اختي "نعيم رضوانك غايتي"
حتى لا نلوي معاني الايات وحتى لا نشتت
جاوبيني بكل صدق وايمان مع الله
عندما قال سليمان
لنخرجنهم منها اذلة صاغرين
هل يقول سليمان هذا القول لمن اسلم وجهه لله؟
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
اختي "نعيم رضوانك غايتي"
حتى لا نلوي معاني الايات وحتى لا نشتت
جاوبيني بكل صدق وايمان مع الله
عندما قال سليمان
لنخرجنهم منها اذلة صاغرين
هل يقول سليمان هذا القول لمن اسلم وجهه لله؟
اخي ايمن
بما انك اعترفت ان سليمان قال للهدهد ارجع اليهم لنأتينهم بجنود لاقبل لهم بها ولنخرجنهم منها اذله وهم صاغرون
هنا الملكة اسلمت لله او استسلمت لسليمان
كلمني بعقلك
الاسلام لله يحتاج الى اقناع و يحتاج الى علم حتى يصل الانسان الى ربه
فهل التهديد يوصل الى العلم بالله والايمان به
اذن الم تفهم ان يأتوني مسلمين تعني استسلام لقهر سليمان لهم؟
ثم
قال الله لا اكراه بالدين
سليمان يريدهم تحت سيطرته ثم يدعوهم الى السلام بالاختيار وليس بالاجبار وانما يكونوا تحت سيطرته ويستسلموا له..
فكيف يقول سليمان لنخرجهم منها اذلة صاغرين ومتى رجع الهدهد بعدها ليخبره انها اسلمت لان عندما قال سليمان ارجع اليهم وقال لنخرجنهم منها اذلة صاغرين بعدها مباشره قال من يأتيني بعرشها قبل ان يأتوني مسلمين..
اي مستسلمين نتيجة هجوم جنوده عليهم واخراجهم منها اذلة صاغرين..
والله الذي لا إله إلا هو بأن الرد على سؤالك موجود وحااااااااااااضر , ولكن يريد المشايخ والعلماء أن يتعلموا ( ببلاش ) على كتافك ياعوض , وما تنفع البيعة إلا مع التسليم لأمر الخليفة إذا لم يود أن يبين شيئا إلا بوقته , فالرد على أسئلتك موجود في بيانات النور , وأنا أعرفه من تدبري لها , فاذهب وتدبر في البيانات , واهدي نفسك وتعلم قبل أن تهدي الناس , فإن الأنصار درجات في العلم , فإن قصر عليك فهم أمر ما فهذا يعني بأنك قليل القرائة والتدبر والإحاطة , وإني أعظك أن تشتد على الأنصار حتى لو كنت على الحق , فماهكذا تورد الإبل . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وألهم ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
حبيبي فى الله عوض احمد يعقوب اذكرك بقول الله تعالى
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ) صدق الله العظيم سورة الحج
اعاذنا الله واياكم من الخسران المبين
وياخي الكريم فهمنا من مداخلتكم انك تجالس قوما تصفهم بالمثقفون وهم الذين حسب قولك من افهموك ان هناك اخطاء؟!! للامام المهدي المنتظر
ولذا ان التحجج بان اسلوب الادارة الحازم بالحق لايمت الى نقض بيعتك بصلة فنرجو من الاخوة مراجعة مداخلة الاخ عوض احمد يعقوب وان السبب هو شكه من بعد جلوسه مع من اسماهم مثقفون ومن ثم اصراره على ان يجيب الامام لسؤاله الذي بثه على العام باسلوب فيه ارجاف للضغط والاصرار بحضور الجواب حسب ارادة عوض احمد
وقد وجدت ان مداخلتك بعد سؤالي لم تنظر فى قول سليمان عليه الصلاة والسلام وجعلت قولك ان الاية هي كلام الله على انه فتوى منك ان ذلك كلام الله ولم تكن مشاركتك بعدها الا رفع اللوم عن نفسك وتوضيح سبب نقضك للبيعة واتعجب واسال لم تشاركنى الانتظار للامام بل وجدناك قمت باسلوب نقض البيعة والارجاف
واني استعجب منك ها انا مثلك انصاري يبايع ويسال وكلا اسئلتنا فى نفس صفحة الامام المهدي ولم اجد اني تعديت حدودي ولو تعديت حدودي بالارجاف وتعدي على الطرف المنازع لما اقوله فحق لهم ان ينظروا فى شروط المشاركة وبيانات الامام فيما لهم من سلطه فان اذن لهم فحق لهم التصرف معنا وحق لنا ان نرفع الامر للامام ان وجدنا ان هناك حق لنا لم ننصف فيه وذلك لا يكون الا عن خطا منهم فنية الانصار لانشك فيها ابدا وقد قام الاخ الحبيب المكرم ابومحمد جزاه الله عنا خيرا لكل مايقوم به من جهد هو بقية الاعضاء فى الادارة وقد وجدناه يضع السؤال الخاص بفهمي كما قام بوضع السؤال الخاص بفهمك وان سؤالي حتى لو شاء ابومحمد ان لا يضعه فذلك حقه كاداري فاالمهم عندي ان يصل للامام اذن فما كان علي الا ان اقدم سؤالي للامام على الخاص وانتظر ولعلها شهور من قبل ان اجد ردا لكنى لم اكن لا صر واتأفف على العام واصارخ على الادارة وهم اكثر من شخص يعنى كل له نظرته
وبالطبع ثبت لنا من مشاركتك بعد فتح الموضوع ان الصواب هو ماذهب اليه عضو الادارة الماذون له من الامام بالتصرف بغلق الموضوع حتى يبت الامام فى الامر .
وإِنا لانريد الا الحق فلما لا نصابر ونصبر على اخذه حبيبي فى الله عوض احمد وعن فهمك لاترغمنا عليه فتحرم من القول مالا يمشي مع فهمك
انما نحتكم الى القران العظيم وراجع دليلي من القران العظيم ان ذلك قول سليمان عليه الصلاة والسلام فانت الذي استقطعت الاية!!! ولكنى لا احرم عليك بفهمي بل اقول ان الفتوى الحق سيبينها الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني في تنازع الانصار حول قصة ملكة سبأ
ولو كنت فى مكانك ياخي عوض لكنت سائلا وبقيت على بيعتى واستغفرت ربي واستعذت من الشيطان الرجيم
ومن مداخلتك مع الاخوة والاخوات هناك ايات اخرى تتعلق بالقصة انت ذكرتها اراك شرقت وغربت فيها واني اخالفك انازعك فيها لكنها ايضا اسئلة للامام وليست فتوى ولا ادري ان كنت تريد معرفتها ام لا؟ ونحبك فى الله اخي عوض احمد يعقوب حتى وان نقضت بيعتك لكن ما انرجوه منك ان لا تترك التصفح فى بيانات النور والله يهدي اليه من ينيب
بسم الله الرحمن الرحيم / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأخ الفاضل: البصيرة
زادك الله نورآ وبصير .وفتح الله عليك .وزادك الله من نعيم رضوانه ......
.بارك الله فيك على هذه النصيحة التي قدمتها للعضو
.وهذه أخلاق عبيد النعيم الأعظم .ولله الحمد والشكر
ثبتنا الله وإياكم على حبه ومرضاته في نفسه.
واصبر وما صبرك إلا بالله والحمد لله رب العالمين
جزاكم الله خيرا ونوركم بنوره ورضي الله عنكم
بسم الله الرحمن الرحيم
{ رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
http://www.the-greatnews.com/showthr...?ام-قوقل
اين يقع وادي النمل هل هو وادي النمل الي عندنا باليمن او هو في الشام واذا كان في الشام فكيف استطاع الهدهد ان يقطع هذه المسافه وقد قال الله ( ومكث غير بعيد )
هذا سؤالي لأحبتي في حب ربي
اخوكم منير الميرابي
تحيه من القلب لاخي وقرة عيني الامام المهدي وجميع الانصار
سبق ان ارسلت للمهدي استوضحه بشأن هذا الموضوع
بالفعل ننتظر ان يتكرم اخونا المهدي ببيان شامل حول النبي سليمان
واين كانت عاصمة دولته تحديدا بالاضافة الى فلسطين
فهناك مقولات ( قد تكون صحيحة ) تشير الى عدم عثور الاحتلال على اي اثر خاص
بدولة داؤد وسليمان في فلسطين حتى اليوم
فلربما لم تكن فلسطين هي المقر الرئيسي لسليمان وهناك مكان آخر
لا نستطيع الجزم بذلك او ننفيه ولسليمان علاقات بالجن في دولته
فما مقدار هذه العلاقة وهل لها ارتباط باماكن واراضي الجن
ولا نتعجل من المهدي ذلك الان ولا نلح عليه
فليكن في الوقت المناسب الذي يراه هو
بعث الله موسى لكي يخرج قومه بني اسرائيل من مصر التي كانوا يستضعفون فيها من طرف فرعون وملئه وعندما نجاهم الله منه بعد انشقاق البحر واغراق فرعون وجنوده أمرهم موسى بالدخول إلى الارض المقدسة التي كتب الله لهم (يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين) لكنهم عصوا ولم يطيعوا أمر موسى عليه السلام ( قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ) فعاقبهم الله بالتيه في صحراء سيناء وحرَّم عليهم الارض المقدسة أربعين سنة، (قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي ۖ فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ ۛ أَرْبَعِينَ سَنَةً ۛ يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ) ثم بعد مرور الاربعين سنة بعد أن مات موسى طلب الجيل الجديد من بني اسرائيل من نبي لهم والذي كان هو هارون أخو موسى عليهما السلام أن يبعث لهم ملكا يقودهم لكي يحرروا الارض التي امتنع آباؤهم من الجهاد لاسترجاعها، أرادوا ملكا يقودهم للجهاد والقتال لأن هارون كان قد أصبح شيخا كبيرا.. فبعث الله عليهم طالوت الذي آتاه الله بسطة في العلم والجسم فعبر بهم النهر الذي كان امتحانا لهم ولم يبقى معه في الأخير إلا الفئة القليلة التي غلبت الفئة الكثيرة فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وأصبح داوود هو الملك بعد استشهاد طالوت.
(أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246) وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247) وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (248) فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ ۚ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلَاقُو اللَّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249) وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ).
إذن فبني اسرائيل دخلوا إلى الارض المقدسة بعد الانتصار على جالوت وجنوده وحكمهم داوود ومن بعده ابنه سليمان، فهذه الأحداث كلها تدور على بلاد الشام.
(وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ (15) وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ)
يا أخي النمل وأوديته يتواجدون في كل مكان وفي كل البلدان، فسليمان وجنوده مروا على أحد الاودية من الوديان التي كان يسير فيها النمل لا حاجة لأن نعرف أي واد هو بالظبط كما أنه لا حاجة لنا في معرفة من هي النملة التي تكلمت بالظبط فالذي يهمنا بالاساس هو أن سليمان فهم كلام النملة وهذا من فضل الله على سليمان.
(وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)
أما هل هو في اليمن أو في الشام فلا شك أنه في الشام حيث مملكة سليمان، أهل اليمن هم من أتوا إلى الشام عند سليمان وليس العكس.
والله أعلم.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحقيقه ان بيان الامام كان حول حكمة الهدهد و حكمة ملكة سباء
و اعتقد ان الهدهد كان حكيم حتى بتعامله مع نبي الله سليمان
و فعلاً قد يكون تاخر عن الحظور و هو قعلم بيوم حشد الجنود
فسليمان عليه السلام حشد جنوده و تفقدهم اي كان كل جنود سليمان يعلمون بالحشد لذلك كان قرار عقاب المتخلف عن الحظور قرار صارم و قاسي
و لكن رغم تاخره فقد حظر و هو يحمل الخبر القوي بانه احاط بعلم شي لم يبلغ لعلم نبي الله سليمان و هو خبر قوم سباء
فكان ذلك سبب تخر الهدهد عن المعوعد المحدد
و معنى مكث غير بعيد اي لم يتاخر كثيراً بعد قرار سليمان لعقابه بسبب الغياب عن الحظور للحشد الي يعلم به جميع جنود سليمان
هذا ما تدبرته و لا حاجه للمزيد من التوضيح من الامام اذا لم يكن الامر مهم فهناك الكثير من الاشياء لم يبينها امامنا الحبيب و ما بيناته الا عباره عن رؤس اقلام كما اخبرنا
وسلام على المرسلين
والحمدلله رب العالمين