بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الخاتم الامين وال بيته الطاهرين والامام المهدي المنتظر الامين وانصاره السابقين وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين ,أما بعد
سلام الله عليكم معشرالانصارالسابقين الأخيار الذكر منكم والأنثى ورحمة الله وبركاته إن الامام في مشاركته رقم 324 أعلن بوضوح بانه لم يصب منا أحدا لذا فإن جميع الاجابات السابقة لبيانه هذا خاطئة تماما , فابحثوا خارج ماصرح به الانصار قبل بيان الامام بالمشاركة 324
لذا فلنستبعد الاتي :
(طالوت-العبدالصالح الذي علم نبي الله موسي-إبن لقمان- نبي المرسل لتبع وقومه- فتى موسي-مؤمن قوم يونس-دانيال- الملك ذمار على بهبر- سبأ- رجل من أقصى المدينة يسعى- والد الغلامين اليتيمين- جبريل - ميكال-))
وأيضا نستبعد الانبياء الذين ذكرهم الاخوة الانصار في اجاباتهم الخاطئة ((سليمان -عزير-يحيي -اسماعيل - اسحاق-هارون بن عمران اخ مريم-ابراهيم -عيسي-إدريس-عمران-نوح-محمد - يوسف)) عليهم الصلاة والسلام
وبناءا على توجيه الامام ناصر محمد لنا بانه موجود في القائمة 28 نبيا فوجب البحث في القائمة وبيانهم كالتالي:
1_ نبي الله آدم عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
{إِنَّ اللَّـهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿33﴾ ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ} صدق الله العظيم, [آل عمران:33-34]
2_ نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام.
3_ نبي الله إلياس عليه الصلاة والسلام.
4_ نبي الله إدريس عليه الصلاة والسلام.
5_ نبي الله اليسع عليه الصلاة والسلام.
6_ نبي الله هود عليه الصلاة والسلام.
7_ نبي الله صالح عليه الصلاة والسلام.
8_ نبي الله أيّوب عليه الصلاة والسلام.
9_ نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام.
10_ نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام.
11_ نبي الله إسماعيل عليه الصلاة والسلام.
12_ نبي الله إسحاق عليه الصلاة والسلام.
13_ نبي الله شُعيب عليه الصلاة والسلام.
14_ نبي الله يونس عليه الصلاة والسلام.
15_ نبي الله يعقوب عليه الصلاة والسلام.
16_ نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام.
17_ نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام.
18_ نبي الله هارون عليه الصلاة والسلام.
19_ نبي الله لُقمان عليه الصلاة والسلام.
20_ نبي الله عُزير عليه الصلاة والسلام.
21_ نبي الله ذو القرنين عليه الصلاة والسلام.
22_ نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام.
23_ نبي الله سُليمان عليه الصلاة والسلام.
24_ نبي الله هارون بن عُمران أخو مريم عليهم الصلاة والسلام.
25_ نبي الله زكريا عليه الصلاة والسلام.
26_ نبي الله يحيى عليه الصلاة والسلام.
27_ نبي الله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى أُمّه الصلاة والسلام.
28_ خاتم الأنبياء والمُرسلين رسول الله إلى الإنس والجن أجمعين مُحمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
لذا وجب أيضا استبعاد جميع الانبياء الذين قد صرح الانصار باسمائهم حتى المشاركة رقم 412 للامام المهدي المنتظر فنستبعد (اسماعيل - داوود- يعقوب والد زكريا - إبن العبد الصالح - عفريت من الجن )
ولنعدد الصفات التي ذكرها الامام في شخص ذو القرنين فيمايلي :
1-ذو العمرين .
2- نبي وخليفة وجعله الله للناس إماما كريما و آله من المكرمين.
3-آتاه الله ملكا عظيما فله جيشا جراراً ومكن الله له في الارض.
4- يدعو الى صراط مستقيم.
5-رفعه الله لدرجته العلمية والأعلم منه هو الذي يُعلمكم بإسمه.
6- آتاه الله من كل شىء سببا ومنها أسباب السفر برا وبحرا.
7- يتكلم اللغة العربية وعلمها للقوم خلف السد.
8- رحلته هي رحلة دعوية وجهادية في سبيل الله.
ولنتدبر البيان الحق للذكر كي نتقرب من معرفة سر ذي القرنين سواء بتدبرنا للبيان الخاص برحلة ذي القرنين أو للبيان الذي فيه ردود ومتابعات الامام للأنصار وفي كل بيان يعطينا نبذة مختصرة عن ذي القرنين
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم، إن ذي القرنين أحد أنبياء الله جعله الله خليفته في الأرض فمكن لهُ مُلكه وآتاه من كُل شىء سبباً ومنها أسباب المواصلات فأعدَّ لجيشه جميع أسباب السفر براً وبحراً. ]]] إنتهى الاقتباسولكن الامام ذكر في بيانات أخري بأن كل الانبياء أئمة وخلفاء
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وكُل نبي خليفة وليس كُل نبياً رسولاً، وكُل إمام خليفة وليس كُل إمام نبياً، فأما البرهان أن الأنبياءَ أئمةٌ هو قول الله تعالى:
{ وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا }
صدق الله العظيم [البقره:124]
وأما البرهان أن كُلَّ نبيٍ خليفةٌ هو قول الله تعالى:
{ يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ }
صدق الله العظيم [ص:26])]]]]] إنتهى الإقتباس
إذا كل الانبياء بلا إستثناء لديهم صفة الإمامة والخلافة في الارض
فلنبحث عن شىء آخر قد ينفرد به نبي الله وخليفته ذي القرنين عليه وعلى آله المكرمين الصلاة والسلام عسانا نجد مانبحث عنه
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم، إن ذي القرنين أحد أنبياء الله جعله الله خليفته في الأرض فمكن لهُ مُلكه وآتاه من كُل شىء سبباً ومنها أسباب المواصلات فأعدَّ لجيشه جميع أسباب السفر براً وبحراً. ]]]] إنتهى الإقتباس
لذا لابد وان نبحث عن هذا النبي الذي تم ذكره فى الكتاب بتمكينه في الارض والذي آتاه الله من كل شىء سببا وخاصة منها أسباب السفر برا وبحرا , بموقع آخر في سورالقرآن الكريم غير سورة الكهف المعروفه لدينا
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وأخذ معه في رحلته هو وجيشه الجرار كُل شيء من أسباب السفر بحراً وبراً وكُل ما يحتاجوه في رحلتهم. ولذلك قال الله تعالي
{ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿٨٤﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿٨٥﴾ }
فركبوا الفلك سبب الإبحار بالسفر بحراً مُبتدِءاً برحلته البحرية نحو القطب الشمالى معتمداً على النجم القطبي المسمار وكان رحلته بعد مرور كوكب النار بزمن والذي تسبب في ذوبان البحر المُتجمد شمالاً حتى انتهى برحلته البحرية في أبعد نقطة للغروب الشمسي عن القطب الجنوبي وذلك لأن الشمس حين تغرب عن القطب الجنوبي فإنها تغرب عنه في القطب الشمالي في العين الحمئة عند البوابة الشمالية بالقطبي الشمالي منتهى الغروب للشمس شمالاً بأطراف الأرض شمالاً فوجدها تغرب في عين حمئة في البوابة الشمالية ووجد عندها المُفسدون في الأرض وهم يأجوج ومأجوج،
ولذلك قال الله تعالى عنهم:
{ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا }
وبما إن رحلة ذي القرنين كانت رحلة دعوية وجهادية في سبيل الله ويدعو إلى الإسلام ولم تكن رحلة فُسحة ولذلك كان رده بالحق وقال:
{ قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا }
]]]] إنتهى الإقتباس
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
إذا ذو القرنين كان موطنه الاصلي يقع على بحر من البحار لأنه بدء الرحلة بحرا حاملا لأسباب السفر برا كما أن موطنه بلاشك ولاريب كان بالجزيرة العربية لأنه اتجه شمالا بمعنى انه كان فى الجنوب او الوسط المهم كانت رحلته دعوية وجهادية
وكنت أتسائل كيف عرف القوم خلف السد بان هذا النبي هو ذو العمرين هل من المترجمين الذين فروا من فساد يأجوج وماجوج الى جهة القطب الجنوبي من الكرة الارضية حسب ماذكره الامام في البيان بأن بعض من قومهم هربوا الى البوابة الجنوبية وتلاقوا مع ذي القرنين وصحبهم الى قلب الارض المفروشة وفي خلال الرحلة علمهم لغته (العربية ) وكانوا هم المترجمين لقومهم فأخبروهم بان هذا هو النبي الصالح
فوجد عندها قوماً وأخبروه أنهم هربوا إلى البوابة الجنوبية بسبب فساد يأجوج ومأجوج في قلب الأرض ذات المشرقين وأخذهم معه وحاول أن يفهم لُغتهم ويفهمون لغته أثناء الطريق ولذلك كانوا هم المُترجمون لقومهم ما يقوله ذو القرنين فأتبع سبباً آخذ بأسباب السفر براً وذلك لأنه حمل خيوله بالفلك معه ليتخذها أسباب السفر براً وأخذهم معه حتى إذا وصلوا بين السدين بالمنتصف للأرض ذات المشرقين عند قومهم فأخبروا قومهم إن هذا ذي القرنين من الصالحين الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المُنكر ولذلك قالوا قومهم:
{ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا }
مُقابل أن يعطوه خراجاً ولكن ذي القرنيين أخبرهم أنه لم يبحث عن المال والملك ولذلك:
{ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا }
]]]
إنتهى الإقتباس
وإننا نستبعد أن ذي القرنين عاش عمرين حياةً ومماتا وذلك لأننا وجدنا الإمام ناصر محمد اليماني في إحدى بياناته ينفي وقوع الموتتين على الصالحين فلايذوقون الموت الا الموتة الأولى فقط
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
ولكن ليس للصالحين من أولياء الله غير موتة واحدة وليست موتتين اثنتين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ ۖ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ﴿56﴾ }
صدق الله العظيم [الدخان]
وأما المجرمون من الكفّار فلهم حياتان وموتتان. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ(28) }
صدق الله العظيم [البقرة]
......]]]]إنتهى الإقتباس
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وأما أولياء الله الصالحون فليس لهم غير حياة والموتة الأولى فقط. ولذلك قال الله تعالى:
{ لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ ۖ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ﴿56﴾ }صدق الله العظيم
]]] إنتهى الإقتباس
والسؤال الذي يفرض نفسه هل سيكون ذو القرنين كمثل نبي الله العزير حتى يكون له عُمران إثان؟ أم ليس المقصود بالعمر الحياة والممات وعليه فيكون المقصود بالعمر هو عمر الدعوة فيكون له عُمرين في الدعوة دون أن يموت موتتين .؟ فيكون عمر على سطح الارض وعمر ثاني بباطن الارض
وكما ذكرت سابقا فإنه يجب الربط بين سور القران في نفس وذات القصة التي نبحث فيها وهي قصة ذي القرنين
فنجد في سورة الكهف يخبرنا الله بأن ذي القرنين هو من قام بالرحلة الجهادية الدعوية والتي بدأت بعد مرور الدورة الحادية عشر لكوكب النار سقر بزمن وانتهت رحلته عند الانتهاء من بناء السد فأعلن بقوله, قال الله تعالى ((
هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً﴿98﴾ )) الكهف ) صدق الله العظيم والوعد هنا هو الدورة الثانية عشر لمرور كوكب سقر بجانب أرض البشر
وقد علم بها ذو القرنين لأن الله رفعه بسبب درجته العلمية والتي من فروعها علم الفلك والكواكب ودورانها وفلكها وهذا واضح في الاقتياد في اول رحلته بالنجب القطبي المسمار , فعندما يأتي وعد الله بمرور كوكب سقر سيندك السد دكا وبالتالي سيزول الحاجز الذي حجز قوم يأجوج وماجوج طيلة الاثني عشر سنة ارضية تقريبا عن الوصول للجانب الجنوبي من السد , قال الله تعالى((
وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعاً﴿99﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضاً﴿100﴾ ))) الكهف ) صدق الله العظيم فمن يموج في من ؟ سنجد بأن البعث الاول لمن يشاء الله من الكافرين مربوط سره بهدم السد, وهذا بالضبط الذي ذكره الله في سورة الانبياء , قال الله تعالى((وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ﴿95﴾ حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ﴿96﴾ )) الانبياء) صدق الله العظيم
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وها هي قد أوشكت كوكب النار سقر أن تظهر للبشر لأنها لواحة للبشر فتُعرض عليهم من حين إلى أخر بعد أمداً بعيد وسوف تذوب الاقطاب بسبب مرور كوكب النار فهي التي ستساعد على إطفاء الارض المُحترقة بسبب مرور كوكب النار ويوم مرور كوكب النار سيبدئ الرحلة إليكم المسيح الدجال مع قومه ياجوج وما جوج وقوم اخرين بالجهة المُقابلة أجبرهم للخروج معه إلى البشر للفتنة للأحياء والأموات تصديقاً لقول الله تعالى)
((وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ)) ومن ثم يأتي البعث الاول تصديقاً لقول الله تعالى(وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿99 ﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿100 ﴾ الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿101 ﴾
) الكهف )صدق الله العظيم
وذلك البعث الأول مربوط سره بهدم سد ذي القرنين وخروج ياجوج وماجوج فيبعث الله إليكم كافة الكُفار الذي كذبوا برسُل ربهم ولكن رجوعهم مربوط بهدم سد ذي القرنيين وخروج ياجوج وماجوج تصديقاً لقول الله تعالى(وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لا يَرْجِعُونَ. حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ)صدق الله العظيم
ـــــــــــــــــــ]]]]إنتهى الإقتباس
والامام أخبرنا بأنه أصدر الامر للقائد(0000) جنوب السد بالتأهب
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
فابشّروا ببعث الإمام المهدي رحمةً الله للإنس والجنّ واستعدّوا فقد اقترب تهدّم سدّ ذي القرنين، ولذلك فأعلِنوا حالة الاستنفار القصوى في جيوش الجنّ والإنس جنوب سدّ ذي القرنين بقيادة ( 0000 ) ، فاستعدوا للحرب بكل ما آتاكم الله من قوةٍ لتكونوا من أنصار المهدي المنتظر نصرةً لله الواحد القهًار صلّى الله عليكم وملائكته والمهدي المنتظر وأسلم تسليماً، فاصبروا واعلموا أن لو يحشركم الله إلى المهدي المنتظر أنّ ذلك ليس من صالح دعوة الإمام المهدي.]]]] إنتهى الإقتباس
وكذلك الامام أبدي بانه سيقاتل الدجال وجنوده
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لئن خرجوا إلينا فإنّنا سوف نقاتل المسيح الكذاب وجيوشه بكافة جند الله، وليعلمن أيّنا أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً بإذن الله ربّ العالمين.]]]] إنتهى الإقتباس
وسيرث الامام المهدي المنتظر وانصاره الارض المفروشه
وهنا نتسائل عن الزبور المكتوب فيه الميراث في قول الله تعالى
((وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ﴿105﴾ إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغاً لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ﴿106﴾ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ﴿107﴾ قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ﴿108﴾ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ آذَنتُكُمْ عَلَى سَوَاء وَإِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ أَم بَعِيدٌ مَّا تُوعَدُونَ﴿109﴾ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ﴿110﴾ وَإِنْ أَدْرِي لَعَلَّهُ فِتْنَةٌ لَّكُمْ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ﴿111﴾ قَالَ رَبِّ احْكُم بِالْحَقِّ وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ﴿112﴾)))) صدق الله العظيم
ونخص الزبور والذكر في قوله تعالى((
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ﴿105﴾ إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغاً لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ﴿106﴾ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ﴿107﴾ )) صدق الله العظيم
فمن هو النبي الذي اتاه الله الزبور المكتوب فيه بتوريث ارض المشرقين للمهدي المنتظر وجنوده ذو القرنين وطاقم وزراءه الرسل المكرمين ؟
وماهو الذكر الذي كان قبل الزبور؟
فالذكر لايُطلق فقط على القران الكريم ولكنه يمكن ان يُطلق على الكتب السماوية فيصح ان يكون الذكر الذي قبل الزبوركما في قول الله تعالى
((
أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ﴿24﴾ )) صدق الله العظيم
ولكن أيضا الزبور يطلق ليس فقط على زبور داوود كمثال في قول الله تعالى (( وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً﴿163﴾ وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ ))صدق الله العظيم , وإنما أيضا يُطلق الزبور على الكتب السماوية السابقة كمثل قول الله تعالى
((وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿192﴾ نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ﴿193﴾ عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ﴿194﴾ بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ﴿195﴾ وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ﴿196﴾ أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاء بَنِي إِسْرَائِيلَ﴿197﴾ )) صدق الله العظيم .
فيا تُرى في زبور من كُتب هذا الفتح المبين؟
ومن هؤلاء القوم العابدون؟
إنهم قوم يعبدون الله حق عبادته قوم يحبهم الله ويحبونه يرثون الارض المفروشة كما أخبر بذلك الامام المهدي المنتظر بأن الله سيورثه الارض التي لم يطئها محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهي المقصودة بقول الله تعالى ((وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَّمْ تَطَؤُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً﴿27﴾ ))) -الاحزاب -صدق الله العظيم
ولنبحث أيضا عن هذا الخليفة النبي الذي يدعوالى صراط مستقيم (رغم ان جميع الانبياء والمرسلين يدعون أقوامهم الى صراط مستقيم)كما قال عنه الامام المهدي المنتظرإنه يدعو الى صراط مستقيم
قال الله تعالى((
وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ﴿71﴾ أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجاً فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴿72﴾ وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴿73﴾) المؤمنون) صدق الله العظيم
وسورة الاسراء فيها من الاسرار الكثير
وتدبروا سورة الاسراء ففيها سر كبير واربطوا بينها وبين سورة الكهف
وذلك لان الامام في بعض بياناته لمح بانه لن يبينها الا في قدرها المقدور فلايفشى سره لعدوه ابليس وجنوده
قال الله تعالى
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ﴿1﴾ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً﴿2﴾ ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً﴿3﴾ وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً﴿4﴾ فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً﴿5﴾ ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً﴿6﴾ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً﴿7﴾ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً﴿8﴾ ))صدق الله العظيم
وقال الله تعالى
((وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً﴿104﴾))صدق الله العظيم
ـــــــــــ
ولنتدبر قول الامام عن والد الاسباط الثلاثة (ياسين) عليه السلام فهل هو المقصود ام لا
إقتباس من بيان الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر[[[[
وأما الرسالة فتنزلت على موسى عليه الصلاة والسلام وكذلك الفتية تنزلت الرسالة على أخاهم الأكبر فأمنوا الفتية بأمره ومن ثم زادهم الله هُدا فجعلهم أنبياء مع أخاهم إلى قريتهم ألا أنهم هم الأسباط ولم يكونوا هودا أو نصارى بل أسباط ياسين عليه السلام ألا أنهم هم الثلاثة المُرسلين ومنهم إلياس إبن ياسين وأرجو من الله المغفرة بأني قُلت في خطاب سابق قولاًبالظن في إسم الرسول الذي آمن به أصحاب الكهف فقلت أنه إدريس وهو لم يكن إسمه إدريس بل إسمه إلياس بن ياسين وإدريس واليسع إخوته وجميعهم على أبا يُدعى ياسين]]] إنتهى الإقتباس
ولكننا نستبعده بسبب بعد الفترة الكبيرة بينه وبين بداية رحلة ذو القرنين , ولأنه مات عليه السلام ولم يكن له جيشا جرارا ولا ملكا عظيما ناهيكم على انه ليس بنبي
إذا فلنبحث عن سر الاحرف وكما بدأ اخونا جلال الشهاري (غير انه ذهب بعيدا على حسب تصوري لأنه في النهاية أتي بشخصية (هـ ر م س) )) ولنربط بين الاحرف والذي يليها وبين الاحرف بعضها البعض
فنحن نعلم من الامام المهدي عليه الصلاة والسلام أن الله قد خصه في قول الله تعالى((ن والقلم ومايسطرون)) بحرف النون, و ((ص والقران ذي الذكر)) بحرف الصاد
فهنا قد أقسم الله بحرف من حروف الخليفة الخاتم ناصر محمد واتبعه بالقران المسطور وبالقران ذي الذكر
فمن هو المقصود من الانبياء او الخلفاء او المرسلين بقول الله تعالى ((يس والقران الحكيم)) , و بقول الله تعالى (( ق والقران المجيد)) ؟؟
والذين اقتربوا من الاجابة الصحيحة هم الذين بحثوا بالحق ولم يقرروا بنتيجة بحثهم بعد
والله الموفق
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
يتبع (لم انتهى بعد فالبحث لايزال مستمراً )