ليس لي اي حديث جانبي مع غيره ما لم يكن يستحق الرد.
اعذروني او لا تعذروني.
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
ليس لي اي حديث جانبي مع غيره ما لم يكن يستحق الرد.
اعذروني او لا تعذروني.
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ علوي اين صورتك وتعريفك بنفسك حتى يرد الإمام عليك ؟؟ ثم بعد ذلك ادلوا بدلوك ولا داعي للشروط والشهادات فإن كان لك علم فلتحاور وعقول المتابعين هي أكبر حكم فهي من ستفتيهم مع من الحق يكمن وكذلك حتى لو وافق الإمام على قبول شرطك فعن نفسي اعتذر لانشغالي و لتواجدي في الايام القادمة في مكان بعيد عن الأنترنت وكذلك ستكون شهادتي مجروحة لو كانت شهادتي لا تعجبك لأني من الأنصار فأرجو من الإمام إن لا يوافق على شروط لا داعي لها وان وافق على شروط علوي ان يلتمس لي العذر وأن لا يضم اسمي وهو يعلم بأنشغالي وتغيبي قادم الايام وشكرا له .
الوصابي عبد النعيم الأعظم
ما بالكم يا أنصار؟
الله هو من يصطفي خلفاءه، لا حكم أعدل من حكم الله ولا أحد أعدل من خليفة الله، والمهدي المنتظر هو أعلم إنسان بكتاب الله فهو الذي يستطيع أن يستنبط أحكام الله العادلة.. فلو رفع أحد الاشخاص دعوى على المهدي ومن ثم قام أحد الأنصار بترشيح نفسه ليحكم على الخصمين الذين أحدهما هو المهدي المنتظر فهذا يعني طعنا في عدالة المهدي ويعني كذلك أن ذلك الانصاري الذي نصب نفسه قاضيا يدعي أنه أعدل من المهدي وأنه أحق بالخلافة، فكيف تقبلون يا أنصار بأن تكونوا قضاة تحكمون على المهدي وهو أعدل وأعلم منكم بالحق؟ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
لا يجوز للأنصار أن يكوِّنوا لجنة تحكيم يكون المهدي فيها أحد الخصوم.. المهدي هو نفسه القاضي وهو الحاكم الذي يحكم عليكم وعلى خصومكم لأنه هو الخليفة المصطفى وأنتم عليكم السمع والطاعة والتسليم بحكم الله إن كنتم حقا مؤمنين، وقضية هذا الحوار قد حكم فيها الامام وانتهى الحكم بالحق على هذا المجادل فهل تريدون استئناف القضية بتحكيم قاضي آخر منكم لأن هذا المدعي لم يرضى بحكم الامام؟ لو كان عُمر حيا بيننا لما رحم من يشك في حكم خليفة الله!
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (64) فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)
هههه أولا أنت حافظ جدول الضرب؟ ياااا علم الحساب
شوف اضربلك بجتهادي والكلام المنطقي في الحسابات مثلا. ............................. ياذكي
نفرض أن في هذا الزمان لايوجد ميزانات دقيقه أو ميزانات بل كيلو جرام بل مره وكلنا نعلم أن أدق ميزان هوا ميزان الذهب بنواعه في زماننا هذا؟مثلا هنك رجل تصدق بخاتم ذهب وزنه جرام واحد فقط وقيمت 10.000الف ريال وكذالك رجل أخر تصدق بخاتم ذهب وزنه جراماآ وقيمته 20.000الف ريال هنا كيف سوف نعرف وزن هذا من هذا ولا يوجد ميزان حتى اقتنع أن
هذا يسو10.000 وهذا يسو 20.000 للا رجالان المتصدقان؟ وهناء بما أن الحسنه بعشره أمثالها أي الواحده حساب 1×10=10 وا1×20=20 كم سيكون حسنات المتصدقان أبو.10.000وابو 20.000 حسابين
بعقلك الحسابي المحدد بجدول الضرب طبعن أرجل أبو
10.000الف سوف يكون له 100.000الف ورجل أبو 20.000الف سوف يكون له 200.000ألف صح ويااخي
من فين جانا هذا إنتاج بدون وزن حتى ولو في زمان النبي محمد وفي زمان النبي لم يكون جدول طرب مثل
ماهو موجود في زماننا ألم يخبرانا هذاااا القرآن الكريم أن الحسنه بعشر أمثالها في الاايه الكريمه )(من جاء بالحسنه فله عشرامثالها) ولهذا البيانات لمامي التي أنت
في ريب منهن لم تزدني إلا ايمنا وخلي الميزان في أي زمان بهذه الطريقة حسابين بعقلك حتى وصلنا لما وصلنا إليه من ميزانات دقيقه في هذا الزمان أي ميزان (العقل )
وكذالك الخمر والميسر نجي نحسبها بمثل الطريقة بس بل سيئه لا بل حسنه أي بل عكس وعلم أن بياعين الخمر هم المستفيدين والمتعطيان كثر ايظن لكن كلن ذنبه على جنبه أي محد عيبز ذنب أحد وكذالك الميسر المنتفعين كثر والمقامرين كثر بس محد بقامر بمال الجميع أي لاخسر عيخسر واحده مش الكل والايه الكريمه بينت ذالك يااااااخي البحث العاجز. ؟(ومن جاء بالسيئه فلا يجزى إلا مثلها وهم لايظلمون ) فما راي لبيبك العقلي انكان لك لبيب لتتدبير علوى على في دقت بيانات الحق
لمامي الفاضل الذي تعلمنا منه وشرهنها لك بهذه الطريقة يلي تتدعي في أمامي ناصرحفظه الله انه
يفترء وااااو وا إلى آخره وعلم أن الميزان أنزل من السماء كمثل الحديد بس اللهم مع اليام تطور بهذه الطريقة الحسابيه الموجودة في زماننا هذا وان شىءة
زدناك والله الموفق وشكرآآ
استغل فرصة تواجدي قبل ان اتغيب فبعد قراءة ماكتبه علوي اجد ان ما طرحه لا يرتقي لان يرد عليه الإمام وسنجيبه ونحاوره بما انه لم يعرف بنفسه ويضع صورته ..
بالنسبة لسؤالك لماذا الإمام حدد اخراج زكاة الذهب بالجرام ففي البداية اتذكر ان صاحب هذا السؤال هو هاني علي الشدادي وقد طرحه قبل فترة حينما زار مكتب الانصار وهذا سؤال اعتقد بأنه يدل كما قلت سابقا على سطحية التفكير فبالله ماهو الوزن المستخدم عالميا اليس الجرام الذي هو جزء من الف جرام اذا اجتمعوا يعتبروا كيلوا جرام طيب ليش ييفترض ان يتم احتساب الزكاة بالجرام وليس بالملي جرام ؟
وهل تجد من يمتلك الذهب بالكيلوا .. هل كل الناس ام قلة ؟
الجواب قلة ! .
وهل هنالك من يمتلك ذهب بالملي جرام ؟
الجواب لا يوجد الا فيما ندر ! .
إذن من البديهي انه سوف يتم احتساب الجرام لاخراج الزكاة كونه الوزن الوسطي الذي يمتلك كثير من الناس ذهب وزنه لا يتعدى حدود الجرامات الالف ولا يقل عن واحد جرام فاقل خاتم ذهب وزنه 3 جرامات ونادر جدا تجد اقل من ذلك .
تصدق اني لم اعرف انك احمد الوصابي الا الان لركاكة ردودك واعذرني في ذلك.
فانت بكلامك هذا تقول اننا نمشي على غالبية الوحدة المستعملة وامتلاك الناس من كمية.
فاذا كان غالب الناس يمتلكوا بالغرام تكون الوحدة بالغرام والنصاب 10 غرامات وزكاته 1 غرام
واذا كان غالب الناس تمتلك بالدينار تكون الوحدة دينار والنصاب 10 دنانير وزكاته دينارا واحدا.
الا ترى السطحية يا اخي والمزاجية بعينها على الاقل امامك وان كان حاول الخروج منها بحيلة دون دليل ولا برهان الا انها اقل سطحية من كلامك.
وسازيدك من الحق المزيد
اغلب الناس تمتلك من الفضة بالاونصة اي الاوقية فهل يكون النصاب عشر اواق والزكاة اوقية قياسا منطقيا على ما تقول ؟؟؟؟؟ (تدبرها)
كذلك فرضنا ان احدهم ليس لديه الا قرشا من الفضة وهو يساوي طبعا اوقية حوالي 28 غراما فهل يكون صاحب قرش الفضة غنيا بحيث تجب عليه الزكاة.
خذ انت وامامك اشكالا اقوى من ذلك اذا كان كثير الناس لا يملكون ذهبا ولا فضة ولكن يملكون ريالات او دولارات فهل يكون نصابها كل عشرة منها ؟؟؟؟
ام نعتبر قيم عشرة جرامات ذهب ام عشرة جرامات فضة ام عشرة جرامات الماس......... ؟؟؟؟!!!!
اخيرا لا تظن ان هاني او غيره هو الوحيد الذي يفكر بل كل عاقل متفقه سيفكر بنفس التفكير المتعمق الذي اغلبكم للاسف ما زال لم يعي اهميته وتذكروني ببعض زملائي عندما كنت اقول لهم ان المدرس اخطأ في هذه المسألة فكانوا ينقسمون الى فريقين فريق يقول مش معقول ويولي وهؤلاء اصحب الحفظ واللصق.
اخرين يقولون اشرح لنا الخطأ فلما اوضحه لهم واخبرهم حول ضرورة اخبار المعلم يقولوا ياخي خلنا كذا المعلم سيزعل منا حينها اذهب للمعلم بنفسي فاجلس اشرح له حتى اقنعه داخليا انه مخطأ ومع ذلك لا يعترف ويقول على العموم نحن سندرس هذه النقطة بشكل اوسع في الايام المقبلة ههنههههههههه
وهذا ما يحدث بالضبط هنا .
وياليت انك ما تعتذر حتى ترشح لنا غيرها مممن هو اعلم في هذه المسائل منك كخريج محاسبة او هندسة ان وجد.
تحياتي لشخصك الكريم وكل عام وانت والجميع بخير
- - - تم التحديث - - -
تصدق اني لم اعرف انك احمد الوصابي الا الان لركاكة ردودك واعذرني في ذلك.
فانت بكلامك هذا تقول اننا نمشي على غالبية الوحدة المستعملة وامتلاك الناس من كمية.
فاذا كان غالب الناس يمتلكوا بالغرام تكون الوحدة بالغرام والنصاب 10 غرامات وزكاته 1 غرام
واذا كان غالب الناس تمتلك بالدينار تكون الوحدة دينار والنصاب 10 دنانير وزكاته دينارا واحدا.
الا ترى السطحية يا اخي والمزاجية بعينها على الاقل امامك وان كان حاول الخروج منها بحيلة دون دليل ولا برهان الا انها اقل سطحية من كلامك.
وسازيدك من الحق المزيد
اغلب الناس تمتلك من الفضة بالاونصة اي الاوقية فهل يكون النصاب عشر اواق والزكاة اوقية قياسا منطقيا على ما تقول ؟؟؟؟؟ (تدبرها)
كذلك فرضنا ان احدهم ليس لديه الا قرشا من الفضة وهو يساوي طبعا اوقية حوالي 28 غراما فهل يكون صاحب قرش الفضة غنيا بحيث تجب عليه الزكاة.
خذ انت وامامك اشكالا اقوى من ذلك اذا كان كثير الناس لا يملكون ذهبا ولا فضة ولكن يملكون ريالات او دولارات فهل يكون نصابها كل عشرة منها ؟؟؟؟
ام نعتبر قيم عشرة جرامات ذهب ام عشرة جرامات فضة ام عشرة جرامات الماس......... ؟؟؟؟!!!!
اخيرا لا تظن ان هاني او غيره هو الوحيد الذي يفكر بل كل عاقل متفقه سيفكر بنفس التفكير المتعمق الذي اغلبكم للاسف ما زال لم يعي اهميته وتذكروني ببعض زملائي عندما كنت اقول لهم ان المدرس اخطأ في هذه المسألة فكانوا ينقسمون الى فريقين فريق يقول مش معقول ويولي وهؤلاء اصحب الحفظ واللصق.
اخرين يقولون اشرح لنا الخطأ فلما اوضحه لهم واخبرهم حول ضرورة اخبار المعلم يقولوا ياخي خلنا كذا المعلم سيزعل منا حينها اذهب للمعلم بنفسي فاجلس اشرح له حتى اقنعه داخليا انه مخطأ ومع ذلك لا يعترف ويقول على العموم نحن سندرس هذه النقطة بشكل اوسع في الايام المقبلة ههنههههههههه
وهذا ما يحدث بالضبط هنا .
وياليت انك ما تعتذر حتى ترشح لنا غيره مممن هو اعلم في هذه المسائل منك كخريج محاسبة او هندسة ان وجد.
تحياتي لشخصك الكريم وكل عام وانت والجميع بخير
وأنت بخير أيمن محمد وكذالك جميع الأنصار
عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف الف خير
تجاهلت مشاركتك الاولى لانها دليل انك لا تجيد الحسابات.
وساتجاهل ما تظن انه اسائه لاحد غيرك وساختبرك لربما تعرف عما نتحدث.
شخص لديه 18 غرام من الذهب كم عليه زكاة ؟؟؟
ماهو أصل العملات الورقية من ريالات ودولارات ؟؟ اليس هنالك مقابلها تأمين ذهب في البنوك الدولية ؟؟؟ الم أقول لك ان تفكيرك سطحي جداً
فالريالات والدولارات سيتم اخراج زكاتها اذا وصل المبلغ ما يعادل قيمة عشر جرامات من الذهب فيتم اخراج العشر من المبلغ
ومن قال لك اننا لا نفكر لو كنا لا نفكر لما رددنا عليك ، وللعلم انا لست خريج محاسبة ولا هندسة بل في المجال الإعلامي وتخصصي فنون إذاعية وتلفزيونية
كل عام وانت وكافة المسلمين إلى الله احب وأقرب ونسئل الله ان ينير قلبك
اخ احمد الوصابي.
بالنسبة لشهادتك سيتبعها مباهلة ولعلك ستحرص كل الحرص ان تكون في مرضاة الله قبل كل شيء فاذا كان حرصك على ارضاء مخلوق انت تعلم انك ستلقي بنفسك الى التهلكة .