الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 91 إلى 100 من 969
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وأكتفي بمحاولة تدبري لبيان الآيه ( وأهلك إلا من سبق عليه القول منهم ) اللتي قد تكون من المُتشابهات وليس من المحكمات والله وخليفته أعلم وأحكم ..
    وسأكتفي لأنه مهما بحثنا وتدبرنا فلن نبينها بالحق القاطع والفاصل كاللذي يبينه الراسخ في العلم الإمام المهدي الحق : ناصر محمد اليماني
    صاحب علم الكتاب مَن يعلمه الله البيان الحق للقرآن .
    صلى الله عليه وآله وسلم

    والحمدلله رب العالمين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    واما ناصر ادعى ان حجته هو العلم بمحكمات الايات ولن يجادله احد إلا غلبه..
    فطالبه كثير من اهل العلم الى المناظرة او الظهور على اليوتيوب بالصوت والصورة وان يقيم دعوته حتى يتم التأكد منه والرد عليه..
    ما الذي يمنعه؟؟ وكيف لنا ان نبايعه نحن العوام قبل ان يجيب دعوة الراسخون في العلم

    ستقولون هم عليهم ان يدخلوا المنتدى ويناقشوه!!!!!! عجيب من هو المدعي وكيف تريد ان يقبلها الراسخون بالعلم !! رجل يخفي نفسه خلف الستار ولا يعرف عنه شئ إلا كتاباته !!!

    كل الطوائف والمخالفين يظهرون في التلفاز واليوتيوب ويظهرون بدعوتهم ويناظرون غيرهم!! فما الذي يمنعه وهو منصور بإذن الله !! ليس عليه إلا ان يقول "ربي اشرحلي صدري ويسر لله امر واحلل عقدة من لساني يفقه قولي" ويتوكل على الله
    ........................................................................
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    اقتباس من بيان للإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    سلطان العلم للداعية ليس في الصورة ورنيين الصوت بل في العلم والحجة الداحضة أنها من سلطان العلم من لدن حكيم عليم..



    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين الطاهرين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، لا نفرق بين أحدا من رسله ونحن له مسلمون..

    السلام عليكم معشر الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، وسلام الله على حبيبي في الله أبو خالد المحترم ضيف طاولة الحوار العالمية للمهدي المنتظر، وسلام الله على جميع المسلمين والباحثين عن الحق في العالمين أما بعد..

    فأهلاً وسهلاً ومرحباً بالباحث عن الحق أبو خالد وإني أراك تحاجج أنصاري في عدم سماع صوتي ورؤية صورتي الحية وكأن لهما الأولوية من قبل سماع سلطان العلم من الرحمن في محكم القرآن، ويا حبيبي في الله وهل الحجة في ذلك، أي في صورتي وصوتي؟ فإن كنتَ من أولي الألباب فتعال لنحتكم إلى محكم الكتاب لنأتيك بالحكم الحق وفصل الخطاب ذكرى لأولي الألباب.. هل سلطان العلم للداعية في الصورة ورنيين الصوت؟ أم أن سلطان العلم والحجة الداحضة هي في سلطان العلم من لدن حكيم عليم؟ كون سلطان علم الهدى ليس أنه من نظر إلى صورة الداعية اهتدى، بل الهدى هو الإصغاء إلى سلطان العلم الذي ينطق به الداعية والتدبر فيه، ولكن الذين شغلهم النظر إلى صورته لم يهتدوا كونه ألهاهم النظر إلى صورته عن التدبر والتفكر في سلطان علمه. وقال الله تعالى:
    {وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ ۚ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لَا يَعْقِلُونَ ﴿٤٢﴾وَمِنْهُم مَّن يَنظُرُ‌ إِلَيْكَ ۚ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لَا يُبْصِرُ‌ونَ ﴿٤٣﴾ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَـٰكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [يونس]

    ومن خلال ذلك يتبين لنا أن الصورة والصوت ليستا سلطان علم الهدى للعباد، إذا لآمن جميع الذين سمعوا صوت محمدٍ ونظروا إلى صورته صلى الله عليه وآله الطيبين والتابعين. إذا ياحبيبي في الله ليس عدم رؤية صورة ناصر محمد اليماني أو سماع صوته هي الحجة بينكم وبين المهدي المنتظر، ولم يجعل الله ذلك حجة لكم على الإمام ناصر محمد اليماني بل الحجة بيني وبينكم سلطان العلم المحكم من كتاب الله وسنة رسوله الحق، وذلك بيني وبينكم في عصر الحوار من قبل الظهور.
    ومن بعد التصديق من قبل علماء المملكة العربية السعودية خاصة وعلماء المسلمين عامة نظهر لكم عند البيت العتيق للبيعة العامة، كون الحوار يأتي من قبل الظهور ومن بعد التصديق نظهر لكم عند البيت العتيق. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    قال الله تعالى:
    ((( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا )))
    صدق الله العظيم


  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    سبحان الله والله ااني اتعجب من ردودكم..ولكن بإذن الله سأرد عليك رد شافي من آيات المحكمات وسوف اجعلك تجاوب نفسك لتقع في احدى المغالطات.....ولكن لماذا تهربت من سؤالي الأول اهذا هي الامانه العلميه ...بالنسبه لي انا لو فرضنا اخطئت فأنا مجتهد ولم ادعي بسطة في العلم ...ولكن لو ناصر اخطأ هنا المشكلة ولهذا لا اجد مصداقية و مناصفة من قبل الانصار..او لعل وهذا الذي اظنه ان كثير من الانصار عوام وليسووا متخصصين في اللغه العربيه وليسوا متأصلين في الشريعه ولهذا تقبلوا البيانات بما فيها من علل..

    ارجع واطالبكم بمعنى "وأهلك الا من سبق عليه القول منهم"
    جاوبني في هذه فقط..........لا تتفرع
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق

    باسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والرسل من أوّلهم إلى آخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على إمامنا وقرة أعيننا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين ...

    أخي الكريم مجتهد للحق الذي أظنهُ لا يريد أن يبحث عن الحق، إنك تقول أننا عوام لسنا متخصصين في اللغة العربية والشريعة لذلك تقبلنا بيانات الإمام دون تفكير، أقول لك هذا هو قول الذين كفروا بربهم ردّا لرسلهم،
    قال الله تعالى : ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَىَ قَوْمِهِ إِنّي لَكُمْ نَذِيرٌ مّبِينٌ * أَن لاّ تَعْبُدُوَاْ إِلاّ اللّهَ إِنّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ أَلِيمٍ * فَقَالَ الْمَلاُ الّذِينَ كَفَرُواْ مِن قِوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلاّ بَشَراً مّثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتّبَعَكَ إِلاّ الّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرّأْيِ وَمَا نَرَىَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ بَلْ نَظُنّكُمْ كَاذِبِينَ) صدق الله العظيم.

    ولو كان الهداية متعلقة بالعلم والتأصيل في الشريعة لكان علماء اليهود المتخصصين في الشريعة هم الأوائل الذين يؤمنون بالنبي عليه الصلاة والسلام عندما جاءهم الحق مصدقا لما بين يديهم،
    قال الله تعالى : (وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُواْ مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُواْ فَلَمَّا جَاءَهُم مَّا عَرَفُواْ كَفَرُواْ بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ) صدق الله العظيم [البقرة : 89]،
    وهذا في ما يتعلق بعلماء اليهود مقارنة بالصحابة الذين كانوا في جاهلية تامة ليس لهم علم ويعبدون الأصنام، وحسب منطقك يا أخي الكريم الصحابة من العوام ولا يتفكرون يستسلمون لما يُقال لهم دون أية تفكير ؟؟!!!!!، ولذلك إتبعوا النبي عليه الصلاة والسلام دون أية تفكير، ولكنه تَبيَّن من هو المفكر الحقيقي الذي يستعمل عقله واتّبع الرسل بعدما جاءه الحق، ومن هو الجاحد بنعمة ربه والظالم لنفسه وأعرض عن الرسل.

    إعلم أخي الكريم أن الذين اتبعوا الرسل والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني من أولي الألباب لا يقبلون فكرة دون أن يعرضوها على العقل والمنطق والتمحيص، والأنصار لم يجدوا مع بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني بعد جهد عقلي كبير إلا الإستسلام للحق بعد إذ جاءهم.

    كفاك أخي ملاحظات من هذا النوع تشكك بها الباحثين عن الحق سواءا بقصد منك أو دون قصد، وركز بردودك على ما جاء في البيانات بالحجج والبراهين فقط، وهذا إن لديك حجج وبراهين مقنعة.

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أخوكم ابوعلام.
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  4. افتراضي

    قال الله تعالى

    (وَعَجِبُوا أَن جَاءَهُم مُّنذِرٌ مِّنْهُمْ ۖ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَـٰذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ ﴿٤﴾ أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَـٰهًا وَاحِدًا ۖ إِنَّ هَـٰذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ ﴿٥﴾


    (كَذَٰلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ)
    صدق الله العظيم



    ساحر!!!! مجنون!!!!! كذاب!!!!!!

    على مر العصور

    لا قوة إلا بالله العظيم
    قال الله تعالى:
    ((( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا )))
    صدق الله العظيم


  5. افتراضي

    عجبا من امركم جعلتم الشفاعه شرك فشركتم سواد المسلمين عن آخرهم فهل سوف تتحملون هذه التهمه على اعتاقكم؟؟؟؟
    نموذج مبسط لمفهوم الشفاعه...
    ان موسى عليه السلام بعثه الله للنبوه فطلب من الله ان يرسل معه اخوه هارون وان يشاركه في النبوه فأستجاب الله له ورضي الله له قولا فجعل من هارون نبيا ...فهل موسى كان اعلم من الله في هارون ؟ انما رضي الله لقول موسى ولأن هارون كان رجلا صالحا فتقبل الله من موسى شفاعته لأخيه.... وفي الجانب الآخر

    نوح عليه السلام عندما اراد ان يشفع لإبنه لم يرض الله له قولا لأن ابنه كان غير صالح فلم يتقبل الله شفاعته في ابنه...
    لماذا جعلتم المسلمين مشركين لسوء فهمكم لآيات الله؟؟
    ........................................................
    بعد ان تدبرت في البيان وجدت اقوى دليل تتمسكون به هو قول الله
    "يا أيها الذين امنوا انفقوا مما رزقناكم من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون"
    هنا يتكلم الله عن المؤمنين الذين زهدوا في ركن الزكاه واخراج الاموال المفروضه عليهم بعد ما اعلنوا ايمانهم..فأسألكم بالله، تدبروا الآية وتدبروا شروط الخله والشفاعه في آيات الله..
    لا ينفع ايمان رجل من اخل بركن من اركان الاسلام وفي ذلك اليوم لن تنفعهم خلة ولا شفاعه ولن يأذن الله لأحد ان يشفع للكافرين ولن يرضى لهم قولا ولن تنفعهم شفاعة الشافعين..ثم اكملوا الاية لتعرفوا ان الله نزع عنهم الايمان في قوله " والكافرون هم الظالمون"
    ثم نحن نفهم القرآن من القرآن
    تدبروا معي قول الله
    "الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين"
    في الآية السابقه انتم فهمتم بالاطلاق لا خلة فماذا فهمتم من هذه الآية؟
    يااخواني ان الشرك لظلم عظيم وان تتهموا خلق الله بالشرك لظلم اعظم ...تبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين..انا مازلت اطالب ناصر للمناقشه لأتبين من بسطة علمه وليس لأشكك الناس ..فكيف لكم ان تدعوا الناس للحوار ثم تنبزونهم بالمضللين و الكذابين وانا لم اجادلكم الا بآيات الله لانني لو اتيت بحديث واحد بكل سهوله سوف تضعفوه وتردوه...استغفر الله واتوب اليه...
    اللهم ان كان هو المهدي فأظهره علي وان كان يشتري بإياتك ثمنا قليلا فأظهره لنا....
    خير الكلام ما قل ودل وان دل يدل على محكم الآيات البينات الواضحات وكثرة الكلام والتفرع يدل على المتشابه والتأويل....

  6. Lightbulb

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    لأن ابنه كان غير صالح فلم يتقبل الله شفاعته في ابنه..
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    (إنه ليس من أهلك ۖ إنه عمل غير صالح ۖ فلا تسألن ما ليس لك به علم ۖ إني أعظك أن تكون من الجاهلين ﴿٤٦ صدق الله العظيم

    أقلّها قل كما قال ابانا المسلم نوح عليه الصلاة والسلام (رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم ۖ وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين ﴿٤٧ صدق الله العظيم


    بارك الله فيك أخي الكريم ونفع بك الأمة الإسلامية ان شاءالله
    (لِّلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿البقرة: ٢٨٤﴾ صدق الله العظيم

    وكما سيقول عبدالله عيسى عليه الصلاة والسلام عندما يعود ان شاءالله ولا يجروء على الشفاعة كما أخبرنا الله في أخبار الغيب بالقرآن (إن تعذبهم فإنهم عبادك ۖ وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم ﴿١١٨ صدق الله العظيم

    او قل عسى أن يرضى الله عليك ويرضيك كما قال عبدالله وخليفته في الأرض الامام المهدي ناصر محمدً التابع بالحق لما جاء به عبدالله ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام : " أعوذ بك ربي أن أرضى حتى ترضى "

    (رضي اللـه عنهم ورضوا عنه ۚ ذلك الفوز العظيم ﴿١١٩صدق الله العظيم .. اعلم ان رضى نفسه هو النعيم الأعظم من جنات النعيم صدق الله العظيم فكيف نرضى بها وربنا غير راضٍ في نفسه
    ( ورضوان من اللـه أكبر ۚ ذلك هو الفوز العظيم ﴿٧٢ ) صدق الله الأكبر العظيم

    واعلم أن الله قال (يا حسرة على العباد) صدق الله العظيم الرحمن الرحيم أرحم الراحمين .. فالله راضٍ عن أنبياءه ولكنه غير راضٍ في نفسه وقال يا حسرة على العباد بسبب أنه أرحم الراحمين وهو أشد حسرةً ورحمة بعباده بشكل يحال المقارنة بينه سبحانه وبين رحمة الوالدين حين يرون ابنهما يصرخ من عذاب جهنم بسبب انه عقهما وعصى ربهما وظلم نفسه كثيراً وهذا مما تعلمناه من الخبير بالرحمن المذكور في هذه الآية اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم (الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش ۚ الرحمن فاسأل به خبيرا ﴿٥٩ وإذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن أنسجد لما تأمرنا وزادهم نفورا ۩ ﴿٦٠﴾ صدق الله العظيم
    ولن يرضى حتى يدخل كل شيء في رحمته أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم (ورحمتي وسعت كل شيء) صدق الله العظيم

    (ذلك بأن اللـه هو الحق وأن ما يدعون من دونه هو الباطل وأن اللـه هو العلي الكبير ﴿٦٢﴾ صدق الله العظيم

    (
    إنا أنزلنا عليك الكتاب للناس بالحق ۖ فمن اهتدى فلنفسه ۖ ومن ضل فإنما يضل عليها ۖ وما أنت عليهم بوكيل ﴿٤١ اللـه يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها ۖ فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى ۚ إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ﴿٤٢ أم اتخذوا من دون اللـه شفعاء ۚ قل أولو كانوا لا يملكون شيئا ولا يعقلون ﴿٤٣ قل للـه الشفاعة جميعا ۖ له ملك السماوات والأرض ۖ ثم إليه ترجعون ﴿٤٤ وإذا ذكر اللـه وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة ۖ وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون ﴿٤٥ قل اللـهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون ﴿٤٦ صدق الله العظيم

    (فذلكم اللـه ربكم الحق ۖ فماذا بعد الحق إلا الضلال ۖ فأنى تصرفون ﴿٣٢﴾ صدق الله العظيم

    بارك الله فيك وعسى أن تكون اسماً على مسمى ولاتأخذك العزة بالإثم واني ارى فيك سمات اولي الالباب وقد تكون من الأنصار قريباً إن شاء الله إن كنت صادقاً في نيتك مع الله عسى أن تكون من أنصار الله الحق
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    عجبا من امركم جعلتم الشفاعه شرك فشركتم سواد المسلمين عن آخرهم فهل سوف تتحملون هذه التهمه على اعتاقكم؟؟؟؟
    نموذج مبسط لمفهوم الشفاعه...
    ان موسى عليه السلام بعثه الله للنبوه فطلب من الله ان يرسل معه اخوه هارون وان يشاركه في النبوه فأستجاب الله له ورضي الله له قولا فجعل من هارون نبيا ...فهل موسى كان اعلم من الله في هارون ؟ انما رضي الله لقول موسى ولأن هارون كان رجلا صالحا فتقبل الله من موسى شفاعته لأخيه.... وفي الجانب الآخر

    نوح عليه السلام عندما اراد ان يشفع لإبنه لم يرض الله له قولا لأن ابنه كان غير صالح فلم يتقبل الله شفاعته في ابنه...
    لماذا جعلتم المسلمين مشركين لسوء فهمكم لآيات الله؟؟
    ........................................................
    بعد ان تدبرت في البيان وجدت اقوى دليل تتمسكون به هو قول الله
    "يا أيها الذين امنوا انفقوا مما رزقناكم من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون"
    هنا يتكلم الله عن المؤمنين الذين زهدوا في ركن الزكاه واخراج الاموال المفروضه عليهم بعد ما اعلنوا ايمانهم..فأسألكم بالله، تدبروا الآية وتدبروا شروط الخله والشفاعه في آيات الله..
    لا ينفع ايمان رجل من اخل بركن من اركان الاسلام وفي ذلك اليوم لن تنفعهم خلة ولا شفاعه ولن يأذن الله لأحد ان يشفع للكافرين ولن يرضى لهم قولا ولن تنفعهم شفاعة الشافعين..ثم اكملوا الاية لتعرفوا ان الله نزع عنهم الايمان في قوله " والكافرون هم الظالمون"
    ثم نحن نفهم القرآن من القرآن
    تدبروا معي قول الله
    "الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين"
    في الآية السابقه انتم فهمتم بالاطلاق لا خلة فماذا فهمتم من هذه الآية؟
    يااخواني ان الشرك لظلم عظيم وان تتهموا خلق الله بالشرك لظلم اعظم ...تبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين..انا مازلت اطالب ناصر للمناقشه لأتبين من بسطة علمه وليس لأشكك الناس ..فكيف لكم ان تدعوا الناس للحوار ثم تنبزونهم بالمضللين و الكذابين وانا لم اجادلكم الا بآيات الله لانني لو اتيت بحديث واحد بكل سهوله سوف تضعفوه وتردوه...استغفر الله واتوب اليه...
    اللهم ان كان هو المهدي فأظهره علي وان كان يشتري بإياتك ثمنا قليلا فأظهره لنا....
    خير الكلام ما قل ودل وان دل يدل على محكم الآيات البينات الواضحات وكثرة الكلام والتفرع يدل على المتشابه والتأويل....
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق

    السلام عليكم
    يا أخونا الكريم الإمام يتحدث عن الشفاعة بين يدي الرب المعبود فكيف نترك الرحمان خالق الرحمة التي كتبها على نفسه ونلتجإ في يوم الحساب إلى عبده و رسوله (صلى الله عليه و سلم) الذي بُعث إلينا ليعلمنا بأن الله أرحم الراحمين ؟ أليس الأحرى أن نطلب الصفح والغفران من خالقنا ؟ والأدلة كثيرة :
    أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلا يَعْقِلُونَ (43) قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ(45) قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (46) : الزمر
    وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ (الأعراف : 94)
    فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ (يونس : 17) وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (يونس : 18)

    والسلام

  8. افتراضي

    سبحان الله تخلطون سؤال العباده والخضوع لغير الله مع سؤال العفو والمغفره من الله عن طريق دعاء اولياء الله الصالحين لك ان يسألوا الله لك الخير...هذه هي معنى الشفاعه لا تخلطوها بسؤال الخضوع والشرك مع الله ..

    "ولو أنهم إذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما"

    آلا يكفي ان يستغفروا الله !!! آلا ترون ان الله يبين فضل الرسول ومكانته عند ربه فكان من استغفاره لهم نصيبا من قبول الله ...فأين الشرك في ذلك
    بل اسألك لو كنت انت مقصر وعاصي وكانت في نفسك حاجه تريد ان يحققها الله لك ثم طلبت الدعاء من امك الصالحه العابده التي تقوم الليل وتصوم النهار ..هل هذا شرك ام انك ترى ان دعاء امك اقرب للإجابه..ولماذا دعائها اقرب الى القبول ان رضي الله من قولها فيك؟؟ أليس الله ارحم بك من امك فلماذا استجاب طلب امك لاجلك؟ هذا نموذح من الشفاعه لمن رضي الله له قولا.

  9. افتراضي

    استغفروا الله ولا تكفروا خلق الله ولا تشركوهم ان هذا لظلم عظيم..فكم من العلماء الصالحين الذين لا يقولون بما تقولون ولا يعتقدون بما تعتقدون فكانت خواتيم اعمالهم بالشهاده والسجود والبشاره فهل يكرمهم الله بحسن الخاتمه وهم اشركوا به في معتقداتهم وخصوصا هم من علماء االامه وليسوا عوام

  10. افتراضي

    اخي "الذين آمنوا اشد حبا لله"
    الله عز وجل قال لنوح لا تسألني ماليس لك به علم فرد نوح مستغفرا ربه اعوذ بك ان اسألك ماليس لي به علم...
    (انتم فسرتموها على ان نوح كان لا يعلم بأن ابنه ابن زنا والله قال له لا تسألني ماليس لك به علم اي يانوح انت لا تعلم بحقيقة هذا الابن فلا تسألني فيه )



    الان سؤالي لك ما علاقة الاية بحديثنا في الشفاعه..الله لم يقبل شفاعة نوح في ابنه او للغلام لأنه كان مع الكافرين بغض النظر هو ابنه او ابن زنى او تبناه المهم ان الله لم يقبل شفاعة نوح لان الله لم يرض له قولا في هذا الكافر..

    ام هل تريد ان تفسر الاية خلاف ما قال ناصر؟ بين تفسيرك لما ذكرت لي

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •