الموضوع: أحمد عمرو: الحسرة في يوم الحسرة لا تنفع أحداً

النتائج 61 إلى 70 من 432
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    سؤال المهدي المُنتظر إلى أحمد عمرو الذي جادلنا فأكثر جدالنا في آياتٍ بيّناتٍ وما يكفر بها إلا الفاسقون..
    قال الله تعالى:

    { وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }

    صدق الله العظيم [الأنعام:128]
    والسؤال هو: ما يقصد الله بقوله تعالى:
    { قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }
    صدق الله العظيم
    { إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
    { إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
    { إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
    حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم إنِّي صائِمٌ..
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد
    بدلا من ان اجد جوابا على سؤال وضعته هنا مِن مَن يزعم انه مستعد لجميع الاسئلة ما دامت من القران , فوجئت اليوم بانه ترك لي سؤالا وكاني الذي زعم اني الخبير بالله وصاحب علم الكتاب !!
    فحقيقة فاجئني فعدم اجابته!!
    السؤال كان مني : من هم الفئة التي ستخرج من النار وهم كفار مشركون بالله وماتوا على شركهم وكفرهم وثم تزعم انهم سيخرجون من النار؟
    نحن المسلمون جوابنا ان المشرك مخلد في النار سواء كان ظالما علم الحق وتركه جحودا او كان ضالا تابعا على عمى كان يحسب نفسه يحسن صنعا
    فكلا الفئتين المغضوب عليهم والضالين مخلدون في النار لا يخرجون منها كما اخبرنا الله بذلك انها مشيئته ويفعلها الله حيث انه فعال لما يريد
    وانه لا يخرج من النار الا من كان في دنياه موحدا لله غير مشرك به ولكنه ارتكب ذنوبا ادخلته النار فيعذبه الله بقدر ذنبه وثم يخرجه الله منها كما تقتضي مشيئته سبحانه ذلك
    وقد وضعت لكم ادلة من القران الكريم على ان الفئة التي زعَمتَ, يا شيخ ناصرمحمد, انهم خارجون من النار, ليسوا خارجين منها
    فهل ما اضعه لكم من القران ليست من كتاب الله المحفوظ ام انها ليست ايات محكمات هن ام الكتاب لا يزيغ عن فهمها كل من عرف العربية لانها محكمة
    فارجوا ان تشرح لنا تلك الايات التي اوردتها لكم وتدل انهم مخلدون في النار
    (وما هم بخارجين من النار)
    (اخسرين اعمالا)
    (فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا)
    (فلا تموتن الا وانتم مسلمون)
    والكثير من الايات تدل على نفس هذا المعنى
    وكلها ايات محكمات
    فلا تاخذكم العزة بالاثم وتتبعوا المتشابه فتكونوا من الذين في قلوبهم زيغ باتباعكم المتشابه
    اما هذه الاية التي اوردتها يا اخي هداك الله انها من الايات التي استخدمها القائلون بفناء النار بعد ان يعذب الله من استحق العذاب بقدر عذابه ثم يخرجون جميعهم وتفنى النار ولا يبقى لها وجود!!!!! هكذا فسروها
    فكانت هذه الاية احدى ادلتهم
    فانا ما اراه من الاية ان الله يحشر الجميع الجن والانس كافرهم ومؤمنهم ثم ذكرت الاية ان الله يدخلهم الى النار وانها مثواهم الا ما شاء الله , فهذا الاستثناء للمؤمنين الذين لا يسمعون حسيسها . فالمؤمن محشور في يوم القيامة ولكنه ليس من ضمن المخلدين في النار
    اما انت فما جوابك على نفس سؤالك لمن يكون الاستثناء (الا ما شاء الله) في هذه الاية ؟
    فان قلت انه يكون للكفار , ارد عليكم بالايات التي تثبت عدم خروج كافر مشرك من النار وتلك مشيئة الله ولا اتدخل فيها بل اخبرنا الله بها في كتابه في ايات محكمات
    وان قلت ان الاستثناء للضالين , ايضا ارد عليك بنفس الايات التي رددتها عليكم مرارا وتكرارا
    وثم اقول ان القران الكريم لا يتناقض فيكفي ان يكون المعنى المحكم في عدة ايات ان الضالين في النار هم الاخسرون اعمالا ولا يقيم لهم الله وزنا فهذا امر محكم وواضح فان اتيت باية تريد ان تلف معنها الى ما يريده هواك اقول لك ان معناها ليس كما اعتقدت لان ذلك يتناقض مع ايات اخرى في الكتاب
    وتكفيني شهادة اني اشتجبت الى الاحتكام الى كتاب الله وثم لم يرد علي بشي منه
    والله اني صائم فلا تحاول يا باحث 9-30 ان تخرجني من هدوئي فلن تستطيع ولن تجدني اخطئ على احد منكم ولا من غيركم لشخصه بل ارد على ما هو مكتوب ولن تستطيع ان تكظم غيظك يا باحث ولن اقول لك ان تموت به بل ادعو الله لك بالهداية الى الحق ان كنت عنه باحثا بحق
    والسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    اقتباس من احمد عمرو

