بسم الله الرحمن الرحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وعندي ملاحظة أُخرى في شخصية( ذي القرنين) عليه الصلاة والسلام, وهي بأنه من ملائكة البشر أو أن له أعوان من ملائكة الجن , وذلك لقوله تعالى (وآتيناه من كل شيء سببا ) صدق الله الحبيب الأعظم . والطيران هي من أسباب السفر أيضا وتشمل قوله تعالى (من كل شيء سببا ) صدق الله العظيم . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
وحتى نصل للإسم الحق لنبي الله ذو القرنين عليه الصلاة والسلام يجب ان نساعد بعضنا البعض وليُكمل كل منا الآخر ولينصح منا الاخر
فها انا أضع لكم المعطيات التي بأيدينا الآن:
ونُجمل المعطيات التي أمدنا بها الامام المهدي المنتظر حول ذي القرنين وهي:
1- خليفة الله ونبيه.
2- جعله الله للناس إماما كريما.
3-يدعو الى صراط مستقيم.
4-آتاه الله ملكا عظيما.
5-من أصحاب الدرجات العلا بين الانبياء بسبب علمه.
6-من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام.
7- ذو العمرين.
8- موجود ضمن القائمة التي شملت الانبياء الـ28 .
9- وذلكم النّبي ابتعثه الله إلى قومٍ كافرين لا يعبدون الأصنام شيئاً؛ بل يعبدون إلهاً من البشر جعل نفسه للناس إلهاً.
إنتهى الإقتباس
منقول للإفادة في أنساب الأنبياء و الله و خليفته أعلم بصحتها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ملك الأرض أربعة مؤمنان و كافران فالمؤمنان ذو القرنينوسليمان والكافراننمروذوبخت نصر وسيملكها خامس من أهل بيتي " .
ما مدى صحة الحديت ???
وبخت نصر????????
لنستمر في البحت
I- الذي ادعى لنفسه الربوبية من هم؟
1-قصة سيدنا إبراهيم و النمرود
موقع القصة في القرآن الكريم:
ورد ذكر القصة في سورة البقرة – الآية 258، قال الله تعالى: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّي الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}.صدق الله العظيم
ولكن الغريب في أمر أن الإمام دكر قوماً لا يعبدون الأصنام
لا يعبدون الأصنام شيئاً
ولكن قوم ابراهيم كانوا يعبدون الأصنام
قال الله تعالى:{ وَلَقَدْ آتَيْنَآ إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ } * { إِذْ قَالَ لأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَـٰذِهِ ٱلتَّمَاثِيلُ ٱلَّتِيۤ أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ } * { قَالُواْ وَجَدْنَآ آبَآءَنَا لَهَا عَابِدِينَ } * { قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَآؤُكُمْ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ } * { قَالُوۤاْ أَجِئْتَنَا بِٱلْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ ٱللاَّعِبِينَ } * { قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ ٱلَّذِي فطَرَهُنَّ وَأَنَاْ عَلَىٰ ذٰلِكُمْ مِّنَ ٱلشَّاهِدِينَ } * { وَتَٱللَّهِ لأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُمْ بَعْدَ أَن تُوَلُّواْ مُدْبِرِينَ }صدق الله العظيم و هدا دليل على أنه ليس المقصود
2-تتمة الذي ادعى لنفسه الربوبية من هم؟
يوجد فرعون لنبحت حتى نرى هل سنجد أم لا المواصفات المدكورة ???
قال الله تعالى: { وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ}.صدق الله العظيم ليس المقصود .....
بل المقصود هو هدا
3- الملك تُبَّعٍ وقومه، وهو أحد ملوك اليمن الجبابرة
فأمّا المؤمنون فهم أتباع أحد الأنبياء من الذين أُخفيت قصصهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ }
صدق الله العظيم
[غافر:78]
ومن الذين لم يذكر الله قصّتَهم كمثل قصة أصحاب الكهف وقومهم بالتفصيل، وكذلك قصّة أصحاب الأخدود، غير إننا نعلمها في أسرار القرآن العظيم أنّ أصحاب الأخدود هم الملك تُبَّعٍ وقومه، وهو أحد ملوك اليمن الجبابرة بعث الله إليه نبياً فكذّبوه فكانوا أشدّ بطشاً في البلاد، وحفروا لأتباع النّبي أخدوداً وملؤوه بالجحيم، وكانوا يقذفون بمن آمن واتَّبع نبيَّهم في نار الجحيم.
ولربما يود أحد السائلين أن يقول: "يا ناصر محمد، وهل قوم تُبَّعٍ أهلكهم الله كما أهلك فرعون وقومه؟" . ومن ثم نردّ عليه من محكم الكتاب ونقول:
{ أَهُمْ خَيْرٌ أَمْ قَوْمُ تُبَّعٍ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ أَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (37) }
صدق الله العظيم [الدخان]
فأهلكه الله وقومه وأورث ذلك النبي مُلْكَ تُبَّعٍ الحِمْيَري، وكان مُلْكاً كبيراً ومالاً وفيراً، ولا أعلم أن المَلِك تُبَّعٍ اليماني أسلم كما يعتقد الذين يقولون على الله مالا يعلمون، بل المَلِك تُبَّعٍ وقومه من الذين كذّبوا برسل ربهم فحق وعيد. وقال الله تعالى:
{ وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ }
صدق الله العظيم [ق:14]
فقد ضاقت دائرة البحث ولم يتبقى من القائمة غير إتنان أسماء وهم
لقمان وشعيب
عليهم الصلاة والسلام
في سورة الشعراء جاءت قصص الأنبياء متتالية ابتداء بقصة موسى ثم إبراهيم ثم نوح ثم هود ثم صالح ثم لوط وحتى قصة شعيب عليهم صلوات الله وسلامه ..
وفي مطلع كل قصة تجد هذا المطلع المعجز المتشابه في لفظه : (( كذبت قوم نوح المرسلين إذ قال لهم أخوهم نوح ألا تتقون )) ثم (( كذبت عاد المرسلين إذ قال لهم أخوهم هود ألا تتقون )) ثم (( كذبت ثمود المرسلين إذقال لهم أخوهم صالح ألا تتقون )) ثم (( كذبت قوم لوط المرسلين إذ قال لهم أخوهم لوط ألا تتقون ))
ولما جاء الحديث عن نبي الله شعيب عليه السلام وقومه أهل مدين وهم أصحاب الأيكة قال سبحانه : (( كذب أصحاب الأيكة المرسلين إذ قال لهم شعيب ألا تتقون )) فلم يقل أخوهم ... !
مع كونه أخا لهم في النسب كما دلت الآيات الأخرى : (( وإلى مدين أخاهم شعيبا ))
فما السر المعجز وما المعنى المراد في أجل قبس وأشرف بيان !!
بعد شيء من البحث وقفت على هذا المعنى العميق في سبب نفي الأخوة عن شعيب لأصحاب الأيكة .
دليل أخر بأن نبي الله شعيب جاء بعد لوط مباشرةً
((وياقوم لا يجرمنكم شقاقي أن يصيبكم مثل ما أصاب قوم نوح أو قوم هود أو قوم صالح وماقوم لوط منكم ببعيد )
بخصوص الرجل الذي قتل في عهد موسى قد أخبر الإمام عن ذلك بأن الله أحياه بكن فيكون، ومن ثم قام وأخبر عن من هو قاتله (أخوه) وسبب قتله.
فلا يحضرني البيان الذي فيه هذه الجزئية للأسف.
الإمام ناصر محمد اليماني
12 - 01 - 1434 هـ
26 - 11 - 2012 مـ
02:52 ص
ـــــــــــــــــــــــــ
مزيدٌ من إقامة الحجّة على أحمد عمروا...!
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليهم وعلى من اقتفى نهجهم بالحقّ وأسلّم تسليماً..
ويا أحمد عمرو، إنّك تفتي أنّ المسيح الكذّاب سوف يحيي الميّت بأسلوب علميّ، ونترك الردّ من الله عليك مباشرةً من محكم القرآن العظيم:
{ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَفْعَلُ مِنْ ذَلِكُمْ مِنْ شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }
صدق الله العظيم [الروم:40]
بمعنى إنّه لا يستطيع أحدٌ أن يفعل ذلك من أهل الباطل أجمعين، ولا ينبغي لله أن يؤيّد الباطل بذلك، فانظر كيف الله ينزّه نفسه أن يؤيّد بذلك الباطل بإحياء ميتٍٍ. ولذلك قال الله تعالى:
{ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَفْعَلُ مِنْ ذَلِكُمْ مِنْ شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }
صدق الله العظيم [الروم:40]
ولا ينبغي لأصحاب دعوة الباطل أن يُعيدوا الروح إلى الجسد بأي طريقةٍ كانت، فلا يستطيع الباطل فِعْلَ ذلك على الإطلاق لكون الباطل لا ينبغي له أن يُبدئ أو يُعيد وإنما يفعل ذلك الحقّ سبحانه. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الحقّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
صدق الله العظيم [الحج:6]
فكيف يأتي المسيح الكذّاب يدّعي بأنّه الله ربّ العالمين الذي يحيي الموتى ومن ثم يفعل ذلك على الواقع الحقيقي مع أنّه يقول إنّه الله، وقد أفتانا الله الحقّ أنّه لا يحيي الموتى أحدٌ سواه كونه الحقّ؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
{ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الحقّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
صدق الله العظيم [الحج:6]
ولكن الله يؤيّد بمعجزة إحياء الموتى لمن يشاء من الدعاة إلى عبادة الله وحده لا شريك له تصديقاً لدعوة الحقّ، فكيف كذلك يُعلِّم الباطل بعلم إحياء الموتى!؟ ويا رجل، ليست طريقة إحياء الموتى طريقةً علميّة بل بكلمةٍ من الله كنْ فيكون فيصير حياً بأي سببٍ من الأسباب وليس بطريقةٍ علميةٍ. وقال الله تعالى:
{ وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَاللَّـهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ﴿72﴾ فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا ۚ كَذَٰلِكَ يُحْيِي اللَّـهُ الْمَوْتَىٰ وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿73﴾ }
صدق الله العظيم [البقرة]
والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل نبيّ الله موسى أحيا الميّت المقتول بطريقةٍ علميةٍ؟ بل أحياه الله بمجرد أنّه قام بضرب جسد الميّت بقطعة لحمٍ من البقرة؛ بل ذلك سببٌ فقط ليجعله الله معجزةً لتصديق دعوة الحقّ إلى الله وحده، وبمجرد ما إن قام نبيّ الله موسى بضرب جسد الميّت بقطعةٍ من لحم البقرة فإذا هو ينهض قائماً حياً، فكلّمه موسى: من قتلك؟ قال: قتلني أخي فلان ليرث مالي من بعدي.
ويا رجل، إنما إحياء الموتى بأيّ سببٍ يريده الله، فهل نادى نبيّ الله إبراهيم على الطيور المقطّعة إرباً إرباً على كل جبلٍ منهن جزءٌ فناداهنّ نبيّ الله إبراهيم فإذا الله يبعثهم بقدرته كنْ فيكون، وأرى الله عبدَه وخليله أنّ طريقة إحياء الموتى هي بقدرة الله كنْ فيكون وليس بطريقة علميّة كون نبيّ الله سأل ربَّه أن يُريه كيف يحيي الله الموتى. وقال الله تعالى:
{ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }
صدق الله العظيم [البقرة:260]
فهل علّمه الله طريقةً علميّةً لإحياء أربعةٍ من الطير؟ بل بمجرد ما إنْ ناداهنّ بصوته بعثهم الله فانطلقنّ سعياً إلى نبيّ الله إبراهيم.
وإنما إحياء الموتى كلمة من الله كنْ فيكون.
ولذلك قال الله تعالى:
{ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ تَقُومَ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ بِأَمْرِهِ ۚ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنْتُمْ تَخْرُجُونَ ﴿25﴾وَلَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ كُلٌّ لَهُ قَانِتُونَ ﴿26﴾وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ ۚ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَىٰ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿27﴾ }
صدق الله العظيم [الروم]
وكذلك كافة آيات الكتاب المحكمات في إحياء الموتى تبيّن أنّه لا يفعل ذلك إلا الحقّ، ولذلك تحدّى الله كافة أهل الباطل. وقال الله تعالى:
{ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَفْعَلُ مِنْ ذَلِكُمْ مِنْ شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }
صدق الله العظيم [الروم:40]
فهل يستطيع الباطل أن يخلق شيئاً من خلق الله أو أن يُنزل المطر ويُنبت الحبوب والشجر رزقاً للعباد أو يحيي الموتى؟ والجواب: سبحان الله العظيم! ولذلك قال الله تعالى:
{ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَفْعَلُ مِنْ ذَلِكُمْ مِنْ شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }
صدق الله العظيم [الروم:40]
وأجد الله يتحدّى الباطل وأولياءه جميعاً أن يخلقوا شيئاً مثل خلق الله. ولذلك قال الله تعالى:
{ هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ }
صدق الله العظيم [لقمان:11]
بل لن يستطيعوا أن يخلقوا ذباباً ولو اجتمع أن يخلقه كافة أصحاب دعوة الباطل أجمعين من الجنّ والإنس. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ }
صدق الله العظيم [الحج:73]
أم تريد أن تقول: "بل سوف يخلقون ذباباً ولكن بطريقة علميّة" !. ويا رجل، لا تفتري على الله الكذب من عند نفسك ولا تقول على الله غير الحقّ إن كنت تريد الحقّ، ولن يستطيع المسيح الكذّاب أن يُنزّل المطر مع أنّه يدّعي الربوبيّة كونه لا يُنزل المطر إلا الله وحده. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاءَ الَّذِي تَشْرَبُونَ ﴿68﴾ أَأَنتُمْ أَنزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنزِلُونَ ﴿69﴾ }
صدق الله العظيم [الواقعة]
وكذلك لا يستطيع المسيح الكذّاب أن يُنبت الشجر مع أنّه يدّعي الربوبيّة. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَحْرُثُونَ ﴿63﴾ أَأَنتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ ﴿64﴾ }
صدق الله العظيم [الواقعة]
ويا رجل، إنما نتعرف على وجود الله ونؤمن بالله بسبب وجود آيات قدراته سبحانه في السماوات والأرض، فكيف يأتي من يفعل مثل ما يفعل الله سبحانه فيُبدئ الخلق ويرزقهم بأن ينزّل المطر فينبت الشجر؟! لا إله غيره ولا يفعل ذلك سواه. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ }
صدق الله العظيم [فاطر:3]
وذلك تحديّ من ربّ العالمين:
{هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ }
صدق الله العظيم
ولذلك قال الله تعالى:
{ هذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ }
صدق الله العظيم [لقمان:11]
ولكن بسبب عقيدتكم أنّ الباطل يحيي الموتى وينزل المطر وينبت الشجر فقد كفرتم بما أنزل الله في محكم كتابه فردّوكم من بعد إيمانكم كافرين بما أنزل الله في محكم القرآن العظيم، أفلا تتقون؟ أفلا تعقلون؟ أليس فيكم رجلٌ رشيد؟ اللهم قد بلغت وأقمنا الحجّة بالحقّ، اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.
المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور الإمام ناصر محمد اليماني.
هذه البيانات المخصوصه بالنفس المقتوله التي لم يحدد الإمام ولم يذكر من يكون ذلك الشخص ولا نعلم هل له سر ام مجرد ان آيه لبني اسرائيل لعلهم يعقلون
إقتباس من بيان الإمام:
"ولربما يود أحدكم أن يُقاطعني فيقول: ولكن الله قال في القرآن تكلمهم وليس يُكلمهم . ومن ثم نرد عليه فنقول: إنما جاء التأنيث نظراً لأنه يتكلم عن عودة الروح والنفس لابن مريم إلى جسدها لذلك جاءت كلمة التأنيث برغم أن الذي سوف يكلمكم هو ذكر وياتي التأنيث حين يتكلم القرآن عن النفس. كمثال قول الله تعالى عن النفس التي قُتلت في بني إسرائيل وتجادلوا فيها وقال الله تعالى:
{وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:72]
ولم يقل القرآن ( فَادَّارَأْتُمْ فِيهَ) بل قال تعالى: {فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا} برغم أن المقتول مذكر وليس مؤنث ولكن سبب التأنيث بادئ القول لأنه يتكلم عن النفس. وكذلك قول الله تعالى:
{وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ} صدق الله العظيم [النمل:82]" إنتهى الإقتباس وهــنـــــا الرابط
إقتباس البيان الآخر:
"فكيف يأتي المسيح الكذّاب يدّعي بأنّه الله ربّ العالمين الذي يحيي الموتى ومن ثم يفعل ذلك على الواقع الحقيقي مع أنّه يقول إنّه الله، وقد أفتانا الله الحقّ أنّه لا يحيي الموتى أحدٌ سواه كونه الحقّ؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
{ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الحقّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
صدق الله العظيم [الحج:6]
ولكن الله يؤيّد بمعجزة إحياء الموتى لمن يشاء من الدعاة إلى عبادة الله وحده لا شريك له تصديقاً لدعوة الحقّ، فكيف كذلك يُعلِّم الباطل بعلم إحياء الموتى!؟ ويا رجل، ليست طريقة إحياء الموتى طريقةً علميّة بل بكلمةٍ من الله كنْ فيكون فيصير حياً بأي سببٍ من الأسباب وليس بطريقةٍ علميةٍ. وقال الله تعالى:
{ وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَاللَّـهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ﴿72﴾ فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا ۚ كَذَٰلِكَ يُحْيِي اللَّـهُ الْمَوْتَىٰ وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿73﴾ }
صدق الله العظيم [البقرة]
والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل نبيّ الله موسى أحيا الميّت المقتول بطريقةٍ علميةٍ؟ بل أحياه الله بمجرد أنّه قام بضرب جسد الميّت بقطعة لحمٍ من البقرة؛ بل ذلك سببٌ فقط ليجعله الله معجزةً لتصديق دعوة الحقّ إلى الله وحده، وبمجرد ما إن قام نبيّ الله موسى بضرب جسد الميّت بقطعةٍ من لحم البقرة فإذا هو ينهض قائماً حياً، فكلّمه موسى: من قتلك؟ قال: قتلني أخي فلان ليرث مالي من بعدي." رابــط البيــــان
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة من الله ارحم الراحمين بارك الله فيك اخي الاواب بالنسبه لسؤالك عن قوم عبدوا من البشر فهناك ايه وجدتها وقد ارفقتها في مشاركتي 738 صفحة 74 وهناك مشاركه لي 629 صفحه 63 عن شعيب ارجوا الاطلاع
السلام عليكم
انا أوافق اخي وليد بن احمد ان داوود الذي اوتي الزبور هو ليس نفسه النبي اللذي قتل طالوت. بل هو من سلالة إسماعيل و الادلة كثيرة و سبب إعتقاد المفسرين أن داوود ابو سليمان من سلالة إسرائيل أظن بانه هذه الآية الكريمة : ووهبنا له اسحاق ويعقوب كلا هدينا ونوحا هدينا من قبل ومن ذريته داوود وسليمان وايوب ويوسف وموسى وهارون وكذلك نجزي المحسنين (الأنعام : 84) فاعتقدوا ان إسحاق هو إبن إبراهيم و لكن الله يتحدث عن أحفاد ابراهيم اسحاق بن اسماعيل و يعقوب بن اسحاق. و أوتي الزبور داوود بعد الكتاب الذي اوتي الى جده ابراهيم تصديقا للآية الكريمة : وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ. الذكر هنا هو كتاب ابراهيم ولعل بعض الأنصار يقولون اليس الذكر هو القرآن ؟ و لكن الله يقول مخاطبا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم في هذه الآية الكريمة : وما ارسلنا قبلك الا رجالا نوحي اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون (الأنبياء : 7) فالمقصود هنا هو اهل الكتاب او الكتب. كذلك صنعة إلانة الحديد تعلمها سيدنا داوود من أبيه يعقوب بن اسحاق بن إسماعيل. الذين كانوا اول من أوتي هذه الصنعة مع إبراهيم الحفيد عمه تصديقا لقول الله : وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الأَيْدِي وَالأَبْصَارِ (ص : 45). ولكن من هو الرسول الذي دعى سيدنا إسماعيل بان يعلم الناس الكتاب و الحكمة ؟ انني فسرت انه ابراهيم الحفيد في تعليقاتي السابقة : رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ البقرة : (129). لعل بعض الأنصار يقول ان ذلك الرسول هو محمد صلى الله عليه و سلم ولكن رسولنا محمد اوتي كتابا جديدا الا وهو القرآن العظيم و سيدنا إسماعيل دعا بان يعلم هذا الرسول الناس كتاب ابيه الموجود لا أن يؤتى كتابا جديدا لأنه لا يعلم ان الكتاب سيحرف. لذلك فانه علينا أن نستدل بالمعلومة النيرة التي افادنا بها إمامنا الغالي ان ذي القرنين = ذي العمرين لاثباته وكنت قد آتيت بتفسير لذلك انه قد تزامن ابراهيم الجد و ابراهيم الحفيد في إنتظار ان يبين إمامنا الغالي سر هذه الصفة. و السؤال الذي يسؤل أيضا مالذي جعل كتاب إبراهيم الجد يحرف ؟ و اين ذهب قوم إبراهيم الحفيد ؟
و السلام
والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر .
السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:
أخي الباحث٩/٣٠ لم يصيبني شيئا أخي الحبيب وما اتبعت إلا الحق والحق أحق أن يتبع ولن أكابر بعد أن رأيت الحق جليا بحجة أن أخوي سبقوننا في إستنباط الإسم الحق فذلكم فضل الله يعطيه لمن يشاء وما علمنا خليفة الله أن نكابر بل علمنا أن نتبع الحق أين ما كان ما دام يقبله العقل والمنطق وجاء الدليل ليشد من حجة العقل والمنطق لذلك فإني أرضخ للحق حتى من قبل أن يحكم خليفة الله ويا سبحان الله كيف يجعل الله كتابا من بعد موسى إسمه الزبور ومن ثم يعلمنا الجن بأن آخر كتابا هو كتاب موسى فهل من يستطيع من إخوتي الأنصار أن ينكر الحق أو يتجاهله فيقول بأن داوود صاحب كتاب الزبور هو نفسه داوود الذي قتل جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ما لكم كيف تحكمون ولا ينبغي للقرآن أن يكون متناقضا ولو وجدت أن هناك تناقضا لم اتبعته ولو وجدت التناقض وتبين لي فيما بعد سأحاول إجلائه وإن لم أستطيع أو رأيت أن التناقض لن يكون إلا بتركه سأتركه وأبحث عن الحق في موضع آخر حتى يجعل الله لي سبيلا ويا إخوتي الأحباب ما كنت لأترك ما قلته فيما سبق خاصة مشاركتي الأخيرة التي جعلتها بعنوان العذر الثالث كون التناقض فيها منعدم بحسب رؤيتي ولكنه كانت تنقصني فيه حلقة مهمة وهي الملك العظيم فمن أين أأتي به فأجعل ذي القرنين ملكا عظيما ومن أين أأتيه بالأسباب التي سخرها الله له في الأسماء التي توصلنا إليها فهل كل ذلك الملك العظيم والأسباب العظيمة سيرثها ذي القرنين من بعد جده أو أبيه أو سيرثها من ملك أي ملك عظيم سيبعث إليه والإجابة لا كلا وربي ما ذلك إلا جزء يسيرا مما سيورثه الله من ملك ولكن ينبغي لمن يكون ذي القرنين أن تكون له قصة واضحة تبين ملكه العظيم كمثل ملك داوود فألان الله له الحديد وحشر له الطيور والجبال تأوب معه وأشياء عظيمة فعلمت بأن الحلقة الناقصة في بحثي قد توفرت في داوود ومن ثم نظرت وتفكرت فرأيت أن ما قدمه أخوي لا تناقض فيه فصار قولهما أفضل وأعقل فاتبعته ولا أبالي ونحمد الله أن لم يشدد على قلوبنا حتى إذا رأينا الحق صرفنا عنه أنضارنا.
فتفكروا يا يا أحباب بآل داوود حين قال خليفة الله وآله المكرمون ذلكم هو ذي القرنين داوود وآله المكرمون وقال تعالى:
{اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور} [١٣:سبأ].
كذلك أخي وحبيبي البصيرة بما أنك علمت الآن أن هناك داوودان فأسألك بالله من الأحق أن يكون ذي القرنين والأقرب للعقل والمنطق هل هو لقمان أو شعيب الذين لا تتناسب قصصهم مع أسباب ذي القرنين التي سخرها الله له أم أنه داوود الذي ألان الله له الحديد وآتاه من كل شيء أليس الذي أعطاه الله لداوود صاحب كتاب الزبور هي الأسباب التي بلغ بها بين السدين فبنا السد وأقامه؟والله أن القصة صارت واضحة جلية وسيزيدينا معلمنا عنها علما ويخبرنا بما لم نكن نعلم لا نحن ولا أبائنا من قبل صلى عليه الله وآله وسلم تسليما كثيرا اللهم أورثنا العلم والإيمان واجعل لنا نورا وفرقانا اللهم من تبعنا فإنه منا ومن عصانا فإنك غفورا رحيم وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
هذا اقتباس من مشاركتي الاولى في الموضوع (414)والتي استقر عليها واقول ان ذو القرنين هو داوود عليه الصلاة والسلام
وهو أن ذوا لقرنين هو داوود عليه الصلاة والسلام وهنالك داوود أخر غير داوود أبو سليمان عليهم الصلاة والسلام
وسبب قولي هذا هو أن داوود عليه الصلاة والسلام كان خليفة الله في الأرض قال الله تعالى (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ) صدق الله العظيم . والذي اعرفه أن خلفاء الله في الأرض هم ثلاثة ادم وداوود والإمام المهدي ناصر محمد عليهم الصلاة والسلام وان الذي يجعله الله خليفة في الأرض فانه يحكم الأرض كاملة داخلها وخارجها.وأيضا من فضل الله على نبيه داوود أن الين له الحديد قال الله تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا ۖ يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ ۖ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ)صدق الله العظيم . وأيضا أتاه الله من العلم الشيء الكثير قال تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم