حديث صحيح مما فهمته من البيانات أن معنى عيال عيلة عائلا تعنى الفقر ومعنى الحديث أن جميع خلق الله فقراء لله سوف اضع اقتباسات من صاحب علم الكتاب توضح المعنى
الإمام ناصر محمد اليماني
06 - 12 - 1431 هـ
13 - 11 - 2010 مـ
07:20 صـباحاً
ــــــــــــــــــــ
___۩ اقتــباس ۩___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
ونأتي لبيان قول الله تعالى: {ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ} صدق الله العظيم [النساء:3]، فمن هو العائل؟ وقال الله تعالى: {وَوَجَدَكَ عَائِلاً فَأَغْنَى} صدق الله العظيم [الضحى:8]. إذاً البيان الحقّ لقول الله تعالى: {ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ} صدق الله العظيم، أي ذلك أفضل أن لا تفقروا لأنه لا يتزوج مثنى وثلاث ورباع إلا ميسور الحال لديه القدرة الماديّة على النفقة، ولكن إذا لم يعدل بين نسائه فدعت عليه أحداهنّ أن يحقره ويفقره فليعلم أنّ دعاء المظلوم ليس بينه وبين الله حجاب، وأنه دُعاء مُستجاب ولو بعد حين فيُذهب الله ماله فيصبح فقيراً بسبب دُعاء زوجته المظلومة.
_____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
مزيدٌ من العلم من القرآن المُحكم عن زوجات المؤمنين ..
___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
16 - 08 - 1431 هـ
28 - 07 - 2010 مـ
01:29 صباحاً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا لن اقول شيئ انما نصيحتي لاحبتي الانصار ان لا نسأل الا في شيئ ضروري وان لانكثر من الاسئله وان نركز على نشر البيانات الحق للقراءن.
اخواني الكرام الاخيار في حب الله الاشد
بالعقل والمنطق نقول ان رب البيت هو رب العائلة فافراد العائلة كلهم تحت امرة رب البيت او ربة البيت فكلمة العيال اظنها كلمة عامية ويقصد بها افراد العائلة اما بلسان عربي مبين فتنطق كما هي ( عائلة ) وكل خلق الله من العائلات عباد الله سبحانه فهو الغني ونحن الفقراء ..
فان كان الحديث فيه خطأ في المعنى والمبنى أو كتابة كلمة بالخطإ فهو بالنسبة لتلاميذ الامام الكريم العليم غير صحيح
المهم ان لا نقول عيال الله بل الاصح والصواب عباد الله المعبود وما خلقهم الا ليعبدوه وحده لا شريك له سبحان الله ربنا لا اله الا هو وحده لا شريك له ونحن له عابدون ...
فكلمة عيلة كلمة فصحى ويبنى عليها عيال.
فإن خفتم عيلة .. أي فإن خفتم فقراً. كما هو معروف.
وقال تعالى :
{ ۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّاسُ أَنتُمُ ٱلۡفُقَرَاۤءُ إِلَى ٱللَّهِۖ وَٱللَّهُ هُوَ ٱلۡغَنِیُّ ٱلۡحَمِیدُ }
[سورة فاطر: 15]
صدق الله العظيم.
وجملة الفقراء إلى الله هي الجملة الأصح في الطرح. بعكس كلمة فقراء الله (عيال الله ) التي يقصد منها التلبيس الناعم ومنها الشرك بالله عز وجل. والعياذ بالله.
فإن أمكننا تصويب المفترى من الحديث الذي فيه حذف وادراج.
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الخلق كلهم عيال الله وأحب خلقه إليه أنفعهم لعياله "
فيكون كالتالي .. الخلق كلهم عيالٌ إلى الله ،
وأحب خلقه إليه أنفعهم لديهم ".