الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 65 من 117 الأولىالأولى ... 1555636465666775115 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 641 إلى 650 من 1166
  1. افتراضي

    زلزال بقوة 5.7 درجة قبالة إندونيسيا
    28_01_2023


    أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي وقوع زلزال بقوة 5.7 درجة قبالة سواحل إندونيسيا.

    ووقع مركز الزلزال على بعد 29 كم شمال شرقي مدينة توبيلو، حيث يعيش 10 آلاف شخص، وكان مركزها على عمق 145 كم.

    ولم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار.

  2. افتراضي

    3 قتلى وأكثر من 440 جريحا في زلزال ضرب مدينة خوي شمال غرب إيران
    29_01_2023


    قتل 3 أشخاص وأصيب 447 آخرين إثر زلزال بقوة 5.9 على مقياس ريختر ضرب مدينة خوي وتوابعها في محافظة اذربيجان الغربية شمال غرب إيران

    الزلزال الذي جاء على عمق ٧ كيلومترات، تسبب بأضرار في البيوت والمباني السكنية والعامة لا سيما في ضواحي المدينة والمناطق القروية.

    وكان مدير عام إدارة الأزمة في محافظة آذربيجان الغربية أمير عباس جعفري قال إن جميع المستشفيات في مدن المحافظة جاهزة، بما في ذلك أورمية وسلماس وجايباره.

    واضاف: أن مستشفيات محافظات أذربيجان الشرقية وأردبيل وزنجان جاهزة ايضا للاستخدام إذا لزم الأمر.

    وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه تم إرسال فرق التقييم، وفرق الخدمة على الفور لتقدم الإغاثة اللازمة.

    وقال جعفري إن الأمطار بدأت تهطل "ونطلب من المواطنين أن يحافظوا على هدوئهم".

  3. افتراضي

    زلزال في جنوب الفلبين وآخر في الدومينكان
    01_02_2023


    ضرب زلزال بقوة 6.0 درجات مناطق جنوب الفلبين الأربعاء، بحسب المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي، ما دفع بالسلطات المحلية للتحذير من هزات ارتدادية، مشيرة إلى احتمال وقوع أضرار مادية.

    وسجل وقوع الزلزال بعد الساعة السادسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي قرب منطقة مونكايو بإقليم دافاو دي أورو في جزيرة مينداناو، دون أن يتم الإبلاغ عن أي أضرار كبيرة حتى الساعة.

    وقالت قائدة الشرطة لوسيتا أمبروكيو: "لقد شعرنا بصدمة لأنه ليس في العادة أن يحصل ذلك هنا"، مضيفة أن الهزات "استمرت من 15 إلى 20 ثانية".

    وتشهد الفلبين باستمرار زلازل بسبب وقوعها على "حزام النار"، وهو قوس النشاط الزلزالي المكثف الذي يحيط بالمحيط الهادئ عبر اليابان وجنوب شرق آسيا.

    وفي جنوب جمهورية الدومينيكان، في البحر الاريبي، ضرب زلزال بقوة 5.0 درجات في وقت مبكر من صباح الأربعاء (بالتوقيت المحلي)، ما أدى إلى اهتزاز المباني.

    وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع في المياه قبالة جنوب غرب العاصمة سانتو دومينغو وعلى عمق 45 كيلومترا. ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع أضرار.

  4. افتراضي

    قتلى وجرحى جراء زلزال بقوة 7.9 درجات ضرب جنوب تركيا
    06_02_2023


    ضرب زلزالا بقوة 7.9 درجات فجر اليوم الاثنين جنوب تركيا، مخلفا دمارا هائلا وخسائر بشرية.

    وبحسب معلومات نشرتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، وقع الزلزال الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي. وبلغ عمقه 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

    وأدى ذلك لوقوع قتلى وجرحى، بعد انهيار عدد كبير من المباني في 10 ولايات تركية، حيث ضرب الزلزال غازي عنتاب، وشانلي أورفا، وكهرمان ماراش، ومالاتيا، ودياربكر، وأضنة، وغيرها من المناطق والولايات.

    وأعلنت السلطات التركية عن ارتفاع عدد القتلى إلى 284، إضافة إلى إصابة 2323 شخصا في عدد من المحافظات.

    من جهته، أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، عن إغلاق مطار هطاي وتوقيف حركة الطيران المدني في ولايتي قهرمان مرعش وعنتاب. كما قال إنه تم توقيف إمداد مناطق عدة بالغاز الطبيعي، وتعطيل المدارس في 10 ولايات لمدة أسبوع.

    وفي وقت سابق، نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن والي مدينة عثمانية، جنوبي تركيا، قوله إن 5 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، بالإضافة إلى تهدم أكثر من 30 مبنى.

    كما قال والي ملاطية إن التقديرات الأولية تشير إلى تهدم 130 مبنى، وإصابة أكثر من 100 شخص بجروح، وأكد والي شانلي أورفة مصرع 15 شخصا وإصابة 30 بجروح جراء الزلزال حتى الآن.

    ونقلت الوكالة التركية عن وزير الداخلية قوله إن تركيا رفعت حالة الإنذار إلى المستوى الرابع، ما يعني أن ذلك يشمل تقديم المساعدة الدولية.

    وقال الوزير التركي إن بلاده سجلت 6 هزات ارتداديه تخطت قوتها 6 درجات على مقياس ريختر.

    من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه تم إرسال فرق البحث والإنقاذ على وجه السرعة إلى المناطق المتضررة، معلنا عن حالة التأهب: "كافة وحداتنا المعنية في حالة تأهب تحت إشراف رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية".

  5. افتراضي

    رويترز: هزة أرضية بقوة 7.7 على مقياس ريختر تضرب منطقة شرق المتوسط
    06_02_2023


    ضربت هزة أرضية بقوة 7.7 على مقياس ريختر منطقة شرق المتوسط بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

    وفي سوريا، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن هزة أرضية شديدة شعر بها سكان دمشق واللاذقية ومناطق أخرى في البلاد.

    وأشارت "سانا" نقلا عن المركز الوطني للزلازل إلى أن زلزالا بقوة 7.7 درجات ضرب عند الساعة 4:17 فجرا شمال لواء اسكندرون.

    إلى ذلك، ذكرت مواقع إخبارية لبنانية أن جميع سكان لبنان و سوريا شعروا بالهزة الأرضية، وأشارت إلى أن الأبنية تمايلت، وهرع المواطنون على أثر ذلك إلى الشوارع.

    هذا وتناقل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا للأضرار الأولية التي تسببت بها الهزة الأرضية. في حين تحدث البعض عن سقوط العديد من الأبنية في مدينة اللاذقية وحماة أيضا.

    الجدير بالذكر أن هزة ارتدادية ضربت البلاد أيضا بحسب ما تداوله الناشطون على صفحاتهم، الأمر الذي دفع الناس إلى الخروج للطرقات خوفا من هزات ارتدادية أخرى أو من سقوط الأبنية.

    وفي محصلة جديدة، أفادت صفحات التواصل الاجتماعي بسقوط العديد من الأبنية في محافظة اللاذقية السورية مع تضرر أخرى أيضا.

    وفي آخر الأنباء الواردة، تحدث مصدر في فوج إطفاء حماة لـ"سانا" عن انهيار مبنى مؤلف من 8 طوابق في حي الأربعين في المدينة، وأنباء عن سقوط ضحايا. وباشرت فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض.

    وفي اللاذقية سقطت وتضررت العديد من الأبنية في أحياء "الرمل الجنوبي" و"دمسرخو" وعدد من الأحياء في جبلة.

    بدورها أعلنت "جامعة تشرين" في محافظة اللاذقية عن تأجيل الامتحانات المقررة اليوم الاثنين 6 فبراير إلى موعد يحدد لاحقا.

  6. افتراضي

    السكان في سوريا ولبنان يهرعون للشوارع بعد هزة قوية ناتجة عن زلزال تركيا
    06_02_2023


    أظهرت لقطات فيديو خروج عدد من الأهالي الى الشوارع في سوريا ولبنان جراء الهزة الأرضية القوية الناتجة عن زلزال قوي ضرب تركيا.

    وضرب زلزال بقوة 7,8 درجات الاثنين جنوب تركيا قرب مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق) وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

    وقع الزلزال الساعة 4,17 (01,17 ت غ) على عمق نحو 17,9 كلم.

    وبحسب الوكالة الحكومية التركية لإدارة الكوارث AFAD، بلغت قوة الزلزال 7,4 درجات.

    وذكر مراسلو وكالة فرانس برس أن السكان شعروا بالزلزال في لبنان وسوريا وقبرص.

    وتقع تركيا في منطقة تشهد نشاطا زلزاليا هو من بين الأعلى في العالم.

  7. افتراضي

    انفجار وحريق ضخم في كهرمان مرعش جراء الزلزال جنوب تركيا
    06_02_2023


    أظهرت لقطات فيديو انفجارا وحريقا ضخما في كهرمان مرعش بعد الزلازال الذي ضرب المنطقة بقوة 7.4 على مقياس ريختر وفق ادارة الكوارث التركية AFAD.

    وبحسب معلومات نشرتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، وقع الزلزال الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي. وبلغ عمقه 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

    وأدى ذلك لوقوع قتلى وجرحى، بعد انهيار عدد كبير من المباني في 10 ولايات تركية، حيث ضرب الزلزال غازي عنتاب، وشانلي أورفا، وكهرمان ماراش، ومالاتيا، ودياربكر، وأضنة، وغيرها من المناطق والولايات.

    وقال وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، إن عملية الإنقاذ دائرة في المنطقة التي ضربها الزلزال جنوبي البلاد، والتي تتعرض هزات ارتدادية متواصلة.

  8. افتراضي

    معهد البحوث الفلكية المصري: زلزال بقوة 7.7 على مقياس ريختر ضرب البلاد
    06_02_2023


    قال معهد البحوث الفلكية المصري إن زلزالا بقوة 7.7 على مقياس ريختر ضرب البلاد في وقت وقعت فيه هزات قوية في سوريا ولبنان، على خلفية الزلزال الكبير جنوبي تركيا.

    ولم يرد ما يفيد بوقوع أية خسائر في الأرواح والممتلكات، إذ أكد مسؤولو محافظة البحر الأحمر عدم تلقيهم أي بلاغات بشأن وقوع أضرار في المنشآت أو المباني أو خسائر بشرية، بعد تعرض منطقة البحر الأحمر وخليج السويس لهزة أرضية في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

    وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه طبقا لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تم تسجيل عدد كبير من توابع الزلزال الرئيسى الذي ضرب الأراضى التركية، وهي أكثر من 7 توابع حتى الآن، وجميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر، وتم تسجيل الشعور بها في عدد من المدن المصرية.

    وتداول رواد التواصل الاجتماعي، أنباء عن حدوث زلزال شعر به سكان القاهرة، وكتب عدد كبير من النشطاء على صفحاتهم أن الزلزال الذي شعر به سكان العاصمة كان قويا واستمر لثواني معدودة.

    وفي وقت سابق، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن زلزالا بقوة 7.9 درجات ضرب جنوب تركيا قرب مدينة غازي عنتاب، وفق المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي.

    ووقع الزلزال الساعة 4:17 (01:17 ت غ) على عمق نحو 17.9 كلم.

    وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن هزة أرضية أخرى بقوة 6.5 درجات، مركزها ولاية غازي عنتاب، ضربت جنوبي تركيا الساعة 04.36 بتوقيت تركيا.

    كما أظهرت لقطات فيديو خروج عدد من الأهالي الى الشوارع في سوريا ولبنان جراء الهزة الأرضية القوية الناتجة عن زلزال قوي ضرب تركيا.

  9. افتراضي

    ارتدادات زلزال تركيا تصل إلى الأردن
    06_02_2023


    سجل مرصد الزلازل الأردني فجر اليوم الاثنين زلزالين متتاليين على خلفية الزلزال الكبير الذي هز جنوبي تركيا.

    وبلغت قوة الزلزال الأول 7.5 درجات على مقياس ريختر، ووقع في تمام الساعة 4:16 دقيقة صباحا بتوقيت الأردن في منطقة غازي عنتاب التركية وبعمق 10 كلم، حيث شعر به سكان الأردن، وتبعد منطقة الزلزال 590 كلم من مدينة عمان.

    وبين المرصد ان الزلزال الثاني الذي ضرب تركيا اليوم وقع شمال مدينة أضنا بقوة 6.2 في تمام الساعة 4:28 دقيقة صباحا بتوقيت العاصمة عمان.

  10. افتراضي

    سوريا ..مئات القتلى والمصابين جراء الزلزال المدمر
    06_02_2023


    أفادت وسائل الإعلام الرسمية في سوريا بوقوع ضحايا ودمار كبيرين في مناطق متفرقة في سوريا جراء الزلزال القوي الذي ضرب جنوبي تركيا ومنطقة شرق المتوسط

    وأعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 237 وفاة و 639 إصابة في محافظات حلب، اللاذقية، حماه، طرطوس جراء الزلزال المدمر.

    وقال مسؤول في وزارة الصحة إنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي، كما تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتوجيه المشافي الخاصة لفتح أبوابها للمصابين واستقبال كل الحالات.

    من جهته قال مدير عام المركز الوطني لرصد الزلزال رائد أحمد إن سوريا تأثرت بالزلازل الذي حدث في شمال اسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، لافتا إلى أن المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب كانت الأشد تأثرا.

    وأكد أحمد أن الزلزال الرئيسي قوته 7.7 حدث في شمال لواء إسكندرون بمنطقة يابسة أي لم يحدث في البحر وبالتالي ليس هناك مؤشرات على حدوث موجات تسونامي كما يعتقد البعض

    ففي حلب ذكرت قناة الإخبارية السورية أنه جراء الزلزال، تهدم عدد كبير من الأبنية، حيث تم رصد انهيار 21 بناء في حلب أكثرها ضمن أحياء الفردوس والصالحين وصلاح الدين وتضرر عدد كبير من السيارات.

    من جهته أفاد نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة حلب بـ24 حالة وفاة سجلت بمشفى الرازي ومئة إصابة.

    ودعت محافظة حلب الأهالي وشركات القطاع الخاص من متعهدين ومقاولين ممن لديهم آليات لمؤازرة مؤسسات القطاع العام والمديريات الخدمية للاستنفار والمساهمة في عمليات الإنقاذ خصوصا في الأحياء الشعبية.

    وفي اللاذقية، أفاد مصدر في المحافظة برصد تضرر عدد كبير من المنازل بشكل جزئي وسقوط بعض الأبنية في مناطق متفرقة من المحافظة وسقوط بناء قديم في حي العوينة خال من السكان وفرق الإطفاء والدفاع المدني والإسعاف تتوجه إلى المواقع المتضررة، كما تم تسجيل انهيار حوالي عشرة أبنية سكنية توزعت في عدة أحياء في مدينة جبلة.

    وفي مدينة القدموس، تم تسجيل انهيار عدد من الأبنية بمحيط قلعة القدموس الأثرية وانتشال مواطنين اثنين من بين الأنقاض وهما بصحة جيدة.

    وفي بانياس، شوهدت انهيارات بسيطة بشرفات بعض المنازل بالسوق الرئيسي بالمدينة ونقل 17 مواطنا إلى مشفى بانياس الوطني إثر إصابتهم بجروح بسيطة.

    وفي محافظة حماة، ذكرت قناة الإخبارية أن مبنى مؤلفا من سبعة طوابق في حي الأربعين انهار بالكامل وفرق الدفاع المدني تعمل على إنتشال الضحايا

    كما أفاد مصدر طبي بمشفى السقيلبية الوطني بوفاة شخصين وإصابة نحو 16 آخرين بكسور ورضوض جراء الهزة الأرضية.

    كما تأثرت المنطقة الشرقية من سوريا، بدمار جراء الزلزال ما أسفر عن انهيار مبنى البريد في حي العمال (المقسم الثالث).

صفحة 65 من 117 الأولىالأولى ... 1555636465666775115 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •