الموضوع: البعث الأول

النتائج 111 إلى 120 من 124
  1. افتراضي

    الاخ احمد عمرو احرص اخي ان لاتفسر ايه في حكم معين الا وانت ملم بهذا الحكم في الايات الاخرى من القران لان القران يفسر بعضه بعض فالاماتتين والحياتين لم يخصص الله بها الا الكفار في سياق الايات اما من يخرجون من هذا الحكم هم من اقيم عليهم الحجة من المؤمنين فهم (لايذوقون فيها الموت الا الموتة الاولى ) فبشرهم بانهم لايذوقون الا موتة واحدة فقط وبمفهوم العكس ان من خرج من البشرى هذه سوف يذوق ضعف الحياه وضعف الممات
    وسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    اخي الكريم احمد عمرو مفهوم الانبات للخق هو نمو بالتدريج مع مرور الوقت تشعر به
    اما الاخراج فه بسرعة امام العين يخرج في مدة زمنية قصيرة تتيح للعين رؤية هذا الخروج وذكر الله سبحانه وتعالى الخروج خروجين في الاية اذا تدبرت قال تعالى (منها خلقناكم ) بداية الخلق (وفيها نعيدكم ) الاخراجة الاولى تخص المبعوثين البعث الاول ( ومنها نخرجكم تارة اخرى ) الاخراجة الثانية هي عامة للمؤمنين والكافرين
    وسلام على من اتبع الهدى

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علي سلامي
    قال تعالى : (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون) صدق الله العظيم

    قال تعالى ( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ ) صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس من علي سلامي
    يا اخي احمد لاتتعصب لقواعد النحو فالنحاه اعملوا احكام النحو تبعا للقران وليس العكس لايكون تعصبنا الا للقران وبلاغته فقط

  4. افتراضي

    ثم تعال يا اخي احمد لما لم يقل الله في الاية منها خلقناكم وفيها نميتكم ومنها نخرجكم تارة اخرى اليست ابلغ في نظرك من كلمة نعيدكم ومفهوم الاعادة للاسف انك نسيتها او انك لم تعرفها هو ان الاعادة هو ان تعيد الشيئ كما كان حيا تعيده الى مكانه وذكر انه جل وعلى سوف يعيد خلقهم كما كان الى نفس المكان وهو في الارض لو قلنا عاد احمد فمن البديهي انه عاد الى مكان كان متواجد فيه من قبل ان يبتعد عنه والعود هو الرجوع والسلطان في معنى الاعادة هو الايات التى تشرح مفهوم الاعادة انها الاحياء
    اخي الكريم نحن نريد ان نعرف الحق وليس غير الحق ونريد بعد المعرفة ان نتبع الحق والحق احق ان يتبع
    وفقنا الله وياك وجميع الامة لما يحبه ويرضان واسال الله ان يجعلك من القوم الذين يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم

  5. افتراضي

    المقصودين في قول الله العزيز الجليل في العلا :
    ((إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ ﴿98﴾ لَوْ كَانَ هَـٰؤُلَاءِ آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا ۖ وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿99﴾))صدق الله العظيم
    هم شياطين الجن ..الذين اتخذوهم آلهة ممن اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة ليكونوا لهم عزا .

    قال عز وجل :
    ((((فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ ﴿149﴾ أَمْ خَلَقْنَا الْمَلَائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ ﴿150﴾ أَلَا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ ﴿151﴾ وَلَدَ اللَّـهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ ﴿152﴾ أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ ﴿153﴾مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ﴿154﴾ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ﴿155﴾ أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُّبِينٌ ﴿156﴾ فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿157﴾ وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا ۚ وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ﴿158﴾صدق الله العظيم


    وويعتقد كثير ممن اضل السبيل الشيطان سبيلهم ان ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب لم يكونوا يعبدوا إله واحدا . كانوا يعبدون آلهة متفرقة .. اي يعبدون ذريته اللعين .

