-1- الإمام ناصر محمد اليماني
05 - 06 - 1430 هـ
29 - 05 - 2009 مـ
۸-خرداد-۱۳۸۸ه.ش.
02:39 صباحاً
________
پاسخ امام به سؤال عمر فاروق...
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.. برادر گرامی بعضی از سؤالهای شما عجیب است؛ مثل این:
فکر نمیکنم در این مورد بین هیچ یک ازعلمای امت جدالی باشد؛ برای همین از سؤالت تعجب کردم ولی در هر صورت به اختصار جوابت را میدهیم تا به ناحق ما را به تکبر متهم نکنی.
و جواب: همانا که عالم کسی است که حق و باطل را از هم تشخیص دهد و از آیات محکم کتاب خدا که با آنها برایشان حجت آورده و محاجه میکنم رونگرداند و هرکس بیانات ما را دنبال کرده و یاد بگیرد و بفهمد و روی آنها فکر کند و یقین بیاورد؛ والله که از بزرگترین علمای مسلمین و مرجعیت حق مؤمنان خواهد بود. آیا میدانی که اگر یکی از علمای مسلمین مرا تصدیق کرد؛ تو هم مرا تصدیق خواهی کرد؟ آیا از نظر تو این "عالم " برهان است؟ فرض کنیم هم این "عالم " گمراه است و هم ناصر محمد یمانی؛ پس در این صورت حتماً تو را از حق به بیراهه و گمراهی میکشند. برادر از عقلت که خدا به تو داده تا صفت ممیزه انسان از حیوان باشد و با آن تدبر و تفکر کند، استفاده کن. تا زمانی که از چیزی آگاهی نداری از آن پیروی مکن حتی اگر اکثریت مردم ناصر محمد یمانی را تصدیق کرده باشند. فرض کن اکثر مردم گمراه بوده و ناصر محمد یمانی را تصدیق کرده باشند؛ اما او در گمراهی باشد؛ اگر از آنان پیروی کنی؛ باعث گمراهی تو خواهند شد – اگر در گمراهی آشکار باشند- مگر خداوند تعالی نفرموده است:
{وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿١١٦﴾} صدق الله العظيم [الأنعام] لذا برادر گرامی نصیحت حق من به تو این است که ناصر محمد یمانی را به دلیل این که اکثر مردم تصدیقش کرده باشند؛ تصدیق نکنی. همچنین ناصر محمد یمانی را به دلیل این که سادات و بزرگان تصدیقش کرده باشند؛ باور و تصدیق نکن چرا که ممکن است سادات و بزرگان در گمراهی باشند. ساده لوح نباش که اگر مردم نیکوکار باشند تو هم مثل آنان عمل کنی و اگر بد عمل کردند؛ مسیر آنان را دنبال نمایی؛ به هیچ وجه. بلکه قبل از پیروی از هر چیزی ابتدا از عقلت استفاده کن و بدان حجت خدا در برابر تو عقلت است و اگر عقل از تو گرفته شود؛ قلم- ثبت اعمال- از تو برداشته میشود تا این که عقلی که وسیله تفکر توست بازگردد. نصیحت من به تو این است که از چیزی که از آن آگاهی نداری پیروی مکن[ اشاره یه آیه کریمه سوره الإسراء: وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾] حتی اگر دیدی اکثر مردم پیرو ناصر محمد یمانی شدند، ولی ندیدی که پروردگارش او را با دانش و برهان اقناع کننده از کتاب خدا که حجت خدا بر جهانیان است؛ مسلح کرده باشد. خداوند نه سادات شما را حجت میداند و نه بزرگان شما را که اگر تصدیق کردند، تصدیق کنید و اگر تکذیب کردند شما هم تکذیب کنید؛ شما سرنوشت کسانی که پیروسادات و بزرگان شدند را دیدهاید. همچنین در مورد علما؛ اگر حق را تصدیق نکنی، خداوند علما را برای شما حجت قرار نداده است. اگر به دنبال علم هستی؛ بدون آگاهی و علم، نه از علما پیروی کن نه از ناصر محمد یمانی. بدان اگر بدون تدبر و تفکر در برهان علمی آنها و این که آیا عقلت آن را میپذیرد از کسی پیروی کنی؛ خداوند ازتو درمورد عقلت بازخواست خواهد کرد. خداوند تعالی میفرماید: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [الإسراء]. از کسانی باشد که خداوند درموردشان میفرماید: {إِنَّ الَّذِينَ هُم مِّنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ ﴿٥٧﴾ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ ﴿٥٨﴾ وَالَّذِينَ هُم بِرَبِّهِمْ لَا يُشْرِكُونَ ﴿٥٩﴾ وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ ﴿٦٠﴾ أُولَـٰئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ ﴿٦١﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون] و اما ناصر محمد یمانی؛ او از بصیرت جدّش -قرآن عظیم- پیروی میکند و تابع خواسته و امیال ناآگاهان نیست. تصدیق فرموده خداوند تعالی: {وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا ۚ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا وَاقٍ ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [الرعد]. خداوند تعالی میفرماید: {هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} صدق الله العظيم [البقرة:۱۲۰].
واما سؤال دوم:
و جواب: اگر با برهان علمی حق بر تمام علمای مسلمین و نصاری و یهود مهیمن شدم و آنان را به حق ساکت کردم.. اما برای هر ادعایی برهان لازم است. پس به علمای مسلمین بگو به پایگاه ناصر محمد یمانی بیایند و یا در برابر او با برهان علمی حجت بیاورند و یا او با دانشی هدایتگرتر و راهی استوارتر بر آنان غالب شود تا تسلیم مطلق حقّ گردند. این برهان مهدی منتظر حق است. حتی اگر در قرآن به صورت واضح کلمه امام ناصر محمد یمانی وجود داشته باشد؛ این حجت نیست؛ شاید ناصر محمد یمانی فرد دیگری باشد و این ناصر محمد یمانی گمان کند مقصود اوست. لذا برادر گرامی! حجت حقّ، برهان علمی فراگیر و شامل و سخن نهایی-قول الفصل- در میان تمام کسانی است که دچار اختلاف هستند تا صفوفشان را متحد و پراکندگی و تشتت را از میانشان بردارد. اگر به این دعوت پاسخ دادند و من نتوانستم؛ مهدی منتظر حق پروردگار عالمیان نیستم و برای هر ادعایی برهان لازم است. شما منتظر یک نبیّ جدیدی هستید یا امامی که خداوند او را از نظر علمی بر شما برتری و فزونی داده باشد تا در موارد اختلاف میانتان حکم کرده و صفوفتان را متحد سازد و خداوند به او پراکندگی و تفرقه شما را برطرف نموده و بعد از تفرقه و شکست؛ به شوکت و بزرگی شما بیفزاید؟
و سؤال سوم:
و جواب:از زمان آغاز دهر تا این لحظه که به سؤال شما جواب میدهم؛ این است آنچه که از دنیا گذشته تا این لحظه که دارم سؤال شما را جواب میدهم.
و جواب: این سؤال مربوط به من وشخصی است؛ زن و فرزندان من برهان خدا برای شما نیستند؛ بلکه برهان علمی حق برهان است.
این سؤالت عجیب است: "چند بار رسول الله را در بیداری دیدهای؟" و اما جواب سؤالت: قبر ایشان که صلوات و سلام بر او باد را در مدینه منوره زمانی که برای حج بیت الله رفته بودم دیدم و در مدینه جدّم علیه الصلاة و السلام را زیارت کردم. اما رؤیا و فتوایش مختص من است و من بر اساس آن با شما محاجه نمیکنم تا تصدیقم کنید و به شما نمیگویم من جدّم را در خواب دیدهام و لذا بر شما واجب است تصدیقم نمایید! اگر این طور بود زمین به خاطر کثرت رؤیاهای دروغ و افترا به فساد کشیده میشد. پیش از این برایتان فتوا داده بودم که محمداً رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم در یک از رؤیاهای حقّ به من فرمود: [وما جادلك عالِم من القرآن إلا غلبته] [ عالمی نیست که از قرآن با اومجادله کنی و غالب نشوی] برادر! اگر من واقعاُ امام مهدی منتظر حق پروردگارتان باشم؛ به خداوند بزرگ قسم که اگر تمام علمای مسلمین و نصاری و یهود – زنده و مرده- با ناصر محمد یمانی از قرآن عظیم مجادله و محاجه کنند؛ خداوند مهدی منتظر را بر همهی آنان مهیمن و غالب میگرداند تا تصدیق رؤیای حق و فتوایی باشد که جدّم محمد رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم به من دادند و اگر خداوند در عالم واقعیات رؤیا را تصدیق نکرد؛ این رؤیا دروغ خواهد بود. میان من و علمای امت حکمیت بر اساس قرآن است تا ببینیم آیا خداوند در عالم واقعیات و حقایق مرا تصدیق خواهد کرد و عالمی نخواهد بود که از قرآن با من گفتگو کند مگر برهان حق و بهترین تفسیر را برایش بیاورم. برای هر ادعایی برهان لازم است و دانش استوار و محکم از قرآن عظیم؛ حکم است نه تعدد رؤیاهایی که در آن جدّم محمد رسول الله را دیدهام! حتی اگر بگویم یک ملیون بار ایشان را دیدهام؛ خداوند رؤیا را حجت برشما قرار نداده تا اگر تصدیقش نکردید، عذابتان کند! حاشالله؛ بلکه حجت این است که با برهان علمی قاطع از قرآن با شما محاجه کنم تا تسلیم مطلق حق گردید.
و جواب: همانا که خداوند بر عرش خود استیلا دارد و هرچه که در نفس من و توست میداند؛ از نگاههای خیانتبار و رازهای پنهان در سینهها آگاه است. آنچه در زمین فرومىرود و آنچه از آن خارج مىشود و آنچه از آسمان نازل مىشود و آنچه در آن بالا مىرود، [همه را] مىداند و هرجا که باشید با شماست؛ نه با ذاتش؛ سبحان الله بلکه با علمش. هیچ چیز در آسمان و زمین نیست که از او پنهان و مخفی باشد؛ این خداوند الرحمن شماست که بر عرش استیلا دارد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
و جواب: سبحان الله! چه کسی به تو گفته من گاهی خدا را میشناسم و گاهی او را انکارمیکنم؟ بدان این سخنان تو مبهم و معما گونه است و من با معما با شما محاجه نمیکنم. سؤال واضح و روشن بیاور تا جواب مفصل و کامل بدهیم که دیگران آن را بفهمند و برایشان سودی داشته باشد. اما سؤالات مبهم و معما گونه نزد ما جایی ندارند و حتی اگر جواب معمایت را بدانم؛ پاسخ نمیدهم یا به عمد تجاهل میکنم. اگر میگفتی کی فهمیدی خدا از تو راضی است؟ در جوابت میگفتم وقتی پروردگارم از من راضی است و به او تقرب پیدا کرده باشم؛ رحمت او مرا دربرمیگیرد و بر قلبم سکینه و آرامش نازل میشود و آن گاه میدانم خداوند در آن لحظه بی شک و تردید از من راضی است. اما اگر انسان دید قلبش در برابر ذکر خدا سخت است و وقتی از خداوند یاد میشود قلبش نمیلرزد و وقتی آیات خداوند خوانده میشود؛ به ایمانش افزوده نمیگردد؛ بداند خداوند نسبت به او خشمگین است؛ و وای بر کسانی که قلبهایشان در برابر ذکر خدا سخت و سنگ مانند است.
و جواب: مثال خلیفه خدا مثل داوود علیه الصلاة و السلام است. خداوند تعالی میفرماید: {يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ} صدق الله العظيم [ص:۲۶]. سپس ایشان علیه الصلاة و السلام فوت کرد و خداوند تعالی میفرماید: {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ﴿٣٠﴾ ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [الزمر]. میبینم که میگویی محمداً رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم – در حال حاضر خلیفه خدا در زمین است!. پس میگویم: خیر او از دنیا رفته است و به آن نیازی ندارد؛ برای چه میخواهی در آن بماند؟ دنیا برای او طولانی بود تا این که ایشان علیه الصلاة و السلام به لقای پروردگارش رسید و چقدر برای ملحق شدن به او عجله دارم؛ اگر به حق این مأموریتم نبود. اگر این نبود چرا باید آرزو میکردم حتی یک ثانیه در این دنیا بمانم؛ اگر -به خاطر - خدا نبود ما هیچ نیازی به دنیا نداریم؛ به خاطر او اینجا زندگی میکنیم و هدف ما برای خدا هنوز محقق نشده است و به اذن خدا محقق خواهد شد که خداوند خلف وعده نمیکند. تمکن یافتن من در زمین توسط خداوند را فقط برای این میخواهم که امر به معروف و نهی از منکر کرده و ظلم بنده از سر بنده را رفع کنم و تمام بندگان را به ترک کردن پرستش بندگان و عبادت پروردگار بندگان دعوت کنم. خداوند به وعدهای که به من و صالحانی مانند من داده؛ وفا خواهد کرد و من تمام مردم را به راه راست هدایت خواهم کرد وبعد از آن هر کس کافر شود و از مسیح دجال پیروی کند؛ از فاسقان است. تصدیق فرموده خداوند تعالی: {وَعَدَ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿٥٥﴾} صدق الله العظيم [النور]. چون فتنه مسیح دجال بعد از آن که خداوند مردم را با مهدی منتظر هدایت نمود؛ فرا میرسد و بعد از این که تمام مردم با مهدی منتظر به حق ایمان آوردند؛ فتنه آزمون تقوا فرا میرسد. خداوند تعالی میفرماید: {الم ﴿١﴾ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ﴿٢﴾ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّـهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ﴿٣﴾} صدق الله العظيم [العنكبوت]. برادر گرامی؛ میبینم قلبت نسبت به ما پاک نیست؛ از کسانی مباش که از حقّ کراهت دارند. از خدا میخواهم تو را ببخشد و عفو نماید و قلبت را تطهیر فرماید که پروردگارم غفور و رحیم است. با گریه رو به درگاه پروردگارت کن و از او بخواه حق را به تو نشان داده و پیروی از آن را روزیت فرماید که پروردگارم سمیع و علیم است.
وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخي الكريم، إنّ بعض أسئلتك عجيبةٌ كمثل قولك:
لا أظنّ يوجَد في هذه المسألة جدلٌ بين علماء الأمّة ولذلك استغربت سؤالك! وعلى كلّ حالٍ سوف نردّ عليك باختصار حتى لا تصفنا بالتّكبر بغير الحقّ.
الجواب: إنّما العالِم من يُفَرِّق بين الحقّ والباطل ولا يُعرِض عن مُحكَم كتاب الله الذي أحاجّهم منه، ومَن تابع بياناتنا ودرسها وفهمها وعقلها وعلمها وأيقن بها والله لَيُصبِح مِن أكبر علماء المسلمين ومرجعيّة بالحقّ للمؤمنين، وهل تعلم إن صدّقني أحد علماء المسلمين فسوف تُصَدِّق؟ فهل هو البرهان بالنسبة لك هذا العالِم؟ فافرِض أنّ هذا العالِم على ضلالٍ وكذلك ناصر محمد اليماني على ضلالٍ فحتمًا سوف يُضلّونك عن الحقّ، فيا أخي استخدم عقلك الذي ميّز الله به الإنسان عن الحيوان (وهو التفكّر والتدبّر)، ولا تَقْفُ ما ليس لك به علم حتى ولو صدّق بناصر محمد اليماني أكثرُ النّاس، فافرِض أنّ أكثر النّاس على ضلالٍ وصَدَّقوا ناصر محمد اليماني وهو على ضلالٍ فإن اتّبعتهم أضلّوك إذا كانوا على ضلالٍ مُبِين، ألَم يقل الله تعالى: {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿١١٦﴾} صدق الله العظيم [الأنعام]؟
إذًا أخي الكريم، نصيحتي لك بالحقّ أن لا تُصَدِّق ناصر محمد اليماني لأنّك رأيت أكثر النّاس قد صَدَّقوه، وكذلك لا تُصَدِّق ناصر محمد اليماني لأنّه قد اتّبعه السادة والكُبراء فلعلّ السادة والكُبراء على ضلالٍ، فلا تكن إمَّعةً إن أحسن النّاسُ أحسنتَ وإن أساءوا هرعتَ على آثارهم؛ كلَّا بل استخدم عقلك مِن قَبل الاتّباع، واعلم أنّ عقلك هو حُجّة الله عليك، وإذا أُخذ منك عقلك رُفع عنك القَلَم حتى يُعاد لك عقلك الذي تُفَكِّر به، ونصيحتي لك لا تقفُ ما ليس لك به علم حتى ولو رأيتَ أكثرَ النّاس اتّبعوا ناصر محمد اليماني ما لم تجد الإمام ناصر محمد اليماني مُسلَّحًا مِن ربّه بالعلم والسلطان المُقنِع من كتاب الله (حُجّة الله على العالمين)، ولم يجعل الله الحجّة لكم سادتكم ولا كُبراءكم إن صَدَّقوا صَدَّقتُم وإن كَذَّبوا كَذَّبتم فقد رأيتم مصير الذين اتّبعوا السادات والكُبراء، وكذلك العلماء لم يجعلهم الله حُجّتك إذا لم تُصَدِّق بالحقّ، وإذا كنت طالب علمٍ فلا تتّبع العلماء ولا تتّبع ناصر محمد اليماني بغير علمٍ، واعلم أنّ الله سوف يسألك عن عقلك؛ لِما اتّبعتهم بغير التدبّر والتفكّر في سلطان علمهم؟ هل يقبله عقلك؟ (إذا كنت طالب علم) وقال الله تعالى: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].
وكُن من الذين قال الله عنهم: {إِنَّ الَّذِينَ هُم مِّنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ ﴿٥٧﴾ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ ﴿٥٨﴾ وَالَّذِينَ هُم بِرَبِّهِمْ لَا يُشْرِكُونَ ﴿٥٩﴾ وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ ﴿٦٠﴾ أُولَـٰئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ ﴿٦١﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].
وأمّا ناصر محمد اليماني فهو يتّبع بصيرةَ جدِّه؛ القرآنَ العظيم، ولا نَتَّبِع أهواء الذين لا يعلمون، تصديقًا لقول الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا ۚ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا وَاقٍ ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [الرعد].
وقال الله تعالى: {هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} صدق الله العظيم [البقرة:120].
وسؤالك الثاني يقول:
والجواب: لئن هيمنتُ على كافّة علماء المسلمين والنّصارى واليهود بسلطان العلم الحقّ والمُلجم بالحقّ فلكلّ دعوى برهان، وقُل لعلماء المسلمين هلمّوا لموقع ناصر محمد اليماني فإمّا أن تقيموا عليه الحجّة بسلطان العلم أو يقيمَ عليكم الحجّة بعلمٍ أهدى وأقوم سبيلًا حتى تُسَلِّموا للحقّ تسليمًا، فهذا هو برهان المهديّ المنتظَر الحقّ حتى ولو يوجَد في القرآن بلفظٍ واضحٍ (الإمام ناصر محمد اليمانيّ) فليس تلك هي الحجّة، فلربّما أنّ ناصر محمد اليماني رجلٌ آخر وناصر محمد اليماني هذا يظنّ نفسه هو. إذًا أخي الكريم إنّ الحجّة الحقّ هي سلطان العلم الشامل والحُكْم الحَقّ والقول الفصل بين جميع المختلفين فيوَّحد صفّهم ويجمع شملهم، فإن أجابوا فلم أفعلْ؛ فلستُ المهديّ المنتظر الحقّ من ربّ العالمين، فلكُلّ دعوى برهان. فهل تنتظرون نبيًّا جديدًا أم إمامًا يزيده الله عليكم بسطةً في العلم فيحكُم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون فيوَّحد صفّكم فيجمع الله به شملكم فتقوى شوكتكم من بعد تفرّقكم وفشلكم؟
وسؤالك الثالث يقول:
والجواب: منذ أن بدأت حَركة الدَّهر إلى لحظة رَدّي على سؤالك فهذا ما مضى من الدُنيا إلى حدّ الساعة لصدور ردّي عليك.
والجواب: هذا سؤال يخصّني ولم يجعل الله لكم البرهان في نسائي ولا أولادي؛ بل في سلطان العلم الحقّ.
والعجيب في سؤالك هذا: (وكم شاهدت رسول الله في يقظتك)!
والجواب عليه: شاهدت قبره - عليه الصلاة والسلام - في المدينة المنورة يوم حجَجْتُ إلى بيت الله وزرتُ جدّي إلى المدينة عليه الصلاة والسلام. وأمّا الرؤيا فتخصّني فتواها ولم أحاجّكم بها حتى تُصَدِّقوا وأقول لكم لابدّ أن تُصَدِّقوا فأنا رأيتُ جدّي فيجب عليكم أن تُصَدِّقوني! إذًا لفسدت الأرض من جرّاء كثرة الرؤى الكذّب والافتراء، وسبق وأن أفتيتكم أنّ محمدًا رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - قال لي في إحدى الرؤى الحقّ: [وما جادلك عالِمٌ من القرآن إلَّا غلبته]. فيا أخي إذا كنتُ حقًا الإمام المهديّ المنتظر الحقّ من ربّكم فأقسمُ بالله العظيم لو اجتمع كافّة علماء المسلمين والنّصارى واليهود الأحياء منهم والأموات أجمعين لِيُحاجّوا ناصر محمد اليماني من القرآن العظيم لَيجعل الله المهديّ المنتظر هو المُهيمن عليهم أجمعين بسلطان العلم تصديقًا للرؤيا الحقّ التي أفتاني بها جدّي محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، وإذا لم يُصدقني الله الرؤيا على الواقع الحقّ فأصبحت رؤيةً كاذبةً، وبيني وبين علماء الأمّة هو الاحتكام إلى القرآن لننظر هل سوف يصدقني الله بالحقّ على الواقع الحقّيقي فلا يحاجوني من القرآن إلَّا أتيتُهم بالحقّ وأحسن تفسيرًا؟ فلكلّ دعوى برهان، والعلم المُحكَم من القرآن العظيم هو الحَكَم وليس كثرة رؤيا جدّي محمد رسول الله حتى لو قلت لكم أنّي رأيته مليون مرة لَما جعل الله الرؤيا هي الحجّة عليكم ولأنّكم لم تُصَدِّقوا يُعَذِّبكم! حاشا لله؛ بل الحجّة عليكم هي أن أحاجّكم بسلطان العلم من القرآن العظيم حتى تُسَلِّموا للحقّ تسليمًا.
والجواب: إنّ الله في السماء مستوٍ على عرشه، يعلم ما في نفسي ونفسك ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، ويعلم ما يَلِج في الأرض وما يَخرُج منها وما يَنزِل من السماء وما يعرُج فيها، وهو معكم أينما كنتم؛ وليس بذاته سبحانه بل بعلمه، لا يغيب ولا يخفى عنه شيءٌ لا في السماء ولا في الأرض، ذلكم الله الرحمن على العرش استوى، تصديقًا لقول الله تعالى: بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ.. {سَبَّحَ لِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿١﴾ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢﴾ هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٣﴾ هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ ۚ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا ۖ وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ۚ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴿٤﴾ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَإِلَى اللَّـهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ ﴿٥﴾ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ ۚ وَهُوَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ﴿٦﴾} صدق الله العلي العظيم [الحديد].
والجواب: ويا سُبحان الله ومن قال لك أنّي أحيانًا أعرف الله وأخرى أجحد به؟! وأعلم أنّ ذلك لغزٌ منك ولا أحاجّكم بالألغاز، فليكُن سؤالك واضِحًا جليًّا لتأتيك إجابةٌ مُفَصَّلةٌ تفصيلًا فيفهم الآخرون ويستفيدون، أما الألغاز فلا مكان لها عندنا وحتى ولو كنت أعلم الجواب على ألغازك لَما رددت، أو أتجاهلها تعمُّدًا منّي، ولو قلت لي متى تعرف أنّ الله راضٍ عنك؟ لقلت لك إذا أرضيتُ ربّي وتقربتُ إليه تَغَشّتني رحمته وتتنزل على قلبي السكينة والطمأنينة، ومن ثم أعلم أنّ الله في تلك اللحظة راضٍ عليّ لا شكّ ولا ريب، وأمّا إذا الإنسان يرى أنّ قلبه قاسٍ عن ذكر الله وإذا ذُكِر الله عنده لا يوجل قلبه وإذا تُليت عليه آياته لا تزيده إيمانًا فليعلم أنّ الله غاضبٌ عليه، فويلٌ للقاسية قلوبهم عن ذِكر الله.
والجواب: سبحان الله رَبّ كُلّ ما كان وما سيكون إلى يوم الدّين؛ ربّ المسلمين والنّصارى واليهود والنّاس أجمعين، ولكن أكثرهم للحقّ كارهون وبالحقّ مُشركون، وإذا ذُكِر الله وحده اشمأزَّت قلوب الذين لا يعرفون ربّهم وإذا ذُكِر الذين من دونه فإذا هم يستبشرون، وقال الله تعالى: {وَإِذَا ذُكِرَ اللَّـهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ ۖ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ ﴿٤٥﴾} صدق الله العظيم [الزمر].
وما أرجوه منك ومن كافّة الذين يريدون من ربّهم أن يزيد قلوبهم نورًا هو أن تتدبروا سورة الزُّمر تدبُّر المُتفَكِّر لينير الله بها قلوبكم ويزيدكم الله بها خشوعًا ويشرحُ الله بها صدوركم فيريكم الله بها الحقّ ويجعل الله لكم بها فُرقانًا لعلكم توقنون.
والجواب: كان خليفةً لله مثله كمثل داوود عليه الصلاة والسلام، وقال الله تعالى: {يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ} صدق الله العظيم [ص:26].
ثم مات عليه الصلاة والسلام، وقال الله تعالى: {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ﴿٣٠﴾ ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [الزمر].
وأراك تقول أنّ محمدًا رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - خليفة الله في الأرض الآن! فأقول: كلَّا فقد ذَهَب من الدنيا فلا حاجة له بها، فلماذا تريد أن تبقيه فيها؟! فقد كانت عليه الدنيا طويلةً حتى لقي ربّه عليه الصلاة والسلام وآله، وكَم أنا مستعجل أن ألحق به لولا مُهِمَّتي بالحَقّ، ولولا ذلك لَما تمنيتُ أن أبقى ثانيةً واحدةً في هذه الحياة فليس لنا حاجة بها شيئًا لولا الله فَمِن أجله نحيا فيها، ولم يتحقق الهدف من أجله بَعد، وسوف يتحقَّق بإذن الله إنّ الله لا يُخلِف الميعاد، فهل أريد أن يمكّنني الله في الأرض إلَّا لكي آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر فأرفع ظُلم العباد عن العباد وأدعو جميع العباد إلى الخروج من عبادة العباد إلى عبادة رَبّ العباد؟ وسوف يَفِيَني ربّي بما وعدني وأمثالي من الصالحين فأهدي النّاس جميعًا إلى الصراط المستقيم، ومَن كفر بعد ذلك فاتَّبَع المسيح الدّجال فأولئك هم الفاسقون، تصديقًا لقول الله تعالى: {وَعَدَ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿٥٥﴾} صدق الله العظيم [النور].
وذلك لأنّ فتنة المسيح الدّجال تأتي بعد أن يهدي الله بالمهديّ المنتظر النّاس، ومن بعد الإيمان بالحقّ من النّاس كافّة بالمهديّ المنتظَر ومِن ثمَّ تأتي الفِتنة لاختبار التّقوى، وقال الله تعالى: {الم ﴿١﴾ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ﴿٢﴾ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّـهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ﴿٣﴾} صدق الله العظيم [العنكبوت].
ويا أخي الكريم إنّي لم أرَ قلبك طاهرًا نحونا فلا تَكُن للحقّ من الكارهين، وأرجو من الله أن يغفر لك ويعفو عنك فَيُطَهِِّر قلبك تطهيرًا إنّ ربّي غفورٌ رحيمٌ، فأنِبْ إلى ربِّك باكيًا بين يديه أن يُريك الحقّ حقًّا فيرزقك اتّباعه إن ربّي سميع عليم.
وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوك الإمام ناصر محمد اليمانيّ.
_______________
- 2 - الإمام ناصر محمد اليماني
05 - 06 - 1430 هـ
29 - 05 - 2009 مـ ۸-خرداد-۱۳۸۸ه.ش.
01:19 مساءً
________
خدا را به شهادت میگیرم و شاهد بودن خداوند کافی است که من عمر الفاروق را با آیات محکم کتاب و سنت رسولش به چالش میکشم..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين. سبحان الله! میبینم فرق کسی که خود را عمر الفاروق مینامد با عمر الفاروق مانند فرق میان نور و ظلمات است؛ و این اوست که میگوید امام مهدی ناصر محمد یمانی را به شدت مغلوب کرده است؛ ای عجب از جاهلان! با چه مرامغلوب کردی؟ والله یک کلمه نیاوردی؛ نه از کتاب خدا و نه از سنت رسولش نه حقّ و نه باطل؛ پس با چه چیزی مرا مغلوب کردی؟ والله همان اول متوجه شدم تو کور هستی و قلبت بیمار است و به راه راست هدایت نمیشوی. گوش کن جناب؛ بر توست که بدانی من از علمای امت برای گفتگو بر اساس برهان علمی از کتاب خدا و سنت حقّ رسولش دعوت میکنم و اما تو حتماً خواهی گفت:" ناصر محمد یمانی تعداد موهای سر من چقدر است؟" تا وقتی بگویم: نمیدانم؛ آن گاه فریاد بکشی: " الله اکبر من ناصر محمد یمانی را مغلوب کردم"!
برادر بر حذر باش و خودت را کنار بکش والله که من تو را از نادانترین نادانان میبینم و الآنوقت آن است که ابوحنیفه پایش را دراز کند...( ضرب المثل عربی )
وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين..
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين..
ويا سبحان الله! فإنّي أرى من يُسَمّي نفسه عمر الفاروق أنّ الفرق بينه وبين عمر الفاروق كالفرق بين النّور والظلمات، وها هو يقول أنّه أفحَم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، فيا عجبي من الجاهلين، فبمَ أفحمتنا يا رجل؟! والله لم تأتِ بكلمةٍ واحدةٍ لا من كتاب الله ولا من سُنّة رسوله لا حقٍّ ولا باطلٍ، فبأيِّ شيءٍ أفحمتنا؟!
والله لقد عرفتك منذ الوهلة الأولى أنّك أعمى وأنّ في قلبك مرضٌ وأنّك لا ولن تهتدي للحقّ سبيلًا، فاسمع يا هذا عليك أن تعلم أنّي أدعو علماء الأمّة إلى الحوار بسلطان العلم من كتاب الله وسُنَّة رسوله الحقّ وأمّا أنت فحتمًا سوف تقول: "يا ناصر محمد اليماني فكم عدد الشعر برأسي؟" حتى إذا قلت لك: لا أعلم، ومن ثم ستصرخ: "الله أكبر لقد أفحمت ناصر محمد اليماني"!
ويا أخي جَنِّب نفسك فوالله إنّي أراك من أجهل الجاهلين، وآنَ لأبي حنيفةَ أن يمدَّ رجليه.
وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين..
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
______________
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسَلين وآله الطيّبين الطاهرين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين..
برادرگرامی؛ خداوند تو را در راه راست-صراط مستقیم- ثابت قدم گرداند؛ راهی که به سوی خداوند عزیز و حمید است؛ تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّـهِ رَبِّي وَرَبِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [هود].
و دلیل هدایت شدن تو به راه حق این است که تنها به دنبال حقّ هستی و شایسته است که از حقّ پیروی شود. برای همین خودت را مکلف کردی که به دنبال طریق حق باشی و خداوند به بندگان حقجوی خود وعده داده است که آنان را به راه حقّ هدایت مینماید و همانا که خداوند خلف وعده نمیکند. تو در زمان مقدر شده در کتاب مسطور و در دوران " گفتگو با امام مهدی قبل از ظهور" وارد پایگاه ما شدهای تا ازپیشگامان برگزیده باشی. تصدیق وعده حقّ الهی در آیات محکم کتابش:
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّـهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [العنكبوت].
اگر از طلاب دانش هستی بدان که خداوند برای طلاب علم شروطی وضع کرده است که به این شرح است:
تا زمانی که عالم با علم و برهان قاطع و آشکاری که عقلت آن را بپذیرد و قلب با آن مطمئن شود؛ برایت دلیل نیاورده و بر تو مهیمن نشده باشد، از او پیروی نکنی. تا زمانی که در طلب علم حقّ هستی، خداوند تو را از پیروی کورکورانه از ناصر محمد یمانی منع فرموده است. حسن ظن داشتن به ناصر محمد یمانی و این که گمان کنی او جز حق به خدا نسبت نمیدهد، کافی نیست؛ به هیچ وجه... این امری بسیار خطیر و بزرگ است و حسن ظنّ به کار نمیآید مگر این که ببینی حجت امام ناصر محمد یمانی، برهان علمی قانع کننده از کتاب خدا و سنت حقّ رسول را با خود دارد و عقل و منطق با آن قانع میشود. برای همین خداوند به شما فرمان داده است از عقلتان استفاده کنید، عقلی که اگر به عنوان حکم و داور عمل کند و در برهان علمی دعوت کننده -الهی- تدبر وتفکر کند تا ببیند آیا در تعارض با عقل و منطق است؛ کور نخواهد بود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].
و همانا که امتها به علت پیروی کورکورانه از امتهای پیشین و پدران و علمایشان از راه حق به گمراهی کشیده شدند؛ آنها از آنچه که پدرانشان بر آن بودند پیروی کردند بدون این که هیچ استفادهای از عقل خود بکنند تا ببینند آیا آنچه که به آنان رسیده از نظر عقل و منطق پذیرفتنی است؟ برای مثال دیدند پدرانشان بتپرست هستند و آنها هم با حسن ظنّ نسبت به آنها وداناتر و عاقلتر دانستن ایشان؛ کورکورانه پیروشان شدند. برای همین خداوند تعالی میفرماید:
{وَكَذَٰلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
خداوند به خاطر پیروی کورکورانه و استفاده نکردن از نعمت عقلی که خداوند به آنان عطا نموده، نسبت به آنان و پدرانشان خشمگین است. خداوند تعالی میفرماید:
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّـهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ ﴿١٧٠﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
و برای همین خداوند بندگانش را از پیروی کورکورانه از امتهای پیشین نهی نموده و از آنان دعوت میکند از عقل خود استفاده کرده و درمورد عقاید پدرانشان تفکر کنند تا ببینند آیا عقلشان آنها را میپذیرد یا سخنان دعوت کننده الهی که از جانب پروردگارشان برانگیخته شده و آنان را از پیروی کورکورانه نهی میکند؛ منطقی است؟ خداوند تعالی میفرماید:
{قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ ۖ أَن تَقُومُوا لِلَّـهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا ۚ مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [سبأ].
و دلیل آن هم این است که بعد از هدایت مردم توسط خداوند در دوران رسولان؛ شیطان آنها را رها نمیکند تا در مسیر حق بمانند و با مرگ انبیاء جن و انس؛ مکر شیطان و اولیای او از شیاطین جن و انس برای بازداشتن مردم از راه راست استمرار دارد و نسل اندر نسل از راه شیاطین انس تلاش میکنند تا مردم را از دینشان خارج کرده و از راه راست به در کنند. خداوند تعالی میفرماید:
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّـهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [لقمان].
چرا که شیطان قسم خورده است که آدم و ذریّه او را تا رسیدن روز رستاخیز با هر حیله و وسیلهای که شده گمراه کند. خداوند تعالی میفرماید:
{وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾ قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾ قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤﴾ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿١٥﴾ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].
و در طول قرنها و نسل اندر نسل؛ شیاطین بعد از – وفات- رسولان، امتها را گمراه کردهاند و هر امتی کورکورانه از امت قبل از خود پیروی میکرد و برای همین است که امتها؛ به امت قبل از خود استناد کرده و دلیل گمراهیشان را گردن آنها میاندازند و خداوند تعالی میفرماید:
{وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ﴿١١٢﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
{يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَـٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ ﴿١٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
{قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ فِي النَّارِ ۖ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا ۖ حَتَّىٰ إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ ۖ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَـٰكِن لَّا تَعْلَمُونَ ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].
و شیطان خطاب به آنان میگوید مرا ملامت نکنید من بر شما تسلطی ندارم؛ فقط شما را دعوت کردم و استجابت کردید؛ پس خودتان را ملامت کنید که از عقلتان استفاده نکردید. خداوند تعالی میفرماید:
{وَبَرَزُوا لِلَّـهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللَّـهِ مِن شَيْءٍ ۚ قَالُوا لَوْ هَدَانَا اللَّـهُ لَهَدَيْنَاكُمْ ۖ سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ ﴿٢١﴾ وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّـهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [إبراهيم].
و آنگاه تمام کافرین درمییابند دلیل گمراه شدن آنها از راه حقّ چیست. شیطان نه بر آنان و نه بر امتهای قبل از آنان تسلطی نداشت؛ و برایشان روشن میشود دلیل گمراه شدنشان از مسیر حقّ، استفاده نکردن از عقل و پیروی کورکورانه بوده و از دعوت حقّ پروردگارشان که مورد پذیرش عقل و منطق بوده؛ رویگرداندهاند. برای همین میگویند:
{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿١٠﴾ فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿١١﴾} صدق الله العظيم [الملك].
و برای همین است که میبینید مهدی منتظر حق پروردگارتان شما را از پیروی کورکورانه نهی کرده و دعوت میکند تا ازعقلتان استفاده کنید و ببینید آیا خداوند با برهان علمی که از نظر عقل و منطق قابل پذیرش باشد؛ دعوت کننده- الهی -ناصر محمد یمانی را یاری کرده است؟ و برای همین میبینید که فتوا میدهم مهدی منتظر حق پروردگارتان را تصدیق نکرده و نخواهند کرد مگر کسانی از شما که از عقل خود استفاده میکنند و درمورد حجتهایی که ناصر محمد یمانی برایشان میآورد و هم چنین درمورد آنچه که پدرانشان بر آن بودند؛ فکر میکنند تا ببینند عقل و منطق کدام را تأیید میکند تا بعد از تفکر و تدبر از آن پیروی کنند. در کتاب خداوند اینان کسانی هستند که درهمهی امتها مشمول هدایت الهی میشوند. کسی را پیدا نمیکنم که به راه حقّ هدایت شده باشد مگر کسانی که از عقلشان استفاده کرده و قبل از شنیدن سخن و تدبر و تفکر در آن؛ قضاوت نمیکنند. بلکه بعد از تدبر و تفکر حکم داده و از بهترین سخنان پیروی مینمایند.
در تمام امتها چنین است و خداوند تنها کسانی را هدایت میکند که ازعقلشان استفاده کرده و قبل از تدبر و تعقل در سخنان دعوت کننده – داعی-، قضاوت نمیکنند. بلکه قبل از قضاوت کردن؛ در مورد سخنانش فکر کرده و از بهترین سخن پیروی میکنند. خداوند تعالی میفرماید:
{فَبَشِّرْ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الزمر].
{أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الاولين ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].
ولی شیاطین بشر مسلمانان را از تدبر در قرآن نهی کرده و میگویند:" تأویل آن را جز خداوند کسی نمیداند؛ بر شماست که تنها به سنّت عمل کنید و قرآن را کنار بگذارید چون تأویل آن را جز خدا کسی نمی داند و رسولش آن را برایتان بیان کرده و همین شما را بس است" چنان که اهل سنت چنین میکنند و اما شیعیان میگویند:" آنچه که از ائمه آل بیت به ما رسیده برای ما کافی است"؛ و آن را به آیات محکم قرآن مطابقت نمیدهند. و گروهی دیگر میگویند:" تنها قرآن برای شما کافی است؛ سنت رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم را کنار بگذارید "، اینها قرآنیون هستند که دو نوبت از نمازها-ی واجب- را از دست داده و رها کردهاند.
ای امت اسلام راه نجاتی جز حکمیت بر اساس کتاب خدا و سنت حق رسولش که بر خلاف کتاب نباشد، برایتان نمییابم. من مهدی منتظر حق پروردگارتان سنت نبوی را رد نمیکنم؛ مگر ببینم چیزی برخلاف کتاب خدا باشد؛ چون سنت نبوی برای توضیح و بیان بیشتر قرآن برای مردم عالم آمده است. پس هر کس از علمای مسلمین که به کتاب خدا و سنت حق رسولش ایمان دارد؛ دعوت مهدی منتظر برای گفتگو در " دوران گفتگو قبل از ظهور" از راه میز گفتگو جهانی پایگاه امام ناصر محمد یمانی را بپذیرد و بعد از تصدیق؛ در کنار بیت عتیق حضور پیدا خواهم کرد؛ اگر تعقل کنید...
وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسَلين وآله الطيّبين الطاهرين والتَّابعين للحقّ إلى يوم الدين..
أخي الكريم، ثَبَّتك الله على الصراط المستقيم الذي يؤدّي إلى الله العزيز الحميد، تصديقًا لقول الله تعالى: {إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّـهِ رَبِّي وَرَبِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [هود].
وسبب هُداك إلى الطريق الحَقّ هو أنّك لا تريد غير الحقّ، والحقّ أحقّ أن يُتّبع، ولذلك كلّفتَ نفسك بالبحث عن الطريق الحقّ، وقد وعد الله الباحثين عن الحقّ من عباده أن يهديَهم إلى سبيل الحقّ إليه إنّ الله لا يخلف الميعاد، وجئت إلى موقعنا بقدرٍ مقدورٍ في الكتاب المَسطور في عصر الحوار للإمام المهديّ من قبل الظهور لتكون من السابقين الأخيار، تصديقًا لوعد الله الحقّ في مُحكَم كتابه: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّـهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [العنكبوت].
وإن كنتَ من طُلّاب العلم فاعلم أنّ الله قد وضع شروطًا لطالب العلم كالتالي: أن لا يَتَّبِع ما ليس لهُ به علم؛ ما لم يُهيمن عليك العالِم بعلمٍ وسلطانٍ مُبينٍ شرطَ أن يقبلَه عقلُك فيطمئنّ إليه قلبك. ونهاك الله أن تتَّبِع ناصر محمد اليماني الاتّباع الأعمى ما دُمتَ طالب العلم الحقّ، فلا يكفي أن تظنّ بناصر محمد اليماني الظنّ الحسن أنّهُ لا يقول على الله إلا الحقّ، كَلَّا فهذا أمرٌ خطيرٌ وعظيمٌ لا ينفع معه الظنّ الحَسَن ما لم تجد حُجّة الإمام ناصر محمد اليماني مؤيَّدة بسلطان العلم المُقنِع الذي يقبله العقل والمنطق من كتاب الله وسُنَّة رسوله الحقّ، ولذلك أمركم الله باستخدام عقولكم التي لا تعمى إذا حَكَّمتم عقولكم في التّفكُّر والتّدبُّر في سلطان عِلم الدَّاعية (هل لا يتعارض مع العقل والمنطق؟) تصديقًا لقول الله تعالى: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].
وإنَّما ضَلَّت الأُمَمُ عن طريق الحقّ بسبب الاتّباع الأعمى للأمّة التي من قبلهم من آبائهم وعلمائهم فاتَّبَعوا ما ألْفَوا عليه آباءهم من غير أن يستخدموا عقولهم شيئًا؛ هل ما وجدوهم عليه يقبله العقل والمَنطِق؟ وعلى سبيل المثال: ألفَوا آباءهم يعبدون الأصنام فاتّبعوهم الاتِّباع الأعمى بحسن الظنّ فيهم أنّهم أعلَم منهم وأحكَم، ولذلك قال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
ولذلك مَقَتَهم الله هم وآباءهم بسبب الاتِّباع الأعمى دون أن يستخدموا عقولهم التي أنعم الله بها عليهم، قال الله تعالى: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّـهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ ﴿١٧٠﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
ولذلك نهى الله عباده من الاتّباع الأعمى للأمم الذين من قبلهم ودعاهم إلى استخدام العقل والتفكّر فيما وجدوا عليه آباءهم هل تقبله عقولهم أم يجدون المنطق في سلطان الداعية المبعوث من ربّهم الذي يدعوهم إلى الحقّ وينهاهم عن الاتّباع الأعمى؟ وقال الله تعالى: {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ ۖ أَن تَقُومُوا لِلَّـهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا ۚ مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [سبأ].
وذلك لأنّ الشيطان لم يتركهم على الحقّ بعد إذ هداهم الله إليه في عَهد الرسل فيموت أنبياء الجنّ والإنس ويستمر مَكْر الشيطان وأوليائه من شياطين الجنّ والإنس في صدّهم عن الصراط المستقيم عن طريق أوليائه من شياطين الإنس جيلًا بعد جيلٍ، حتى يردّوهم عن دينهم فيخرجونهم عن الصراط المستقيم، وقال الله تعالى: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّـهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [لقمان].
وأضلّتِ الشياطينُ الأمم عبر الأجيال من بعد الرسل وكانت كُلّ أمّةٍ تتّبع الأمّةَ التي من قبلها الاتّباع الأعمى، ولذلك تجد الأمم يُلقون بالحجّة على الأمّة التي من قبلها، وقال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ﴿١١٢﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
وخطب فيهم الشيطان وقال لا تلوموني فليس لي عليكم من سلطانٍ إلَّا أن دعوتكم فاستجبتم لي بل لوموا أنفسكم لأنّكم لم تستخدموا عقولكم، وقال الله تعالى: {وَبَرَزُوا لِلَّـهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللَّـهِ مِن شَيْءٍ ۚ قَالُوا لَوْ هَدَانَا اللَّـهُ لَهَدَيْنَاكُمْ ۖ سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ ﴿٢١﴾ وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّـهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [إبراهيم].
ومن ثم أدرك جميعُ الكافرين ما هو سبب ضلالهم عن الحقّ أنّه ليس الشيطان فليس له سلطان عليهم وليست الأمم التي من قبلهم؛ بل اكتشفوا أنّ سبب ضلالهم عن الحقّ هو عدمُ استخدام عقولهم فاتَّبَعوا الاتّباع الأعمى فأعرَضوا عن دعوة الحقّ من ربّهم التي يقبلها العقل والمنطق، ولذلك قالوا: {وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿١٠﴾ فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿١١﴾} صدق الله العظيم [الملك].
ولذلك تجدون أنّ المهديّ المنتظر الحقّ من ربّكم ينهاكم عن الاتّباع الأعمى ويدعوكم إلى استخدام عقولكم: (هل الداعي ناصر محمد اليماني قد أيّده الله بسلطان العلم الذي يقبله العقل والمنطق)؟ ولذلك تجدونني أُفتي أنّه لا ولن يُصَدِّق المهديّ المنتظَر الحقّ من ربّكم إلَّا الذين يعقلون منكم فتفكَّروا فيما يُحاجِجَهم به ناصر محمد اليماني وإلى ما وجدوا عليه آباءهم (فأيُّهم يقبله العقل والمنطق فيتَّبعِونه من بعد التّفكُّر والتّدبُّر؟) وأولئك الذين هداهم الله في الكتاب في جميع الأمم، فلم أجد أنّه اهتدى للحقّ إلَّا الذين استخدموا عقولهم مِن الذين لا يحكمون من قبل أن يستمعوا القول فيتدبّروا فيه ويتفكّروا ومن ثم يحكُمون فيتّبعون أحسنه، ولم يهدِ الله من جميع الأمم إلا الذين استخدموا عقولهم ولم يحكموا من قبل التّفكُّر والتّدبُّر في قول الداعية؛ بل يتفكّرون في القول من قبل أن يحكُموا ومِن ثمَّ يتّبعوا أحسنه، وقال الله تعالى: {فَبَشِّرْ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الزمر].
{أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].
ولكن شياطين البشر نَهوا المسلمين عن تدبُّر القرآن وقالوا: "لا يعلمُ تأويله إلَّا الله بل عليكم بالسُنّة وحدها فذَروا القرآن فإنّه لا يعلم تأويله إلَّا الله وقد بيّنه لكم رسوله وحسبكم ذلك"، كما يفعل أهل السُّنة، وأمّا الشيعة فقالوا: "حسبنا ما وجدنا عليه أئمّتنا من آل البيت"؛ فلا يُطابقونه مع مُحكَم كتاب الله، وآخرون قالوا: "بل حسبُكم القرآن وحده فذروا سُنّة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم"، وهم القرآنيون فأضاعوا فرضين من الصلوات.
ويا أمّة الإسلام لا أجد لكم سبيلًا للنجاة إلَّا أن تحتكموا إلى كتاب الله وسُنَّة رسوله الحقّ التي لا تُخالِف الكتاب، فإنّي المهديّ المنتظر الحقّ من ربّكم لا أُنكِر من السُنّة النّبويّة إلَّا ما وجدتُه مُخالِفًا لكتاب الله ذلك لأنّ السُنّة النّبويّة إنّما تأتي لتزيد القرآن بيانًا وتوضيحًا للعالمين، فمَن كان يؤمن بكتاب الله وسُنَّة رسوله الحقّ مِن كافّة علماء المسلمين فليستجيبوا لدعوة الحوار للمهديّ المنتظَر في عَصر الحوار من قبل الظهور عبر طاولة الحوار العالميّة (موقع الإمام ناصر محمد اليماني) ومن بعد التَّصديق أظهر لكم عند البيت العتيق إن كنتم تعقلون.
وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
_______________