    اما هذه الاية التي اوردتها يا اخي هداك الله انها من الايات التي استخدمها القائلون بفناء النار بعد ان يعذب الله من استحق العذاب بقدر عذابه ثم يخرجون جميعهم وتفنى النار ولا يبقى لها وجود!!!!! هكذا فسروها

    فكانت هذه الاية احدى ادلتهم

    فانا ما اراه من الاية ان الله يحشر الجميع الجن والانس كافرهم ومؤمنهم ثم ذكرت الاية ان الله يدخلهم الى النار وانها مثواهم الا ما شاء الله , فهذا الاستثناء للمؤمنين الذين لا يسمعون حسيسها . فالمؤمن محشور في يوم القيامة ولكنه ليس من ضمن المخلدين في النار

    اما انت فما جوابك على نفس سؤالك لمن يكون الاستثناء (الا ما شاء الله) في هذه الاية ؟


    فان قلت انه يكون للكفار , ارد عليكم بالايات التي تثبت عدم خروج كافر مشرك من النار وتلك مشيئة الله ولا اتدخل فيها بل اخبرنا الله بها في كتابه في ايات محكمات

    وان قلت ان الاستثناء للضالين , ايضا ارد عليك بنفس الايات التي رددتها عليكم مرارا وتكرارا





    اقتباس المشاركة 28889 من موضوع فهل من حلَّت عليه لعنةُ الله وملائكته والناس أجمعين، فهل يستيئِس من رحمة الله ؟

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    21 - 01 - 1433 هـ
    16 - 12 - 2011 مـ
    04:32 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.com/showthread.php?p=28978
    ــــــــــــــــــــ



    فهل من حلَّت عليه لعنةُ الله وملائكته والناس أجمعين، فهل يستيئِس من رحمة الله ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المسلمين، وسلامٌ على المرسَلين والحمد لله ربّ العالمين، أمّا بعد..

    ولا نزال نكرِّر الترحيب بالتائه الباحث عن الطريق الحقّ، والحق أحقّ أن يُتّبع إن تبيَّن لك أنّه الحقّ فاتّبعه، وما بعد الحقّ إلّا الضلال..
    ويا حبيبي في الله السائل عن المشاركة في البنين بين أَمَةٍ من الجنّ من إناث الشياطين وبين شياطين الإنس فيلتقيان للاستمتاع بجنس النساء من شياطين الجنّ فتحمل منه وتضعه في الأرض ذات المشرقين، وحين يتمّ حشر شياطين الجنّ والإنس جميعاً يخاطبهم الله، ويقول الله مخاطباً معشر إناث شياطين الجنّ:
    {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿١٢٨} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ولربّما يودّ أحد أحبّتي الأنصار السابقين الأخيار المنتظرين تحقيق النّعيم الأعظم أن يقاطعني فيقول: "يا إمامي الكريم ثَبَّتَني الله وإياك على الصراط المستقيم، فهل شياطين الجنّ والإنس قد حكم الله عليهم بالخلود الأبديّ السرمديّ في نار جهنم إلى ما لا نهاية وعليهم أن يستيِئسوا من رحمة الله أنْ يرحمهم فيخرجهم من نار جهنّم بعد أن يذوقوا وبال أمرهم؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: قال الله تعالى:
    {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿١٢٨} صدق الله العظيم [الأنعام].

    فلا بدّ من أن يتحقّق النّعيم الأعظم بعد أن يذوق كلٌّ من عبيده وبال أمرهِ ولكن على مُكثٍ وقدرٍ مقدور في الكتاب المسطور، وإلى الله ترجع الأمور، وسلامٌ على المرسَلين والحمد لله ربّ العالمين.

    ويا معشر شياطين الجنّ والإنس الذين لعنهم الله وغضب عليهم وأحلّت عليهم من بعد لعنة الله ولعنة الملائكة والناس أجمعين، إنّ الإمام المهدي لا يزال يدعوكم إلى عدم اليأس من رحمة الله فأنيبوا إلى ربّكم ليهديَ قلوبكم ومن ثم يتقبّل الله توبتَكم إنْ فعلتم، واعلموا أنّ الله غفورٌ رحيمٌ، فما أعظم حجّة الله عليكم في مُحكم كتابه أنّه وعدكم بالعفو والغفران حتى ولو حلّت عليكم لعنة الله وملائكته والناس أجمعين، فلا يعني ذلك أنّكم تستيئسوا من رحمة الله؛ بل لله الحجّة البالغة، وقال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٦٠﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ‌ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَ‌ةِ مِنَ الْخَاسِرِ‌ينَ ﴿٨٥﴾ كَيْفَ يَهْدِي اللَّـهُ قَوْمًا كَفَرُ‌وا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّ‌سُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّـهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴿٨٦﴾ أُولَـٰئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّـهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ﴿٨٧﴾ خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٨٨﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ‌ رَّ‌حِيمٌ ﴿٨٩﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].

    إذاً فلماذا اليأس من رحمة الله يا معشر شياطين الجنّ والإنس؟ ومَن أصدق من الله قولاً ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين؟ فقد وعدكم بقبول التوبة، فتعالوا إلى كلمةٍ سواء بين العبيد أن لا نعبد إلا الله الربّ المعبود فنحقّق الهدف من خلقنا. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ﴿٥٦} صدق الله العظيم [الذاريات].

    وليس مكوثكم في نار جهنم أياماً معدوداتٍ كما تزعمون؛ بل سنيناً حتى تذوقوا وبال أمركم إنْ أبيتم واستكبرتم، ولن تجدوا لكم من دون الله وليّاً ولا نصيراً.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد للهِ ربِّ العالمين ..
    خليفة الله وعبده؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني .
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يتهرب احمد عمرو عن الاجابة على سؤال الامام قائلا :
    بدلا من ان اجد جوابا على سؤال وضعته هنا مِن مَن يزعم انه مستعد لجميع الاسئلة ما دامت من القران , فوجئت اليوم بانه ترك لي سؤالا وكاني الذي زعم اني الخبير بالله وصاحب علم الكتاب !!!!!
    وسبحان الله يعترف انه لم يؤتى علم الكتاب ومع ذلك يجادل بالباطل ليدحض به الحق وصدق الانصاري ابو محمد عندما قال
    احمد عمرو كعادة لن يجيب علي هذا السوال و سوف يلف و يدور ليتهرب من الاجابة و سوف يختفي لمدة و يظهر من جديد
    ثانيا :
    احمد عمرو يحرم شفاعة رحمة الله على عباده الضالين المتحسرين ولكنه يؤمن بجواز الشفاعة لابليس وانظروا الى قوله :
    نحن المسلمون جوابنا ان المشرك مخلد في النار سواء كان ظالما علم الحق وتركه جحودا او كان ضالا تابعا على عمى كان يحسب نفسه يحسن صنعا
    فكلا الفئتين المغضوب عليهم والضالين مخلدون في النار لا يخرجون منها كما اخبرنا الله بذلك انها مشيئته ويفعلها الله حيث انه فعال لما يريد
    وانه لا يخرج من النار الا من كان في دنياه موحدا لله غير مشرك به ولكنه ارتكب ذنوبا ادخلته النار فيعذبه الله بقدر ذنبه وثم يخرجه الله منها كما تقتضي مشيئته سبحانه ذلك
    اذا يقول الدكتور احمد عمرو بالحرف الواحد :
    وانه لا يخرج من النار الا من كان في دنياه موحدا لله غير مشرك به ولكنه ارتكب ذنوبا ادخلته النار فيعذبه الله بقدر ذنبه وثم يخرجه الله منها كما تقتضي مشيئته سبحانه ذلك
    وسوف نطبق فتوى احمد عمرو ومواصفاتها لمن يخرجه الله من النار على ابليس
    فهل كان ابليس مؤمن بالله وحده؟؟ ويعرف من هو ربه وحده لا شريك له ويدعوه ويعرف انه مجيب
    الجواب من القران
    قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ
    قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ
    إِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ
    كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ
    وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
    حتى ان الشيطان يا عمرو يرد لوم اصحاب النار له يرده على المشركين ويريهم انه تبرأ من شركهم له وهم في الحياة الدنيا من قبل عذاب النار
    والان يا احمد عمرو ارنا كيف ستههرب بلا حدود وتحاول تغيير فتواك السابقة او تعديلها
    او ءاتنا بأية توضح ان ابليس امن بوجود اله مع الله
    فلقد علمنا من كتاب الله ان ابليس يعرف الله ويؤمن بوحدانية وربوبية الله وحده ويعرف الحق
    ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــنه للحق كاره
    ومن كره الحق فقد اتبع ما يسخط الله
    فهل ابليس اولى بالخروج يا عمرو من النار من العباد الذين يحبون الله ولكنهم بالغوا في انبياءهم بغير الحق فدعوهم مع الله واتخذوهم شفعاء بين يدي ارحم الراحمين ولما ابصروا العذاب عرفوا ان رسلهم جاءتهم بالحق وتحسروا على ما فرطوا في جنب الله
    مالكم كيف تحكمون
    وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا
    يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا
    لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا
    وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. افتراضي

    وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَلِقَائِهِ أُولَئِكَ يَئِسُوا مِنْ رَحْمَتِي وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان رحمناالله وهدانا !!!
    فوالله إن فتاويك يا أحمدعمرو لتزيد اليا ئس يئساً من رحمه الله
    التي وسعت كــــــــــــــــــــــــــــل شيئ....... فنعوذ بالله
    أن نيئس من رحمتك ياحبيبنا يـــــــااارب العالمين
    يااا أرحــــــم الراحمين... ونعوذ بالله ان نكون من اليائسين

    فموت يا عمرو المسكين بغيض يئسك الفاشل ...
    فوالله لقد تأخر بل ويتلاشا فتواك باليأس من رحمه الله
    وأعلم أنك سوف تقول بل وتنكر أنك تتحدث وتفتي باليأس.
    فقولك
    ""فانا ما اراه من الاية ان الله يحشر الجميع الجن والانس كافرهم ومؤمنهم ثم ذكرت الاية ان الله يدخلهم الى النار وانها مثواهم الا ما شاء الله , فهذا الاستثناء للمؤمنين الذين لا يسمعون حسيسها . فالمؤمن محشور في يوم القيامة ولكنه ليس من ضمن المخلدين في النار
    """"
    وحتى المؤمن لــــم تستثنيه من دخول النار فيا ترى
    من أبقيت بفتواك اليائس أنه لن يدخل النار ؟؟!!!!؟؟!!!!
    بمعنى ان المؤمن سيدخل النار ولكنه ليس من المخلدين !!
    تبتر الآيات بترا...
    أعـــــــــوذ بالله من فتاويك الميئسه من رحمه الله ..!
    وانظر الى حال المؤمنين يوم القيامه أيها اليائس الميئس:
    {إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ}
    لايسمعـــــون يادكتور...!

    {يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    أرأيت ايهاالدكتور كيف يفتينا الله بأن المؤمنين
    لايسمعون حسيس النار ويبشرون برحمه الله والجنه
    وأنت تفتي بالباطل ولا تخاف الله في فتواك وتقــــــول بلا إستثناء
    "" فالمؤمن محشور في يوم القيامة ولكنه ليس من ضمن المخلدين في النار
    ""
    فإن كنت مؤمن وتضن ان الله سيدخلك النار ولا يعذبك
    فاعــلم أن هذا ضنك بربك أرداك فكنت من الخاسرين ..وهذه مصيبه
    وإن كنت يائس وتريد ان تيئس الناس بفتواك
    فالمصيبــــه أعـــــــظــــــــم .
    فنسأل الله رحمه وعافيته التي هي اوسع لنا
    والسلام عليكم

  5. افتراضي

    أخي و حبيبي دكتور أحمد عمرو ,, أعلم يا هداك الله و إيايي أنك بفتواك هذة تقول أن الله لن يخرج أحدا من النار ؟ !! و هذا الشي معروف عقلا و شرعا أن الله هو المختص بالحساب و كذلك أني أعلم علم اليقيين أنك تعلم علم اليقيين أن رحمة الله وسعت كل شي !! هنا يا أخي ليس لنا من الأمر من شي إن يشاء الله أخرجهم من النار و إن لم يشاء جعلهم فيها خالدين و الأمر لمشيئة الله كيف ما يشاء و والى الله ترجع الأمور ,, فلا معقب لحكم الله إن يشاء يرحمهم و إن يشاء يعذبهم أخي لان الحسابلرب العالمين وحده فدع الخليقة للخالق و أقسم بالله العلي العظيم و الله يحرمني بصري و روحي أنني لو كنت مكانك لكتفيت بأن الله هو القدير على كل شي فقولك أن الله لن يخرج أحدا من اهل النار و كأنك تجلي الله من قدرة اللامحدودة !! أو إما انك تقول شيء لا تعلمه أنه كبيرا عند الله و إما أنك متكبر عن الحق فالحق ليس معك أخي مع احترامي الشديد و إن كنت صادقا فسوف أكتفي أن تحلف بالله كتابيا أنك على حق و لا لم تقل إلا الحق ,,,,, و أريد أن ألفتك النظر أن محمد عليه الصلوات و السلام عندما كان يريد أن يخبر صاحبه عن شيء يسئلهم أولا و يقول أتدرون ... ؟! لينظر ما عندهم و من ثم يبين لهم الصواب الذي لا تعمى عنه بصائر العقول و اشهد لله شهادة حق إننا لم نكن منحازين لا معك و لا مع الامام ناصر عليك و عليه الصلاة و السلام لكننا منحازين مع الحق و قال الحق تعالى الحق أحق أن يتبع و لم نتبع ناصر محمد إلا إمتثالا لأمر الله

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    اخي الكريم سؤالك : جوابه واضح من انكر الشفاعة فهو كافر .
    فيجب ان تعلم ان الشفاعة حق

    واختلافنا مع امامكم هو اسلوب تحققها فقط

    فقلت لكم اذا كان الرسول يعلم ان الشفاعة حق لان منكرها كافر وحتما رسول الله لا ينكر الشفاعة

    فالسؤال الذي يطرح نفسه : اذا سال احد من الصحابة الرسولَ عن الشفاعة , ماذا كان يجيبه الرسول؟

    هل يقول له ان الشفاعة حق ولكني لا افهمها ولا اعقلها ولا اعلم اسلوب تحققها!!!

    ام تجده كان يجيبه ان الملائكة يشفعون وان الاخلاء يشفعون وان هو الرسول نفسه يشفع في يوم الحساب لبدء الحساب

    ام تجده كان يجيب ان الشفاعة تتحقق بطلب رضوان الله في نفسه فلا يكون غاضبا على احد فتتحقق الشفاعة, فان قلت هذا الرأي , اقول لك لماذا لم يطلبه الرسول ويسابق هو الى تحقيق رضى الله في نفسه على المعذبين في النار وزوال غضبه عنهم


    فهنا نقطة خلافي فقط وليس المسالة في انكار الشفاعة فاعلم ان منكرها كافر بالاجماع

    فارجوا ان ترد على الاحتمالات المطروحة اعلاه وتبين لنا كيف كان فهم الرسول للشفاعة؟
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو

    بسم الله الرحمن الرحیم
    والصلاة والسلام علی رسول الله وعلی اله والی امامنا العزیز

    والسلام علیکم ورحمة الله وبرکاته
    اخی فی الله احمد عمرو
    اولا انك لم تجاوب علی اسئلتی ، ثانیا سوف احاججك بعقیدتك
    کیف تستدل بان منکر الشفاعة کافر من القران العظیم ؟ وهل تقدر ان تاءتی ولو بحدیث نبوی یصدق ما قلته؟
    فانا اقصد شفاعة العباد للعباد. ای ان یصرح الحدیث ان منکر الشفاعة کافر .

    فلا تقول لی بالاجماع فانا لا اوءمن بالاجماع دین الله لیس بسهل ان تجتمعوا وتتفقوا بینکم .

    ثانیا هناك اما مؤمن و اما کافر

    فانا حفظت من الحدیث و من مصادرکم کافة ان ارکان الایمان خمسة ( الایمان بالله و ملائکته وکتبه ورسله‌ وبالقدر خیره وشره‌ من الله سبحانه‌ ) فمن این اتیت

    بالرکن السادس وهو الشفاعة ؟؟؟؟ الا تخاف الله ؟؟؟


    ( قل هاتوا برهانکم ان کنتم صادقین )

    فانا اومن کما امنت واطبق ارکان الاسلام وارکان الایمان فکیف تتهمنی بکافر ؟؟
    ان المشکلة تکمن انکم امنتم باحادیث باطلة وترکتم القران وراء ظهورکم فمن این علمت علم الیقین ان الرسول صلی الله علیه وسلم لم یشرح الشفاعة مثل ما قاله الامام ؟؟
    وجاء قوم اخرون بدلوا ما قاله الرسول بما عندکم حتی تشرکون بالله مثلهم فما دلیلك ؟؟
    فهل عندك دلیل قطعی وهل تشهد امام الله بما تدعی ؟؟؟

    فانا ساءلتك واساءلك مرة اخری



    فلنفترض ان الشفاعة حق و ان الرسول صلی الله علیه و اله یشفع للمذنبین . وانا من المذنبین لم اشرك بالله شیئا ولکن من المذنبین
    ، علما انی لا اومن بالشفاعة ولا اطلب الشفاعة من احد غیر الله جل وعلی .
    فالسوال هنا ، هل یحاسبنی الله علی عدم طلبی بالشفاعة ؟ او هل یحاسبنی الله علی عدم اعتقادی بالشفاعة ؟
    فلو دخلت جهنم وانا من الذین لم یشرکوا ولکن لم اومن بالشفاعة فلا ارید الشفاعة من الرسول
    فهل انا ابقی فی جهنم خالدا من بین المومنین الذین یخرجون من جهنم بشفاعة النبی لانی لم اطلب ولم اومن بالشفاعة ؟؟
    فمن یشفع لی ؟؟ اما ماذا یحل بی فانا لم اطلب الشفاعة الا من الله جل وعلی .
    فهل تقدر ان تستدل بایة محکمة خروج المذنبین من جهنم بشفاعة احد العباد ؟؟؟


    ارجوا منك الاجابة فقرة فقرة من غیر لف و دوران فان لم تعرف قل لا اعلم
    " أعوذ بك ربي أن أرضى حتى ترضى "

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله وعلى اله واصحابه اجمعين اما بعد
    لا اجد ردا من الاخ الكريم الشيخ ناصر محمد اليماني على الايات المحكمات التي تدل على عدم خروج الكافرين من النار سوءا كانوا من المغضوب عليهم او كانوا من الضالين.
    ردَّ الاخ ابو محمد ببيان قديم للامام يشرح فيه ان كل الكافرين ممكن ان يخرجوا من النار وانه عليهم ان لا يستيئسوا من رحمة الله وهم في النار
    وقال ان الكفار سيعذبون ليس اياما معدودات ولكن سنين ثم يخرجون من النار
    وانا لن اعتمد هذا البيان لانه قديم قبل ان احاوره انا في البعث الاول حيث انه امامكم تغير فهمه هذا الى قوله ان المضوب عليهم لا حسرة عليهم ولا حزن وانهم مخلودون في النار
    وبين ايضا في ذلك الحوار ان الضالين الذي فرطوا في جنب الله وكانوا يحسبون انهم يحسنون صنعا هم الذين سيخرجون من النار بعد تحقق الشفاعة لهم من الله تعالى
    وهذا السطر الاخير هو الذي وصل اليه حوار امامكم وعليه انا اناقشه من فهمه هذا الان
    فهنا اوردت لكم ايات محكمات اخبرنا الله فيها ان الداخل والخارج من النار هي بمشيئته سبحانه واخبرنا بها ان مشيئته انه لا يغفر لمن يشرك به واخبرنا ان الضالين هم الاخسرون اعمالا واخبرنا الله ان لا نموت الا ونحن مسلمون والكثير من الايات المحكمات لا داعي لطرحها من جديد وعودوا الى رسائلي السابقة هنا
    ثم ارى ردودكم باتهامكم لي باني ادعو الناس الى اليأس من رحمة الله !!!!
    سبحان الله نقول لكم باب التوبة مفتوح ما دام المرء حيا يرزق في الدنيا
    ولكن بعد الموت فلا توبة ابدا لمشرك لان الله اخبرنا انه يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء واخبرنا عن مشيئته انه لا يغفر ان يشرك به , انتهى الامر
    فاقول لكم لا تيئسوا من رحمة الله وتوبوا الى الله من قبل ان تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله
    وارد عليكم باسلوب اخر للتوضيح
    امامكم يقول ان المغضوب عليهم هم الذين رؤوا الحق ولم يتخذوه سبيلا وهؤلاء في الاخرة لا حسرة عليهم ولا حزن وانهم مخلدون في النار.
    فاجيبه بنفس جوابه عليَ بدون دليل واقول فهل يعني ذلك ان يستيأسوا من رحمة الله؟ , وثم اقول عن امامكم انه يدعوا الناس الى الياس من رحمة الله التي وسعت كل شيء,
    فان امامكم اعترف ان فرعون واله مخلدون في النار ومن كان على شاكلتهم من المغضوب عليهم مخلدون في النار ولا حسرة عليهم .
    فاقول هل يعني ذلك ان ييأسوا من رحمة الله يا شيخ ناصر محمد اليماني ؟
    وجوابك التذي ستجيبني به , هو نفس جوابي الذي ساجيبك به عندما تتهمني اني ادعو الناس الى الياس من رحمة الله , بشرط ان لا يتناقض جوابك مع فتواك السابقة ان فرعون واله ومن كان على شاكلتهم مخلدون في النار
    والسلام على من اتبع الهدى

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انتهى الاقتباس من الباحث30/9
    ابليس من المخلدين في النار لانه جحد بالله رغم ايمانه بالله وثم عمل السيئات وعليه فانه مخلد في النار
    ولكن مادام حيا فله ان يتوب الى الله ولا يياس من رحمة الله الواسعة ولكن بعد الموت اخبرنا الله انه من مات ولم يتب فان الله لا يقبل توبته بعد موته وذلك في ايات محكمات
    واريد منك ان تدع اسلوبك هذا يا باحث 9-30 وخذ الايات الكريمة التي استدليت بها وحاول ان تضحطها وتفسرها باحسن واهدى مما قلته لكم
    الاخسرين اعمالا
    لا نقيم لهم وزنا
    لا تموتن الا وانتم مسلمون
    وليست التوبة لل.........
    وما هم بخارجين من النار
    فحاول ان تاتيني باهدى مما قلته يا اخي ودعك من اسلوبك الذي تستعمله وتستميت فيه بلا جدوى
    واللهم اني صائم والسلام على من اتبع الهدى

  9. افتراضي

    إلى احمد عمروا الذي يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض العضو المنتدب من قبل جامعه الخلاطه بقياة المشعوذ احمد السوداني

    إقراء يا احمد عمرو هذا الرد على زمرتك في جامعة الخلاطه علك تهتدي او تعض اناملك من الغيض

    لا يوجد تناقض او تضارب المتضاربه اسلاك عقولكم افتحوا قلوبكم للنور يفتح الله عليكم وهل انتم من يقسم رحمة الله التي وسعة كل شئ لماذا تكفرون برحمة الله التي وسعة كل شئ وهي عظيمه بعظمة الله العظيم الله واسع الرحمة والمغفره يغفر لمن يشاء ويخرج من النار من يشاء ليس لكم من الامر من شئ الامر لله وحده ولرحمته التي وسعة كل شئ

    قال الله العظيم
    (فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ (106) خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتْ السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ) صدق الله العظيم

    الله وحده فعال لما يريد فلما لا نستغفر للمعذبين النادمين في النار بعد ان ذاقوا العذاب وندموا ام انكم تنكرون ان في النار الان اقوام يعذبون بسبب تكذيب رسل ربهم بعدما جائوهم بالبينات

    وليس جميعهم نادمون فالغير نادمون هم من شياطين الجن والانس ومن شياطين البشر الذين كرهوا رضوان الله وبائوا بسخط من الله كونهم لا يندمون وهم في العذاب ويئسوا من رحمة الله

    ولا ييأس من روح الله ورحمته الا القوم الكافرون فالكافر اليائس الغير نادم في النار لن يخرج ابدا خالدا مخلد فيها فلا تخلط بين الكافرين الضالين النادمين المتحسرين وبين الكافرين الظالمين

    من شياطين الانس والجن وشياطين البشر الذين ما يزالون يشركون بالله وهم في اصل الجحيم

    ولعل الصوره اتضحت الان ام على قلوب اقفالها يا احمد عمروا انت وزمرتك المشعوذين

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ذا النونين
    وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَلِقَائِهِ أُولَئِكَ يَئِسُوا مِنْ رَحْمَتِي وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
    انتهى الاقتباس من ذا النونين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم الذي لا يختلف اسلوبه عن اسلوب الباحث 9-30
    اقول لك اني فعلا لا ادعو الناس من اليأس من رحمة الله الواسعة
    فتب الى الله يا اخي الكريم ولا تيأس من رحمة الله من قبل ان تقول يا حسرتى على فرطت في جنب الله وان كنت لمن الساخرين من احمد عمرو او تقول لو ان الله هداني للحق وبين لي الحق انه مع احمد عمرو لكنت من المتقين
    فحينها لا تنفعك تلك الحسرة التي ستتحسرها بل تكون مع الذين صارت وجوههم مسودة
    فالايات في سورة زمرة تبين الى ان لا تيساسوا من رحمة الله وان باب توبة الله لكم مفتوح فتوبوا اليه قبل ان تبلغ الحلقوم
    (ويا اخي امامكم الشيخ ناصر محمد اليماني وضح بعد حوار مضني مني معه في البعث الاول المزعوم ان ال فرعون ومن كان على شاكلتهم مخلدون في النار وانه لا حسرة عليهم , فهل يعني ذلك ان الشيخ ناصر محمد اليماني يقول ان يائس الناس من رحمة الله!!!! فهذا السؤال هو كلام لا دليل عليه مجرد فلسفة كلامية من الشيخ ناصر محمد اليماني
    لكن الدليل الوضح في ايات بينات محكمات هو عدم الياس من رحمة الله من قبل ان ياتيكم العذاب
    عدم الياس من رحمة الله من قبل ان تموت وتخرج النفس وتبلغ الحلقوم تغرغر
    هذا الكلام عليه دليل
    اما ان تقول ان من قال لكم الايات الواضحات البيانات ان الله اخبرنا انهم في النار ما هم بخارجين منها وثم تقول فهل هذا عليهم ان يياسوا من رحمة الله !!!! فهذا كلام انشاءي ليس عليه دليل
    ولكن انتظر رد امامكم على نفس السؤال الذي وجهته له عند قوله عن ال فرعون ومن كان على شاكلتهم انه لا حسرة عليهم ولا حزن وانهم مخلدون في النار فهل يدعو الشيخ ناصر محمد الناس الى الياس من رحمة الله ؟
    فهذا السؤال الانشائي هو نفس سؤالكم لي الان واتهامكم لي باني ادعو الناس الى الياس من رحمة الله بدون ان دليل لكم من الكتاب المحفوظ
    والان انتقل الى الجزء الاخر من رسالتك
    الا تعلم يا اخي الكريم ان الناس كلهم الى النار واردون فمن انجاه الله منها من بعد يكون في الجنة لا يسمع حسيسها
    (وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا)
    وايضا قوله تعالى ( {إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ}
    الا ترى تلك الاية ايضا توضح ان المؤمنين يدخلون النار وثم يبعدون عنها
    فهل تعلم ما معنى (مبعدون ) اليس معناها انك تبعد شيئا كان موجودا في شيء اخر وتبعده عنه
    وثم بعد ان يتم ابعاد المؤمنين من النار فانهم لا يسمعون حسيسها
    فيا اخي لم يقل الله (بعيدون ) وهناك فرق كبير بين الكلمتين
    فيا اخي نحن في يقين من الورود فيها ولكنا لسنا في يقين من الخروج منها افلا يجعلك ذلك يعظم خوفك من الله ولا تامن مكره فانه لا يامن مكر الله الا القوم الفاسقون
    فيا اخي تب الى الله كما علمت من ايات الله المحكمات ان التوبة لا تنفعك بعد الموت ولا تنفعك الحسرة ايضا في يوم الحسرة ولا تخرج الحسرة احدا من النار
    اجبتك على هذه الجزئية رغم انها خارج موضوع صفحتنا ولا اريد مزيدا من الخروج من موضوع الصفحة اخي الكريم فانا اعلم بيان امامكم الذي ينكر فيه دخول المؤمنين الى النار ولكن ليست هذه الصفحة محل رد عليه بل الصفحة ليرد عليَ على سؤالي :
    من هم الكفار الذين تنفعهم حسرتهم في يوم الحسرة وتخرجهم من النار؟
    والسلام على من اتبع الهدى

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] ردّ المهديّ المنتظَر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أنّ رضوان الله النّعيم الأكبر ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2018, 12:03 AM
  2. ردّ المهدي المنتظر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-08-2013, 04:39 PM
  3. أحمد عمرو: الشفاعة حق
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 143
    آخر مشاركة: 29-04-2013, 07:28 AM
  4. الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-11-2012, 06:17 AM
  5. الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 08:09 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •