الموضوع: قارة تشتعل.. أميركا الجنوبية تتخطى الرقم القياسي للحرائق

صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 132
  1. افتراضي قارة تشتعل.. أميركا الجنوبية تتخطى الرقم القياسي للحرائق

    قارة تشتعل.. أميركا الجنوبية تتخطى الرقم القياسي للحرائق

    2024-09-14
    2024-09-14T12:26:43Z
    ندى ماهر عبدربه


    طقس العرب-تتعرض أمريكا الجنوبية لدمار واسع النطاق؛ بسبب الحرائق التي اندلعت في غابات الأمازون المطيرة في البرازيل، مروراً بأكبر الأراضي الرطبة في العالم وصولاً إلى الغابات الجافة في بوليفيا وحتى الحادي عشر من سبتمبر، تم تسجيل عدد قياسي من الحرائق، متجاوزًا الرقم السابق الذي سُجل في عام 2007.

    https://x.com/Whereveragency/status/1833498468872032757



    بيانات الأقمار الصناعية وتسارع الحرائق
    وفقًا لبيانات الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أبحاث الفضاء البرازيلية (إنبي)، تم رصد 346,112 نقطة حرائق في جميع بلدان أمريكا الجنوبية البالغ عددها 13 دولة حتى الآن هذا العام، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في 2007. مصور من وكالة رويترز، أثناء تجواله في منطقة الأمازون البرازيلية، شهد حرائق هائلة تلتهم النباتات، مما أدى إلى اسوداد المشهد الطبيعي وترك الأشجار وكأنها أعواد ثقاب محترقة.

    الدخان يغطي السماء ويعتم المدن
    تصاعد الدخان الكثيف من حرائق البرازيل ليغطي سماء مدن مثل ساو باولو، مما أدى إلى انتشار ممر من الدخان يمكن رؤيته من الفضاء، يمتد قطريًا عبر القارة من كولومبيا إلى أوروغواي. ورغم الجهود الكبيرة التي تبذلها البرازيل وبوليفيا، يبقى التحكم في الحرائق صعبًا بسبب الظروف الجوية المتطرفة.



    https://x.com/zoom_earth/status/1830704445190983879


    يوجد في أمريكا الجنوبية 9.803 حرائق غابات، تركزت في:

    بوليفيا، 3.749 بؤر نشاط.
    البرازيل 5.640 بؤرة نشاط (76%).
    باراغواي، 397 بؤرة نشاط.
    الإكوادور، 7 بؤر نشاط.
    الأرجنتين، 10 بؤر نشاط


    حرائق الغابات تواصل الدمار في أمريكا اللاتينية
    بيرو: وفاة وإصابات نتيجة استنشاق الدخان
    اندلعت حرائق غابات في عدة مناطق من بيرو، مما أسفر عن وفاة شخص واحد وإصابة 16 آخرين جراء استنشاق الدخان. وفي محاولة للسيطرة على النيران، قامت القوات الجوية بإسقاط 10 آلاف لتر من المياه في منطقة بيورا المجاورة. وأعلنت حكومة لامبايكي عن تسمم 16 شخصًا في منطقة إينكاهواسي بمقاطعة فيرينافي، ويتم علاج المصابين بالأكسجين الطبي في مراكز صحية محلية. وقد توفيت امرأة بعد إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة، وفقًا لعمدة مدينة إينكاهواسي.

    باراغواي: حالة تأهب قصوى
    ظلت إدارة الإطفاء في باراغواي في حالة تأهب قصوى بسبب حريق واسع النطاق يهدد منطقة تشاكو الواقعة على الحدود مع بوليفيا. النيران تقترب من محمية طبيعية في مقاطعة ألتو باراغواي، وفقًا للمسؤولين. وأوضح القائد الوطني الثاني لإدارة الإطفاء، راي ميندوزا، أن النيران اجتاحت منطقة تشوفوريكا حيث توجد عقارات زراعية كبيرة.

    البرازيل: تزايد الحرائق في الأمازون
    مع اشتداد الجفاف في منطقة الأمازون البرازيلية، تضاعفت الحرائق، حيث تم تسجيل 3640 بؤرة حريق نشطة في البلاد، نصفها في الأمازون. ولاية أمازوناس وحدها شهدت 237 حريقًا، فيما تسبب حريق ضخم بالقرب من برازيليا في تدمير 10 آلاف هكتار من متنزه تشابادا دوس فياديروس الوطني.

    الأرجنتين: نيران لا يمكن السيطرة عليها
    في الأرجنتين، تستمر النيران في التقدم دون سيطرة في أجزاء من مقاطعة قرطبة، مع تركيز أكبر النشاطات في مدينة لا كاليرا، على بعد حوالي 10 كيلومترات من العاصمة الإقليمية.

    بوليفيا: حرائق تهدد التنوع البيولوجي
    التهمت حرائق الغابات في بوليفيا أكثر من 4 ملايين هكتار منذ يوليو 2024، مما عرض العديد من الحيوانات الكبيرة للخطر. يعمل رجال الإنقاذ على نقل الحيوانات المصابة إلى ملاجئ، خاصة العجول التي تُركت عرضة للصيادين. وأوضح عالم الأحياء إليامن جوتييريز أن هذه الحرائق لا تضر بالحيوانات جسديًا فحسب، بل تتركها أيضًا بلا غذاء أو مأوى.

    بوليفيا: تعليق الدراسة والرحلات الجوية
    بسبب الدخان الكثيف، أعلنت حكومة بوليفيا عن عقد دروس افتراضية في المقاطعات المتضررة، وأغلقت مطار فيرو فيرو في سانتا كروز.

    والمدن الكبرى مثل سانتا كروز وكوتشابامبا ولا باز استيقظت على غيوم كثيفة من الدخان، مما دفع الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية.

    الإكوادور: خسائر هائلة بسبب الحرائق
    من يناير إلى سبتمبر 2024، سجلت الإكوادور 2469 حريق غابات، مما أدى إلى فقدان حوالي 28,657 هكتار من الغطاء النباتي. وخلال الأسبوعين الماضيين، احترق نحو 16 ألف هكتار بسبب الجفاف في سلسلة جبال الأنديز.







    دور التغير المناخي في الحرائق
    يرى العلماء أن معظم الحرائق سببها البشر، لكن ارتفاع درجات الحرارة والجفاف الناتج عن تغير المناخ يساهمان في تسريع انتشار النيران. كارلا لونجو، باحثة في المعهد الوطني لأبحاث الفضاء، صرحت بأن درجات الحرارة في ساو باولو تجاوزت 32 درجة مئوية، مما يعكس تغيرًا غير مسبوق في الطقس.

    احتجاجات في بوليفيا وتأثير الحرائق على الحياة البرية
    في لاباز، العاصمة البوليفية، تظاهر المئات للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الحرائق، حيث تسببت النيران في حرق ملايين الهكتارات من الأراضي وملايين الحيوانات حتى الموت. وقالت الناشطة فرناندا نيجرون: "لقد فقدنا ملايين الهكتارات من الأراضي والغابات، وتم حرق الملايين من الحيوانات".

    تأثير الحرائق على الصحة وجودة الهواء
    وصلت مستويات التلوث في ساو باولو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أسوأ مستوياتها عالميًا، متجاوزة حتى الصين والهند. وفقًا لموقع IQAir.com، ساهم الدخان في تدهور جودة الهواء في مدن عديدة، بما في ذلك لاباز. وتشير الدراسات إلى أن استنشاق دخان الحرائق قد يؤدي إلى وفاة 12,000 شخص سنويًا في أمريكا الجنوبية، مما يزيد من مخاطر مشاكل الجهاز التنفسي والوفيات المبكرة.


    المصدر
    https://taqs.me/pKE3

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  2. افتراضي تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    12 - ربيع الأول - 1446 هـ
    15 - 09 - 2024 مـ
    10:46 صباحًا
    (بحسب التَّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    _________


    تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..


    بِسْم الله الوَاحدِ القَهَّار..

    وسَبَقَت فتوانا بالحَقّ أنَّ ذَلِكم بسبب حَرّ كوكب سَقَر، وتسجيل متابعةٍ للحَدَث الأمنيّ الكبَير الذي ضَرَب منطقة القُطب الجَنوبيّ ضَربَةً قاضيَةً حدثتْ في (يوليو 2024 مـ) لِتَحويل مَنطِقَة القُطْب الجَنوبيّ إلى حَرّ زَفير سَقَر بَدلًا عَن آية فَصْل الشِّتاء الدَّافئ التي حَدثتْ في منطقةِ نصفِ الكرةِ الجنوبيّ في فصل شتائه القارس فتحوّل إلى حرّ صيفٍ دافئٍ في يوليو (2023 مـ)، فهل ينتظرون كذلك شتاءً دافئًا في يوليو (2024 مـ) في العام الجاري؟! بل حرُّ وتغيّظُ زفيرُ كوكبِ سَقَر، ولكن وما تُغني الآياتُ والنُّذرُ عن قَومٍ لا يُوقِنون بآيات الله ربّ العالَمين حتى يَروا العَذاب الأليمَ يغشى كوكبَ الأرضِ برُمّته ليلة مرورِ كوكبِ العذاب سَقَر؛ ليلة تبلغُ القلوبُ الحناجرَ؛ ليلة يَبيضُّ من هَوْلِ أهوالها شعرُ الولدان الشّبابِ شيبًا تصديقًا لقول الله تعالى:
    {فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ ٱلْوِلْدَٰنَ شِيبًا ‎﴿١٧﴾‏ ٱلسَّمَآءُ مُنفَطِرُۢ بِهِۦ كَانَ وَعْدُهُۥ مَفْعُولًا ‎﴿١٨﴾‏ إِنَّ هَٰذِهِۦ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَآءَ ٱتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِۦ سَبِيلًا ‎﴿١٩﴾‏} صدق الله العظيم [سُورَةُ المُزَّمِّلِ].

    أم إنّ العالمين وكافَّة المُجرمين لا يُصَدِّقون بوعدِ الله في مُحكَمِ كتابِه القرآن العظيم في خَبَرِ حقيقةِ مُرورِ كوكبِ النّار سَقَر في قول الله تعالى: {خُلِقَ ٱلْإِنسَٰنُ مِنْ عَجَلٍ سَأُو۟رِيكُمْ ءَايَٰتِى فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ ‎﴿٣٧﴾‏ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا ٱلْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَٰدِقِينَ ‎﴿٣٨﴾‏ لَوْ يَعْلَمُ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ ٱلنَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ ‎﴿٣٩﴾‏ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ‎﴿٤٠﴾‏ وَلَقَدِ ٱسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِٱلَّذِينَ سَخِرُوا۟ مِنْهُم مَّا كَانُوا۟ بِهِۦ يَسْتَهْزِءُونَ ‎﴿٤١﴾‏ قُلْ مَن يَكْلَؤُكُم بِٱلَّيْلِ وَٱلنَّهَارِ مِنَ ٱلرَّحْمَٰنِ بَلْ هُمْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِم مُّعْرِضُونَ ‎﴿٤٢﴾‏ أَمْ لَهُمْ ءَالِهَةٌ تَمْنَعُهُم مِّن دُونِنَا لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَ أَنفُسِهِمْ وَلَا هُم مِّنَّا يُصْحَبُونَ ‎﴿٤٣﴾‏ بَلْ مَتَّعْنَا هَٰٓؤُلَآءِ وَءَابَآءَهُمْ حَتَّىٰ طَالَ عَلَيْهِمُ ٱلْعُمُرُ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِى ٱلْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَآ أَفَهُمُ ٱلْغَٰلِبُونَ ‎﴿٤٤﴾‏} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنبِيَاءِ]، وتصديقًا لقول الله تعالى: {أَوَلَمْ يَرَوْا۟ أَنَّا نَأْتِى ٱلْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَٱللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِۦ وَهُوَ سَرِيعُ ٱلْحِسَابِ ‎﴿٤١﴾‏ وَقَدْ مَكَرَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ ٱلْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ ٱلْكُفَّٰرُ لِمَنْ عُقْبَى ٱلدَّارِ ‎﴿٤٢﴾‏} صدق الله العظيم [سُورَةُ الرَّعۡدِ]؟

    قُل انتظروا إنّي مَعَكُم مِن المُنتَظِرين.

    وإنكم لتعلمون أنَّ ما تسمونه موسم الحرائق لا ينبغي له أن يَحدُث في فصول الشِّتاء؛ بل في فَصْل الصَّيف، ولكن حين يكون فَصْل الصَّيف في نصف الكُرة الشَّماليّ بدأ مِنذ: (21 يونيو، ويوليو، وأغسطس) فإنه يكون في نَفْس الوقت فَصْل الشِّتاء في نِصف الكُرة الجنوبيّ، وحين يكون فَصْل الشِّتاء في نصف الكُرة الشماليّ في: (يناير، وفبراير) فهذا يعني انتقال الصَّيف إلى نِصف الكُرة الجنوبيّ؛ فهذا يعني أنَّه باقٍ إلى مِيعاد فَصْل الصَّيف لنصف الكُرة الجنوبيّ فَيحلُّ ميعاده في شهر (يناير، وفبراير) لعام (2025 مـ)، والسؤال الذي يطرح نفسه للمَرَّة المليار لكافَّة البَشَر ولِكُلّ إنسانٍ عاقلٍ: فصيف ماذا حَلّ في نِصْف الكُرة الجنوبيّ رغم أن يوليو هو ميعاد قَلْب شِتاء نِصف الكُرة الجنوبيّ أيْ في فصل شتاء القُطْب الجنوبيّ كون صيف الشمس الجاري هو لدى أصحاب نِصْف الكُرة الشَّماليّ؟

    وسَبَق أن فَصَّلنا كُلَّ شَيءٍ تَفصيلًا من قبل الحَدَث الأمنيّ لكوكب الأرض لإرسال آلاف مؤلَّفة من أعاصير فيها نار، وأنذرناكم أنَّها لن تَظَل فقط تُنذركم وتُحَذِّركم بمناوراتها في الغابات القَفْرة؛ بل سوف تُهاجم مُمتَلكاتكم ودياركم تصديقًا لقول الله تعالى: {أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُۥ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِى مِن تَحْتِهَا ٱلْأَنْهَٰرُ لَهُۥ فِيهَا مِن كُلِّ ٱلثَّمَرَٰتِ وَأَصَابَهُ ٱلْكِبَرُ وَلَهُۥ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَآءُ فَأَصَابَهَآ إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَٱحْتَرَقَتْ ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمُ ٱلْـَٔايَٰتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ‎﴿٢٦٦﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ البَقَرَةِ].

    وما كَذَّبتم مُحمَّدًا رسول الله ولا كَذَّبتُم خليفة الله الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد بل كَذَّبتم بتهديد ووعيد الله العزيز الحَميد في مُحكَم القُرآن المَجيد؛ بل المُسلمون مُستَكبرون هُم والكافرون أن يُطلِقوا عليها: (أعاصير فيها نار) كونهم لو يسمونه بِاسمه الحَقّ: (إعصار فيه نار) فهذا يعني إقرارًا واعترافًا بِما وعدهم الله برؤيته من آياته التَّحذيريَّة (إعصار فيه نار) على الواقع الحقيقي أي: أعاصير فيها نار ذات قوة تدميريّة للمُمتَلَكات؛ كون أصحاب الدِّيار يلوذون بالفرار فيحرق الإعصار مُمتلكاتهم فيقولون: "صدق الله العظيم"، فيؤمنون بالله العظيم ويَتَّبِعون مُحكَم القُرآن العظيم فيعوضهم خيرًا مِمَّا أخَذ منهم لئن تابوا واتَّقوا وعبَدوا الله وحده لا شَريك له فيعلمون أنَّه لا إله إلا الله وحده لا شريك له المُسَيطر على مَلَكوت السَّماوات والأرض والشَّمس والقَمر وكَوكَب سَقَر والرِّياح وأعاصير النَّار وأعاصير فيضان الماء المُنهَمِر، أم إنَّ طوفان قَوم نوحٍ مُجَرَّد تغيرات مناخيَّة؟! فاتَّقوا الله يا معشَر المُسلِمين فلا تتَّبعوا عقائد المُلحدين فتهلكوا معهم، فتذكَّروا تهديد ووعيد الله العزيز الحميد في قول الله تعالى: {أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُۥ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِى مِن تَحْتِهَا ٱلْأَنْهَٰرُ لَهُۥ فِيهَا مِن كُلِّ ٱلثَّمَرَٰتِ وَأَصَابَهُ ٱلْكِبَرُ وَلَهُۥ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَآءُ فَأَصَابَهَآ إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَٱحْتَرَقَتْ ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمُ ٱلْـَٔايَٰتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ‎﴿٢٦٦﴾‏ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ أَنفِقُوا۟ مِن طَيِّبَٰتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّآ أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ ٱلْأَرْضِ ۖ وَلَا تَيَمَّمُوا۟ ٱلْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِـَٔاخِذِيهِ إِلَّآ أَن تُغْمِضُوا۟ فِيهِ ۚ وَٱعْلَمُوٓا۟ أَنَّ ٱللَّهَ غَنِىٌّ حَمِيدٌ ‎﴿٢٦٧﴾‏ ٱلشَّيْطَٰنُ يَعِدُكُمُ ٱلْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِٱلْفَحْشَآءِ ۖ وَٱللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَٱللَّهُ وَٰسِعٌ عَلِيمٌ ‎﴿٢٦٨﴾‏ يُؤْتِى ٱلْحِكْمَةَ مَن يَشَآءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ ٱلْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِىَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّآ أُو۟لُوا۟ ٱلْأَلْبَٰبِ ‎﴿٢٦٩﴾‏‏} صدق الله العظيم [سُورَةُ البَقَرَةِ].


    وأُقسِم بالله الواحِد القَهَّار مَن خَلَق الجان مِن مارجٍ مِن نار وخَلَق الإنسان مِن صَلصالٍ كالفَخَّار إنَّ كافة الكافرين والمُسلِمين سوف يجبرهم الله رَبّ العالَمين أن يُطلِقوا علي جنوده الحَقّ اسمها الحَقّ: (أعاصير فيها نار) كما أطلَق الله عليه في مُحكَم القرآن العظيم: (إعصار فيه نار) بالمُفرَد، أو: (أعاصير فيها نار) تُهاجِم المُمتلكات والدِّيار، والمستكبرون من الصَّاغرين المُتَكَبِّرون حتى عن تسميتها بالحَقّ كما سَمَّاها الله: (إعصار فيه نار)، فذلكم ما يُسَمّونها: (بُؤَر النَّار)، كونهم يرونها مُنفَصِلةً عن بعضها بادئ الأمر، فَمَن الذي كَوَّنها لو كنتم بشرًا تعقِلون؟! ولكن مَن لَم يحترم عقله فهو من صِنْف البَقَر أو مِن الكارِهين لحقائق آيات الله في مُحكَم الذِّكر (القرآن العظيم)، ولسوف تعلمون إنَّا لصادِقون.

    سُبحان رَبِّك رَبّ العِزَّة عَمَّا يَصِفون، وسلامٌ على المُرسَلين، والحَمْدُ لله رَبّ العالَمين..
    أخوكم خليفُة الله على العالمين الإمامُ المَهديّ؛ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ.
    ______________


    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=459689



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي

    صلوات ربي وسلامه عليك أمامي الكريم...اشهد لله شهادة الحق اليقين انك بلغت ونصحت وانذرت ولكن أكثر الناس لايعقلون. ولايوقنون....مال هؤلاء القوم لايسمعون ولايعقلون ولايستجيبون ..ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم...اللهم اهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى ..ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب..ربنا انك تعلم مانخفي ومانعلن وانت علام الغيوب ..يارحمن يارحيم لن ارضى حتى ترضى...ولاابالي ..ولا ابااالي ..ياحبيبي ياالله

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الواحد القهار وسبقت فتوانا بالحق ان ذلكم بسبب حر كوكب سقر وتسجيل متابعة للحدث الامني الكبير الذي ضرب منطقة القطب الجنوبي ضربه قاضيه حدثت في يوليو 2024م لتحويل منطقة القطب الجنوبي الى حر زفير سقر بدلا عن فصل الشتاء الدافئ ولكن وما تغني الايات ونذر العذاب عن قوم لا يوقنون حتى يرون... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=459642
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    وانا معك امامي الغالي منتظر لي أية الدخان المبين فهم لن يوعون الا بعذاب أليم


    قال تعالى ♥️وقال الله تعالى: {هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ ۗ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ۗ قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ ﴿١٥٨﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].♥️

  5. افتراضي

    الله اكبر.. اللهم عجل بنصرك يا حبيبنا يا الله.
    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  6. افتراضي

    الله اكبر سبحان الله الواحد القهار قاهر الجبابرة
    وربنا اعلم بما يوعون.

  7. افتراضي

    لاإله إلا الله وحده لاشريك له ونحن له عابدون

  8. افتراضي

    صلوات ربي وسلامه عليك
    اللهم نشهد انك فصلت كل شيء تفصيلا بالحق منذ ٢٠ عام وانت تحذرهم من كوكب العذاب سقر
    ولكن لن تغني الآيات والنذر عن قوم لايؤمنون
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا الله وبحق رحمته التي كتبها على نفسه وبحق عظيم نعيم رضوانه في نفسه ان يفتح بيننا وبين عباده الكارهين لرضوان نفسه بالحق وهو خير الفاتحين
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  9. افتراضي

    وعد الله يا إمامي ولن يخلف الله وعده فماتغني الآيات والنذر عن قوم لا يؤمنون

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الواحد القهار وسبقت فتوانا بالحق ان ذلكم بسبب حر كوكب سقر وتسجيل متابعة للحدث الامني الكبير الذي ضرب منطقة القطب الجنوبي ضربه قاضيه حدثت في يوليو 2024م لتحويل منطقة القطب الجنوبي الى حر زفير سقر بدلا عن فصل الشتاء الدافئ ولكن وما تغني الايات ونذر العذاب عن قوم لا يوقنون حتى يرون... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=459642
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    أنا أشهد يا خليفة الله ..
    صلوات ربي وسلامه عليك
    لاح نصر الله لك يا حبيبي في الله وسيُمكّنك الله ولو كرهوا ..

صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. صدق أو لا تصدق ارتدى العلماء السراويل القصيره وقاموا بنزع ملابسهم الشتويه في القارة القطبية الجنوبية
    بواسطة مراد عبد الحميد الشايف في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-08-2024, 04:26 AM
  2. صوت الإمام المهدي ب3000 صوت " من اكبرها واغلاها (حطم الرقم قياسي).
    بواسطة ابوالمنذر في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2019, 07:17 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •