الموضوع: حرب كورونا

صفحة 68 من 74 الأولىالأولى ... 18586667686970 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 671 إلى 680 من 740
  1. افتراضي

    القصر الملكي في تايلاند يعلن إصابة الملك والملكة بكورونا
    17_12_2022


    أعلن القصر الملكي في تايلاند، اليوم السبت، إصابة الملك ماها فاجيرالونغكورن (70 عاما) والملكة سوثيدا (44 عاما) بكورونا، مشيرا إلى أنه لم تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة حتى الآن.

    ووصف الأطباء العلاج للملك والملكة وطالبوهما بالامتناع عن أداء واجباتهما لفترة، حسبما أفاد مكتب البيت الملكي في بيان.

    وفي وقت سابق يومي الجمعة والخميس، زار الزوجان الأميرة باجراكيتيابها ماهيدول في مستشفى شولالونغكورن في بانكوك، حيث تم إدخالها المستشفى بعد أن فقدت الوعي بسبب مشكلة في القلب يوم الأربعاء.

    وارتفع عدد الإصابات التي تنتشر عن طريق المتحورات الفرعية السائدة في بانكوك والوجهات السياحية في تايلاند بعد أن خففت البلاد القيود التي كانت سارية منذ عام 2020، وفقا لإدارة مكافحة الأمراض.

    وتظهر السجلات أن 82٪ من السكان، أو ما لا يقل عن 57 مليون شخص، قد تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل، ومن بين هؤلاء تلقى 53.5 مليون شخص تلقوا جرعة ثانية، وتلقى 32.5 مليون شخص جرعة ثالثة.

  2. افتراضي

    وزارة الصحة التونسية تعلن وفاة 6 أشخاص وإصابة 195 آخرين بكورونا خلال أسبوع
    20_12_2022


    أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 وفيات و195 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 ديسمبر 2022.

    وأضافت أنه تم إيواء نحو 27 حالة جديدة في المستشفيات والمصحات الخاصة.

    وكشفت الإحصائيات الدورية لوزارة الصحة حول انتشار كوفيد 19، القيام بـ3019 تحليلا خلال ذات الفترة ذاتها.

    وسجلت الوزارة في الأسبوع الذي سبق، 3 وفيات و137 إصابة جديدة بالفيروس.

    وقد أصاب الفيروس منذ ظهور أول حالة في تونس في مارس 2020، مليون و147 ألف و477 شخصا، وراح ضحيته 29 ألف و279 شخصا.

  3. افتراضي

    الصحة العالمية تعرب عن "قلقها البالغ" إزاء إصابات كورونا في الصين
    21_12_2022


    أعرب مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس عن "قلقه البالغ" إزاء موجة الاصابات غير المسبوقة بفيروس كورونا في الصين، وطالب بكين بمعلومات مفصلة عن مدى خطورة الوضع.

    و في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أوضح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قائلا: "منظمة الصحة قلقة جدا لتطور الوضع في الصين".

    وأضاف: "بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية الى معلومات أكثر تفصيلا عن خطورة المرض والحالات التي ادخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة".

  4. افتراضي

    صدق خليفة الله على العالمين الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني

  5. افتراضي

    علماء الأوبئة في الصين يتوقعون "تسونامي كوفيد" الشهر المقبل
    24_12_2022


    ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، نقلا عن علماء الأوبئة، أن ذروة حدوث كوفيد في الصين قد تأتي في أوائل يناير القادم.

    وقال بن كاولينج، عالم الأوبئة والأستاذ الذي يرأس قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة هونغ: "أعتقد أن ذروة الإصابة في البلاد ستكون في بداية يناير.. بعض المدن، مثل بكين، تجاوزت الذروة بالفعل".

    وبحسب الصحيفة نظرا لارتفاع درجة انتقال متغير أوميكرون، السائد الآن في الصين، من المتوقع أن تكون الزيادة في العدوى مفاجئة، ولكن نظرا لحجم سكان الصين والاختلافات الإقليمية، فإن قمم الزيادة ستحدث في مناطق مختلفة، وفي أوقات مختلفة.

    وكتبت الصحيفة: "قد يستغرق الأمر نحو شهرين حتى تهدأ تسونامي العدوى التي اجتاحت المدن الرئيسية في الصين".

    من جهته قال تشانغ ويندونغ، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى هواشان بجامعة فودان:" أعتقد أن ذروة الإصابة في شنغهاي ستحدث في غضون أسبوع، ثم يستمر تفشي المرض لمدة شهر إلى شهرين آخرين".

  6. افتراضي

    "بلومبرغ": الصين تسجل 37 مليون إصابة بفيروس كورونا يوميا
    25_12_2022


    كشفت بيانات غير عامة من لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن إصابة ما يقرب من 37 مليون شخص بفيروس كورونا يوميا.

    وأشارت وكالة "بلومبرغ"، إلى أنه في أول 20 يوما من شهر ديسمبر، أصيب قرابة 248 مليون مواطن بالفيروس في الصين، ما يقرب من 18% من السكان.

    ويعتقد كبير الاقتصاديين في شركة الاستشارات MetroDataTech تشين تشين، أن الموجة الحالية من "كوفيد-19" في الصين، ستبلغ ذروتها بين منتصف ديسمبر ونهاية يناير في معظم المدن.

    وفي وقت سابق، أفيد أن الصين قد تواجه ذروة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوائل يناير، ويعتقد أن ذروة الإصابة في البلاد ستكون في بداية شهر يناير.

    وتوقع أستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في كلية الصحة العامة بجامعة هونغ كونغ بن كاولينغ، أن بعض المدن مثل بكين، قد تجاوزت الذروة بالفعل.

  7. افتراضي

    الصين تتوقف عن نشر البيانات المتعلقة بكورونا
    25_12_2022


    أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنها لن تنشر بعد الآن البيانات اليومية لعدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19 التي دأبت على إصدارها منذ 2020، بدون أن تقدم أي تفسير لذلك.

    وقالت لجنة الصحة الوطنية إنه "اعتبارا من اليوم الأحد، لن ننشر معلومات يومية عن الجائحة". وأضافت أن "المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بالجائحة لأغراض مرجعية وبحثية"، من دون تحديد نوع أو تواتر البيانات التي سيتم نشرها من قبله.

    ولم تعد هذه الإحصاءات تعكس مدى الموجة غير المسبوقة من العدوى التي ضربت الصين منذ رفع التدابير الصحية الصارمة المتعلقة بسياسة "صفر كوفيد" في 7 ديسمبر.

    وفي السابق، كانت اختبارات تفاعل البوليميراز التسلسلي (بي سي آر) شبه الإلزامية، تساعد على تتبع المنحى الوبائي بشكل موثوق. لكن المصابين باتوا يجرون الآن اختبارات ذاتية في المنزل، ونادرا ما يبلغون السلطات بالنتائج، مما يحول دون الحصول على أرقام موثوقة.

  8. افتراضي

    رئيس الصين يحث على اتخاذ خطوات "لحماية" الأرواح مع رفع التدابير الصحية
    26_12_2022


    حث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، المسؤولين على اتخاذ خطوات "عملية لحماية حياة الناس"، في أول تصريح له حول كورونا منذ أن خففت بكين بشكل كبير التدابير الصحية الصارمة هذا الشهر.

    وقال شي: "يجب أن نطلق حملة الصحة الوطنية بطريقة أكثر استهدافا، وتعزيز خط دفاع المجتمع للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، وحماية أرواح الناس وسلامتهم وصحتهم".

    وذكرت صحيفة South China Morning Post (SCMP) أن أكثر من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا يجري اكتشافها يوميًا في مقاطعة تشجيانغ، التي يبلغ تعداد سكانها 64.5 مليون نسمة.

    هذا وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنها لن تنشر بعد الآن البيانات اليومية لعدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19 التي دأبت على إصدارها منذ 2020، بدون أن تقدم أي تفسير لذلك.

  9. افتراضي

    وسائل إعلام: اعتبارا من 8 يناير الصين تفتح الحدود وتتخلى عن الحجر الصحي
    26_12_2022


    أعلنت السلطات الصينية عزمها على فتح حدود البلاد والتخلي عن فترة الحجر الصحي لفيروس "كوفيد-19" اعتبارا من 8 يناير 2023.

    ووفقا لصحيفة South China morning post، أفادت ثلاثة مصادر في السلطات الصحية والمستشفيات في مقاطعات قوانغدونغ وفوجيان وجيانغسو، أن لجنة الصحة الوطنية أخطرتهم بتخفيف قواعد مكافحة وباء كورونا، ويعد هذا القرار خطوة مهمة نحو إنهاء القيود التي استمرت ثلاث سنوات والانتقال إلى التعايش مع الفيروس.

    وفي عام 2020، تم إعلان "كوفيد-19" على أنه مرض معد من الفئة "أ" وخطير مثل الطاعون الدبلي والكوليرا، وأعقب ذلك قيود مشددة، مثل الحجر الصحي على المصابين ومن خالطهم، وفرض حظر على حرية تنقل المواطنين.

    وتعتبر سلالة "أوميكرون" الشائعة الآن، أقل فتكا من تلك التي تسبب الالتهاب الرئوي، ومن المخطط نقل المرض إلى الفئة "ب"، مما يعني أن "كوفيد-19" لا يتطلب سوى "العلاج والتدابير اللازمة لاحتواء الانتشار".

    كما سيتم رفع الضوابط الصارمة، بما في ذلك الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الذين يصلون الصين.

  10. افتراضي

    علماء بريطانيون: البلاد غير مستعدة لموجة جديدة من كورونا
    05_01_2023


    حذر خبراء الصحة العامة في بريطانيا من أن المملكة المتحدة ليست مستعدة لموجة أخرى من فيروس كورونا، في ظل انتشار المتحور XBB.1.5 "شديد العدوى" في البلاد.

    وقال البروفيسور لورانس يونغ، عالم الفيروسات في جامعة "وارويك"، لصحيفة "الإندبندنت" إن "المملكة المتحدة ليست مستعدة على الإطلاق لموجة أخرى من الفيروس، إذا استمر المتغير الفرعي شديد العدوى في الانتشار بسرعة".

    وحث الناس على "ارتداء الكمامة والبقاء في المنزل إذا شعروا بتوعك، لأن متحور XBB.1.5 الجديد أدى إلى مخاوف بشأن ارتفاع حالات المرض".

    ويعتقد أن المتحور XBB.1.5 يشكل 4 في المائة على الأقل من متغيرات فيروسات كوفيد-19 التي تم تتبعها.

    يذكر أن هذا المتحور الذي تم اكتشافه في مدينة نيويورك الأمريكية في أكتوبر الماضي، يشكل حوالي 40% من مجمل إصابات كورونا الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

صفحة 68 من 74 الأولىالأولى ... 18586667686970 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 12:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 06:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2020, 11:24 PM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 05:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •