الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 131 إلى 140 من 969
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : والذين آمنوا أشد حبا لله
    [/SIZE] [/SIZE]
    انتهى الاقتباس من والذين آمنوا أشد حبا لله


    يا اخي المؤمن، نحن نطالبكم بالدليل فكيف تطالبني انت بما لم اصف الله ( البينة على من الدعى فأنتم جعلتم الله متحسر وحزين) !! نحن نتورع ان نقول على الله" إلا بما وصف الله به نفسه"


    واما قولك

    (ولتعلم أنّ الله أولى بالتحسر من عبده محمد عليه الصلاة والسلام فإذا كان محمد رحيم فإن الله الرحمن هو أرحم الراحمين)
    هات برهانك ان كنت من الصادقين واني اعظك ان تقول على الله ما لم يقله

    الله يقول

    "فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليم بما يصنعون"
    "ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخرة ولهم عذاب عظيم"
    ولا يحزنك قولهم ان العزة لله جميعا هو السميع العليم


    الله يأمر انبيائه ان لا يحزنوا ولا يتحسروا على الكافرين ثم تقول هو أولى؟
    هنا يبين الله حال الكافرين يوم القيامه وحال المؤمنين يوم القيامه


    حال المؤمنين


    بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

    ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين

    فرحين بما اتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم الا خوف عليهم ولا هم يحزنون

    اهؤلاء الذين اقسمتم لا ينالهم الله برحمة ادخلوا الجنة لا خوف عليكم ولا انتم تحزنون

    اما حال الكافرين

    كذلك يريهم الله اعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار

    ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم والله يحيي ويميت والله بما تعملون بصير

    قالوا يا حسرتنا على ما فرطنا فيها وهم يحملون اوزارهم على ظهورهم الا ساء ما يزرون

    ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون

    وانذرهم يوم الحسرة اذ قضي الامر وهم في غفلة وهم لا يؤمنون

    ان تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وان كنت لمن الساخرين

    وانه لحسرة على الكافرين


    أما اصراركم على قول الله
    يا حسرة على العباد ما ياتيهم من رسول الا كانوا به يستهزؤون

    الذين يستهزؤون بالرسل أليسوا كافرين؟ والله بين لنا في كل آيات الحسرة بل جعل يوم القيامه بالنسبه للكافرين يوم الحسرة
    وانذرهم يوم الحسرة اذ قضي الامر وهم في غفلة وهم لا يؤمنون
    والله قال بصريح الكلمه
    "ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم"

    تفسير الميزان
    قوله تعالى: «يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءون» أي يا ندامة العباد و نداء الحسرة عليهم أبلغ من إثباتها لهم، و سبب الحسرة ما يتضمنه قوله: «ما يأتيهم من رسول» إلخ

    تفسير ابن كثير
    قال ابن عباس { يا حسرة على العباد} أي يا ويل العباد، وقال قتادة: { يا حسرة على العباد} أي يا حسرة العباد على أنفسهم، على ما ضيعت من أمر اللّه وفرطت في جنب اللّه، والمعنى: يا حسرتهم وندامتهم يوم القيامة إذا عاينوا العذاب، كيف كذبوا رسل اللّه وخالفوا أمر اللّه؟ فإنهم كانوا { ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون}

    تفسير الجلالين
    { يا حسرة على العباد } هؤلاء ونحوهم ممن كذبوا الرسل فأهلكوا، وهي شدة التألم ونداؤها مجاز، أي هذا أوانك فاحضري { ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزءُون } مسوق لبيان سببها لاشتماله على استهزائهم المؤدى إلى إهلاكهم المسبب عنه الحسرة .

    تفسير الطبري
    الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { يَا حَسْرَة عَلَى الْعِبَاد مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُول إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : يَا حَسْرَة الْعِبَاد عَلَى أَنْفُسهَا وَتَنَدُّمًا وَتَلَهُّفًا فِي اِسْتِهْزَائِهِمْ بِرُسُلِ اللَّه { مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُول } مِنْ اللَّه { إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ } وَذُكِرَ أَنَّ ذَلِكَ فِي بَعْض الْقِرَاءَات : " يَا حَسْرَة الْعِبَاد عَلَى أَنْفُسهَا "

    تفسير القرطبي
    قوله تعالى: { يا حسرة على العباد} منصوب؛ لأنه نداء نكرة ولا يجوز فيه غير النصب عند البصريين. وفي حرف أبي { يا حسرة العباد} على الإضافة. وحقيقة الحسرة في اللغة أن يلحق الإنسان من الندم ما يصير به حسيرا. وزعم الفراء أن الاختيار النصب، وأنه لو رفعت النكرة الموصولة بالصلة كان صوابا. واستشهد بأشياء منها أنه سمع من العرب : يا مهتم بأمرنا لا تهتم. وأنشد : يا دار غيرها البلى تغييرا قال النحاس : وفي هذا إبطال باب النداء أو أكثره؛ لأنه يرفع النكرة المحضة، ويرفع ما هو بمنزلة المضاف في طول، ويحذف التنوين متوسطا، ويرفع ما هو في المعنى مفعول بغير علة أوجبت ذلك. فأما ما حكاه عن العرب فلا يشبه ما أجازه؛ لأن تقدير يا مهتم بأمرنا لا تهتم على التقديم والتأخير،والمعنى : يا أيها المهتم لا تهتم بأمرنا. وتقدير البيت : يا أيتها الدار، ثم حول المخاطبة؛ أي يا هؤلاء غير هذه الدار البلى؛ كما قال الله جل وعز { حتى إذا كنتم في الفلك وجرين بهم} [يونس : 22]. فـ { حسرة} منصوب على النداء؛ كما تقول يا رجلا أقبل، ومعنى النداء : هذا موضع حضور الحسرة. الطبري : المعنى يا حسرة من العباد على أنفسهم وتندما وتلهفا في استهزائهم برسل الله عليهم السلام. ابن عباس: { يا حسرة على العباد} أي يا ويلا على العباد. وعنه أيضا : حل هؤلاء محل من يتحسر عليهم. و روى الربيع عن أنس عن أبي العالية أن العباد ها هنا الرسل؛ وذلك أن الكفار لما رأوا العذاب قالوا: { يا حسرة على العباد} فتحسروا على قتلهم، وترك الإيمان بهم؛ فتمنوا الإيمان حين لم ينفعهم الإيمان؛ وقال مجاهد. وقال الضحاك : إنها حسرة الملائكة على الكفار حين كذبوا الرسل. وقيل: { يا حسرة على العباد} من قول الرجل الذي جاء من أقصى المدينة يسعى، لما وثب القوم لقتله. وقيل : إن الرسل الثلاثة هم الذين قالوا لما قتل القوم ذلك الرجل الذي جاء من أقصى المدينة يسعى، وحل بالقوم العذاب : يا حسرة على هؤلاء، كأنهم تمنوا أن يكونوا قد أمنوا. وقيل : هذا من قول القوم قالوا لما قتلوا الرجل وفارقتهم الرسل، أو قتلوا الرجل مع الرسل الثلاثة، على اختلاف الروايات : يا حسرة على هؤلاء الرسل، وعلى هذا الرجل، ليتنا آمنا بهم في الوقت الذي ينفع الإيمان. وتم الكلام على هذا، ثم ابتدأ فقال: { ما يأتيهم من رسول} . وقرأ ابن هرمز ومسلم بن جندب وعكرمة: { يا حسرة على العباد} بسكون الهاء للحرص على البيان وتقرير المعنى في النفس؛ إذ كان موضع وعظ وتنبيه والعرب تفعل ذلك في مثله، وإن لم يكن موضعا للوقف. ومن ذلك ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقطع قراءته حرفا حرفا؛ حرصا على البيان والإفهام. ويجوز أن يكون { على العباد} متعلقا بالحسرة. ويجوز أن يكون متعلقا بمحذوف لا بالحسرة؛ فكأنه قدر الوقف على الحسرة فأسكن الهاء، ثم قال: { على العباد} أي أتحسر على العباد. وعن ابن عباس والضحاك وغيرهما { يا حسرة العباد} مضاف بحذف { على} . وهو خلاف المصحف. وجاز أن يكون من باب الإضافة إلى الفاعل فيكون العباد فاعلين؛ كأنهم إذا شاهدوا العذاب تحسروا فهو كقولك يا قيام زيد. ويجوز أن تكون من باب الإضافة إلى المفعول، فيكون العباد مفعولين؛ فكأن العباد يتحسر عليهم من يشفق لهم. وقراءة من قرأ { يا حسرة على العباد} مقوية لهذا المعنى. قوله تعالى: { ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون} قال سيبويه { أن} بدل من { كم} ، ومعنى كم ها هنا الخبر؛ فلذلك جاز أن يبدل منها ما ليس باستفهام. والمعنى : ألم يروا أن القرون الذين أهلكناهم أنهم إليهم لا يرجعون. وقال الفراء { كم} في موضع نصب من وجهين : أحدهما بـ { يروا} واستشهد على هذا بأنه في قراءة ابن مسعود { ألم يروا من أهلكنا} . والوجه الآخر أن يكون { كم} في موضع نصب بـ { أهلكنا} . قال النحاس : القول الأول محال؛ لأن { كم} لا يعمل فيها ما قبلها؛ لأنها استفهام، ومحال أن يدخل الاستفهام في خبر ما قبله. وكذا حكمها إذا كانت خبرا، وإن كان سيبويه قد أومأ إلى بعض هذا فجعل { أنهم} بدلا من كم. وقد رد ذلك محمد بن يزيد أشد رد، وقال: { كم} في موضع نصب بـ { أهلكنا} و { أنهم} في موضع نصب، والمعنى عنده بأنهم أي { ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون} بالاستئصال. قال : والدليل على هذا أنها في قراءة عبدالله { من أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون} . وقرأ الحسن { إنهم إليهم لا يرجعون} بكسر الهمزة على الاستئناف. وهذه الآية رد على من زعم أن من الخلق من يرجع قبل القيامة بعد الموت. { وإن كل لما جميع لدينا محضرون} يريد يوم القيامة للجزاء. وقرأ ابن عامر وعاصم وحمزة: { وإن كل لما} بتشديد { لما} . وخفف الباقون. فـ { إن} مخففة من الثقيلة وما بعدها مرفوع بالابتداء، وما بعده الخبر. وبطل عملها حين تغير لفظها. ولزمت اللام في الخبر فرقا بينها وبين إن التي بمعنى ما. { وما} عند أبي عبيدة زائدة. والتقدير عنده : وإن كل لجميع. قال الفراء : ومن شدد جعل { لما} بمعنى إلا و { إن} بمعنى ما، أي ما كل إلا لجميع؛ كقوله: { إن هو إلا رجل به جنة} [المؤمنون : 25]. وحكى سيبويه في قوله : سألتك بالله لما فعلت. وزعم الكسائي أنه لا يعرف هذا. وقد مضى هذا المعنى في { هود} . وفي حرف أبي { وإن منهم إلا جميع لدينا محضرون}
    ......................

    ارجعوا الى الراسخين في علم القرآن والحديث واللغه هو اقرب للتقوى من ان تسلموا لمن ليس له علم باللغه ولم يتعلم عند احد كما يدعي

  2. افتراضي

    هل آتيتك بآيات تفسر آيات أم فعلت مثلك وأتيت بآيات وسفراء يترجمون لنا من تأليف ظنونهم؟ وكذلك لازلت تتهرب من اجابة سؤال هل الله أُوذي؟ (ان الذين يؤذون الله)


    البرهان : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم (فلما (((((((آسفونا))))))) انتقمنا منهم فأغرقناهم أجمعين ﴿٥٥) صدق الله العظيم
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  3. افتراضي

    بالنسبه للآية التي قلت عنها برهان ارجع الى معجم لسان العرب لتتعرف على اللغه..يا اخي ارجوك اللغه بحر فلا تورطوا انفسكم لضيق علمكم فتفتروا على الله قولا او تصفوه بما لم يصف نفسه


    قال ابن منظور في لسان العرب:
    وقد أَسِفَ على ما فاتَه وتأَسَّفَ أَي تَلَهَّفَ، وأَسِفَ عليه أَسَفاً أَي غَضِبَ، وآسَفَه: أَغْضَبَه.
    وفي التنزيل العزيز: {فلما آسَفُونا انْتَقَمْنا منهم}؛ معنى آسفُونا أَغْضَبُونا، وكذلك قوله عز وجل: {إلى قومه غَضْبانَ أَسِفاً}

    نحن بصدد اثبات صفة التحسر والحزن يوم القيامه وهذه دعواكم

    فقد اثبتنا لكم من آيات الله المحكمات ان الحسرة على الكافرين بل كل الآيات واضحه ان الله جعل اعمالهم عليهم حسرات
    فتركتم كل تلك الايات خلف الستار وبحثتم على ايه من المتشابهات وبنيتم عليها اغلب البيانات ثم استنبطتم منها اسم الله الاعظم لانه متحسر وحزين فتتسابقون في التخفيف عنه وارضائه
    ....................................................................................

    اما قولك يؤذوا الله إن كان تقصد بمعنى الضرر فالله سوف يرد عليك
    "انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخرة ولهم عذاب عظيم"

    ثم اللغة العربيه يا اخي ليس كما تتصور فالكلمه تستخدم بصور مختلفه ودلالات متغايره
    مثل قول الله
    "لن يضروكم إلا اذى"
    من المعلوم ان الاذى بمعنى الضرر والألم ناتج من الضرر،فالقذف بالاشاعات والكذب من الاذى
    ..................................

    المقصود يا اخي الكريم نحن نتورع في وصف الله بالنقصان مالم يصف نفسه وليس كمثله شي وهو الغني الحميد
    فهل عندما لم تجد صفة الحسرة ثابته في الله واصبحت الآية من المتشابهات لقوة الآيات الاخرى التي غيرت المعنى الحسرة في نفس الله الى نفس الكافرين

    اردت ان تبحث عن صفه الاذى لتثبت به الحسرة؟

    وكأنك تقول بما ان الله يتأذى يعنى ممكن يتحسر وبما انه يتحسر ممكن يحزن وبما انه يحزن لا ضير انه يبكي وبما نه يبكي يجوز انه ........الخ

    اعوذ بالله ان نقول على الله ما لا نعلم

  4. افتراضي

    يا اخواني هل تريدون ان تعرفوا لماذا طلبة العلم والعلماء لم يتجاوبوا مع بيانات ناصر ؟ والله ليس جحدا ولا كفرا بالمهدي .....
    ولكن السبب الحقيقي هو عندما يقرأ طالب العلم البيان فضلا ان يكون عالما ،يرى ضعف كبير في بيانات ناصر ومغالطات واضحه لطلبة العلم فكيف بالعلماء الربانيين"..ولهذا لم يتجاوبوا معه في الحوار من البداية واستبعدوا كل البعد ان يكون المهدي وخصوصا ان آيته العلم بالكتاب

    ............................................
    يا اخواني واحبابي في الله انا اطلب ناصر للمناقشه في موضوع واحد فقط (من مواضيعه وبياناته) امام انصاره وامام كل الزائرين والباحثين فإن غلبني فيه
    سوف اتنازل عن كل المواضيع التي ناقشتها سابقا ولم اكملها بسبب انني لم اجد من يناقشني بمنهجية علمية على قواعد اللغه و استنباط الاحكام من منبعها الصحيح
    و مع ذلك هناك من كان صادق مع نفسه وتوقف عن النقاش وهناك من تراجع عن البيعه لإشعار آخر وهناك من ينتظر ردود أمامه وهناك من يتكابر ويتناور ليخفي العقبات التي تعيق البيانات

    يعلم الله انني لا أريد ان اشكك احد ولا اريد الكذب او افتراء على احد وانما الحق من الله ،وما يدرينا لعل هذا الرجل يشتري بآيات الله ثمنا قليلا
    ومختفي خلف الستار بهذه الدعوة والاموال تدر عليه من قبل الانصار وذلك يرفعه قوة وسلطة وجاه بين قبائل اليمن وهكذا السنوات تمر خلف هذا الستار وكم قد فعلها في التاريخ،اما ما يقال عنه اذا مات فلا يهمه ما يقال فقد مات ،المهم ان تكون له بصمة في التاريخ ويعيش بسلطة وقوة ومال ،واما كيف سيقابل الله فهذا شأنه وقد فعلها كثير من البشر اشنع من ذلك وهم يعلمون عواقب افعالهم..

    ......................................

    ومن صفحتي الخاصة بتساؤلاتي اتحدى ناصر وليس غيره
    سوف اطرح له موضوع من موضوعاته (واحد فقط) امام كل انصاره وامام كل الزائرين والباحثين
    فإن الجمني بالحق
    أقسم بجلال الله ان اعترف بهزيمتي واتنازل عن كل المواضيع الاخرى واعتذر واترك اعتذاري بالخط الكبير على صفحتي لتكن عبرة لمن يعتبر وتكن بشاره للانصار ودافع لطلاب العلم بقبول الحوار والنقاش

    بلغوا ناصر عن المجتهد للحق

  5. افتراضي

    يا اخواني هل تريدون ان تعرفوا لماذا طلبة العلم والعلماء لم يتجاوبوا مع بيانات ناصر ؟ والله ليس جحدا ولا كفرا بالمهدي .....
    ولكن السبب الحقيقي هو عندما يقرأ طالب العلم البيان فضلا ان يكون عالما ،يرى ضعف كبير في بيانات ناصر ومغالطات واضحه لطلبة العلم فكيف بالعلماء الربانيين"..ولهذا لم يتجاوبوا معه في الحوار من البداية واستبعدوا كل البعد ان يكون المهدي وخصوصا ان آيته العلم بالكتاب
    ............................................
    يا اخواني واحبابي في الله انا اطلب ناصر للمناقشه في موضوع واحد فقط (من مواضيعه وبياناته) امام انصاره وامام كل الزائرين والباحثين فإن غلبني فيه
    سوف اتنازل عن كل المواضيع التي ناقشتها سابقا ولم اكملها وذلك بسبب انني لم اجد من يناقشني بمنهجية علمية على قواعد اللغه و استنباط الاحكام من منبعها الصحيح
    و مع ذلك هناك من كان صادق مع نفسه وتوقف عن النقاش وهناك من تراجع عن البيعه لإشعار آخر وهناك من ينتظر ردود أمامه وهناك من يتكابر ويتناور ليخفي العقبات التي تعيق البيانات

    يعلم الله انني لا أريد ان اشكك احد ولا اريد الكذب او افتراء على احد وانما الحق من الله ،وما يدرينا لعل هذا الرجل يشتري بآيات الله ثمنا قليلا
    ومختفي خلف الستار بهذه الدعوة والاموال تدر عليه من قبل الانصار وذلك يرفعه قوة وسلطة وجاه بين قبائل اليمن وهكذا السنوات تمر خلف هذا الستار وكم قد فعلها في التاريخ،اما ما يقال عنه اذا مات فلا يهمه ما يقال فقد مات ،المهم ان تكون له بصمة في التاريخ ويعيش بسلطة وقوة ومال ،واما كيف سيقابل الله فهذا شأنه وقد فعلها كثير من البشر اشنع من ذلك وهم يعلمون عواقب افعالهم..

    ......................................

    ومن صفحتي الخاصة بتساؤلاتي اتحدى ناصر وليس غيره
    سوف اطرح له موضوع من موضوعاته (واحد فقط) امام كل انصاره وامام كل الزائرين والباحثين
    فإن الجمني بالحق
    أقسم بجلال الله ان اعترف بهزيمتي واتنازل عن كل المواضيع الاخرى واعتذر واترك اعتذاري بالخط الكبير على صفحتي لتكن عبرة لمن يعتبر وتكن بشاره للانصار ودافع لطلاب العلم بقبول الحوار والنقاش

    بلغوا ناصر عن المجتهد للحق

  6. افتراضي

    أيها المجتهد للحق و لا أراك إلا مغرورا، أرنا بعضا من الخلل الذي وجدته في بيانات الإمام ناصر محمد اليماني و اتنا ببيان خير منه و أقسم لك أنه حينها ستجد أن أنصاره هم أول من سينفض عنه، و لو كان عندك قليل من الجرأة لدخلت موقعنا باسمك الحقيقي و ليس باسم مستعار...
    و أما عن العلماء الذين لم يستجيبوا لدعوة الإمام و أراك قد نصبت نفسك محاميا عليهم فاعلم أنه قد صح فيهم قوله تعالى وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان21.
    إعلم أيها المجتهد للحق أننا لا نتبع ناصر محمد اليماني لشخصه و إنما نتبع البيان الحق للقرآن الكريم لذلك تجد قلوبنا مطمئنة، و حتى لو تبين لنا أن ناصر محمد اليماني ليس هو المهتدي المنتظر فستجدنا إن شاء الله جميعا ندعو له بالمغفرة و الرحمة و لن نحيد عن بيانه للقرآن ليس تعصبا منا بل لأننا وجدنا في بيانه النور و الحق و أما عن تدخلك فيما لا يعنيك بخصوص النصرة فتلك مسألة بين الإمام و أنصاره، واعلم أنه لو احتاج أحد الأنصار لما تأخر الإمام في عونه و هب أنه ليس المهدي أفلا يستحق المعلم التبجيل من تلاميذته؟ تأدب حين تتحدث عن ناصر محمد اليماني أيا كان الأمر، هل فهمت؟ أم أعيد الكلام؟

  7. افتراضي

    اختي ناديه
    أما مغرور، فالله يعلم مافي قلبي ولا احتاج تصريحك
    وأما اطمئنانكم به، فكذلك الملحد مطمئن بإلحاده والبوذي مطمئن ببوذيته وكذلك النصارني مطمئن بنصرانيته والكل فرح ومطمئن بما هو عليه "وكل بما لديه فرحون"

    الحق لا يعرف بالرجال وانما الرجال يعرفون بالحق

    ان كنت صادقه ارجعي الى ردودي على الانصار وقارني بين الادله ..ولكن مثل ما قلت لكم قلوبكم استهوت كلام ناصر بدون علم ولا تنقيب على الحق

    وإنما بايعتموه لانه يوحى إليه بالتفهيم فسلمتم لبياناته بما فيها من غث و سمين

    ولهذا ارجع واقول

    ومن صفحتي الخاصة بتساؤلاتي اتحدى ناصر وليس غيره
    سوف اطرح له موضوع من موضوعاته (واحد فقط) امام كل انصاره وامام كل الزائرين والباحثين
    فإن الجمني بالحق
    أقسم بجلال الله ان اعترف بهزيمتي واتنازل عن كل المواضيع الاخرى واعتذر واترك اعتذاري بالخط الكبير على صفحتي لتكن عبرة لمن يعتبر وتكن بشاره للانصار ودافع لطلاب العلم بقبول الحوار والنقاش(هل المغرور سوف يترك اعتذاره ويستكين ويتنازل إذا اظهر الحق عليه ) لا اظن بل ستأخذه العزة بالاثم

    بلغوا ناصر عن المجتهد للحق

    أليس عنده بسطة في العلم ؟؟ وانا فقط اريد ان اناقشه في موضوع وااااحد فقط فما اسهل ان يلجمني بعلمه الذي يخفيه ويبقى منه الكثير لإلجام غيري

  8. افتراضي

    لقد عرفناك من طريقتك منذ اول مشاركاتك انك لم تاتي مجتهدا بالحق بل مجتهدا للضلال و ها قد وصلت مشاركاتك الي 60 و لبثت في الموقع شهرين و لم نري منك حجة و برهان غير الدردشة و الصد عن البيان الحق و خصصنا لك صفحة لتكتب فيها ما لديك من العلم ولكنك تقفز من موضوع الي آخر
    والان بعد 60 مشاركة تتوعد باقامة الحجة علي ناصر محمد اليماني فماذا كنت تفعل في كل هذه المدة و لماذا لم نري منك بيان يستحق الرد حتي يرد عليك الامام ؟

    فكتب مالديك من بيان و ارنا ما لديك وكفاك وعيد سوف و سوف و سوف جعجعة بدون طحين


  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق

    ومختفي خلف الستار
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    بل أنت يا جبان المختفي خلف الستار وليس الإمام ناصر محمد اليماني ,لا أظهرت لنا إسمك الحقيقي ولا صورتك الشخصيه فأين أنت من الرجال الذي تظن نفسك منهم؟ ومن هو الأرجل هل هو أنت الذي هو مجهول الشخصيه أم الإمام الذي يكتب لنا إسمه الحقيقي ويعرض لنا صورته الشخصيه؟؟؟
    قال الله تعالى:
    ((( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا )))
    صدق الله العظيم


  10. افتراضي

    اخي ابو محمد ...
    نقاشاتي كانت لمن عنده شي من العلم ولكن اتضح لي ان كل الانصارعباره عن اكواب فارغه من العلم وقد ملئت ببيانات ناصر لا غير..
    لا يجيدون اللغه ولا يجيدون استنباط الاحكام فمن اي باب ادخل معهم!!!

    نعم اريد مناقشة صاحب الدعوة فإن كان ليس لديه علم غير البيانات التي صرح بها وليس عنده علم يدعمها ليرد على كل الشبه التي تنتابها فلا يسعني إلا ان اقول سلام عليكم وانتظروا اني معكم من المنتظرين

    اريد ناصر يرد برساله قصيره يقبل النقاش وعندها يشهد الجميع ولا احد يتدخل

    انا استغرب من امركم..رسول الله ما كان يستخفي عن الناس وكان يتكلم ويناقش ويدعوا الصغير والكبير والعالم والجاهل والغني والفقير فلماذا ناصر لا يقتدي به ويتنازل ويتواضع لي ويناقشني في موضوع واحد فقد ولن اطيل معه واعدكم بذلك لن اطيل معه والله يظهر الحق ان كان صادق او كاذب

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •