحببت وأترك مالى تحبب . والمرجو مرة أخرى أن لا تتسرع في الرد قبل فهم السؤال فقد تنفر منك أحد إخوانك الأنصار وأعتذر على هذه النصيحة إليك و شكرا لك