سأعيد عليك السؤال إن كان عمي بصرك عليه، هل سيحيي الله تبارك و تعالى إبليس الملعون إلى يوم البعث؟
—
انتهى الاقتباس من البـاحث عن الحقيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم ( الباحث عن الحقيقة ) فإن كنت باحث عن الحقيقة فعلا فتدبر البيانات التى بالأعلى لأن بها الجواب عن سؤالك وعموما إبليس لعنه الله الذى هو ذاته المسيح الدجال موجود بداخل الأرض المفروشة وهو حى إلى يوم البعث الأول فلم يمت بعد فيجب عليك أن تقرأ تلك البيانات أولا وتفهمها لتعلم ماهى الأرض المفروشة وماهو البعث الأول قبل البعث الشامل وتقرأ مزيدا من البيانات فتدبر هذه البيانات إن كنت حقا تريد الحق
الموضوع: مزيدٌ من التفصيل حول من هو المسيح الكذاب.. https://albushra-islamia.com/showthread.php?t=6882..
الموضوع: أخي إنك تسأل عن المسيح الكذاب ولكننا قد أفتينا في شأنه أنه سوف يقول أنه المسيح عيسى بن مريم ..
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء و المرسلين و على إمامنا ناصر محمد
اليماني ملجم الفسقة ببيان الكتاب العزيز
السلام عليكم، و يا أحمد عمرو و الله إنك لتضع نفسك في مأزق فلا تجدوا سبيلا إما أن تكفروا بآيات الله
و إما تؤولونها حسب أهوائكم لتضلو بها الناس و الله لا يهدي القوم الفاسقين، فإليك سؤال بسيط من عبد
الله البسيط، هل إبليس الملعون سيحييه الله إلى يوم البعث؟
—
انتهى الاقتباس من البـاحث عن الحقيقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم سالتني سؤالا ويبدو لي انك لم تقرأ نهائيا ما كتبته في السابق من ردود على امامكم لان هذا مكتوب بشكل موضح ومفصل في الرسائل السابقة وعليه اقول يبدو انك لم تقرأها واتيت تسألني مباشرة دون ان تعلم ما ردي المكتوب اساس في الرسالة السابقة.
وعلى العموم الرد على سؤوالك هو ان ابليس انظره الله الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة فقط وليس الى يوم البعث .
وعلى العموم الرد على سؤوالك هو ان ابليس انظره الله الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة فقط وليس الى يوم البعث
—
انتهى الاقتباس
يا سبحان الله، ألجمت نفسك بنفسك و بينت أنك فعلا من الجاحدين بالحق، طيب ما رأيك في قول الله
تعالى "قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ. قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ . قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ. ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ" صدق الله العظيم، فهنا نجد إن إبليس من المنظرين إلى يوم يبعثون، تُب إلى الله يا أحمد عمرو
اخی ال?ریم ارجوا ان تنتبه للفرق بین البعث الاول والبعث الشامل و یوم القیامة و الساعة التی تحدث فی یوم القیامة الذی نحن فیه الان
فای بعث تقصد فی مشار?ت? اعلاه ؟
وهل انت تومن بالبعث الاول الذی یبعث الله فیه بعض ال?افرین ؟
—
انتهى الاقتباس من ابو محمد
يا اخي الكريم البعث هو البعث الذين سيبعث الله فيه الخلائق جميعا بعديوم القيامة ولا شيء اسمه بعث اول كما يدعي امامكم فيا اخوتي تنبهوا الى الايات التي كتبتها في الرسائل السابقة فلماذا لا تقرؤنها اهذا هو اسلوب بحثكم عن الحق ان لا تقرؤو ما يكتبه غيركم عنكم والعجيب انكم تسألون عن نفس الشيء الذي كتبته
يا اخي الكريم البعث هو البعث الذين سيبعث الله فيه الخلائق جميعا بعديوم القيامة ولا شيء اسمه بعث اول كما يدعي امامكم فيا اخوتي تنبهوا الى الايات التي كتبتها في الرسائل السابقة فلماذا لا تقرؤنها اهذا هو اسلوب بحثكم عن الحق ان لا تقرؤو ما يكتبه غيركم عنكم والعجيب انكم تسألون عن نفس الشيء الذي كتبته
يا سبحان الله، ألجمت نفسك بنفسك و بينت أنك فعلا من الجاحدين بالحق، طيب ما رأيك في قول الله
تعالى "قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ. قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ . قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ. ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ" صدق الله العظيم، فهنا نجد إن إبليس من المنظرين إلى يوم يبعثون، تُب إلى الله يا أحمد عمرو
—
انتهى الاقتباس من البـاحث عن الحقيقة
يا اخي الكريم الا تعلم ان القران يفسر بعضه بعضا فيا اخي الاية التي كتبتها وضحت ان ابليس طلب من الله ان ينظره الى يوم يبعثون ثم ذكرت الاية ان الله جعله فعلا من المنظرين ولم تبين الاية الى متى يا اخي , فيا اخي لمعرفة الى متى انظر الله ابليس فاقرا الاية في سورة الحجر مثلا او في سورة ص مثلا
(قال رب فانظرني الى يوم يبعثون . قال انك من المنظرين . الى يوم الوقت المعلوم.) فهنا الاية توضح ان الله انظره اولا ثم حددت الى متى انظره الله ثانيا وهو الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة والا لكان الجواب من الله الى ابليس قال انك من المنظرين الى يوم يبعثون . وهذا لم يقله الله يا اخوة فهل فهمتم الان .
فيا اخواني طلب امامكم انه ما جادله احد بالقران الاغلبه وها انتم ترون بام اعينكم خطأه في تفسير هذه الاية وعدم ذكره لهذه الاية في سورة الحجر وفي سورة ص . وتهربه منها لانها تتكلم عن الموضوع تفصيلا بان الله فعلا انظر ابليس وايضا حدد الى متى انظره. فارجعوا الى الله يا اخوتي وتوبوا اليه. واعلموا ان القران يفسر بعضه بعضا . فمثلا يا اخوتي اذا قرات الاية (واذ قال ربك للملائكة اني خالق بشرا من طين فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين فسجد الملائكة كلهم اجمعون الا ابليس لم يكن من الساجدين) فهنا نرى ان كلام الله وامره بالسجود موجه الى الملائكة ونرى انه تم استثناء واحد منهم لم يسجد وعليه سيقول القائل ان ابليس ملك ولكن لان القران يفسر بعضه بعضا فانك ستجد في سورة الكهف ان الاية توضح انه كان من الجن . هذا مجرد دليل على ان الله جعل القران يفسر بعضه بعضا وعليه الاية التي ذكرتموها لنا لم تحدد الى متى انظر الله ابليس والاية الاخرى في سورة ص وفي سورة الحجر فسرت الى متى انظر الله ابليس وكان الجواب الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة. فيا اخوتي توبوا الى ارجعوا الى الله كتابه الكريم الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولا تفسره على هواكم او على هوى امامكم وهداكم الله جميعا الى صراطه المستقيم صراط العزيز الحميد.
السلام عليكم وهل هذه الاية دليل على بعث من القبور ومادليلك على ذلك ؟!!!! يعني اشرحوا الاية كلمة كلمة فانتم تفهمون العربية يا اخوة.
واو حرف عطف متعلق بما قبله, حرام اي محرم ,على قرية اي على اهل القرية اي على سكان القرية ,مثل قوله تعالى (واسال القرية التي كنا فيها والعير التي اقبلنا فيها وانا لصادقون ) فالمقصود سؤال اهل القرية وليس سؤال القرية نفسها اوجدرنها .نتابع الاية اهلكناها اي عاقبناها ,انهم اي ان اهل القرية, لا يرجعون اي لا يرجع اهل القرية ,ومعنى الاية اجمالا محرم على اهل القرية المعاقبين عدم الرجوع اليها . فاهل القرية عاقبهم الله ان لا يرجعوا الى القرية بعد ان فسقوا فيها فجعل اقواما اخرين يخرجونهم بالقوة منها وبتدمير وهلاك من الله بايدي اقوام اخرين لانهم بغوا فيها فعاقبهم الله بان حرمهم عليها بان جعل القرية محرمة عليهم الى وقت يعلمه الله وحدد الله هذا الوقت بخروج ياجوج وماجوج فبعد خروجهم من ردمهم ستكون العلامة لعودة هؤلاء القوم اهل القرية الى قريتهم هذا ماتوضحه الاية ويفهمه كل من يفهم اللغة العربية التي انزل بها القران.
والان اريد احدا منكم يوضح لي معنى الاية كما فهمتموه انتم ويتتبع الاية كلمة كلمة ليوضح معناها وعندها ستعرف في قرارة نفسك ان الاية لا تحمل من المعنى الذي قلتم نهائيا.
والان تعال اوضح ما خفي عليكم في الاية التي اعتقدتم انها تتحدث عن بعث من القبور!!!!
استدليت بهذه الاية على بعث اول وهي لا تحمل معنى بعث من قبور اي بعث من موت الى حياة .
فهذه الاية تتكلم عن بني اسرائيل انه حرام عليهم رجوعهم الى الارض المقدسة وانهم لن يعودوا اليها إلا في اخر الزمان ووقت رجوعهم مشروط بخروج ياجوج وماجوج اي انهم لن يعودوا الى الارض المقدسة الا بعد انهيار الردم و خروج ياجوج وماجوج وهم من كل حدب ينسلون وهذا ما حدث فعلا حيث ان اليهود عادوا الى الارض المقدسة بعد وعد بلفور في نهاية الحرب العالمية الاولى وبدؤوا يعودون ويتجمعون من كل مكان من العالم الى الارض المقدسة وهذا ما تدل عليه اية من القران تفسيرا لهذا انه سيكون في اخر الزمان ( انتبه انا اقول انه اخر الزمان وليس يوم القيامة)
قال تعالى وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً) (الاسراء:104)
كلمة لفيف تعني الشيء المجتمع و الملتف من كل مكان و اللفيف ؛ القوم يجتمعون من قبائل شتى ليس أصلهم واحدا، واللفيف ما اجتمع من الناس من قبائل شتى، واللفيف الجَمْع العظيم من أخلاط شتى فيهم الشريف والدنيء والمطيع والعاصي والقوي والضعيف
وايضا اية اخرى تتكلم عن ان علامات الساعة ستكون مع وقت اكتشاف جثة فرعون جثة من ادعى الربوبية سيتم اكتشافها وهذا ما تم ايضا في اواخر القرن الثامن عشر قال تعالى) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ(
لتكون لمن خلفك اية اي علامة وهذه العلامة تدل على عودة ابناء بني اسرئيل الذين فروا من فرعون الى الارض المقدسة
و الله إن رأيت أنك فعلا أتيت بالحجة الحق لأيدتك لأن ربي فرض عليّ أن أنصر الحق و لكن أقسم بفاطر
السماوات و الأرض أنك في كل رد لك تثبت لي أنك من أكثر الناس كفرا و جحودا بالحق ألا سحقا و بعدا
للقوم الكافرين، ما هي إلا أيام معدودات حينها ستعض على يديك، و هل هناك أصدق من الله قيلا حين
قال {وَلَوْ أَنَّ قُرْآناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلّهِ الأَمْرُ جَمِيعاً أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاءُ اللّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعاً وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ } صدق الله العظيم