    بينما اضل الشيطان بعض اليهود حينما حرف الحق وقال انه هو الإله الواحد الذي يستحق ان يعبد من دون الآلهة الاخرى .الذي دعى لعبادته موسى عليه الصلاة والسلام . ويسمونه في الكتب المحرفة يهوى

    ويدعي كذبا انه هو من انجاهم من عذاب فرعون ..واخرجهم من ارض مصر .


    والذين يؤمنون بهذا الإله ينكرون البعث من بعد الموت .فتجدهم يرجون لسخافة آلهتهم بالنظريات التطور . وكل ذلك من تعاليم شياطينهم الذي يكيد لإطفاء نور الله .

    (( أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ ﴿35﴾ أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۚ بَل لَّا يُوقِنُونَ ﴿36﴾ أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ ﴿37﴾ أَمْ لَهُمْ سُلَّمٌ يَسْتَمِعُونَ فِيهِ ۖ فَلْيَأْتِ مُسْتَمِعُهُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ ﴿38﴾ أَمْ لَهُ الْبَنَاتُ وَلَكُمُ الْبَنُونَ ﴿39﴾ أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُم مِّن مَّغْرَمٍ مُّثْقَلُونَ ﴿40﴾ أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ ﴿41﴾ أَمْ يُرِيدُونَ كَيْدًا ۖ فَالَّذِينَ كَفَرُوا هُمُ الْمَكِيدُونَ ﴿42﴾ أَمْ لَهُمْ إِلَـٰهٌ غَيْرُ اللَّـهِ ۚ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿43﴾ وَإِن يَرَوْا كِسْفًا مِّنَ السَّمَاءِ سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَّرْكُومٌ ﴿44﴾ فَذَرْهُمْ حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ ﴿45﴾ يَوْمَ لَا يُغْنِي عَنْهُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ ﴿46﴾صدق الله العظيم


    قال عز وجل :
    ((وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا ۚ إِنَّ الْإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ ﴿15﴾ أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ ﴿16﴾ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَـٰنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ﴿17﴾ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ﴿18﴾ وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَـٰنِ إِنَاثًا ۚ أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ ۚ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ﴿19﴾ وَقَالُوا لَوْ شَاءَ الرَّحْمَـٰنُ مَا عَبَدْنَاهُم ۗ مَّا لَهُم بِذَٰلِكَ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿20﴾ ﴿الزخرف: 19﴾صدق الله العظيم

  6. Arrow الرجاء ذكر المصادر...يا.....أحمد عمرو

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع الهدى..
    يا...(أحمد عمرو)...عندما تقتبس من التفاسير..لاضير إن أفدتنا وذكرت المصدر أو المصادر..
    كمثل، المكتبة الإسلامية- تفسير فتح القدير..

    http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=66&ID=394

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    3- ....
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو

    وسلام الله على إمامنا المهدي المنتظر وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يامنارة الهدى وإمام الوفد المكرمين يوم الدين وسلام على الانصار السابقين الاخيار وجمعة مباركة ...
    اسأل الله العلي القدير الحكيم المجيب لدعوة الداعي اذا دعاه ان يلين قلوب الناس و الجن اجمعين فيتبعون خليفته وينافسوننا في حب الله وقربه ويحب بعضهم بعضا كالجسد الواحد فيرضى نعيمي الاعظم "الرحمن"
    بارك الله فيك يا إمامنا المنتظر وسدد ببيناتك خطاك, ووففقك ووفقنا في تحقيق النعيم الاعظم ان ربي حكيم عليم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوكم

    سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وسلاما على المرسلين , وعباده اجمعين , السابقين منهم واللاحقين , وحتى يوم الدين , وتمت كلمة الرحمن الرحيم , ليظهرن نوره ولو بعد حين , وان كرهه الكافرين , والحمد لله رب العالمين , فهل فهمت يا فهيم ؟ , حب ورحمة رب الخلق اجمعين ؟ , وانه لنبأ عظيم , انتم عنه معرضين !!! , فاهدي الناس كلهم اجمعين , لنعيم اعظم من جنة النعيم , فاستجب دعائي ووعدك الحق وانت احكم الحاكمين

    http://www.mahdi-alumma.com/image.php?type=sigpic&userid=1041&dateline=1367957802

  8. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    والصلاة والسلام على محمد واله واصحابه اجمعين اما بعد

    فيا اخوة من اجل ان يكون الحوار بناء نتبع اسلوب الحوار الصحيح ,

    اولا في مسالة البعث الاول انا انكرها وانت يا الامام ناصر محمد اليماني تثبته, فمن البديهي في الحوار الصحيح ان تبين لي ادلتك فيها كلها ونناقشها حتى يظهر لك فكرتي فيها كلها ومن ثم ننتقل الى الخطوة التالية وهي الايات التي تثبت عدم وجود بعث اول بل وجود بعث واحد فقط وشامل للخلق كلهم

    فيا اخي تريث فانا لم ابدا حقيقة بردود افحم فيها ادلتك ومن بعد ذلك تريث ايضا لما ساقوله من الادلة التي اثبت لك بها نفي وجود بعث اول . ولم اناقشها من قبل مع اي احد من انصارك.

    وذلك من اجل ان لا يكون الحوار فوضويا , فانت تبدا بطرح ادلتك وانا ارد عليها ومن ثم بعد ان لا يبقى دليل لم اشرحه لك ننتقل الى الادلة التي اثبت لك بها ان البعث انما هو بعث واحد.

    فتريث ولا تعتقد ان الحوار انتهى بهذا فقط وتحكم عليه بانه لا فائدة من الحوار معي بل والله ان فيه فائدة لك ولانصارك سواءا غلبتك فيه او هيمنت عليَ ببصطة علمك ففي كلا الامرين فائدة لي ولك ولانصارك وللمشاركين فاستمر بوضع ادلتك كي ارد عليها بشرح مني ومن التفاسير فانا لا افتري على الله كذبا من قول من عند نفسي . ومن ثم بعدها اضع لك ادلتي التي تثبت ان البعث انما هو بعث واحد فقط وشامل لكل الخلق.

    للعلم انا اليوم مشغول ولكن احاول ان اكتب وارد واقرأ ما تكتبونه عند وقت فراغي فقط فلا تلونوني على تاخري.


    والسلام على من اتبع الهدى

  9. افتراضي

    اليس هذا كلامك يا احمد عمرو وهذا اقتباس منه....
    اقتباس المشاركة :
    (ونعم يا ناصر محمد اني انكر ببعث اول قبل يوم القيامة , فالله خلقنا في الدار الدنيا وقد كنا عدما وتلك هي الموته الاولى وبعد خلقنا اطفالا ثم شبابا ثم كبارا وتلك هي الحياة الاولى ثم نموت وندخل الى القبور ونكون عظاما نخرة وتلك هي الموتة الثانية ثم يبعثنا الله من القبور الى ارض المحشر من اجل الحساب وتلك هي الحياة الثانية.
    قال تعالى:
    (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ
    وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ
    وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنتُمْ لا تَعْلَمُونَ
    فَيَوْمَئِذٍ لّا يَنفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ
    وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَلَئِن جِئْتَهُم بِآيَةٍ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ مُبْطِلُونَ
    كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ
    فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ )
    فالله ذكر خلقنا من ضعف ثم كبرنا وصرنا شيبة وبعد الموت ذكر الله امر قيام الساعة وكيف المجرمين يقولون انهم لم يلبثوا غير ساعة ثم ذكر الله بعد ذكره لامر الساعة ذكر البعث فهل تعتقد ان هذا هو بعث اول كما تزعم , بل هو البعث (فهذا يوم البعث) والدليل الاية التي تليها. (فيومئذ ....) فماهو هذا اليوم الذي لا ينفع الذين ظلموا ان يعتذروا فيه, ولا يقبل فيه عذرهم , هو يوم البعث ولا غيره.
    وهذا هو الدليل على ان الحياة بعدها موت واحد وسبقها موت واحد وهو العدم الذي كنا منه لم نكن شيئا مذكورا ثم ياتي البعث وتكون هناك حياة ثانية وهي الحياة الاخرى التي لا موت بعدها ابدا .
    وبهذا يكون للمرء حياتين وموتتين . حياته في الدنيا ثم حياته في الاخرة, وموته قبل ان يخلق في بطن امه فكل امرء قد اخذ منه ميثاق من قبل الخلق فتلك هي الموتة الاولى ثم خلق ثم مات وتلك هي الموتة الثانية
    انتهى الاقتباس
    وقد علمنا كلامك الذي نريد ان نبين باطله بالاحمر والذي اصلا غير مفهوم لكثر التخبط في القول الظن على الله فقلت انت (وهذا هو الدليل على ان الحياة بعدها موت واحد وسبقها موت واحد وهو العدم الذي كنا منه لم نكن شيئا مذكورا ثم ياتي البعث وتكون هناك حياة ثانية وهي الحياة الاخرى التي لا موت بعدها ابدا وبهذا يكون للمرء حياتين وموتتين . حياته في الدنيا ثم حياته في الاخرة, وموته قبل ان يخلق في بطن امه فكل امرء قد اخذ منه ميثاق من قبل الخلق فتلك هي الموتة الاولى ثم خلق ثم مات وتلك هي الموتة الثانية) فمن المعروف يا احمد عمرو ان جميع الخلق قد اخياهم الله لاخذ منهم العهد الازلي وانت احتجيت بهذا ولكن وجدت ان هناك ثلاث حيوات وموتتان كما فصلت انت فقلت (وبهذا يكون للمرء حياتين وموتتين) ومن ثم قلت حياته ف الدنيا وحياته في الاخر... وقلت ايضا وموته قبل ان يخلق في بطن امة فكل امرء قد اخذ منه ميثاق من قبل الخلق وتلك هي الموتة الاولى فالسؤال هنا فهل يكون الموت من دون حياة ؟؟
    اذا انت تقول انه تم احيائهم بالعهد الازلي لانه كان هناك موت لهم فكيف ياخذ العهد منهم من دون احيائهم وان قلت انهم كانو اموات من الاساس فنقول لك لمك يكونو مخلوقين فكيف سيكونو ميتين والموت لا ياتي الا بعد حياة فقبل خلقهم وادم لم يكونو شيئا مذكورا
    اذا فانت ادعيت ان لهم موتتان الموتى الاولى بعد العهد والموتة الثانية ولهم ثلاث حيوات الحياة لاخذ العهد الازلي والحياة الدنيا والحياة الاخرة فهكذا يكون ثلاث حيوات وموتتان فهل لك ان تبين لنا ذلك ؟
    اها تذكرت بخصوص الموتتان الذين ذكرتهما انت اليس المؤمنين ايضا ماتو بعد العهد الازلي اذا الموؤمنين ماتو موتتان ايضا فالسؤال هنا الذي اتمنى ان لا تتهرب منه وتجيبه فما قولك عن قوله تعالى عن المؤمنين
    (لا يذوقون الموت الا الموتة الاولى)صدق الله العظيم
    فهل المؤمنين كان لهم موتتان لانهم كانو امواتا بعد العهد الازلي؟؟

    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  10. افتراضي

    ملخص خلاصة مايريد ان يوصله لكم احمد عمرو هو ان رجعة الناس الى الحياة لايأتي بها إلا يسوع .

المواضيع المتشابهه
  1. ما هى الحكمة من البعث الأول للكافرين المكذبين ؟
    بواسطة هشام عبد المنعم في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-07-2017, 02:23 PM
  2. مسائل في البعث الأول والشامل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-2014, 10:29 PM
  3. مسائل في البعث الأول والشامل
    بواسطة عابدة لرضوان النعيم الأعظم في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-10-2013, 05:44 AM
  4. مسائل في البعث الأول والشامل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 12:42 AM
  5. البعث الأول ..
    بواسطة عيسى عمران في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-03-2010, 02:05 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •