الموضوع: نرجو ممن اتاه الله علم الكتاب أن يبين لنا هذه الايات ( مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا ۖ وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا )

النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. افتراضي نرجو ممن اتاه الله علم الكتاب أن يبين لنا هذه الايات ( مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا ۖ وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وأصلي وأسلم على أحبتي كافة الانبياء والمرسلين من الإنس والجن وعلى أيمة الكتاب من أولهم إلى خاتمهم وأعلمهم صاحب علم الكتاب الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وعلى كافة انصارة اجمعين صلاة ربي وسلامه عليكم أجمعين وبعد:

    إمامي الغالي لقد قال الله تعالى:
    ( مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا ۖ وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُقِيتًا)
    صدق الله العظيم

    زدنا وعلمنا مما علمك الله عن هذه الشفاعة الحسنة التي يكون له نصيب منها والشفاعة السيئة التي له كفل منها ؟


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  2. افتراضي






    هذا ليس فتوى مني حبيب قلبي حسين الوايلي لكن مجرد تدارس وتدبر والقول الحق والفصل وما هو بالهزل لحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام:

    الله لا يتكلم عن الشفاعة في الآخرة طبعا فلا شفاعة للعبيد بين يدي الرب المعبود الله أرحم الراحمين إنما يتكلم عن الشفاعة في الدنيا والتوسط في الخير والمعروف فكل من يَسْعَ لحصول غيره على الخير يكن له بشفاعته نصيب من الثواب والأجر مثل شفاعة لقضاء مصلحة فيها خير كإطلاق أسير أوإنقاذ مريض أو إصلاح بين الناس كالخطبة و الزواج أو إيجاد عمل أو أو الدعاء بظهر الغيب بالخير للناس أو كل ما فيه خير للناس على العموم وفيه جلب للمصلحة العامة وأمر بالمعروف وفيه درء للمفاسد ونهي عن المنكر.

    هناك حديث جاء فيه :
    عن أبي موسى رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا جاءه رجل يسأل أو طالب حاجة أقبل علينا بوجهه ، فقال :
    (( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, إِذَا جَاءَهُ السَّائِلُ, أَوْ طُلِبَتْ إِلَيْهِ حَاجَةٌ, قَالَ:
    اشْفَعُوا تُؤْجَرُوا، وَيَقْضِي اللَّهُ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا شَاءَ ))


    وقال النبي عليه الصلاة والسلام :
    ((والله لئن أمشي مع أخٍ في حاجته, أحب لي من صيام شهرٍ, واعتكافه في مسجدي هذا))

    عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ, أَنَّ زَوْجَ بَرِيرَةَ, كَانَ عَبْدًا, يُقَالُ لَهُ:
    ((مُغِيثٌ كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ, يَطُوفُ خَلْفَهَا يَبْكِي, وَدُمُوعُهُ تَسِيلُ عَلَى لِحْيَتِهِ, فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلْعَبَّاسِ: يَا عَبَّاسُ, أَلَا تَعْجَبْ مِنْ حُبِّ مُغِيثٍ بَرِيرَةَ, وَمِنْ بُغْضِ بَرِيرَةَ مُغِيثًا!؟ فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَوْ رَاجَعْتِهِ, فَإِنَّهُ أَبُو وَلَدِكِ, قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ, أَتَأْمُرُنِي؟ قَالَ: إِنَّمَا أَنَا شَفِيعٌ, قَالَتْ: فَلَا حَاجَةَ لِي فِيهِ))

    لكن ما لا يجوز هو الشفاعة في حدود الله عز وجل في علاه التي بينها في محكم كتابه وأمر بعدم تجاوزها :
    {تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم [النساء13]

    {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً }
    صدق الله العظيم [الطلاق 1]

    فلو تدبرنا في الآية جيدا سنجدها تتكون من شقين وهي توضح لنا أحد هذه الحدود وهي الشفاعه وحدودها:
    ((مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا))

    فالشفاعة الحسنة لها أوجة كثيرة كما سبق وهي بما لا يخالف حدود الله فقد نشفع في توسط لفعل الخير وجلب المصالح والخير ودرء المفاسد والشر بما لا يخالف حدود الله فنكون لنا نصيب وحظ طيب من الشيء الذي شفعنا به أما قوله عز وجل:
    ((وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا))

    وهي الشفاعه في الحدود وهي لا تجوز أبدا وصاحبها آثم كأن نشفع للقاتل أن يسقطوا حد الله فيه أو أن نشفع للزاني أن لا يجلد أو للسارق أن لا يقطع يده والرشوة والنميمة والإفساد بين الناس ..

    فالشفاعة في حدود الله لا تجوز لانها تعطيل لشرع الله تعالى وقد يعم فساد عظيم بسبب التعطيل و هذه الشفاعة فمثلا القاتل المتعمد لو لم يردع بإقامة حد الله فيه فإن الناس سيتهاونون في الدماء المحرمة وقيس على ذلك بقية الحدود إن عطلت بسبب الشفاعة السيئة

    وركز على قسمين الآية الشريفة لما كان يخبرنا الله عن الشفاعة الحسنة قال (نصــــيب منها) في حين لما تكلم عن الشفاعة السيئة قال ( كـــــــفل منها) و الشفاعة السيئة هي ما قال عنها رسول الله بأنها ما أهلك من قبلنا إلا بسبب الشفاعة السيئة فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

    قال البخاري:
    حدثنا قتيبة، حدثنا ليث، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت، فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقالوا: ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكلمه أسامة فقال:
    « أتشفع في حد من حدود الله؟

    ثم قام فخطب، ثم قال:
    إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ».

    والقول والحكم الحق والفصل وما هو بالهزل لحبيبنا وقرة أعيننا خليفة الله الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. افتراضي بيان قول الله تعالى: {مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا ۖ وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا}.


    الإمام ناصر محمد اليماني
    13 - 04 - 1435 هـ
    13 - 02 - 2014 مـ
    02:42 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــ



    بيان قول الله تعالى:
    { مَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا ۖ وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا } ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله الأبرار وآلهم الأطهار وجميع الأنصار لدعوتهم الحقّ في الأوّلين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    قال الله تعالى:
    {مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّـهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ﴿٨٠وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚوَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ ۚ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ عَسَى اللَّـهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَاللَّـهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلًا ﴿٨٤مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا ۖوَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا ۗ وَكَانَ اللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتًا ﴿٨٥وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا ﴿٨٦} صدق الله العظيم [النساء].

    والسؤال يتعلق بالبيان الحق لقول الله تعالى:
    {مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا ۖ وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتًا(85)} صدق الله العظيم.

    وإنما الشفاعة الحسنة: هي السّعي لتحقيق الإصلاح بين الناس وحقْن دمائِهم فله أجره وأجر من اتّبعه في دعوة الإصلاح بين الناس إلى يوم الدين.
    وأما الشفاعة السيئة: فهو الذي يسعى لزرع الفتنة بين الناس فعليه وِزْرُها ووزر من اتّبعه فله كفلان من السوء، فأما أحدهما فهو عمله السيّء، وأما الكفل الآخر فهو من اقتدى بفعله لزرع الفتنة بين الناس. وإنّما يقصد بالكفل أي وزره ووزر من اتّبعه كونه يقصد بالكفل أي ضعف الشيء. وعلى سبيل المثال قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (28)} صدق الله العظيم [الحديد].

    ويقصد بقوله تعالى:
    {يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ} أي ثواباً في الدنيا وحسن ثواب الآخرة؛ أي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، ومن سنّ سنةً حسنةً فله أجرها وأجر من اقتدى بفعله إلى يوم القيامة، ومن سنّ سنةً سيئةً فعليه وزرها ووزر من اقتدى بفعله إلى يوم القيامة. وذلك تصديقاً للحديث الحقّ عن محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: [من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وكذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [من سنّ سنةً حسنةً فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً، ومن سنّ سنةً سيئةً كان عليه وزرها ووزر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيئاً] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]






    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  4. افتراضي



    والصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الاطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر..

    صدقت وبالحق نطقت بارك الله فيك وجزاك الله عنا خيرا على هذا البيان النور يا إمامنا الغالي وحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني وزادك الله من نعيم رضوانه في نفسه ..
    عليك وعلى أنصار الحق أفضل الصلاة والسلام فداك نفسي وروحي وأهلي وكل ما أملك يا خليفة الله يا حفيد رسول الله يا من أخرجنا الله به من الظلمات إلى النور..
    سبحان من علمك ما لم تكن تعلم وأتاك علم الكتاب وعلمك البيان الحق للقرآن الكريم يا أخطر دعاية في التاريخ كله العدو اللدود لشياطين الجن والإنس أجمعين..
    منافسك في حب الله وقربه وتحقيق نعيم رضوانه في نفسه عبد الله

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم : إن هذا لهو القصص الحق وما من إله إلا الله وإن الله لهو العزيز الحكيم( ) فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين . صدق الله الحبيب الأعظم . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  6. افتراضي



    والصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الاطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر..

    صدقت وبالحق نطقت بارك الله فيك وجزاك الله عنا خيرا على هذا البيان النور يا إمامنا الغالي وحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني وزادك الله من نعيم رضوانه في نفسه ..
    عليك وعلى أنصار الحق أفضل الصلاة والسلام فداك نفسي وروحي وأهلي وكل ما أملك يا خليفة الله يا حفيد رسول الله يا من أخرجنا الله به من الظلمات إلى النور

  7. افتراضي

    جزاك الله عنا كل خير يا معلمنا

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سبحان الله الذي علمك علم وبيان القرآن وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ارحم الراحمين

  9. افتراضي

    اشهد لله وكفى به شهيدا انك امامي وقرة عيني اسال الله ان يجعلني ممن يشدون ازرك ويصدقك ويناصرك حين يكذبك الناس والحمد لله وحده الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله وسلام على المرسلين والحمدلله رب العامين

  10. افتراضي

    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

المواضيع المتشابهه
  1. عاجل: { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا }.
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 24-01-2019, 03:20 PM
  2. [ فيديو ] تدبروا يا أولي الألباب تفسير هذه الآية بحديثٍ مُفترًى: { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا } .. صدق الله العظيـــــم.
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-07-2018, 12:36 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2014, 05:39 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2014, 05:02 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •