الموضوع: طريقة قدر ماء تعلم بها الادراك

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. افتراضي طريقة قدر ماء تعلم بها الادراك



    بيانات اخرى ومزيد من التفصيل والبيان الحق عن إدراك الشمس للقمر:
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?t=107



    اقتباس المشاركة 132 من موضوع المهدي المُنتظر ناصرُ محمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم الإمام ناصر محمد اليماني



    المهدي المُنتظر ناصر محمد صلى الله عليه وآله وسلم
    الإمام ناصر محمد اليماني


    بسم الله الرحمن الرحيم
    من المهدي المُنتظر خليفة الله في الأرض إلى جميع المُسلمين والناس أجمعين والسلام على من اتبع الهادي إلى الصراط المُستقيم الإمام ناصر محمد اليماني، ثم أما بعد..

    يا معشر المُسلمين ذكرهم والأنثى فلتكونوا شُهداء بالحق لأن أدركت الشمس القمر مرة أخرى في هلال رمضان 1428 القادم فيحدث الميلاد قبل الكسوف الشمسي في نهاية شعبان 1428 كما يعلم بذلك عُلماء الفلك ومعظم عُلماء الشريعة بأن هُناك كسوفاً شمسياً في آخر شعبان 1428 القادم وإن لم يُرَى من الجزيرة العربية، والمُهم بأن هُناك كسوفاً للشمس يوافق يوم ميلاد هلال رمضان فلكياً 1428 وما أرجوه من الباحثين عن الحقيقة أن ينظروا إلى ما يقوله عُلماء الفلك وعُلماء الشريعة حسب جريان الشمس والقمر والأرض بأن يوم الخميس هو غُرة الصيام لرمضان 1428 وجميعهم أعلنوا بأنه مُستحيل رؤية هلال رمضان 1428 بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء 29 شعبان نظراً لاستحالته علمياً نظراً لأنهم يعلمون بأن هُناك كسوفاً يتم عصر يوم الثلاثاء ولأنهم يعلمون بأن الهلال لا ينبغي له أن يلد قبل الكسوف بل بعده ونظراً لعمره القصير يستحيل رؤيته بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء والمهدي المُنتظر لا يُخالف القاعدة الفلكية التي تقول بأن الهلال لا ينبغي له أن يلد قبل اجتماع الشمس والقمر بل يجتمع بها وهو محاق ولا هلال فيه شيئاً ومن ثم يميل عن الشمس فيبدأ بالثانية الأولى من عمر القمر الجديد وهذه قاعدة فلكية لا يختلف عليها اثنان وناصر محمد اليماني يُصدق هذه القاعدة الفلكية بتصديق القُرآن العظيم والذي أكدها بنص قول الله تعالى:

    { لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ﴿٤٠﴾ } صدق الله العظيم [يس]


    بمعنى أن الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر فتجتمع به وهو هلال في شهره الجديد بل تجتمع به وهو محاق مُظلم من قبل ميلاد فجر الهلال الجديد فيكون دائماً اجتماع الشمس بالقمر في آخر الشهر القمري وهو محاق مُظلم وجه القمر كُلياً حتى إذا مال القمر عن موازاة الشمس يبدأ بزوغ فجر الهلال الجديد حتى إذا مضى من عُمر الهلال الجديد ما لا يقل عن تسع إلى اثنتي عشر ساعة ومن ثم تبدأ رؤية الهلال من قبل عُلماء الرؤية ويستحيل أن يُرى الهلال وعمره أقل من تسع إلى اثنتي عشر ساعة وهذا ما يعلمه ويتفق عليه عُلماء الفلك والمهدي المُنتظر لا يُخالفهم في ذلك. ولكن يا معشر عُلماء الأمة لماذا شاهدتم هلال رمضان 1426 وعمره ثلاث ساعات وعدد من الدقائق وكذلك هلال رمضان 1427 وها هو قادم علينا بإذن الله هلال شهر رمضان 1428 بلغنا الله إيّاه فُإذا تمت رؤية الهلال بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء فما قولكم وما تحليلكم يا معشر علماء الدين والفلك فهل سوف تعلمون بأنه حقاً أدركت الشمس القمر وأنتم في غفلة معرضون عن المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني أم إنكم سوف تدخلون في جدل جديد فيقول الممترون إنما تمت رؤية عطارد فصام بعض المسلمون لرؤية عطارد وليس هلال رمضان 1428؟ إن المهدي المُنتظر لا يريد أن يتكلم عن غُرة الصيام من قبل مُشاهدة الهلال وإنما أريد أن أقول لكم إذا شوهد الهلال بعد مغيب شمس الثُلاثاء فكانت غرة الصيام لرمضان 1428 هو يوم الأربعاء، فهل سوف تعلمون علم اليقين بأنه حقاً أدركت الشمس القمر فكان ميلاد الهلال قبل الكسوف الشمسي فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال لذلك تمت رؤيته بعد مغيب شمس الثُلاثاء فتفاجأتم بغرة الصيام بأنها يوم الأربعاء وليس يوم الخميس كما اتفق عليه جميع عُلماء الفلك والشريعة وبعض منهم قالوا بل غرة رمضان هي الجمعة، إذاً جميعهم يقولون مستحيل أن تكون غرة رمضان 1428 يوم الأربعاء نظراً لاستحالة رؤية الهلال بعد مغيب شمس الثلاثاء والمهدي المُنتظر يقول بلى فإن ذلك مُستحيل علمياً ومنطقياً إلا في حالة واحدة فقط وهي أن تدرك الشمس القمر فيكون ميلاد الهلال قبل الكسوف ثم تجتمع به الشمس وقد هو هلال فإن أراد الله أن ينذركم إن شاء للمرة الرابعة والشمس تدرك القمر وأنتم لا تعلمون فرأيتم الهلال بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء فاعلموا علم اليقين بأنهُ خسف القمر بالشمس في أول الشهر فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال وتلك آية للمهدي المنتظر حدثت في رمضان 1426 ولم تحدث لكم ذِكْراً ثم حدثت في رمضان 1427 ولم تزدكم إلا عُتوّاً ونفوراً ثم حدثت في شهر ذي الحجة 1427 وكأن شيئاً لم يحدث وليس اللوم على الذين لا يعلمون بل اللوم على الذين يعلمون ثم عن الحق يصمتون وإنما يدرك حقائق البيان الحق لناصر محمد اليماني هم أهل العلم فإنما نُبين لهم تصديقاً لقول الله تعالى:

    { ولنبينهُ لقوم يعلمون } صدق الله العظيم.

    ويا معشر عُلماء الفلك أجمعين في العالمين ويا معشر عُلماء الشريعة أجمعين في العالمين تعالوا لأعلمكم طريقة تُراقبون بها أهلة الشهور والله على ما أقول شهيد ووكيل فقد رأيت ذلك الطريقة فتلقيتها عن طريق الرؤيا فرأيت بأني قاعد فوق كُرسي وكانت طائفة عن يميني وأخرى عن شمالي وجميعهم جالسين وكان ناصر محمد اليماني فوق كُرسي بين الطائفتين وكُنت مُتجهاً غرباً تماماً وكذلك الطائفتان متجهتان غرباً تماماً أي وجوههم ناحية غروب الشمس ومن ثم جاء رجُل وجلس أمامي وأنا أعرف ذلك الرجل وجلس أمامي فوق الأرض وكان بيديه قدر فيه ماء وجعل غروب الشمس وراء ظهره وجعل القدر الذي بين يديه مواجهاً لشفق الغروب والشفق وراء ظهره وهو ناظر إلى الماء الذي في الإناء ومن ثم التزم الجميع بالصمت وكذلك ناصر اليماني كنت صامتاً، وفجأة قال المراقب صاحب الإناء يا جماعة والله لقد ولد الهلال قبل الكسوف ومن ثم قام ناصر محمد اليماني من على العرش الذي كنت جالساً عليه بين الطائفتين ومن ثم ذهبت حتى وقفت وراء ظهر صاحب الإناء وجعلت غروب الشمس ورائي فنظرت إلى الماء الذي في الإناء فإذا أنا أرى الهلال في الماء جلياً وواضحاً فقلت للطائفتين المتخاصمتين بلغة عامية: "هاذي تشوفوا بأن الهلال ولد قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال" انتهت الرؤيا الصالحة والله على ما أقول شهيد ووكيل. وإنما الرؤيا تخص صاحبها فتزيده علماً أو موعظة ولا أحاجُّكم بالرؤيا وإنما الرؤيا تخص صاحبها وإنما أراد الله أن يعلِّمكم كيف تراقبون أهلة شهوركم بالعين المُجردة وهو أن تجعلوا الماء في إناء وتجعلوا منطقة غروب الشمس وراء ظهوركم ثم تراقبون الهلال في الماء الذي بين أيديكم في الإناء، فهل جرب أحدكم هذه الطريقة يا معشر المسلمين؟ وتالله إذا لم تروا الهلال في الإناء بالعين المُجردة فلا يستطيعوا رؤية الهلال بالمجهر المُكبر ولو كان قطر عدسته كمثل قطر القمر، وللعلم بأن هذه الرؤيا لم تكن حديثة وقد تحققت عدة مرات فأدركت الشمس القمر وأنتم معرضون عن المهدي المنتظر.

    يا معشر البشر قد أعذر من أنذر فكم أُكرر وكم أُذكر أني لا أتغنى لكم بالشعر ولا مُساجع بالنثر، إني أنا المهدي المنتظر خليفة الله على البشر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهرالحق فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفُر وجئتكم على قدر في الكتاب المُسطر أنا والكوكب العاشر لمجموعة الشمس والقمر والسابع من بعد أرض البحر والشجر والبشر وسوف يحكم الله بيننا يا بوش الأصغر الذي كرمته بالحوار بخصوص الكوكب العاشر لعله يتذكر ويخشى الله وعذاب اليوم الآخر ولم يعلن بالحوار عن طريق الأقمار أم لم يبلغوه بهذا الأمر من الذين اطلعوا عليه من عالم البشر؟!
    فهل أنتم أحياء يا عالم البشر أم أموات؟

    وما أنت بمُسمع من في القبور، فهل تستوي الظُلمات والنور والظل والحرور؟ ومن لم يجعل الله لهُ نوراً فما لهُ من نور سُبحان الله الحق وهو العلي الكبير وإليه تُرجع الأمور وإليه النشور يعلمُ خائنة الأعين وما تخفي الصدور ومن شرح الله صدره بالإسلام فهو على نورٍ من ربه، فبأي حديث بعده تؤمنون؟

    يا معشر المُسلمين على النهج والطريق، ألستم أولى بالتصديق أم كان جوابكم إنما أنت زنديق؟
    إلا من رحم ربي أو الذين لا يعلمون وأكثركم مُستهزؤون وسوف يعلم المُستهزؤون أي مُنقلب ينقلبون. ويا معشر عُلماء الدين والمُسلمين إن استطعتم أن تلجموني من القرآن فأخرصتم لساني فقد أنقذتم المُسلمين من أن أضلهم شيئاً إن كنت على ضلال وإن ألجمتكم بعلم الإستنباط للحق من حديث الله بالقُرآن العظيم فقد أنقذت المسلمين من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً، ولماذا لم تعترفوا بشأني يا إخواني المسلمين؟ فهل أمرتكم بما لم يأمركم به الله و رسوله صلى الله عليه وآله وسلم؟ بل أدعوكم إلى الرجوع والإستمساك بكتاب الله وسنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآمركم بالكفر بما خالف عن كتاب الله عن الآيات المُحكمات أم الكتاب وأصل هذا الدين الإسلامي الحنيف فما خالف حديث ربكم من أحاديث السنة فاعلموا بأنه لم يُحدّث به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وما نطق به شيئاً وما ينطق عن الهوى بل جاء هذا الأمر المُخالف للقرآن من عند غير الله، فإذا كان هذا الحديث من عند غير الله فتدبروا القُرآن وحتماً سوف تجدون بينه وبين القُرآن اختلافاً كثيراً وتلك قاعدة في القرآن للفرقان بين الحق والباطل فاتقوا الله يجعل لكم فرقاناً لعلكم تُفلِحون وسلامٌ الله على إخواني المُسلمين والسلام على من اتبع الهُدى من العالمين وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين.

    العبد الذليل بين يدي ربه والذليل على المؤمنيين والعزيز على المُستكبرين الكافرين..
    الإمام ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  2. افتراضي

    الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار في الديوان الملكي و تطبيق لائحة تحري رؤية الهلال
    http://www.al-madina.com/node/324859
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  3. افتراضي حامل للنذر من كتاب ،، فيه من الأنباء ما فيه مزدجر

    ومن ثم قام ناصر محمد اليماني من على العرش الذي كنت جالس عليه بين الطائفتين ومن ثم ذهب حتى وقفت وراء ظهر صاحب الإناء...



    !!!!!!!!!!!!!!!


    ربّ اغفر وارحم و أنت خير الراحمين

    عرش ايش يا أستاذ ؟

    عرش ايش !
    يا صديقي ملوك الدنيا ما أسموا ملكهم عرش يا ناصر اليماني أنت عبد لله لا أنت صاب عرش ولا غيره !!



    سقط سهواً أعلم ولكن يا رجل احذر فقد يلقي الرجل بكلمة لا يلقي لها بالاً تجعله يهوي في جهنّم 70 خريفاً فاحــــــــــــــــــــــــــذر إنّك لا تهدي إن الله يهدي فاحـــــــــــــــــــــــــــــــــذر ما المهدي إلّا عبد للّه يوؤتيه الكتاب و الحكم ولا يؤتيه النّبوّة فلا نبي بعد الأمين صلوات الله و سلامه عليه فاحذر نفسك و الشيطان



    تلك نصيحة ،، قبل أن تكتب أيّ شيء أن اقرأ هذه الآية الكريمة :

    قال تعالى :
    (" بل الذين كفروا في تكذيب * و الله من ورائهم محيط * بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ")

    (" الله نور السماوات و الأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح ............. عليماً ")


    وادع الله أن لا تجرّ إلى نفسك أمراً يهلكك.


    لعلّنا نتكلّم في موضوع علم الكتاب ما إن تمتلك الوقت ...
    حامل للنّذر .

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حامل للنذر
    ومن ثم قام ناصر محمد اليماني من على العرش الذي كنت جالس عليه بين الطائفتين ومن ثم ذهب حتى وقفت وراء ظهر صاحب الإناء...
    !!!!!!!!!!!!!!!
    ربّ اغفر وارحم و أنت خير الراحمين
    عرش ايش يا أستاذ ؟
    عرش ايش !
    يا صديقي ملوك الدنيا ما أسموا ملكهم عرش يا ناصر اليماني أنت عبد لله لا أنت صاب عرش ولا غيره !!
    سقط سهواً أعلم ولكن يا رجل احذر فقد يلقي الرجل بكلمة لا يلقي لها بالاً تجعله يهوي في جهنّم 70 خريفاً فاحــــــــــــــــــــــــــذر إنّك لا تهدي إن الله يهدي فاحـــــــــــــــــــــــــــــــــذر ما المهدي إلّا عبد للّه يوؤتيه الكتاب و الحكم ولا يؤتيه النّبوّة فلا نبي بعد الأمين صلوات الله و سلامه عليه فاحذر نفسك و الشيطان
    تلك نصيحة ،، قبل أن تكتب أيّ شيء أن اقرأ هذه الآية الكريمة :
    قال تعالى :
    (" بل الذين كفروا في تكذيب * و الله من ورائهم محيط * بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ")
    (" الله نور السماوات و الأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح ............. عليماً ")
    وادع الله أن لا تجرّ إلى نفسك أمراً يهلكك.
    لعلّنا نتكلّم في موضوع علم الكتاب ما إن تمتلك الوقت ...
    حامل للنّذر .
    انتهى الاقتباس من حامل للنذر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على جميع المرسلين

    يا أخ حامل النذر أرجو ان تكون سجلت في هذا الموقع المبارك كونك باحث عن الحق في بيانات الامام المهدي المنتظر الحق من رب العالمين و آخر خلفاء الله في الارض على الانس و الجن و ترجو الله ان يريك الحق فيهديك إليه ، و ليس أن تكون سجلت في الموقع باحثا عن فتنة ما في بيانات الامام يمكنك منها النفوذ الى نفوس أنصار المهدي الى الله لتفتنهم بها ..

    و إليك هذا الاقتباس عن معاني كلمة العرش من كتب علماء اللغة العربية حتى تعلم كل المعاني المحتملة لهذه الكلمة و لتعلم ان الامام لم يقصد المعنى الذي راودك في نفسك لا من قريب و لا من بعيد و حاشى لله أن يفعل ذلك ..

    =========================

    عرش : العَرْش: سرير الملِك، يدلُّك على ذلك سرير ملِكة سَبَإِ، سمَّاه اللَّه عز وجل عَرْشاً فقال عز من قائل: إِني وجدتُ امرأَة تملكهم وأُوتيتْ من كل شيءٍ، ولها عرش عظيمٌ؛ وقد يُستعار لغيره، وعرض الباري سبحانه ولا يُحدُّ، والجمع أَعراشٌ وعُروشٌ وعِرَشَةٌ.
    وفي حديث بَدْءِ الوَحْيِ: فرفعتُ رأْسي فإِذا هو قاعدٌ على عَرْش في الهواء، وفي رواية: بين السماء والأَرض، يعني جبريلَ على سرير.
    والعَرْش: البيتُ، وجمعه عُروشٌ.
    وعَرْش البيت: سقفُه، والجمع كالجمع.
    وفي الحديث: كنت أَسمع قراءة رسول اللَّه، صلى اللَّه عليه وسلم، وأَنا على عَرْشِي، وقيل: على عَرِيشٍ لي؛ العَرِيشُ والعَرْشُ: السقفُ، وفي الحديث: أَو كالقِنْديلِ المعلَّق بالعَْرش، يعني بالسقف.
    وفي التنزيل: الرحمن على العَرْش استوى، وفيه؛ ويحمل عَرْشَ ربِّك فوقهم يومئذ ثمانيةٌ؛ روي عن ابن عباس أَنه قال: الكرسيّ موضع القدَمين والعَرْش لا يُقدَر قدرُه، وروي عنه أَنه قال: العَرْش مجلِس الرحمن، وأَما ما ورد في الحديث: اهتزَّ العرشُ لموت سعد، فإِن العَرْش ههنا الجِنَازة، وهو سرير الميت، واهتزازُه فَرَحُه بحمْل سعد عليه إِلى مَدْفنِه، وقيل: هو عَرْش اللَّه تعالى لأَنه قد جاء في رواية أُخرى: اهتزَّ عرشُ الرحمن لموْت سعد، وهو كِنايةٌ عن ارتياحِه بروحه حين صُعِد به لكرامته على ربه، وقيل: هو على حذف مضافٍ تقديره: اهتزَّ أَهل العرش لقدومه على اللَّه لما رأَوْا من منزلته وكرامته عند.
    وقوله عز وجل: وكأَيِّنْ من قرية أَهلكناها وهي ظالمة فهي خاويةٌ على عُروشِها؛ قال الزجاج: المعنى أَنها خَلَتْ وخرّت على أَركانها، وقيل: صارت على سقُوفها، كما قال عز من قائل: فجعلنا عالِيَها سافِلَها، أَراد أَن حيطانها قائمة وقد تهدَمت سُقوفُها فصارت في قَرارِها وانقَعَرَت الحيطانُ من قواعدِها فتساقطت على السُّقوف المتهدّمة قَبْلها، ومعنى الخاوِية والمنقعِرة واحد يدلُّك على ذلك قول اللَّه عز وجل في قصَّة قوم معاد: كأَنهم أَعجازٌ نَخلٍ خاوِيةٍ؛ وقال في موضع آخر يذكر هلاكَهم أَيضاً: كأَنهم أَعجازُ نخلٍ مُنْقَعرٍ، فمعنى الخاوية والمنقعر في الآيتين واحد، وهي المُنقلِعة من أُصولها حتى خَوى مَنْبتُها.
    ويقال: انقَعَرَتِ الشجرة إِذا انقلَعتْ، وانقَعَر النبتُ إِذا انقلَعَ من أَصله فانهدم، وهذه الصفة في خراب المنازل من أَبلغ ما يوصف.
    وقد ذكر اللَّه تعالى في موضع آخر من كتابه ما دل على ما ذكرناه وهو قوله: فأَتى اللَّه بُنيانَهم من القواعد فخرَّ عليهم السقفُ من فوقهم؛ أَي قلع أَبنيتَهم من أِساسها وهي القواعِدُ فتساقطت سُقوفُها، وعليها القواعد، وحيطانُها وهم فيها، وإِنما قيل للمُنقَعِرِ خاوٍ أَي خالٍ، وقال بعضهم في قوله تعالى: وهي خاوِية على عروشها؛ أَي خاوية عن عروشها لتهدُّمِها، جعل على بمعنى عن كما قال اللَّه عز وجل: الذين إِذا اكتالُوا على الناس يَسْتَوْفُون؛ أَي اكتالوا عنهم لأَنفسهم، وعُروشُها: سُقوفها، يعني قد سقَط بعضُه على بعض، وأَصل ذلك أَن تسقُط السقوفُ ثم تسقُط الحيِطان عليها.
    خَوَتْ: صارت خاوِيةً من الأَساس.
    والعَرْش أَيضاً: الخشَبة، والجمع أَعراشٌ وعُروشٌ.
    وعرَش العَرْشَ يعرِشه ويعرُشه عَرْشاً: عَمِلَه.
    وعَرْشُ الرجل: قِوام أَمره، منه.
    والعَرْش: المُلْك.
    وثُلَّ عَرْشُه: هُدِم ما هو عليه من قِوام أَمره، وقيل: وَهَى أَمريه وذهَب عِزُّه؛ قال زهير:تَداركْتُما الأَحْلافَ، قد ثُلَّ عَرْشُها، وذُبيانَ إِذ زَلَّتْ بأَحلامِها النَّعْلُ (* في الديوان: بأَقدامها بدلاً من بأَحلامها.
    ) والعَرْش: البيت والمنزل، والجمع عُرُش؛ عن كراع.
    والعَرْش كواكِبُ قُدَّام السَّماك الأَعْزَلِ.
    قال الجوهري: والعَرْشُ أَربعةُ كَواكِبَ صغار أَسفل من العَوَّاء، يقال إِنها عَجُزُ الأَسَدِ؛ قال ابن أَحمر: باتت عليه ليلةٌ عَرْشيَّةٌ شَرِبَتْ، وبات على نَقاً مُتهدِّمِ وفي التهذيب: وعَرْشُ الثُّريَّا كواكِبُ قريبة منها.
    والعَرْشُ والعَرِيش: ما يُستَظلُّ به.
    وقيل لرسول اللَّه، صلى اللَّه عليه وسلم، يوم بدر: أَلا نَبْني لك عَرِيشاً تتظلَّل به؟ وقالت الخنساء: كان أَبو حسّان عَرْشاً خَوَى، ممَّا بَناه الدَّهْرُ دَانٍ ظَلِيلْ أَي كان يظلُّنا، وجمعه عُروش وعُرُش.
    قال ابن سيده: وعندي أَن عُروشاً جمع عَرْش، وعُرُشاً جمعُ عَرِيش وليس جمعَ عَرْشٍ، لأَن باب فَعْل وفُعُل كرَهْن ورُهُن وسَحْل وسُحُل لا يتَّسع.
    وفي الحديث: فجاءت حُمَّرةٌ جعلت تُعَرِّشُ؛ التَّعْرِيش: أَن ترتفع وتظلَّل بجناحيها على من تحتها.
    والعَرْش: الأَصل يكون فيه أَربعُ نَخْلات أَو خمسٌ؛ حكاه أَبو حنيفة عن أَبي عمرو، وإِذا نبتتْ رواكِيبُ أَربعٌ أَو خمسٌ على جِذْع النَّخْلَة فهو العَرِيشُ.
    وعَرْشُ البئر: طَيُّها بالخشب.
    وعرشْت الرَّكِيَّة أَعرُشها وأَعرِشُها عَرْشاً: طَويْتُها من أَسفلها قدرَ قامةٍ بالحجارة ثم طَوَيْتُ سائرَها بالخشب، فهي مَعْرُوشةٌ، وذلك الخشب هو العَرْش، فأَما الطيُّ فبالحجارة خاصَّة، وإِذا كانت كلها بالحجارة، فهي مطويَّة وليست بمعروشة، والعَرْشُ: ما عَرَشْتها به من الخشب، والجمع عُروشٌ.
    والعَرْشُ: البناء الذي يكون على فَمِ البئر يقوم عليه الساقي، والجمع كالجمع؛ قال الشاعر: أَكُلَّ يومٍ عَرْشُها مَقِيلي وقال القَطامي عُمَيْرُ بنُ شُيَيْمٍ: وما لِمَثاباتِ العُرُوشِ بَقِيَّةٌ، إِذا استُلَّ من تحت العُرُوشِ الدَّعائمُ فلم أَرَ ذا شَرٍّ تَماثَلَ شَرُّهُ، على قومِه، إِلا انتهى وهو نادمُ أَلم تَرَ لِلبنْيانِ تَبْلى بُيوتُهُ، وتَبْقَى من الشِّعْرِ البُيوتُ الصوارِمُ؟ يريد أَبياتَ الهِجاء.
    والصوارِمُ: القواطِع.
    والمثابةُ: أَعلى البئر حيث يقوم المستقي.
    قال ابن بري: والعَرْش على ما قاله الجوهري بناءٌ يُبنى من خشب على رأْس البئْر يكون ظِلالاً، فإذا نُزِعت القوائمُ سقطتِ العُروشُ، ضَرَبَهُ مثلاً.
    وعَرْشُ الكَرْمِ: ما يُدْعَمُ به من الخشب، والجمع كالجمع.
    وعَرَشَ الكَرْمَ يَعْرِشُه ويعرُشه عَرْشاً وعُرُوشاً وعَرَّشَه: عَمِل له عَرْشاً، وعَرَّشَه إِذا عَطَف العِيدان التي تُرْسَل عليها قُضْبان الكَرْم، والواحد عَرْش والجمع عُروش، ويقال: عَرِيش وجمعه عُرُشٌ.
    ويقال: اعْتَرَشَ العِنَبُ العَريشَ اعْتِراشاً إِذا عَلاه على العِراش.
    وقوله تعالى: جَنَّاتٍ مَعْرُوشات؛ المعروشاتُ: الكُرُوم.
    والعَرِيشُ ما عَرَّشْتَه به، والجمع عُرُشٌ.
    والعَرِيشُ: شِبْهُ الهَوْدَج تقْعُد فيه المرأَةُ على بَعِيرٍ وليس به؛ قال رؤبة: إِمَّا تَرَيْ دَهْراً حَناني خَفْضا أَطْرَ الصَّناعَيْنِ العَرِيشَ القَعْضا وبئرٌ مَعْروشةُ وكُرُومٌ مَعْروشاتٌ.
    وعرَشَ يعْرِشُ ويعرُش عَرْشاً أَي بَنى بِناءً من خشبٍ.
    والعَرِيشُ: خَيْمةٌ من خشب وثُمام.
    والعُروش والعُرُش: بيوت مكة، واحدها عَرْشٌ وعَرِيشٌ، وهو منه لأَنها كانت تكون عِيداناً تُنْصَبُ ويُظَلَّلُ عليها؛ عن أَبي عبيد: وفي حديث ابن عمر: أَنه كان يَقْطع التَلْبِيةَ إِذا نَظَر إِلى عُروش مكة؛ يعني بيوتَ أَهل الحاجة منهم، وقال ابن الأَثير: بيوت مكة لأَنها كانت عيداناً تنصب ويُظَلَّل عليها.
    وفي حديث سعد قيل له: إِن معاوية يَنْهانا عن مُتْعة الحج، فقال: تَمَتَّعْنا مع رسول اللَّه، صلى اللَّه عليه وسلم، ومعاويةُ كافر بالعُرُشِ؛ أَراد بيوت مكة، يعني وهو مقيم بعُرُش مكة أَي بيوتها في حال كُفْرِه قبل إِسلامِه، وقيل أَراد بقوله كافر الاخْتِفاء والتغطّي؛ يعني أَنه كان مُخْتفياً في بيوت مكة، فمن قال عُرُش فواحدها عريشٌ مثل قَليبٍ وقُلُبٍ، ومن قال عُروش فواحدها عريشٌ مثل قَليبِ وقُلُبٍ، ومن قال عُروش فواحدها عَرش مثل فَلْس وفُلوس.
    والعَريش والعَرْشُ: مكةُ نفسُها كذلك؛ قال الأَزهري: وقد رأَيتُ العربَ تسمي المَظالَّ التي تُسَوَّى من جريد النخل ويُطْرح فوقها التُّمام عُرُشاً، والواحد منها عَريش: ثم يُجْمع عُرْشاً، ثم عُروشاً جمعَ الجمعِ.
    وفي حديث سهل بن أَبي خَيْثَمة: إِني وجدت ستين عَرِيشاً فأَلقيت لهم من خَرْصِها كذا وكذا؛ أَراد بالعَرِيش أَهل البيت لأَنهم كانوا يأْتون النَّخيل فيَبْتَنُون فيه من سَعَفِه مثل الكُوخ فيُقِيمون فيه يأْكلون مدّة حَمْله الرُّطَبَ إِلى أَن يُصْرَمَ.
    ويقال للحَظِيرة التي تُسَوَّى للماشية تكُنّها من البَرد: عَريشٌ.
    والإِعْراشُ: أَن تمْنَع الغنمَ أَن تَرْتَع، وقد أَعْرَشْتها إِذا مَنعْتها أَن ترتع؛ وأَنشد: يُمْحى به المَحْلُ وإِعْراشُ الرُّمُم ويقال: اعْرَوَّشْتُ الدابةَ واعنَوَّشْته (* قوله «واعنوشته» هو في الأصل بهذا الضبط .
    ) وتَعَرْوَشْته إِذا ركبته.
    وناقة عُرْشٌ: ضخْمة كأَنها مَعْروشة الزَّوْر؛ قال عبدةُ بن الطبيب: عُرْشٌ تُشِيرُ بقِنْوانٍ إِذا زُجِرَتْ، من خَصْبة، بقِيَتْ منها شَمالِيلُ وبعيرٌ مَعْروشُ الجَنْبين: عظيمُهما كما تُعْرَشُ البئر إِذا طُوِيتْ.
    وعَرْشُ القَدَمِ وعُرْشُها: ما بين عَيرِها وأَصابعها من ظاهرٍ، وقيل: هو ما نَتأَ في ظهرها وفيه الأَصابعُ، والجمع أَعْراشٌ وعِرَشة.
    وقال ابن الأَعرابي: ظهرُ القدم العَرْش وباطنُه الأَخْمَص.
    والعُرْشانِ من الفرس: آخرُ شَعرِ العُرْف.
    وعُرْشا العُنُق: لَحْمتان مسْتَطِيلتان بينهما الفَقارُ، وقيل: هما موضعا المِحْجَمَتين؛ قال العجاج: يَمْتَدّ عُرْشا عُنْقِه للُقْمَتِهْ ويروى: وامتدَّ عُرْشا.
    وللعنُقِ عُرْشان بينهما القفا، وفيهما الأَخْدَعانِ، وهما لحمتان مُسْتطيلتانِ عِدا العُنُق؛ قال ذو الرمة: وعبدُ يَغُوث يَحْجُلُ الطَّيْرُ حوله، قد احْتَزّ عُرْشَيهِ الحُسامُ المُذَكَّرُ لنا الهامةُ الأُولى التي كلُّ هامةٍ، وإِن عظُمَتْ، منها أَذَلُّ وأَصْغَرُ وواحدهما عُرْش، يعني عبد يغوث بن وقّاص المُحاربي، وكان رئيسَ مَذْحِج يومَ الكُلاب ولم يُقْتل ذلك اليومَ، وإِنما أُسِرَ وقُتِل بعد ذلك؛ وروي: قد اهْتَذّ عُرْشَيه أَي قَطَع، قال ابن بري: في هذا البيت شاهِدانِ: أَحدُهما تقديمُ مِنْ على أَفْعَل، والثاني جواز قولهم زيد أَذلُّ من عُمرٍو، وليس في عَمْرٍو ذُلٌّ؛ على حد قول حسان: فَشَرُّكُما لِخيرِكُما الفِداءُ وفي حديث مَقْتَل أَبي جهل قال لابن مسعود: سَيْفُك كَهامٌ فخُذْ سَيفي فاحْتَزَّ به رأْسي من عُرْشِي؛ قال: العُرْشُ عِرْقٌ في أَصل العُنُق.
    وعُرْشا الفرسِ: مَنْبِت العُرْفِ فوق العِلْباوَيْنِ.
    وعَرْشَ الحِمارُ بعانَتهِ تَعْريشاً: حَمَلَ عليها فاتحاً فمَه رافعاً صوتَه، وقيل إِذا شَحَا بعد الكَرْفِ؛ قال رؤبة: كأَنّ حيث عَرَّشَ القَبائلا من الصَّبِيّيْنِ وحِنُوًا ناصِلا والأُذُنان تُسَمَّيان: عُرْشَينِ لِمُجاوَرَتِهما العُرْشَين.
    أَراد فلان أَن يُقِرّ لي بحقّي فَنَفَث فلانٌ في عُرْشَيهِ، وإِذا سارَّه في أُذُنيه فقد دَنا من عُرْشَيْهِ.
    وعَرَشَ بالمكان يَعْرِش عُرُوشاً وتَعرَّش: ثبَتَ.
    وعَرِشَ بغَرِيمه عرَشاً: لزِمَه.
    والمُتَعَرْوِشُ: المُسْتَظِلّ بالشجرة.
    وعَرَّشَ عني الأَمرُ أَي أَبْطأَ: قال الشماخ.
    ولما رأَيتُ الأَمرَ عَرْشَ هَوِيّةٍ، تسَلّيْتُ حاجاتِ الفؤاد بشَمَّرا الهَوِيّةُ: موضعٌ يَهْوِي مَنْ عليه أَي يَسْقُط؛ يصِفُ فوتَ الأَمرِ وصعوبتَه بقوله عَرْشَ هَوِيّة.
    ويقال الكلب إِذا خَرِقَ فلم يَدْنُ للصيد: عَرِشَ وعَرِسَ.
    وعُرْشانٌ: اسمٌ.
    والعُرَيْشانُ: اسم؛ قال القتَّال الكِلابي: عفا النَّجْبُ بعدي فالعُرَيْشانُ فالبُتْرُ

  5. افتراضي

    oاخ حامل النذر مرحبا بك بس دخولك علينا عجيب غريب الحين ماشفت فى البيان الا كلمت عرش الذي جاء ضمن رؤيا ...رؤيا لاعادة الكلام رؤيا يعني اذا انت شفت رؤيا على عرش وجيت احسدك على ما رايت فى المنام وصدق الله الرؤيا على الواقع الحقيقي شنو موقفك مني
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    مرحبا بالاخ حامل النذر في طاولة الحوار العالمي من قبل الضهور .

    وإن من الاسم ما يكفي الخبر ويا ايها الضيف الكريم إن للآداب فنون وإن للاستئذان طرق وما اراك اتبعت احدهما او كلاهما والواجب الذي لا واجب إلا بة هو ان تبدي رائك فيما وجدت وإن ما اتيت بة نريد ان نعلم من اين اتيت بة وإن من العقل والمنطق ان يقول الرجل وجدتك يا ناصر محمد اليماني تقول كذا وكذا وانا اخالفك الراي لانة كذا وكذا , لا ان ينظر اليك الناضر فلا يعلم اانت تخاطب نفسك ام تخاطبنا فلا تجادل إلا بحجة ولا تقل سوى ما اعترضت علية هذا هو العقل وهذا هو دليل الباحثين عن الحق بحق , لا أن تقفز إلى اعتراض لا نعلم ما هو اخي الكريم ابحث عن الحق بحق وستجدة تجاهك ولا تسبق الجواب قبل السؤال ولا الحكم قبل النظر .

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    .
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حامل للنذر
    ومن ثم قام ناصر محمد اليماني من على العرش الذي كنت جالس عليه بين الطائفتين ومن ثم ذهب حتى وقفت وراء ظهر صاحب الإناء...
    !!!!!!!!!!!!!!!
    ربّ اغفر وارحم و أنت خير الراحمين
    عرش ايش يا أستاذ ؟
    عرش ايش !
    يا صديقي ملوك الدنيا ما أسموا ملكهم عرش يا ناصر اليماني أنت عبد لله لا أنت صاب عرش ولا غيره !!
    حامل للنّذر .
    انتهى الاقتباس من حامل للنذر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (قالَ يَأَيّهَا الْمَلاُ أَيّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ) صدق الله العظيم
    (قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنْظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41) فَلَمَّا جَاءَتْ قِيلَ أَهَكَذَا ... بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) ) صدق الله العظيم

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] مشاركة تصويرية ادرك الادراك لشهر 1438
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-05-2017, 01:28 AM
  2. رؤية هلال المستحيل وانتفاخ الاهلة يدل على الادراك
    بواسطة الاواب في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-04-2015, 09:20 AM
  3. ردّ الإمام المهديّ إلى أخي العامري.. أفلا تعلم أنّ الوسيلة هي أقرب درجةٍ إلى عرش الرحمن في قمة جنّة النعيم؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-06-2012, 08:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •