الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 221 إلى 230 من 373
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .مزيد من التوضيح بقوله تعالى (حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ ) صدق الله العظيم ومعناها منتصف الكرة الأرضية, كما ذكر حبيبي في حب ربي عبد الله الحسيني بقوله (وهما نصفي الكرة الارضية) . لأن كل طرف يسد على الطرف الآخر ضوء الشمس وهذا معنى قوله تعالى (حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ ) صدق الله العظيم أي منتصف الكرة الأرضية تماما. حيث يسد طرف على الطرف الآخر ضوء الشمس فنصف الكرة الأرضية مضئ والنصف الآخر معتم . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني
    السلام عليكم حبيبي أبو ابراهيم
    من قال لك إن ذا القرنين بنى سدّا ً ؟!
    ذي القرنين لم يبني سدا ً
    بل جعل بين السدين (وهما نصفي الكرة الارضية) كما قال الامام المهدي عليه السلام (ردما)

    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا {الكهف/93} قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ
    سَدًّا {الكهف/94} قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا {الكهف/95} آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا {الكهف/96} فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا {الكهف/97} )
    صدق الله العظيم

    ما معنى الردم ؟
    ردم - يردم ، ردما :
    1 - ردم الباب أو الثلمة أو الحفرة : سدها . 2 - ردم القوس : جعلها تصوت بالإنباض . 3 - ردم الثوب : رقعه .

    المعجم: الرائد
    المصدر: http://www.almaany.com/home.php?lang...AF%D9%85%D8%A7

    ويحضرني قول الرسول المصطفى (عليه الصلاة والسلام)
    وهو الذي كان مسؤولا عن إنهاء الفساد في الارض لكونه خليفة الله في ارضه وايصال الدين الاسلامي لكل بقاع الارض
    في الحديث المروى عنه

    [ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " دَخَلَ عَلَيْهَا يَوْمًا فَزِعًا ، يَقُولُ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدِ اقْتَرَبَ ، فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ ، وَحَلَّقَ بِإِصْبَعَيْهِ الْإِبْهَامِ وَالَّتِي تَلِيهَا ، قَالَتْ زَيْنَبُ بِنْتُ جَحْشٍ : فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَفَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ ؟ ، قَالَ : نَعَمْ ، إِذَا كَثُرَ الْخُبْثُ " ].
    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    بلى اخي الكريم عبدالله لقد قام ببناء سد عظيم واسمحلي ان اقتبس لك نص من البيان




    ----------------
    (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا)

    مُقابل أن يعطوه خراجاً, ولكن ذي القرنين أخبرهم أنه لم يبحث عن المال والملك ولذلك:
    ((قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا))

    ولم يتأكد ذو القرنين من قولهم فيطلع على يأجوج ومأجوج لأنه قد وجدهم في رحلته الأولى عند البوابة الشمالية وعلم ذو القرنين أن الأرض مفتوحة من الأطراف, ولذلك قرر أن يجعل بينهم وبين هؤلاءِ القوم ردماً عظيماً وأعانوه بقوةٍ
    وبنوا هم و ذو القرنين ومن معه السد العظيم ذو ارتفاع شاهق
    ولكن السد من جهته الشمالية لم يبنيه بزاوية مُستقيمة بل مُنفرجة قليلاً وذلك حتى يذيبوا المادة المعدنية فيدرؤوها من أعلاه فيتدحرج المعدِن المُذاب إلى أسفل السد فيُشكل كالمِرآة على الجانب للسد من جهة الشمال.. فجعل على جانب السد من الجهة الشمالية المادة المعدنية المُذابة حتى تمنع يأجوج ومأجوج من خرقه, وكذلك جعلته المادة المعدنية أملس من جهة الشمال حتى لا يستطيعوا أن يظهروه إلى أعلاه ليهبطوا عليهم, وكذلك لم يستطيعوا له نقباً برغم مُحاولات يأجوج ومأجوج للظهور إلى أعلى السد فلم يستطيعوا وكذلك حاول يأجوج وماجوج أن يخرقوه فلم يستطيعوا له نقباً تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا))
    صدق الله العظيم

    ثم علمهم ذو القرنين
    أن ميقات نهاية هذا السد سينتهي بمرور كوكب النار المرة الآتية وقد جاء موعدها تصديقاً للوعد الحق
    وقال :
    (( قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿98 ﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿99 ﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿100﴾ الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿101﴾))
    صدق الله العظيم.

  3. افتراضي

    Eإنما الردم هو نوع من انواع السدودد فانظر لمعاني الكلمات اعلاه فاولها معناه ...ردم الباب او الحفرة ...أي سدها ...لكن الردم هو سد صغير نسبيا لما حوله ولاشك أن ألسد نسبة لسدي او نصفي الكرة الارضية هو ردم اي سد صغير نسبيا فانظر لمدى دقة التعبير القرآني الذي حفظ الله به اللغة العربيةم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  4. افتراضي

    حبيبي رضوان الله اكبر صدقت ........بصرتني ...انار الله بصيرتك حبيبي وقرة عيني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني
    Eإنما الردم هو نوع من انواع السدودد فانظر لمعاني الكلمات اعلاه فاولها معناه ...ردم الباب او الحفرة ...أي سدها ...لكن الردم هو سد صغير نسبيا لما حوله ولاشك أن ألسد نسبة لسدي او نصفي الكرة الارضية هو ردم اي سد صغير نسبيا فانظر لمدى دقة التعبير القرآني الذي حفظ الله به اللغة العربيةم
    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني


    اخي عبدالله لقد قال الامام

    (ولكن السد من جهته الشمالية لم يبنيه بزاوية مُستقيمة بل مُنفرجة قليلاً )


    فنفهم من هذا ان مفهوم السد يسمى سدا اذا اتى بزاوية منفرجة والجهه المقابله لا تأتي زاويه منفرجه انما مستقيمه فالزاويه المستقيمه تسمى سدا او حاجز واما الانحناء المائل يسمى ردم .. اي بمعنى ان السد حاجز يستند عليه الردم ,
    ولكل سد ردم .. وليس لكل ردم سد ... فمهما ردمت من الابواب والحفر لا تسمى سداً انما تسمى ردم , وبعض السدود القوية من السدود في العالم تجده مائل من جهه ومن الجهه المقابله غير مائله , فهذا بناء هندسي كما في الصورة ادناه , وحسب هذا المفهوم ان الماده المذابه سكبت او صبت على الردم والردم وضع شي على شي وتدحرجت كما قال الامام فصار املس , وبالاجمال يسمى سد , فكان بناء السد العظيم العالي

    والله اعلم





  6. افتراضي

    يبدو ان المعني الذي نقلته من (معاني الكلمات) ليس له تعريف وافي لمعنى الردم ، وإنني أخطأت بفهم الردم ولو فهمته لعلمت من خلال سياق الاية إن ذي القرنين وافق ضمنا على بناء السد و زادهم عليه بأن يبني وراء السد ردما
    فإذن هنا زبر الحديد هي قطع مستوية جاهزة يساوي بينهما ومن ثم رفع درجة حرارة الحديد وافرغ عليه قطرا
    ليبني السد ثم استمروا بافراغ القطر باتجاه سكن يأجوج ومأجوج فتكون الردم
    شكرا حبيبي ابو ابراهيم للتوضيح
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ
    سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) }
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  7. افتراضي

    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    { وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11) }
    صدق الله العظيم [الضحى]
    هل الآخرة هنا بمعنى الحياة ما بعد الموت في جنة المآوى؟ ومعناها إن الحياة الآخرة هي خير للنبي من الدنيا ولكن هل في هذا شيء جديد؟ فيذكره الله لنبيه في هذه السورة؟ بل الرسول عليه الصلاة والسلام هو من يُعلّم الصحابة إن حياة الآخرة (في جنة المأوى عند سدرة المنتهى) خير من الأولى
    لننظر في بيان الإمام الى الاخت نور 65 على الرابط ونقتبس من كلامه هذا:

    "ويوجد في حقيقة اسم الله الأعظم سرّ خلق الملكوت كُلِّه، ولم يعلما أن رضوان الله لهو النّعيم الأعظم من ملكوت الدُنيا والآخرة، ولكن من عَبَدَ الله كما ينبغي أن يُعبد وحقق الهدف من خلقه آتاه الله ملكوت الآخرة والأولى. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّىٰ ﴿24﴾ فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَىٰ ﴿25﴾ }
    صدق الله العظيم [النجم]"

    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=4940

    هل معنى هذا إن الاخرة هنا يقصد بها الله تعالى ارض المشرقين كما علمنا الامام المهدي؟ إن بعض الآيات القرانية تعني الاخرة بارض المشرقين والاخرى بالحياة الاخرى بعد الموت

    لو نلاحظ إن الله تعالى أقسم في مطلع الآية بالضحى وبسجاء الليل فلماذا؟


    والضحى في اللغة هي بداية شروق الشمس الى ان تصعد في كبد السماء اما سجاء الليل فمعناه تغطية ظلامه على الدنيا والضحى لا يحصل في ارض المشرقين بل هي الارض الساهرة

    قال تعالى:
    { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى (117) إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى (118) وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى (118) }
    صدق الله العظيم [طه]

    أما في أرض المشرقين فلا يوجد ليل ونأخذ هذا الاقتباس من بيان الامام على هذا الرابط:

    بيان في مسائل البعث الشامل على الرابط
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?7486

    بداية الاقتباس:
    ((

    فما هي الساهرة ألا انها الأرض التي لا تغيب عنها الشمس كما وجدها ذي القرنيين وقال الله تعالى:
    { حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا } صدق الله العظيم [ الكهف : 90 ]
    بمعنى أنها لا تغيب عنها الشمس فإذا غربت عنها أشرقت عليها من ذات نقطة الغروب وذلك لأن لهذه الأرض بوابتين مُتقابلتين أحدهن مُنتهى اطراف الأرض جنوباً والأخرى مُنتهى أطراف الأرض شمالاً فإذا غربت عنها الشمس إلى جهت الشمال أشرقت عليها في نفس الوقت من البوابة الشمالية ولذلك قال الله تعالى:
    { حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا } صدق الله العظيم [ الكهف : 90 ]
    وتلك هي الساهرة من بعد بعث يوم الأزفة والرحيل إليها لقضاء حياة طيبة إلى ما يشاء الله بعد رحمة الله للأمم ببعث الإمام المهدي الذي بسببه:
    {يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ} صدق الله العظيم [ الرعد : 39 ]
    ))
    إنتهى الاقتباس

    إذن الله تعالى اقسم بما يجري من شروق للشمس وغروبها وحلول الظلام بأن الآخرة خير لرسول الله من الاولى فهل يعني إن الرسول عليه الصلاة والسلام سيعيش في أرض المشرقين ؟ ولكن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام قد مات ، فلعلّ الله تعالى قصد أن يبعث الله النبي محمد مرة اخرى في مقام محمود في الدنيا قبل الاخرة، قال تعالى:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَن تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاء فَتَأْتِيَهُم بِآيَةٍ وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ (35) }
    صدق الله العظيم [الأنعام]

    فأما الآية التي في السماء فقد آتاهم بها وهي قصة الإسراء والمعراج، قال تعالى:
    { قُل رَّبِّ إِمَّا تُرِيَنِّي مَا يُوعَدُونَ (93) رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (94) وَإِنَّا عَلَى أَن نُّرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ (95) }
    صدق الله العظيم [المؤمنون]

    واخبر الرسول المسلمين بما رآه من آيات في اقطار السماوات، أما في أقطار الارض وداخل ارض المشرقين تحديدا ً هل يمكن ان يصل اليها رسول الله وهو الذي وصل السماوات فكان قاب قوسين او ادنى، افيعجز الله تعالى ان يوصله الى نفق في الارض ويبلغ سكان ارض المشرقين؟ فانظروا هنا كيف أخفى الله تعالى هوية ذي القرنين وجعل من يعرفه بعدد من يعلم بوقت الساعة

    قال تعالى:
    { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28) }
    صدق الله العظيم [سبأ]

    قال تعالى:
    { يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (187) }
    صدق الله العظيم [الأعراف]

    اما مسألة البعث هي للكفار من الامم السابقة كما بيّن لنا الامام المهدي من القران الكريم ولكن إستثنى الله تعالى عيسى عليه السلام واستثنى الله تعالى ايضا الرسول عليه الصلاة والسلام بقوله

    قال تعالى:
    { وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا (79) وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81) }
    صدق الله العظيم [الإسراء]

    السؤال هنا هو ما هو ( مدخل صدق) هنا؟
    وما هو السلطان النصير الذي أمر الله تعالى نبينا محمد أن يطلبه منه؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  8. افتراضي

    بارك الله فيكم احبتي وزادنا الله واياكم علماً ونوراً وثبتنا على الصراط المستقيم

    اخي وحبيبي في حب الله الفاضل عبدالله الحسيني، تفضل هذا البيان https://albushra-islamia.com/showthread.php?11208
    ~~ التوقيع ~~
    إقتباس من بيان الإمام:
    "ويا أمةالإسلام ألا والله الذي لا إله غيره لو أن أحداً أظهره الله على دعوة المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور حتى إذا صار في حيرة من أمر ناصر محمد اليماني فقال ليس ناصر محمد اليماني بمجنون ولا كاهن ولا ساحر ولا منجم ولا مخبول كون ذلك يعرف من خلال منطق ناصر محمد اليماني أنه لذو عقل رشيد ويحاج الناس بالقرآن المجيد بآيات بينات من آيات أم الكتاب, ومن ثم يقول وتالله أني أخشى أني أكذب ناصر محمد اليماني وهو الإمام المنتظر الحق خليفة الله المهدي" "ومن ثم يخلوا بنفسه في مكان لا يسمعه أحد إلا الله ثم يجثم بين يدي ربه منيباً إليه ويقول يااااااارب, يا غافر الذنب و يا هادي القلب المنيب يامن يحول بين المرء وقلبه إنك قلت وقولك الحق ((وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ)) وقلت وقولك الحق ((مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا)) اللهم عبدك يجأر إليك ان تجعل لي في قلبي نوراً أبصر به الحق حقاً وارزقني إتباعه وأبصر به الباطل باطل وارزقني اجتنابه برحمتك يا ارحم الراحمين, اللهم لا تجعل بعث الإمام المهدي حسرة على عبدك بسبب ذنوبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت اللهم إني عبدك أشهدك أني قد عفوت عن عبادك الذين ارتكبوا في حقي إثماً فعفوت عنهم لوجهك الكريم اللهم إنك أكرم من عبدك فاهدني وإياهم إلى الصراط المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين"

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا اقتباس لبيان الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ينفي فيها عودة محمد صلى الله عليه واله وسلم الى الدنيا



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المسلمين، أما بعد..

    قال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِي فَرَ‌ضَ عَلَيْكَ الْقُرْ‌آنَ لَرَ‌ادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ ۚ قُل رَّ‌بِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَىٰ وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿85﴾ وَمَا كُنتَ تَرْ‌جُو أَن يُلْقَىٰ إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَ‌حْمَةً مِّن رَّ‌بِّكَ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرً‌ا لِّلْكَافِرِ‌ينَ ﴿86﴾} صدق الله العظيم [القصص]

    ويا أخي الكريم "مسلم أمازيغي" إن المعاد في هذا الموضع لا يقصد به وعد البعث بل
    معاد الرسول إلى مكة منتصراً على قومه الذين أخرجوه من قريتهم. وقال الله تعالى:
    {وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ هِيَ أَشَدُّ قُوَّةً مِنْ قَرْيَتِكَ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ أَهْلَكْنَاهُمْ فَلَا نَاصِرَ لَهُمْ} صدق الله العظيم [محمد:13]

    كون قومه اتخذوا القرار النهائي في شأن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقرورا القبض عليه، وطائفة منهم قالوا: سوف نلقي القبض عليه ومن ثم ننفيه بعيداً عن بلاد العرب، وأما آخرين فقالوا: بل سوف نقتله ونكفي الناس شره، وأما آخرين فقالوا: بل سوف نلقي القبض عليه ونقوم بحبسه. ومن ثم أوحى الله إلى نبيه بمكر قومه ضده وأمره بالخروج من مكة فوعده بالعودة إليها فاتحاً بإذن الله.. وهو خير الماكرين. وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} صدق الله العظيم [الأنفال:30]

    وكان يعز على محمد -رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم- فراق مكة المكرمة مسقط رأسه وفيها من أنصاره، ولكنَّ الله أمر رسوله بالهجرة حتى لا يهلك قومه بسبب المكر به، ومن ثم أمر الله أنصاره من بعد ذلك بالهجرة إلى نبيه إلى حيث هاجر من قبل. وقال الله تعالى:

    {إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلَايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا}
    صدق الله العظيم [الأنفال:72]

    غير أن الله استثنى الذين أُحصروا ولا يستطيعون سبيلاً. وقال الله تعالى:
    {وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا} صدق الله العظيم [النساء:75]

    وإنما الهدف من الهجرة لتكوين جنود الله ليغزوا مكة فينصرهم الله نصراً مبيناً في ميعاد الفتح المعلوم، وأصدق الله نبيه وعده بالحق، وعاد إلى مكة فدخلها فاتحاً في الميعاد المعلوم، ذلك يوم الفتح المبين. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا ﴿
    1﴾ لِّيَغْفِرَ‌ لَكَ اللَّـهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ‌ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿2﴾ وَيَنصُرَ‌كَ اللَّـهُ نَصْرً‌ا عَزِيزًا ﴿3﴾ هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّـهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ﴿4﴾} صدق الله العظيم [الفتح]

    وقد فرض الله على نبيه تبليغ قومه بالقرآن العظيم، ولكنهم منعوا دعوته وعذّبوا من يتبعه من الضعفاء والمساكين، ومن ثم أرادوا المكر بالنبي عليه الصلاة والسلام، ولذلك أمر الله نبيه بالهجرة إلى المدينة، فوعده أن يعود إلى مكة فاتحاً في يوم الفتح المبين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِي فَرَ‌ضَ عَلَيْكَ الْقُرْ‌آنَ لَرَ‌ادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ ۚ قُل رَّ‌بِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَىٰ وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿85﴾ وَمَا كُنتَ تَرْ‌جُو أَن يُلْقَىٰ إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَ‌حْمَةً مِّن رَّ‌بِّكَ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرً‌ا لِّلْكَافِرِ‌ينَ ﴿86﴾} صدق الله العظيم [القصص]

    وقد أصدق الله وعده لنبيه بميعاد الفتح المبين، إن الله لا يخلف الميعاد. تصديقا لقول الله تعالى:

    {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}
    صدق الله العظيم [الفتح:18]

    ويا حبيبي في الله "مسلم أمازيغي" نرجو من الله أن لا يزغ قلبك عن الحق، وأن يثبتك على الصراط المستقيم، ويثبت الإمام المهدي وأنصاره أجمعين على الحق المبين، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.))))))))))))

    إنتهى


  10. افتراضي تعقيب جديد...!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    ويا حبيبي في الله عبدالله الحسيني لقد جئت بالجواب على نفسك بنفسك من بيان خليفة الله بأن المقام المحمود هو مقام عز وملك يرضى به محمدا رسول الله في جنات النعيم فكيف جعلته يا حبيبي في الله مقام في الدنيا وإنما لوشاء الله لرفع مقامه بين قوما يحبهم ويحبونه في الآخرة بسبب حب قوما يحبهم ويحبونه لربهم فكلا منهم ينفق نصيبه مما أعطاه الله لمحمدا رسول الله ليزيدوا حبا وقربا من ربهم والله أكرم منا ولا يسأل الله عما يفعل وهم يسألون ولو شاء لجعله منهم دون أن يرجعه إلى الدنيا وهل الله يعجزه أن يرفع درجات عبده ونبيه إلا إن أعاده إلا الدنيا ليعمل بعملهم وما أدراك يا حبيبي في الله أن رسول الله لو عاد سيعمل بعملهم وقد سبق القول من رب العالمين بهداهم أجمعين فقال:
    {يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب}
    فذلك هدى جميع الأنبياء والمرسلين يتنافسون كلا منهم يريد أن يكون هو صاحب الدرجة العالية.


    فتدبر البيان جيدا يا حبيبي في الله وعندما تأتينا بتفسير فأتينا معه بالدليل كمثل قولك أن الله أرسل محمدا شاهدا علينا ليعيده آخر الزمان كشاهد ونسيت قول الله تعالى:
    {وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا} [١٤٣:البقرة].
    فشهادة محمد رسول الله هي يوم يسألون فيكون الرسول شهيدا على قومه بأنه بلغهم القرآن الكريم ومن ثم يكون قومه أصحاب الأمة الوسط شهداء بتبليغ ما بلغهم به رسول الله للناس جيلا بعد جيل وتلك هي شهادة محمدا رسول الله.

    وكذلك يا حبيبي في الله أنت تقول بأن السد لم يكن مبنيا عندما سأل اليهود محمدا رسول الله عن ذي القرنين وأنا أجيبك وأقول قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ثم لماذا سألوا محمدا رسول الله عن ذي القرنين إن لم تكن قصته قد وقعت.

    وأما رسالة محمد فهي للناس كافة وقد بلغ قومه وسيكون شاهدا عليهم يوم القيامة أنه بلغهم وسيظهر الله دين محمد بناصر محمد حتى يظهره على الدين كله ولو كره الكافرون.

    وأما قولك أن يزيد الله محمد رسول الله علما فذلك عتابا لناصر محمد أولم تقراء ما اقتبسه لك أخي وحبيبي سيف خليفة الله ويا رجل إنما عفا الله رسوله عن بيان الآيات العلمية وغيرها مما لم يحيطه به علما ليبينه لقوما يعلمون في آخر الزمان الذين سيبعث فيهم صاحب علم الكتاب فلما سيبعثه الله ليعلمه تلك الآيات وقد تكفل الله ببعث ناصر محمد فيعلمه ذلك ليكون حجته على الناس.

    أما هدى محمدا رسول الله فقد أمره الله وأمرنا جميعا أن نقتدي بهدى جميع الأنبياء والمرسلين فقا تعالى:
    {فبهداهم اقتده} [٩٠:الأنعام].
    ثم علمنا ما هو هدى جميع الأنبياء والمرسلين فقال تعالى:
    {يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه} [٥٧:الإسراء].
    ولم يأمر الله عباده أن يقتدوا بهدى قوما يحبهم الله ويحبوه لذلك نحن قوما يحبهم الله ويحبونه مأمورون أن نتبع هدى جميع الأنبياء والمرسلين فلسنا مبتدعين بل متبعين وذلك حتى يخرجنا الله من دائرة الشرك فننافس في حب الله وقربه جميع عباد الله ولكن الله لم يأمر عباده أن يتخذوا رضوان نفسه غاية حتى يعيد محمدا عبده ورسوله ليفعل ذلك كون الله أمر جميع عباده بأن يبتغون إليه الوسيلة حتى يخرجهم من دائرة الشرك على الأقل فجعل الجنة بينه وبين عباده بيع وشراء تجارة ولكن الله لم يأمر عباده أن يتخذوا رضوان نفسه غاية لعزة نفسه وكبرياءه وإنما حقق ذلك الهدف قوما يحبهم الله ويحبونه بسبب بعث عبده وخليفته فينا فعلمنا حسرة الله والهدف من خلق الخلق فاتبعناه ونافسناه حتى نلقى الله بقلوب سليمة وقد اتخذنا رضوان الله غايتنا وهدفنا.

    فتدبر البيان جيدا يا أخي الحبيب واعلم بأن محمدا رسول الله هو أحمد رسول الله فمن أين جعلته ذي القرنين وكذلك لم أقل أنا بأنك قلت بأن محمد رسول الله أعلم من صاحب علم الكتاب بل قلت لك بأن معلم محمدا رسول الله أعلم من محمد رسول الله فكيف يكون رسول الله هو أعلم عباد الله وليس بأعلم منه غير صاحب علم الكتاب كيف ذلك ومعلمه شديد القوى أعلم منه إذا فقد بطلت نظرتك في عودة محمدا رسول الله ولا تجعلوا للناس علينا سبيلا حبيبي في الله ولن يبعث الله محمدا رسول الله إلا لو كان قد افترى على الله ولقد ثبته ربه {ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا} [٧٤:الإسراء].
    وإنما المقام المحمود هو في الآخرة عسى أن يبعثه الله مع من يحبهم الله ويحبونه من يغبطهم الأنبياء والشهداء وما هم بأنبياء ولا شهداء رغم أنك قد قرأت في بيان الإمام أن المقام المحمود هو مقام عز وملك بالنسبة لرسوله في الآخرة فيعطيه ربه حتى يرضى.

    ثبتني الله وإياك يا حبيبي في الله على الحق وعلى الصراط المستقيم
    اللهم اغفر لقومنا ولإخواننا المسلمين فإنهم لا يعلمون وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •